معلومات تهمك

ترغبين ببشرة مشدودة؟ إليك تفاصيل تكلفة شد الوجه بالخيوط

by | تجميل الوجه | 0 comments

بالطبع نتمنى جميعاً أن يكون بإمكاننا إيقاف قطار العمر، وبالأخص ما يتركه علينا من أثر، فمن منا يحب أن يقف أمام المرآة ليرى التجاعيد والترهلات بدأت تغزو ملامح وجه؟ بالتأكيد لا أحد، وللأسف لا مفر من ذلك، ولكن لحسن الحظ ما يمكننا فعله هو معالجة آثار التقدم في العمر والتغلب عليها، لذلك نقدم لكم هنا أشهر وأهم التقنيات المستخدمة بكثرة خلال الآونة الأخيرة للقضاء على مشكلة ترهل البشرة، وذلك من خلال شد الوجه بالخيوط، فما هي هذه العملية؟ وكيف يتم إجرائها؟ المزيد في الأسطر التالية.

إن مفهوم عملية شد الوجه بالخيوط هو إجراء تجميلي غير جراحي، يتم فيه استخدام الخيوط الطبية القابلة للذوبان، لرفع وشد تجاعيد الوجه والقضاء عليها، ليتمتع الشخص في النهاية ببشرة مشدودة وشابة، ويبدو أنه قد أصبح أصغر عمراً بعدة سنوات، وهي عملية بسيطة لا يتطلب إجراؤها أكثر من ساعة واحدة وتتم تحت تأثير المخدر الموضعي، ويغادر المريض المستشفى فور الانتهاء من العملية.

اقرأ ايضا: عملية شد الوجه مع افضل جراح تجميل

ما هي التجاعيد التي يمكن لخيوط الوجه معالجتها؟

لحسن الحظ قد توسع أطباء التجميل في أماكن إستخدام الخيوط التجميلية لشد الوجه، وذلك بعد نجاح هذه الخيوط في إعطاء النتيجة المثالية المطلوبة، ويمكن من خلال الخيوط التخلص من التجاعيد في المناطق التالية من الوجه:

  • التجاعيد حول العين وأسفلها.
  • الخطوط الأفقية والتجاعيد في منطقة الجبهة (الجبين).
  • ترهل وتدلي الخدود.
  • الخطوط والتجاعيد حول الفم والأنف.
  • خطي الإبتسامة على جانبي الأنف.
  • الترهل الموجود على جانبي عظام الفك السفلي.
  • التجاعيد والترهلات أسفل الذقن والرقبة.

هل عملية شد الوجه بالخيوط تناسب الجميع؟

إن مهمة الخيوط التجميلية هي القضاء على وشد الترهلات الشديدة، وكذلك رفع الجلد المترهل، لذلك فهي مناسبة للأشخاص بداية من سن نهاية الأربعينات وما فوق، حيث يبدأ الأشخاص في هذه المرحلة العمرية في أغلب الأحيان بفقدان مرونة الجلد، ونقص إنتاج الكولاجين المسؤول عن عدم ظهور التجاعيد و الترهلات في البشرة، ولإجراء عملية شد الوجه بالخيوط، يجب أن يتمتع الشخص بحالة صحية جيدة، ولا يعاني من أي أمراض مزمنة أو خطيرة، وكذلك يجب أن لا يعاني الشخص من أي حساسية تجاه مواد التخدير، وبالطبع لا تتناسب العملية مع السيدات خلال مرحلة الحمل والرضاعة. 

ترغبين ببشرة مشدودة؟ إليك تفاصيل تكلفة شد الوجه بالخيوط

هل هناك أنواع مختلفة من الخيوط المستخدمة في شد الوجه؟

نعم، هناك العديد من الأنواع، وبفضل التطور الطبي والتقني تظهر بين كل فترة وأخرى أنواع جديدة من الخيوط التي تكون أفضل من ناحية النتيجة، وكذلك مدة بقائها في الجلد، ومن أشهر أنواع الخيوط المستخدمة حالياً هي الخيوط الذهبية، وخيوط البولي بروبلين وكذلك خيوط الأبتوس وغيرها، أما عن الأشياء الجوهرية التي تفرق بين أنواع الخيوط:

  • هل هي دائمة أم مؤقتة؟ هناك خيوط تظل في الجلد لمدة تتراوح بين 5-7 سنوات، وهناك خيوط تذوب خلال مدة تتراوح بين سنة وسنة ونصف.
  • المادة التي صنعت منها الخيوط، ودرجة نعومتها وانسجامها مع البشرة.
  • مدى تفاعل الخيط مع الأنسجة المحيطة بها، ودرجة تسببها في حدوث حساسية للشخص.

اقرأ ايضا: تقنيات شد الوجه في 2023

خطوات إجراء عملية شد الوجه بالخيوط

تمر العملية بعدة مراحل، يجب أن تكون مطلعاً عليها:

  • مرحلة التخدير: وفيها يقوم الطبيب بإستخدام المخدر الموضعي، كما يتم إعطاء المريض في بعض الأحيان نوع مهديء للشعور بالمزيد من الراحة أثناء العملية.
  • مرحلة الثقوب: يبدأ الطبيب بعمل ثقوب ميكروسكوبية في بعض الأماكن بالوجه لتمرير الخيوط، ومن خلال الثقب يتم إدخال أنبوب رفيع للغاية، والهدف منه تسهيل عملية تمرير الخيط.
  • مرحلة تمرير وشد الخيط: يبدأ الطبيب بإدخال الخيط وشده حتى الوصول إلى الدرجة المطلوبة لإخفاء التجاعيد، وبعدها يقوم الطبيب بربط طرفي الخيط، ويتم تكرار هذه الخطوات مع كل الخيوط الآخرى حتى الإنتهاء من الوجه بالكامل.
  • مرحلة التضميد: يتم تعقيم وتغطية الثقوب الجراحية، ويتم عمل كمادات باردة لمنع حدوث التورم والإحمرار. 

ماذا عن النتيجة؟..متى تظهر نتيجة عملية شد الوجه بالخيوط؟

بعد الإنتهاء من العملية سوف يحدث تورم واحمرار خفيف، وهذه الأعراض هي رد فعل طبيعي للجسم بسبب وجود الخيوط في الوجه، ولا داعي للقلق، حيث سوف تبدأ هذه الأعراض بالاختفاء، وتبدأ النتيجة بالظهور تدريجياً، وبمرور الوقت تتحسن العملية وتظهر النتيجة النهائية في غضون أسبوعين تقريباً، أما عن مدة دوام النتيجة، فيرجع ذلك إلى عمر الشخص وطبيعة جلده ومدى اهتمامه ببشرته، وبشكل عام يمكن القول أن متوسط استمرار نتيجة عملية شد الوجه بالخيوط هي خمس سنوات، يمكن بعدها إعادة العملية أو إجراء تعديلات عليها.

اقرأ ايضا: النتائج المتوقعة بعد عملية شد الوجه بالخيوط

شد الوجه بالخيوط

ماذا تفعل لتسريع عملية التعافي بعد الإنتهاء من العملية؟

بالطبع هناك الكثير من الأشياء التي سوف ينصحك بها الطبيب، لتخفيف التورم والإحمرار، وكذلك تخفيف الشعور بالوخز أو التنميل الذي يحدث أحياناً، ومن أهم الأشياء التي سوف ينصحك بها:

  • أخذ قسط كافي من الراحة، وعدم تعريض الجسم للتعب والإرهاق، ولا ينصح بالذهاب للعمل فور الانتهاء من العملية.
  • عمل كمادات باردة على منطقة الوجه.
  • أيضاً القيام بعمل مساج خفيف يساعد في الحد من تورم واحمرار الوجه.
  • تناول المضاد الحيوي الذي يصفه الطبيب لتجنب حدوث أي عدوى.
  • ربما تشعر ببعض الآلام الخفيفة، بالطبع سوف يصف لك الطبيب أحد الأدوية المسكنة، ولكن في حال الشعور بآلام حادة، أو تورم الوجه بشكل مبالغ فيه فيجب مراجعة الطبيب على الفور.

هل هناك أضرار لعملية شد الوجه بالخيوط؟

يعتبر شد الوجه بالخيوط إجراء تجميلي بسيط للغاية وليس له أي أضرار سوى حدوث بعض التورم والإحمرار بعد إجراء العملية، وعند بعض الأشخاص قد تحدث حساسية من الخيوط، وكل هذه الأشياء طبيعية للغاية، ولكن في حال قيامك باختيار طبيب تجميل لا يحمل الخبرة والمهارة الكافية فإنك قد تعرض نفسك إلى بعض الأمور الخطيرة ومنها:

  • شد الوجه بشده، مما يمنح الشخص مظهراً غير محبب وغير مريح.
  • إصابة أحد أعصاب الوجه بالتلف أثناء تمرير الخيوط، مما يؤدي إلى فقدان الإحساس بالمنطقة والشعور بالتنميل الدائم.
  • حدوث ندبات وتعرجات بالوجه نتيجة لعدم انتظام الخيط، أو عدم شده بالطريقة الصحيحة.
  • عدم ربط الخيط بشكل جيد يؤدي إلى إفلات الخيط وتهدل الجلد مرة أخرى.

تكلفة عملية شد الوجه بالخيوط

بالحديث عن تكلفة عملية شد الوجه بالخيوط، فإنه من الصعب تحديد التكلفة على وجه الدقة، وذلك لأن التكلفة تختلف من دولة لأخرى، وكذلك من حالة لأخرى طبقاً لدرجة التجاعيد الموجودة في الوجه، وكميتها، وكذلك نوع الخيوط الذي سوف يتم استخدامه، وإذا كنت ترغب في معرفة التكلفة بشكل دقيق، فسوف يتوجب عليك زيارة جراح التجميل، لتقييم الحالة وفحصها، ومن ثم إخبارك بالتكلفة، وإذا كانت التكلفة في دولتك تعتبر باهظة وتعيقك عن إجراء العملية، فيمكنك اللجوء إلى بعض الدول التي تنخفض فيها تكلفة عمليات التجميل بشكل عام، ومن أهم هذه الدول في الوطن العربي هي مصر، وبالإضافة إلى إنخفاض التكلفة فيها فإنها تتمتع بامتلاكها لأمهر الأطباء في الشرق الأوسط.

إخيراً عزيزي القاريء إن إجراء عملية شد الوجه بالخيوط هو الإختيار الأمثل لك، إذا كنت تعاني من تجاعيد وترهلات الوجه، وكذلك إذا كنت تخشى من التدخلات الجراحية، لذلك لا تتردد، وبادر بالتخلص من آثار الشيخوخة.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن تكلفة شد الوجه بالخيوط يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

3 + 7 =

مقالات أخري

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

نظراً لانتشار عمليات التجميل ورواجها خلال السنوات الأخيرة أصبح هناك العديد من المصطلحات الطبية التي يجهلها الكثيرون، كذلك هناك الكثير من التساؤلات بخصوص عمليات التجميل وكيف يتم إجرائها، وكيف تضمن أنك قمت باختيار طبيب التجميل المناسب، فعالم التجميل يتضمن العديد من...

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

نحت الجسم هو مصطلح طبي انتشر خلال السنوات الأخيرة، ويقصد به إجراء عملية تجميلة تهدف إلى التحسين من شكل وقوام الجسم، وكان يلجأ إليه المشاهير والفنانين فقط للظهور أمام جمهورهم بأفضل مظهر، ولكن الآن لم تعد هذه العمليات حكراً على هذه الفئة، حيث لاقت رواجاً كبيراً خلال...

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

يمكن اعتبار عمليات شفط الدهون التي انتشرت بشدة خلال السنوات الأخيرة الحل السحري لمشكلة تراكم الدهون الموضعية في بعض مناطق الجسم، حيث لم يعد هناك حاجة لاتباع حميات غذائية قاسية ومملة، أو الإلتزام بممارسة الرياضة بشكل دائم، كل ما عليك الآن هو زيارة الطبيب وإجراء عملية...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights