معلومات تهمك

عملية شد الوجه الجراحي العميق

by | تجميل الوجه | 0 comments

مع التقدم في العمر تفقد البشرة مرونتها وتبدأ في الترهل مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة وفقدان حجم الوجه في حين أن هناك العديد من العلاجات غير الجراحية المتاحة لمعالجة هذه المخاوف، كما أنه قد يحتاج بعض المرضى إلى حل أكثر شمولاً ومن هنا كان شد الوجه الجراحي العميق هو الحل الأمثل والفعال للتخلص من الترهلات المزعجة بالوجه، مما ينتج عنه مظهر أكثر شبابًا وتجددًا، لذلك في هذا المقال سوف نستكشف بالتفصيل عملية شد الوجه الجراحية العميقة بما في ذلك ماهيتها وكيف تعمل وما يمكن أن يتوقعه المرضى أثناء العملية وبعدها.

شد الوجه الجراحي هو إجراء جراحي تجميلي يهدف إلى تحسين مظهر الوجه عن طريق شد الجلد والأنسجة الداخلية للوجه، حيث تم هذا الإجراء عادة تحت التخدير العام ويتضمن عمليات جراحية لإزالة الجلد الزائد وشد الأنسجة الداخلية للوجه لتحسين مظهر الوجه وتقليل علامات الشيخوخة والتجاعيد والترهلات، الجدير بالذكر أنه يمكن أن يشمل هذا الإجراء كل من شد الجبهة والجفون والخدين والفك والرقبة.

موانع إجراء عملية شد وتجميل الوجه الجراحي 

هناك بعض الأشخاص الذين لا يناسبهم إجراء عملية شد الوجه لما قد يسببه لهم من مضاعفات ومخاطر، وهؤلاء الأشخاص هم:

  • المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم غير المنضبط أو أمراض القلب أو السكري. 
  • يجب على المرضى الذين يدخنون بالإقلاع عن التدخين قبل الخضوع لعملية شد الوجه العميقة.
  • المرضى الذين يعانون من أمراض جلدية معينة، مثل الأكزيما أو الصدفية. 
  • المرضى الذين لديهم توقعات غير واقعية حول نتائج الإجراء. 

كيف تكون استشارة شد الوجه لدى دكتور اسلام حسني؟ 

في البداية يقوم دكتور إسلام حسني بمناقشة التاريخ الطبي للمريض وكذلك إجراء فحص للوجه، كما يقوم الدكتور بمناقشة العمليات الجراحية التي خضع المريض لها مسبقًا، بعد ذلك يقوم الدكتور بإجراء فحصًا بدنيًا دقيقًا مع سؤال المريض عن وجود أي سجلات طبية من قبل، بالإضافة إلى مراجعة الأدوية والفيتامينات المكملات الغذائية التي يتناولها المريض. 

بعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة يقوم الطبيب بفحص الوجه بعناية وكذلك التقاط عدة صور له من زوايا مختلفة وفحص كل من شكل الوجه وبنية العظام وتوزيع الدهون بالوجه، كل ذلك الفحص يوضح التقنية والطريقة التي سوف يقوم دكتور إسلام في شد الوجه للمريض بما يتناسب مع الحالة الصحية له. 

ما هي خطوات شد الوجه العميق؟ 

كما ذكرنا سابقًا أن شد الوجه العميق هو إجراء جراحي معقد يتطلب جراح تجميل ماهر وذوي خبرة، فقد تختلف الخطوات المتبعة في إجراء عملية شد الوجه العميقة اعتمادًا على احتياجات المريض الفردية ولكنها تشمل بشكل عام كل من المراحل الآتية:

  • مرحلة التخدير: يتم إعطاء المريض تخديرًا عامًا للتأكد من أنه مرتاح وخالٍ من الألم أثناء العملية.
  • مرحلة الشقوق: يقوم دكتور إسلام حسني بعمل شقوق حول خط الشعر والأذنين للوصول إلى الأنسجة الأساسية.
  • مرحلة إعادة وضع الأنسجة: يقوم الجراح بشد الجلد والأنسجة الموجودة أسفله وإعادة وضعها وإزالة أي جلد زائد حسب الحاجة، يمكن أيضًا شد العضلات الأساسية لتوفير دعم إضافي ورفع للوجه.
  • مرحلة الإغلاق: بمجرد إعادة وضع الجلد والأنسجة التي تحته يغلق الجراح الشقوق بالخيوط الجراحية أو الدبابيس، عادة ما تكون الشقوق مخفية في خط الشعر وحول الأذنين لذا فإن أي ندوب يكون في حده الأدنى ولا يمكن رؤيته بسهولة.
  • مرحلة التعافي: بعد العملية سوف يحتاج المريض للراحة والتعافي لعدة أسابيع، حيث إنه قد يعاني المريض من بعض التورم والكدمات وعدم الراحة، ولكن يمكن السيطرة على هذه الأعراض باستخدام مسكنات الألم والراحة. 

مدة عملية شد الوجه العميق 

يمكن أن تختلف مدة جراحة شد الوجه العميق اعتمادًا على مدى الإجراء والاحتياجات الفردية للمريض، ولكن بشكل عام يمكن أن تستغرق جراحة شد الوجه العميقة من 3 إلى 6 ساعات حتى تكتمل، ولكن يرجى العلم أنه في حين أن الجراحة نفسها قد تستغرق بضع ساعات فقط فإن فترة التعافي يمكن أن تستمر عدة أسابيع أو حتى أشهر اعتمادًا على مدى الإجراء.

عملية شد الوجه الجراحي العميق

العناية الذاتية بعد عملية شد الوجه 

خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من عملية شد الوجه، يمكن للرعاية الذاتية في المنزل أن تساعد المريض على التعافي وتقليل خطر حدوث مضاعفات، ولتحقيق ذلك يجب اتباع الإرشادات التالية:

  • الراحة وتجنب النشاط الشاق لعدة أسابيع بعد الإجراء للسماح للجسم بالشفاء بشكل صحيح.
  • اتبع تعليمات العناية بالجروح التي يوجه إليها الجراح.
  • تجنب التعرض لأشعة الشمس وارتداء واقي من الشمس لحماية البشرة من التلف أثناء عملية الشفاء.
  • تجنب نزع القشور التي تتكون على الجرح.
  • الحفاظ على مكان الشق نظيفة وجافة لمنع العدوى. 
  • اتبع التعليمات الموصي بها بشأن استخدام الشامبو والصابون والمستحضرات الأخرى.
  • حضور مواعيد المتابعة مع جراح التجميل الخاص بالمريض لمراقبة التقدم في الشفاء والتأكد من أنه على الطريق الصحيح للحصول على أفضل النتائج.
  • ارتداء الملابس التي تُغلق من الأمام، وتجنب الملابس التي يتم سحبها من فوق الرأس.
  • اتباع نظام غذائي صحي والبقاء رطبًا في تعزيز الشفاء وتقليل مخاطر حدوث مضاعفات.
  • عدم استخدام المكياج.
  • الابتعاد عن الأنشطة الرياضية العنيفة وكذلك الأنشطة الهوائية.

الجدير بالذكر أنه من المهم اتباع هذه التعليمات بعناية والاتصال بجراح التجميل إذا واجه المريض أي أعراض أو مضاعفات غير عادية أثناء عملية الشفاء، كما يوضح دكتور إسلام حسني أنه مع العناية والاهتمام المناسبين يمكن رؤية النتائج الكاملة لعملية شد الوجه العميقة في غضون عدة أشهر بعد العملية.

فوائد ومميزات شد وتجميل الوجه العميق 

يوفر شد الوجه العميق عددًا من الفوائد والمزايا للمرضى الذين يتطلعون إلى تحسين مظهر وجوههم، وكذلك معالجة بعض المشاكل الموجودة بالوجه، حيث تتضمن هذه العملية بعض الفوائد والمميزات مثل:

  • يمكن أن تساعد عملية شد الوجه العميقة على شد الجلد والأنسجة الكامنة في الوجه مما يؤدي إلى تحديد محيط الوجه بشكل أكثر تحديدًا وشبابًا.
  • تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة من خلال شد الجلد والأنسجة الموجودة أسفله مما يمنح الوجه مظهرًا أكثر نعومة وشبابًا.
  • يشعر العديد من المرضى الذين خضعوا لعملية شد الوجه العميقة بمزيد من الثقة والثقة بالنفس بعد العملية حيث يمكنهم الاستمتاع بمظهر أكثر شبابًا وحيوية.
  • على الرغم من أن نتائج عملية شد وتجميل الوجه العميق ليست دائمة إلا أنها يمكن أن تستمر لسنوات عديدة مما يوفر للمرضى فوائد طويلة الأمد ومظهر أكثر شبابًا.
  • يمكن تخصيص عملية شد الوجه العميقة لتلبية الاحتياجات والأهداف الفريدة لكل مريض مما يضمن أن تكون النتائج طبيعية المظهر ومصممة وفقًا لسماتهم الفردية.
  • تحسين جودة الجلد بالإضافة إلى رفع الجلد وشده والتقليل من ظهور البقع العمرية وأضرار أشعة الشمس والعيوب الأخرى.

بشكل عام يمكن أن يوفر شد وتجميل الوجه العميق حلاً شاملاً للمرضى الذين يتطلعون إلى معالجة علامات الشيخوخة المتعددة وتحقيق مظهر أكثر شبابًا وتجددًا، ومع ذلك من المهم مناقشة المخاطر والفوائد المحتملة للإجراء مع جراح التجميل قبل الخضوع للعملية. 

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن عملية شد الوجه الجراحي العميق يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

7 + 8 =

مقالات أخري

تجربتي مع نحت الجسم بالليزر

تجربتي مع نحت الجسم بالليزر

إن تجربة نحت الجسم بالليزر هي أكثر من مجرد إجراء تجميلي، حيث إنها رحلة شخصية لاكتشاف الثقة والجمال الداخلي فبواسطة هذه التقنية المذهلة يمكننا تحقيق التغيير الذي نرغب فيه وتحسين شكلنا الخارجي بطريقة مستدامة وذلك ما حدث في تجربتي مع نحت الجسم بالليزر مع افضل دكتور جراحة...

افضل دكتور تجميل لعملية شفط الدهون في مصر

افضل دكتور تجميل لعملية شفط الدهون في مصر

هل سئمت من الدهون العنيدة التي لن تختفي، علي الرغم من ممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي؟ فيمكنك التفكير في إجراء عملية شفط الدهون في مصر للوصول إلى شكل الجسم المطلوب مع افضل دكتور تجميل، ويعتبر شفط الدهون عملية تجميلية شائعة تهدف إلى إزالة الدهون الزائدة وتحديد...

تجربتى مع شفط الدهون بالفيزر في 2024

تجربتى مع شفط الدهون بالفيزر في 2024

من خلال تجربتى مع شفط الدهون بالفيزر أستطيع أن أقول أن تجربة كل شخص مع هذه العملية تختلف حيث تعتمد النتائج على العديد من العوامل أهمها اختيار افضل دكتور جراحة تجميل، لذلك من خلال تجربتي أوصي بمناقشة تفاصيل العملية وتوقعاتك مع دكتور إسلام حسني قبل إجراء أي عملية...

افضل دكتور تجميل لعملية شفط الزنود

افضل دكتور تجميل لعملية شفط الزنود

يعد اختيار افضل دكتور تجميل لإجراء شفط الزنود أمرًا صعبًا حيث أنه يتطلب الدقة والتميز، فعندما يتعلق الأمر بتحويل حلمك إلى واقع لا تتقبّلي المستوى العادي من الجودة والكفاءة، فقط ابحثي عن الأفضل وسعيك نحو التميز يجب أن يقودك إلى اختيار دكتور إسلام حسني دلك الجراح...

تكلفة عملية شفط الدهون في مصر 2024

تكلفة عملية شفط الدهون في مصر 2024

واحدة من العمليات الجراحية التجميلية الشائعة عملية شفط الدهون، حيث يعتبر عام 2024 من أبرز الأعوام التي تشهد فيها طفرة في مجال جراحة تجميل الجسم وتحديدًا في تكلفة عملية شفط الدهون، حيث تتميز عيادات دكتور إسلام حسني بسمعة ممتازة مما يجعله الخيار الأمثل لإجراء عملية شفط...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights