معلومات تهمك

متى تظهر نتائج عملية شد الوجه الجراحي العميق؟

by | تجميل الوجه | 0 comments

أصبحت عملية شد الوجه الجراحي العميق خلال الآونة الأخيرة هي المُنقذ الرئيسي للأشخاص الذين تقدم بهم العمر، من شبح الشيخوخة والترهلات والخطوط العميقة، وعلى الرغم من أنها عملية آمنة ذات نتائج مبهرة، إلا أنه لا يزال الكثير من الأشخاص يعزفون عن إجرائها بسبب خوفهم من النتائج، ومن المرحلة التي سوف تعقب العملية، ولذلك يخصص لكم دكتور إسلام حسني جراح التجميل الأول في مصر هذه المساحة للحديث عن نتيجة عملية شد الوجه الجراحي العميق باستفاضة، وعن كل ما يخص المرحلة التي تلي العملية، فتابعوا القراءة.

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقرأ فيها عن مصطلح “شد الوجه الجراحي العميق” فيجب عليك أن تعرف أنها عملية مختلفة تماماً وأكثر تعقيداً من عمليات شد الوجه التقليدية أو ما تعرف مؤخراً بعمليات الشد المصغر للوجه، فمن خلال الشد العميق، يتمكن الطبيب عن طريق الشقوق الجراحية الوصول إلى أعمق أنسجة وطبقات الوجه، ليقوم بشدها ومعالجة الترهل الذي تعاني منه، وهذا الشد العميق يعمل علي علاج وشد الترهلات الشديدة والخطوط التعبيرية العميقة والتجاعيد التي تحدث لبعض الأشخاص بداية من سن الأربعينات وما فوق، لذلك تسمى بالشد العميق حيث لا يتم الاكتفاء بشد السطح الخارجي فقط.

في أي عمر تكون العملية مناسبة؟

إن شد الوجه الجراحي العميق يستهدف التجاعيد العميقة والترهلات الشديدة، والتي لا يمكن معالجتها بالطرق التقليدية بعد سن الأربعين، فخلال الثلاثينات من عمر الشخص يمكن معالجة التجاعيد والخطوط التعبيرية من خلال حقن البوتوكس والفيلر، وكذلك من خلال الخيوط التجميلية، أو من خلال شد الوجه عن طريق الليزر أو الفيزر، وإذا ما ظهرت التجاعيد العميقة فلن يكون لهذه الطرق أي فائدة، لذلك يتم اللجوء إلى شد الوجه الجراحي بداية من عمر الأربعين وحتى السبعين سنة، بشرط أن تكون الحالة الصحية العامة للشخص جيدة ولا يعاني من أي أمراض خطيرة تعيق سير العملية.

مرحلة ما بعد عملية شد الوجه الجراحي العميق

بعد إجراء عملية شد الوجه الجراحي العميق يجب عليك أن تتوقع الشعور ببعض الآلام الخفيفة أو الشعور بعدم الراحة، ولكن بكل سهولة يتم السيطرة عليها عن طريق المسكنات، كما سوف تعاني من التورم لبعض الوقت، والذي يبدأ بالزوال تدريجيا من خلال إستخدام المضادات الحيوية والكريمات الموضعية، والتي تعالج الإحمرار وتغير لون البشرة، والذي يحدث بشكل طبيعي بعد عملية شد الوجه، وفي أغلب الأحيان سيطلب منك طبيبك أن تقوم بالآتي:

  • إبقاء الرأس مرفوعاً، خاصة أثناء النوم من خلال استخدام وسادة مرتفعة.
  • تطبيق الكمادات الباردة على الوجه لتسريع عملية التعافي.
  • تجنب مستحضرات التجميل والمواد الكيميائية على الوجه.
  • تجنب إستخدام الماء الساخن أو المائل للدفء على منطقة الوجه.

متى سوف تتخلص من الضمادات؟

بهدف المحافظة على الفتحات الجراحية والندبات في فترة ما بعد العملية، حيث تكون شديدة الحساسية للإلتهاب والعدوى، يقوم الطبيب بتغطيتها لمدة تتراوح من 5 أيام وحتى أسبوع واحد، حتى تتعافى تماماً، ويجب الحرص خلال هذه الفترة على إبقاء الضمادات جافة ونظيفة، والحرص على تعقيم الجروح تحت إشراف متخصص.

متى تلاحظ النتيجة؟

يمكن القول أن نتيجة عملية شد الوجه الجراحي العميق هي نتيجة فورية، فبمجرد الانتهاء من العملية تكون الترهلات والتجاعيد قد أختفت تماماً، ولكن الإحمرار وتورم الوجه الذي يلي العملية قد يعيقك عن رؤية النتيجة، ولكن بشكل تدريجي، ومع استمرار التعافي تبدأ النتيجة بالظهور، وبعد مرور شهر ونصف وحتى 3 شهور من العملية تكون النتيجة النهائية قد ظهرت بالفعل، ولا يمكن تحديد فترة النقاهة بمدة محددة، فكل شخص يتعافى طبقاً لحالته الصحية العامة ومدى التزامه بالتعليمات التي يصفها الطبيب بعد العملية.

متى تظهر نتائج عملية شد الوجه الجراحي العميق؟

ماذا عن الندبات؟

بالطبع ستقلق ولو قليلاً بشأن آثار الندبات والشقوق الجراحية التي يتم من خلالها إجراء العملية، ولكن لا داعي للقلق، فالندبات في عملية شد الوجه الجراحي العميق لا تكون ظاهرة، حيث يقوم جراح التجميل بإجرائها في أماكن لا تجعلها واضحة، مثل أعلى الجبهة عند خط بداية منابت الشعر، أسفل شحمة الأذن وخلفها، بالإضافة إلى أسفل عظام الفكين، وبالتالي لن يكون عليك القلق بشأن مظهر تلك الندبات أو المدة التي تتطلبها حتى تختفي تماماً، لأنها لن تكون ظاهرة من الأساس ولن تؤثر على مظهرك.

نتائج عملية الشد العميق للوجه

بعد الإنتهاء من إجراء العملية وتمام مدة التعافي سوف تلاحظ الآتي:

  • اختفاء التجاعيد والخطوط التعبيرية الأفقية الموجودة في منطقة الجبهة.
  • القضاء على التجاعيد الموجودة حول العينين، والتي تظهر بوضوح عند الضحك أو الحزن.
  • الحاجبين مرفوعين، والجفنين لن يكونا متدليان مجدداً.
  • عظمتي الخد والفكين تصبحان أكثر تحديداً وبروزاً.
  • إختفاء الترهلات وتدلي الجلد في منطقة الخد وحول الفم.
  • كذلك اختفاء تدلي الجلد في منطقة أسفل الفك السفلي، وكذلك اختفاء تجاعيد الرقبة.
  • وبشكل عام تصبح ملامح الوجه أكثر تحديداً وشباباً.

إلى متى تدوم النتيجة؟ وهل تحتاج إلى تكرار؟

إن عملية شد الوجه الجراحي العميق هي عملية معقدة إلى حد ما، وتقضي على التجاعيد بشكل جذري، لذلك نتائجها تدوم طويلاً وتمتد إلى عشرات السنوات، ولا تحتاج العملية إلى تكرارها بين فترة وأخرى على عكس التقنيات التقليدية المخصصة لشد الوجه مثل الفيلر والبوتوكس والليزر والخيوط التجميلية وغيرها، ولكن حتى تستمر النتيجة طويلا، فيجب على الشخص المحافظة على بشرته وحمايتها بشدة، من خلال عدم التعرض لأشعة الشمس الحارة، واستخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس، بالإضافة إلى ترطيب البشرة بشكل دائم والإكثار من شرب السوائل، والمحافظة على نمط حياة صحي بشكل عام، والابتعاد عن بعض العادات السلبية كالتدخين والسهر الطويل.

هل تتغير ملامح الوجه بعد عملية شد الوجه الجراحي العميق؟

للأسف نلاحظ تغير ملامح الكثير من الأشخاص بعد إجراء عمليات شد الوجه أياً كان نوعها، لدرجة أنه أحياناً لا يمكننا التعرف على هؤلاء الأشخاص، وهو أمر خاطئ ومؤسف تماماً، فالهدف من العملية القضاء على الترهلات وليس تغيير ملامح الشخص، ويحدث هذا الأمر نتيجة لاختيار جراح تجميل غير متمرس وليس لديه الخبرة والمهارة الكافيتين، فنتيجة للشد المبالغ فيه تطرأ بعض التغيرات على الملامح، لذلك يجب على الحرص على اختيار طبيبك بعناية، ومشاهدة بعض النتائج لحالات ومرضى سابقين للطبيب، للتأكد أنه سيتم شد الوجه دون المساس بملامحك.

ماذا عن الجانب النفسي؟

إن نتيجة عملية شد الوجه الجراحي العميق لن تؤثر على شكلك ومظهرك فقط، بل سوف تحدث تغييراً جذرياُ في حالتك النفسية، من خلال الآتي:

  • عندما تشعر أن مظهرك أصبح أكثر شباباً، وأنك قد عدت بالزمن إلى الوراء، سوف ينعكس ذلك أيضاً على شباب روحك، فسوف تصبح أكثر حيوية وإقبالاً على الحياة.
  • سيتوقف الشعور بالقلق والخوف المستمر بشأن مظهرك، كما سوف تتوقف محاولاتك الدائمة لإخفاء التجاعيد والخطوط باستخدام مستحضرات التجميل.
  • كما سوف تستعيد ثقتك بنفسك، وتشعر أنك اصبحت أكثر رضاً عن مظهرك.

في النهاية يمكنك طرح المزيد من الأسئلة حول عملية شد الوجه الجراحي العميق، من خلال التواصل مع الفريق الطبي المتواجد على مدار الساعة لدى عيادات د. إسلام حسني، بادر بالاستفسار والحجز، استعد شبابك ولا تدع آثار الشيخوخة تؤثر على حياتك اليومية والنفسية.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن عملية شد الوجه الجراحي العميق يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

5 + 11 =

مقالات أخري

تجربتي مع نحت الجسم بالليزر

تجربتي مع نحت الجسم بالليزر

إن تجربة نحت الجسم بالليزر هي أكثر من مجرد إجراء تجميلي، حيث إنها رحلة شخصية لاكتشاف الثقة والجمال الداخلي فبواسطة هذه التقنية المذهلة يمكننا تحقيق التغيير الذي نرغب فيه وتحسين شكلنا الخارجي بطريقة مستدامة وذلك ما حدث في تجربتي مع نحت الجسم بالليزر مع افضل دكتور جراحة...

افضل دكتور تجميل لعملية شفط الدهون في مصر

افضل دكتور تجميل لعملية شفط الدهون في مصر

هل سئمت من الدهون العنيدة التي لن تختفي، علي الرغم من ممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي؟ فيمكنك التفكير في إجراء عملية شفط الدهون في مصر للوصول إلى شكل الجسم المطلوب مع افضل دكتور تجميل، ويعتبر شفط الدهون عملية تجميلية شائعة تهدف إلى إزالة الدهون الزائدة وتحديد...

تجربتى مع شفط الدهون بالفيزر في 2024

تجربتى مع شفط الدهون بالفيزر في 2024

من خلال تجربتى مع شفط الدهون بالفيزر أستطيع أن أقول أن تجربة كل شخص مع هذه العملية تختلف حيث تعتمد النتائج على العديد من العوامل أهمها اختيار افضل دكتور جراحة تجميل، لذلك من خلال تجربتي أوصي بمناقشة تفاصيل العملية وتوقعاتك مع دكتور إسلام حسني قبل إجراء أي عملية...

افضل دكتور تجميل لعملية شفط الزنود

افضل دكتور تجميل لعملية شفط الزنود

يعد اختيار افضل دكتور تجميل لإجراء شفط الزنود أمرًا صعبًا حيث أنه يتطلب الدقة والتميز، فعندما يتعلق الأمر بتحويل حلمك إلى واقع لا تتقبّلي المستوى العادي من الجودة والكفاءة، فقط ابحثي عن الأفضل وسعيك نحو التميز يجب أن يقودك إلى اختيار دكتور إسلام حسني دلك الجراح...

تكلفة عملية شفط الدهون في مصر 2024

تكلفة عملية شفط الدهون في مصر 2024

واحدة من العمليات الجراحية التجميلية الشائعة عملية شفط الدهون، حيث يعتبر عام 2024 من أبرز الأعوام التي تشهد فيها طفرة في مجال جراحة تجميل الجسم وتحديدًا في تكلفة عملية شفط الدهون، حيث تتميز عيادات دكتور إسلام حسني بسمعة ممتازة مما يجعله الخيار الأمثل لإجراء عملية شفط...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights