معلومات تهمك

تعرف على طرق شد الترهلات بعد التكميم

by | شد الترهلات | 0 comments

 من المعروف أن عملية تكميم المعدة هي الحل النهائي والجذري لمشكلة السمنة، بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من صعوبة الالتزام بالحميات الغذائية أو ممارسة الرياضة بهدف إنقاص الوزن، وللأسف بعد خسارة الوزن تظهر مشكلة أخرى تصيب الشخص بالإحباط والاكتئاب، وهي مشكلة ترهلات الجسم، والتي تحدث بسبب فقدان كمية كبيرة من الوزن في مدة قصيرة، ولكن لا داعي للاكتئاب فهناك العديد من الطرق والتقنيات الطبية الحديثة التي تهدف إلى شد الترهلات بعد عملية التكميم، والتي سوف نتعرف عليها في السطور التالية من خلال الدكتور إسلام حسني.

من المستحسن أن نقدم نبذة بسيطة عن عملية تكميم المعدة، قبل البدء بالحديث عن شد الترهلات التي تحدث للجسم بعد إجراء العملية، وهي عملية يتم إجراؤها بالمنظار، الهدف منها هو خسارة الوزن والتخلص من الدهون الزائدة عن طريق التخلص من 70% تقريباً من حجم المعدة، وما يتبقى يكون بحجم ثمرة الموز، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تقليل تناول كميات كبيرة من الطعام، والشعور بالشبع السريع، مما يؤدي إلى خسارة الوزن، ويمكن للشخص أن يفقد من 60-70% من وزنه من خلال هذه العملية.

كيف تحدث الترهلات بعد العملية؟

ذكرنا أعلاه أنه يمكن للشخص أن يفقد 60-70% من وزنه بعد العملية في خلال شهور قليلة، وبسبب فقدان الوزن السريع والمفاجئ، يبدأ الجلد بالإرتخاء والتدلي، بعد فقدانه للدهون التي كان يرتكز عليها، ومن أشهر المناطق التي تصاب بالترهل بعد العملية: منطقة البطن والفخذين والذراعين والأرداف، وتختلف درجة الترهل بين شخص وآخر طبقاً لمرونة الجلد، ومدى حيويته ونضارته.

عمليات شد الترهلات بعد تكميم المعدة

هي عمليات جراحية تهدف إلى التخلص من الجلد المترهل وشد ونحت الجسم، وتحسين المظهر العام للجسم، وهناك عدة طرق لفعل ذلك، ويقوم الطبيب بتحديد التقنية أو الطريقة المناسبة طبقاً لكل حالة على حدة، فهناك أشخاص يعانون من ترهلات شديدة، لا يمكن علاجها سوى من خلال التدخل الجراحي وقص الجلد، وهناك ترهلات خفيفة ومتوسطة يمكن علاجها بتقنيات أخرى غير جراحية.

شد الترهلات عن طريق الجراحة

يتم إجراء شد الترهلات الجراحي للحالات الشديدة، عندما تتدلى مساحات كبيرة من الجلد، قد تلتهب أحياناً بسبب الإحتكاك، أو تعيقك عن إرتداء بعض الملابس وغيرها، وتتم العملية في أغلب الأحيان بإستخدام التخدير الكامل إذا كانت هناك مساحات كبيرة من الجلد سيتم شدها، ويقوم الطبيب بعمل شقوق جراحية يبدأ من خلالها استئصال الجلد الزائد، وشد الجلد وإخيراً إغلاق الشقوق، كما يمكن إجراء شد جراحي لمنطقة واحدة فقط، وليس شرطا أن يتم شد الجسم بالكامل مثل:

  • شد ترهلات الصدر والرقبة.
  • عملية شد البطن المصغرة.
  • عملية شد البطن و الخصر والجوانب.
  • شد الفخذين والأرداف.
  • شد ترهلات الذراعين.

شد الترهلات بطرق غير جراحية

أصبح بالإمكان مؤخرا شد ترهلات الجسم بدون جراحة، أي أنه لن يكون هناك حاجة لإستخدام التخدير الكامل، ولا قص الجلد، كما لن يكون هناك أي مضاعفات للنزيف وفقدان الدم، ومن أهم طرق شد الترهلات بدون جراحة:

  • تقنية الموجات الفوق صوتية: حيث يتم تعريض الجلد المترهل لأشعة الموجات الفوق صوتية، والتي تقوم بتحفيز إنتاج الكولاجين بكميات كبيرة في الجلد، مما يؤدي إلى تماسك الجلد مرة أخرى ليصبح مشدوداً بنهاية الجلسات.
  • تقنية الليزر: بفعل الحرارة الناتجة عن أشعة الليزر، تبدأ الخلايا بإنتاج كميات كبيرة من الكولاجين المسؤول عن تماسك الجلد.
تعرف على طرق شد الترهلات بعد التكميم

هل التقنيات الغير جراحية تناسب الجميع؟

لا تناسب الجميع، حيث يجب أن تتراوح شدة الترهلات بين المتوسطة والخفيفة، ويجب على الشخص الذي خضع لعملية تكميم المعدة الإنتظار حتى فقدان الوزن بشكل كامل، حتى يتمكن الطبيب من تحديد شدة الترهلات، والطريقة المناسبة لمعالجتها.

هل يمكن للجميع الخضوع لعملية شد الترهلات بعد التكميم؟

الإجابة هي نعم في أغلب الأحيان، ولكن يجب مراعاة بعض الأمور وأخذها بعين الإعتبار مثل:

  • ثبات الوزن، حيث يجب على الشخص التأكد من استقرار وزنه، وأنه لن ينخفض مجدداً.
  • الحالة الصحية العامة، حيث يجب أن يتمتع الشخص بحالة صحية جيدة ولا يعاني من أي أمراض مزمنة أو خطيرة.
  • كما يجب أن لا يعاني الشخص من أي نقص في العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم، مثل الحديد والفيتامينات وغيرها، حتى لا تتدهور الحالة بعد إجراء العملية، ويتم الكشف عن ذلك من خلال إجراء بعض التحاليل قبل البدء في العملية.
  • في حال كون الشخص مدخنا، فسوف يتوجب علية الإقلاع عن التدخين بمدة كافية قبل وبعد إجراء العملية.

متى تظهر النتيجة، وإلى متى تستمر؟

تظهر نتيجة عملية شد الترهلات بعد التكميم بشكل فوري إذا كانت جراحية، وتبدأ النتيجة بالتحسن والظهور بشكل أوضح بعد إنتهاء فترة النقاهة التي تستمر من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، أما الطرق الغير جراحية فإنها تتطلب في بعض الأحيان خضوع المريض لأكثر من جلسة حتى الوصول إلى النتيجة النهائية المطلوبة، أما عن إستمرار النتيجة، فيمكن أن تستمر مدى الحياة، بشرط محافظة الشخص على وزنه والتزامه بتناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة قدر الإمكان.

هل عمليات شد الترهلات بعد التكميم آمنة؟

عمليات شد الترهلات سواء كانت جراحية أو غير جراحية هي عمليات آمنة، ولا تتضمن أي مخاطر أو مضاعفات خطيرة، ولكن هناك مجموعة من المضاعفات التي تحدث بشكل طبيعي بعد إجراء العملية مثل:

  • تقشر طبقة الجلد السطحية.
  • تورم واحمرار المنطقة.
  • الشعور بالتنميل والوخز.
  • آلام خفيفة يمكن التغلب عليها بالمسكنات التي يصفها الطبيب.

ماذا تتوقع بعد إجراء عملية شد الترهلات؟

بعد إجراء العملية سوف تستمتع بالآتي:

  • الحصول على جلد وجسم مشدود.
  • زيادة الثقة بالنفس والرضا عن المظهر.
  • تحسن الحالة النفسية، وذلك عن طريق إختفاء القلق والخجل المستمرين بسبب المظهر.
  • سوف تتمكن من إرتداء جميع الملابس والموديلات التي تفضلها، كذلك القيام بجميع الأنشطة مثل السباحة والاستمتاع بالبحر بكل ثقة ودون خجل.

عوامل أخرى تساعد على شد الترهلات

في حال قمت باتخاذ القرار بعمل شد جراحي أو غير جراحي للجلد، فهناك بعض النصائح المفيدة، والتي تساعدك في جميع الأحوال على شد الترهلات وتحسين مظهر الجسم وكفاءة الجلد، ومن أهمها:

  • ترطيب الجسم بشكل كافي من خلال شرب كمية من الماء لا تقل عن لترين يومياً.
  • تناول الأطعمة الصحية المفيدة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجلد، وكذلك مضادات الأكسدة التي تحارب الشيخوخة والترهل، ومن أشهر هذه الأطعمة الخضروات والفواكه والمكسرات والأسماك.
  • إحرص على ممارسة الرياضة بشكل يومي وبالأخص تمارين المقاومة، وذلك لما لها من دور فعال في شد الترهلات وتماسك الجسم.
  • أخيراً أبتعد عن العادات السيئة مثل التدخين، وتناول المشروبات الكحولية.
  • تجنب الوقوف والتعرض لأشعة الشمس المباشرة.

في الختام إذا كنت تعاني من ترهل الجلد، وترغب في التخلص من هذا الكابوس، فلا تتردد بالتواصل مع الفريق الطبي لدى عيادة د. إسلام حسني، حيث تتوافر جميع تقنيات شد ترهلات الجسم بعد عملية تكميم المعدة، وسوف يقوم الطبيب بتقييم الأضرار وتحديد الطريقة الأنسب لحالتك.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن عملية شد الترهلات بعد التكميم  يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

13 + 4 =

مقالات أخري

تجربتي مع نحت الجسم بالليزر

تجربتي مع نحت الجسم بالليزر

إن تجربة نحت الجسم بالليزر هي أكثر من مجرد إجراء تجميلي، حيث إنها رحلة شخصية لاكتشاف الثقة والجمال الداخلي فبواسطة هذه التقنية المذهلة يمكننا تحقيق التغيير الذي نرغب فيه وتحسين شكلنا الخارجي بطريقة مستدامة وذلك ما حدث في تجربتي مع نحت الجسم بالليزر مع افضل دكتور جراحة...

افضل دكتور تجميل لعملية شفط الدهون في مصر

افضل دكتور تجميل لعملية شفط الدهون في مصر

هل سئمت من الدهون العنيدة التي لن تختفي، علي الرغم من ممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي؟ فيمكنك التفكير في إجراء عملية شفط الدهون في مصر للوصول إلى شكل الجسم المطلوب مع افضل دكتور تجميل، ويعتبر شفط الدهون عملية تجميلية شائعة تهدف إلى إزالة الدهون الزائدة وتحديد...

تجربتى مع شفط الدهون بالفيزر في 2024

تجربتى مع شفط الدهون بالفيزر في 2024

من خلال تجربتى مع شفط الدهون بالفيزر أستطيع أن أقول أن تجربة كل شخص مع هذه العملية تختلف حيث تعتمد النتائج على العديد من العوامل أهمها اختيار افضل دكتور جراحة تجميل، لذلك من خلال تجربتي أوصي بمناقشة تفاصيل العملية وتوقعاتك مع دكتور إسلام حسني قبل إجراء أي عملية...

افضل دكتور تجميل لعملية شفط الزنود

افضل دكتور تجميل لعملية شفط الزنود

يعد اختيار افضل دكتور تجميل لإجراء شفط الزنود أمرًا صعبًا حيث أنه يتطلب الدقة والتميز، فعندما يتعلق الأمر بتحويل حلمك إلى واقع لا تتقبّلي المستوى العادي من الجودة والكفاءة، فقط ابحثي عن الأفضل وسعيك نحو التميز يجب أن يقودك إلى اختيار دكتور إسلام حسني دلك الجراح...

تكلفة عملية شفط الدهون في مصر 2024

تكلفة عملية شفط الدهون في مصر 2024

واحدة من العمليات الجراحية التجميلية الشائعة عملية شفط الدهون، حيث يعتبر عام 2024 من أبرز الأعوام التي تشهد فيها طفرة في مجال جراحة تجميل الجسم وتحديدًا في تكلفة عملية شفط الدهون، حيث تتميز عيادات دكتور إسلام حسني بسمعة ممتازة مما يجعله الخيار الأمثل لإجراء عملية شفط...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights