معلومات تهمك

شد ترهلات الجسم بعد التكميم

by | شد الترهلات | 0 comments

يعتبر تكميم المعدة إجراءً جراحيًا شائعًا لفقدان الوزن ولكن بعد فترة من الوقت يمكن أن يتسبب في ظهور ترهلات الجلد والأنسجة الرخوة في الجسم، ومن أجل التخلص من هذه الترهلات، يمكن للأشخاص الذين خضعوا لعملية تكميم المعدة اللجوء إلى شد ترهلات الجسم، لذلك من خلال هذا المقال، سوف نتحدث عن أهمية شد هذه الترهلات بعد التكميم وكيف يمكن الأستعداد لذلك بأمان وفعالية.

تعد عملية التكميم من العمليات الجراحية التي تستخدم لعلاج السمنة المفرطة، حيث تتضمن هذه العملية إزالة جزء من المعدة لتصبح حجمها أصغر مما يؤدي إلى شعور المريض بالشبع بسرعة أكبر وتقليل كمية الطعام التي يتناولها، بالإضافة إلى أنه يتم إجراء هذه العملية بواسطة جراح ذو خبرة فهو يقوم بإدخال أداة تسمى “المنظار” من خلال فتحة صغيرة في البطن، ويتم إزالة جزء من المعدة وترك الجزء الآخر متصلاً بالأمعاء الدقيقة.

الجدير بالذكر أن هذا الإجراء يتم تحت تأثير التخدير العام وتستغرق هذه العملية عادةً بين 30 دقيقة وساعة واحدة، ومن الممكن بعد إجراء عملية شد ترهلات الجسم للتخلص من الترهلات الزائدة بالجسم، يتم استخدام عملية التكميم كخيار لعلاج السمنة المفرطة عندما لا يتم السيطرة على الوزن بواسطة الحمية الغذائية والتمارين الرياضية.

شد الترهلات بعد التكميم

عملية شد ترهلات الجسم بعد التكميم هي إحدى العمليات الجراحية التي تستخدم لإزالة الجلد الزائد وشد الترهلات التي تنتج عن فقدان الوزن السريع بعد عملية التكميم، حيث يتم إجراء هذه العملية بواسطة جراح تجميل وتتضمن إزالة الجلد الزائد وشد الأنسجة الرخوة لتحسين مظهر الجسم وأيضًا تحسين الثقة بالنفس، بالإضافة إلى أنه يتم إجراء هذه العملية بعد أن يتم فقدان الوزن المطلوب واستقرار الوزن لفترة من الوقت.

يؤكد دكتور إسلام حسني على ضرورة التزام المريض بنظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام بعد العملية للحفاظ على النتائج المحققة لها، كما يجب أن يتحدث المريض مع جراح التجميل لتحديد ما إذا كانت عملية شد ترهلات الجسم بعد التكميم مناسبة لحالته أم لا.

أهمية شد ترهلات الجسم بعد التكميم

تساعد عملية شد ترهلات الجسم بعد التكميم على تحسين مظهر الشخص وزيادة ثقته بالنفس، كما أنها تساعد على تحسين الصحة العامة للشخص، حيث يمكن للترهلات الجلدية أن تتسبب في مشاكل صحية مثل التهابات الجلد والتهابات الجيوب الأنفية والتهابات المسالك البولية وبالتالي يمكن لشد ترهلات الجسم أن يحسن الصحة العامة للشخص ويزيد من راحته ورفاهيته.

علاوة على ذلك يمكن لعملية شد ترهلات الجسم أن يساعد على تحسين نتائج عملية التكميم، حيث يمكن للشخص الذي يخضع لعملية شد ترهلات الجسم أن يحصل على شكل جسم متناسق ومتوازن ويزيد من فعالية عملية التكميم، لذلك فهي تعد أمرًا مهمًا للغاية لتحسين مظهر الشخص وزيادة ثقته بالنفس وتحسين صحته العامة، ويمكن تحقيق ذلك بأمان وفعالية من خلال الاستشارة مع جراح تجميل مؤهل ومتخصص في هذا المجال.

المرشحون المثاليون للقيام بشد الترهلات بعد التكميم

يعد المرشح المثالي للقيام بـ شد ترهلات الجسم بعد التكميم هو الشخص الذي خضع لعملية التكميم وفقد وزنًا كبيرًا ويعاني من ترهلات في الجلد والأنسجة الرخوة في مناطق مثل البطن والصدر والذراعين والفخذين، كما يجب أن يكون المرشح للعملية في حالة صحية جيدة ولا يعاني من أي مشاكل صحية تعيق إجراء العملية الجراحية. 

علاوة على ذلك فيجب أن يكون المرشح لإجراء شد ترهلات الجسم بعد التكميم قادرًا على الالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام بعد العملية للحفاظ على النتائج المحققة، والتحدث مع جراح التجميل لمعرفة إذا كانت العملية مناسبة لحالته أم لا، وكذلك ما هي النتائج المتوقعة والمخاطر المحتملة للعملية.

كيف يتم الاستعداد لشد الترهلات بعد التكميم؟ 

يتطلب الاستعداد لعملية شد ترهلات الجسم بعد التكميم بعض التحضيرات والإجراءات التي يجب اتباعها قبل العملية، وهي:

  • يجب على المريض الاستعداد نفسيًا للعملية والتحدث مع الجراح التجميلي حول المخاطر والنتائج المتوقعة.
  • يجب إجراء بعض الفحوصات الطبية قبل العملية للتأكد من صحة المريض وعدم وجود أي مشاكل صحية تعيق إجراء العملية.
  • ضرورة التوقف عن التدخين قبل العملية لمدة تصل إلى 4 أسابيع لتقليل المخاطر المحتملة للعملية.
  • يجب على المريض الالتزام بنظام غذائي صحي قبل العملية لتحسين حالته الصحية وتقليل المخاطر المحتملة للعملية.
  • تجنب بعض الأدوية التي يمكن أن تؤثر على عملية التخدير والتي يمكن أن تزيد من المخاطر المحتملة للعملية.
  • الاستعداد لفترة النقاهة بعد العملية واتباع تعليمات الجراح التجميلي بشأن الرعاية اللازمة للجرح والتعافي.
شد ترهلات الجسم بعد التكميم

أبرز الخيارات المتاحة لشد الجسم بعد التكميم

هناك عدة خيارات متاحة يمكن من خلالها إجراء عملية شد ترهلات الجسم بعد التكميم بما يتناسب مع حالة المريض وتشمل:

  • شد البطن. 
  • شد الصدر لإزالة الترهلات في منطقة الصدر وشد العضلات الضعيفة.
  • شد الذراعين لإزالة الترهلات في منطقة الذراعين وشد العضلات الضعيفة. 
  • شد ترهلات الفخذين
  • شد ترهلات الظهر. 
  • أضرار شد الجسم بعد التكميم

الطرق المستخدمة في شد الجسم بعد التكميم

هناك العديد من الطرق المستخدمة في شد ترهلات الجسم بعد التكميم والتي يوضحها دكتور إسلام حسني فيما يلي:

  • الجراحة التقليدية: تتضمن هذه الطريقة إجراء عملية جراحية لإزالة الجلد الزائد وشد العضلات الضعيفة في المنطقة المراد شدها، حيث يتم في هذه العملية إجراء شق في الجلد وإزالة الجلد الزائد وشد العضلات الضعيفة وإغلاق الجرح بالغرز.
  • الليزر: تستخدم هذه الطريقة الليزر لإزالة الجلد الزائد وتحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد لتحسين مرونته وشده، في هذه الطريقة يتم توجيه الليزر إلى الجلد الزائد وتحريكه بشكل دقيق لإزالته.
  • التردد الراديوي: تستخدم لإزالة الجلد الزائد وتحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد لتحسين مرونته وشده عن طريق توجيه التردد الراديوي إلى الجلد الزائد وتحريكه بشكل دقيق لإزالته.
  • الأشعة تحت الحمراء: تستخدم هذه الأشعة لتحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد وتحسين مرونته وشده من خلال توجيه هذه الأشعة إلى الجلد الزائد وتحريكها بشكل دقيق لتحفيز إنتاج الكولاجين.

تختلف الطرق المستخدمة في شد ترهلات الجسم بعد التكميم حسب المنطقة التي يتم شدها وحسب حالة المريض، لذلك يجب على المريض التحدث مع جراح التجميل لتحديد أفضل طريقة لحالته وما هي النتائج المتوقعة والمخاطر المحتملة للعملية.

اضرار عملية شد ترهلات الجسم بعد التكميم 

على الرغم من أن شد ترهلات الجسم بعد التكميم يمكن أن يكون فعالًا في تحسين مظهر الجسم والتخلص من الترهلات والجلد الزائد، إلا أنه يمكن أن يترتب عليه بعض المخاطر والأضرار، وتشمل:

  • يمكن أن يشعر المريض بالألم والتورم في المنطقة التي تم شدها بعد العملية الجراحية.
  • قد تترك العملية الجراحية ندوبًا على الجلد، وقد تكون هذه الندوب مؤقتة أو دائمة.
  • يمكن أن تحدث عدوى في المنطقة التي تم شدها بعد العملية الجراحية.
  • من الممكن أن يؤدي شد الجسم إلى فقدان الحساسية في المنطقة التي تم شدها.
  • ظهور تشوهات في المنطقة التي تم شدها، وقد تحتاج إلى إجراء عملية جراحية إضافية لتصحيحها.
  • زيادة خطر الجلطات الدموية في المنطقة التي تم شدها.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن عملية شد ترهلات الجسم بعد التكميم يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

6 + 2 =

مقالات أخري

تكلفة عملية شفط الدهون في مصر 2024

تكلفة عملية شفط الدهون في مصر 2024

واحدة من العمليات الجراحية التجميلية الشائعة عملية شفط الدهون، حيث يعتبر عام 2024 من أبرز الأعوام التي تشهد فيها طفرة في مجال جراحة تجميل الجسم وتحديدًا في تكلفة عملية شفط الدهون، حيث تتميز عيادات دكتور إسلام حسني بسمعة ممتازة مما يجعله الخيار الأمثل لإجراء عملية شفط...

عملية نحت الجسم مع احسن دكتور تجميل

عملية نحت الجسم مع احسن دكتور تجميل

يسعى الكثير من النساء والرجال إلى عمليات نحت الجسم الأكثر طلبًا خلال احسن دكتور تجميل؛ للحصول على قوام متناسق وجذاب دون اللجوء إلى اتباع الأنظمة الغذائية المعقدة مع ممارسة التمارين الشاقة. تناسبًا مع ضيق الوقت وتطور التكنولوجيا والتقنيات التي تيسر العمليات في الوقت...

تجربتي مع نحت الجسم بالليزر

تجربتي مع نحت الجسم بالليزر

إن تجربة نحت الجسم بالليزر هي أكثر من مجرد إجراء تجميلي، حيث إنها رحلة شخصية لاكتشاف الثقة والجمال الداخلي فبواسطة هذه التقنية المذهلة يمكننا تحقيق التغيير الذي نرغب فيه وتحسين شكلنا الخارجي بطريقة مستدامة وذلك ما حدث في تجربتي مع نحت الجسم بالليزر مع افضل دكتور جراحة...

تعرف على سعر شفط الدهون في مصر 2024

تعرف على سعر شفط الدهون في مصر 2024

الدهون الزائدة الكابوس المزعج للجميع، ربما المشكلة الأكثر انتشارا على مر سنوات، وحيث أن شفط الدهون هو الحل الأمثل لذلك الكابوس المزعج، وهو ما جعل معظم الناس تبحث عن سعر شفط الدهون في مصر حاليا في 2024. ولكن بسبب انتشار العديد من عيادات التجميل أصبح الكثيرين في حيرة عن...

افضل دكتور تجميل لعملية شفط الدهون في مصر

افضل دكتور تجميل لعملية شفط الدهون في مصر

هل سئمت من الدهون العنيدة التي لن تختفي، علي الرغم من ممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي؟ فيمكنك التفكير في إجراء عملية شفط الدهون في مصر للوصول إلى شكل الجسم المطلوب مع افضل دكتور تجميل، ويعتبر شفط الدهون عملية تجميلية شائعة تهدف إلى إزالة الدهون الزائدة وتحديد...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights