معلومات تهمك

نحت الصدر للرجال | علاج التثدي

by | عمليات تجميل الرجال | 0 comments

يعاني بعض الرجال من التثدي، وهو ما يمنعهم من تحقيق حلمهم في الحصول على الجسم الرياضي الممشوق والعضلات البارزة، وذلك بسبب وجود بعض الدهون والمنحنيات في منطقة الصدر مما يؤدي إلى الشعور بالإحراج وفقدان الثقة بالنفس، كما أنه يؤثر التثدي على الحالة النفسية والصحية للمريض أيضًا مما يلزم الخضوع لعملية نحت الصدر للرجال أو علاج التثدي ببعض الأدوية والتمارين التي يحددها الطبيب. 

يعرف التثدي الكاذب عند الرجال بوجود تضخم في الثدي وكبر حجمه لدى الرجال، فهي حالة طبية شائعة تصيب العديد من الذكور في مراحل عمرهم المختلفة، حيث يمكن أن تصيب هذه الحالة الرضع والبالغين وأيضًا الأطفال، فقبل معرفة علاج التثدي لابد أن نعرف أن بعض حالات التثدي تنتج عن بعض العوامل الهرمونية والوراثية وحالات أخرى يظهر التثدي بها نتيجة لتناول المواد الكحولية أو عند تناول بعض الأدوية. 

علاوة على ذلك، يؤكد دكتور إسلام حسني أن أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بالتثدي ويحتاجون إلى أجراء عملية نحت الصدر للرجال هم الرجال المصابون بالأورام السرطانية وكذلك الذكور الذين يخضعون للعلاج الكيميائي، لذلك ينصح دكتور إسلام هؤلاء الأشخاص بالبحث عن أفضل الجراحين التجميليين من أجل علاج التثدي بأفضل التقنيات المناسبة لحالة المريض. 

أسباب تضخم الثدي عند الرجال

هناك العديد من الأسباب وراء ظهور ظاهرة التثدي عند الرجال، ولكن بالطبع بالرغم من كثرة هذه الأسباب إلا أنها تختلف بأختلاف عمر الشخص نفسه، سواء كان رضيع أو في مرحلة الشباب أو كبير بالسن، وهذا يعني أن طريقة علاج التثدي سوف تختلف باختلاف المرحلة العمرية، فمن أبرز الأسباب لظهور حالة التثدي عند الرجال هي:

  • تناول بعض العقاقير والأدوية الممنوعة والمحظورة. 
  • وجود بعض العوامل الوراثية التي تعمل على لخبطة الهرمونات مما يؤدي إلى تضخم الثدي.
  • تناول بعض الأدوية دون استشارة الطبيب. 
  • زيادة الوزن بصورة غير طبيعية والذي قد يصل للسمنة المفرطة. 
  • تناول بعض المكملات العشبية. 
  • عدم التوازن بين نسبتي هرمون الاستروجين وهرمون التستوستيرون. 
  • بعض الأمراض الطبية والتي يحتاج الأشخاص المصابون بها إلى إجراء عملية نحت الصدر للرجال.

حالات ودرجات الإصابة بالتثدي

يتضح للطبيب من خلال التشخيص الدقيق للحالة درجة تضخم الثدي، حيث أن التشخيص الدقيق يتيح للطبيب معرفة العلاج المناسب للتثدي، وما إذا كانت الحالة بحاجة لإجراء عملية نحت الصدر للرجال أم سيكتفي الطبيب بإعطاء المريض بعض الأدوية التي تستخدم في علاج التثدي، حيث تنقسم درجات التثدي إلى أربع درجات، نوضح هذه الدرجات من الأشد خطورة إلى الأقل فيما يلي:

  • الدرجة الرابعة وهي أشد درجات التثدي، حيث يكون شكل الثدي ضخم وكبير عند الرجال شبيه لثدي المرأة، مما يلزم المريض في هذه الحالة بإجراء عملية نحت الصدر للرجال لإزالة الانسجة المتضخمة مع استخدام بعض الادوية. 
  • الدرجة الثالثة وهي أيضًا يحتاج فيها المريض للخضوع للجراحة، وذلك بسبب انتفاخ الثدي وظهوره عند ارتداء الملابس. 
  • الدرجة الثانية وهي درجة متوسطة من التثدي، حيث يكون انتفاخ الثدي بالحلمة ووصولًا لهالة الثدي، مما يجعل الطبيب يعطي المريض بعض الأدوية مع نصح المريض بممارسة بعض التمارين الرياضة.   
  • الدرجة الأولى وهي من أخف مراحل التثدي، حيث يوجد بروز بسيط حول الحلمة، وفي هذه الحالة تعطي الأدوية نتائج سريعة مع ممارسة بعض التمارين الرياضية. 

كيف يشخص دكتور إسلام حالة تضخم الثدي عند الرجال؟ 

قبل أخذ دكتور إسلام حسني لأي إجراء لعلاج التثدي أو إجراء نحت الصدر للرجال، يقوم الدكتور بالتأكد من الحالة الصحية للمريض وكذلك يقوم بالتشخيص الدقيق للحالة وذلك من أجل اختيار طريقة العلاج المناسبة، سواء كان استخدام أدوية علاج التثدي أو إجراء الجراحة، ويتم اختيار ذلك من خلال إجراء كل من الفحوصات التالية:

  • فحص الخصيتين بتصوير الأمواج فوق الصوتية. 
  •  الفحص السريري الدقيق، حيث يتم ذلك عن طريق الفحص عن وجود أي تكتلات في الثدي، وذلك لتحديد مرحلة تضخم الثدي. 
  • التصوير Ultrasound بالأمواج فوق الصوتية لمنطقة الثدي. 
  • إجراء فحص وكشف خزعة من أنسجة الثديين.
  • القيام ببعض تحاليل الدم التي يطلبها الطبيب لمعرفة الحالة الصحية للمريض. 
  • تصوير الثديين بأشعة Mammogram.
  • تصوير كل من الثديين بالرنين المغناطيسي. 

طرق علاج علاج التثدي عند الرجال 

هناك العديد من الطرق والتقنيات التي يمكن من خلالها علاج التثدي سواء عن طريق استخدام الأدوية المختلفة او عن طريق إجراء جراحة نحت الصدر للرجال، حيث يعتمد الطريقة المستخدمة في العلاج على درجة التثدي نفسها والحالة الصحية والنفسية للمريض وأيضًا عمره، فمن أبرز طرق العلاج ما يلي:

  • التدخل الجراحي أو الإزالة الجراحية لدهون الثدي المتضخم.
  • شفط الدهون
  • مزيج بين كل من طريقة شفط الدهون والإزالة الجراحية.

المرشحون لإجراء جراحة نحت الصدر للرجال 

قبل إجراء دكتور إسلام حسني لعملية التثدي ونحت الصدر للرجال يتأكد أولاً من أن المريض متوفر يتوفر لديه مجموعة من الشروط التي تعمل على تحقيق أفضل النتائج الممكنة للعملية، فمن أهم هذه الشروط ما يلي:

  • بعد الخضوع لعلاج السرطان والذي نتج عنه نمو أنسجة الثديين.
  • الرجال الذين يعانون من وجود أنسجة زائدة بالثديين مما يتسبب لهم بالإحراج وفقدان الثقة بالنفس.  
  • يجب أن يتمتع المريض بالصحة الجيدة، كما يجب أن يكون وزن المريض ثابت. 
  • تناسب العملية هؤلاء الرجال الذين يعانون من عدم تماثل شكل الثدي أو تضخم بالثديين بسبب زيادة الوزن. 
  • لابد أن يكون لدى المريض توقعات واقعية حول نتائج عملية نحت الصدر للرجال. 
نحت الصدر للرجال علاج التثدي

علاج التثدي عند الرجال مع دكتور إسلام حسني 

يعتبر الدكتور إسلام حسني من أفضل جراحي وأطباء التجميل المختصين في علاج التثدي عند الرجال، فهناك الكثير من الحالات الصعبة التي قام دكتور إسلام بعلاجها بمهارة فائقة، كما أنه قد أجرى عمليات شفط دهون عديدة، وذلك نظرًا لخبرته في ذلك المجال. 

فهو من أنجح وأمهر الأطباء في ذلك المجال، كما أنه يقوم بإجراء عمليات نحت الجسم الديناميكية رباعية الأبعاد، بالإضافة إلى كل ذلك فإن دكتور إسلام يقوم باستخدام العديد من التقنيات المختلفة لعلاج التثدي وذلك على حسب درجة التثدي والحالة الصحية للمريض، فهناك بعض الحالات التي تحتاج إلى حقن الهرمونات وحالات اخرى تحتاج للأدوية الهرمونية وأيضًا حالات اخرى تحتاج إلى إجراء جراحة نحت الصدر للرجال. 

خطوات إجراء جراحة نحت الصدر للرجال

قام دكتور إسلام حسني بإجراء العديد من عمليات التثدي عند الرجال، كما أنه حقق نسب نجاح عالية، حيث يبدأ اولى خطوات جراحة التثدي بإجراء أكثر من شق حول منطقة الحلمة، وذلك لكي يكون دكتور إسلام قادرًا على التخلص من جميع الأنسجة وكذلك الدهون الزائدة والمترهلة في المنطقة المحيطة بالحلمة، بعد ذلك يقوم الدكتور بتصغير حجم الثدي نفسه ومن ثم إعادة شكل الثدي لمظهره الطبيعي.

بعد الأنتهاء من جميع الخطوات السابقة في جراحة نحت الصدر للرجال يقوم الدكتور بإزالة المادة الليفية التي توجد حول الحلمة، كما يقوم دكتور إسلام حسني بتنبيه المريض بضرورة تغيير ضبط وتوازن هرمون التستوستيرون في الجسم.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إ سلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن نحت عضلات الصدر وعلاج التثدي عند الرجال يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

15 + 6 =

مقالات أخري

تجربتي مع نحت الجسم بالليزر

تجربتي مع نحت الجسم بالليزر

إن تجربة نحت الجسم بالليزر هي أكثر من مجرد إجراء تجميلي، حيث إنها رحلة شخصية لاكتشاف الثقة والجمال الداخلي فبواسطة هذه التقنية المذهلة يمكننا تحقيق التغيير الذي نرغب فيه وتحسين شكلنا الخارجي بطريقة مستدامة وذلك ما حدث في تجربتي مع نحت الجسم بالليزر مع افضل دكتور جراحة...

افضل دكتور تجميل لعملية شفط الدهون في مصر

افضل دكتور تجميل لعملية شفط الدهون في مصر

هل سئمت من الدهون العنيدة التي لن تختفي، علي الرغم من ممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي؟ فيمكنك التفكير في إجراء عملية شفط الدهون في مصر للوصول إلى شكل الجسم المطلوب مع افضل دكتور تجميل، ويعتبر شفط الدهون عملية تجميلية شائعة تهدف إلى إزالة الدهون الزائدة وتحديد...

تجربتى مع شفط الدهون بالفيزر في 2024

تجربتى مع شفط الدهون بالفيزر في 2024

من خلال تجربتى مع شفط الدهون بالفيزر أستطيع أن أقول أن تجربة كل شخص مع هذه العملية تختلف حيث تعتمد النتائج على العديد من العوامل أهمها اختيار افضل دكتور جراحة تجميل، لذلك من خلال تجربتي أوصي بمناقشة تفاصيل العملية وتوقعاتك مع دكتور إسلام حسني قبل إجراء أي عملية...

افضل دكتور تجميل لعملية شفط الزنود

افضل دكتور تجميل لعملية شفط الزنود

يعد اختيار افضل دكتور تجميل لإجراء شفط الزنود أمرًا صعبًا حيث أنه يتطلب الدقة والتميز، فعندما يتعلق الأمر بتحويل حلمك إلى واقع لا تتقبّلي المستوى العادي من الجودة والكفاءة، فقط ابحثي عن الأفضل وسعيك نحو التميز يجب أن يقودك إلى اختيار دكتور إسلام حسني دلك الجراح...

تكلفة عملية شفط الدهون في مصر 2024

تكلفة عملية شفط الدهون في مصر 2024

واحدة من العمليات الجراحية التجميلية الشائعة عملية شفط الدهون، حيث يعتبر عام 2024 من أبرز الأعوام التي تشهد فيها طفرة في مجال جراحة تجميل الجسم وتحديدًا في تكلفة عملية شفط الدهون، حيث تتميز عيادات دكتور إسلام حسني بسمعة ممتازة مما يجعله الخيار الأمثل لإجراء عملية شفط...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights