معلومات تهمك

عملية إزالة اللغلوغ

by | تجميل الوجه | 0 comments

عملية إزالة اللغلوغ من العمليات التجميلية البسيطة والتي تمنح الكثير من الثقة، حيث إن كل من الذقن والرقبة يعتبران بروازًا للوجه والفك لذلك فإن المظهر المتناسق والمنحوت لهما يمنح الوجه جاذبية وجمال، علاوة على أن تراكم الدهون أسفل منطقة الذقن والناتج عنه ترهل الجلد يمنح الذقن والرقبة مظهرًا مترهلًا يؤدي إلى كبر سن الوجه وبالتالي يكون الحل الأمثل حينها هو إجراء عملية إزالة اللغلوغ.

اللغلوغ هو عبارة عن ترهل في منطقة الذقن وحتى الرقبة مما يعني عدم وجود الحدود الفاصلة في تلك المنطقة والتي تعطي الزاوية القائمة وتفصل بين الذقن والرقبة ويسمى ذلك بالذقن المزدوج، كما أن ظهور اللغلوغ ينتج عنه العديد من المشاكل التي يتوجب لعلاجها إجراء عملية إزالة اللغلوغ وحتى تعطي الرقبة الشكل الرشيق والمتناسق. 

يوضح دكتور إسلام حسني أن من أهم المشاكل التي يواجهها الأشخاص الذين يعانون من الذقن المزدوج هو عدم التناسق في شكل الذقن والرقبة، كما أن ذلك يؤدي إلى ظهورهم بشكل أكبر من سنهم الحقيقي وبالتالي الإحراج الشديد لهم، من هنا كانت إجراء عملية إزالة اللغلوغ هو الحل الأمثل والفعال لعلاج تلك المشكلة. 

لماذا يظهر اللغلوغ أو ما يسمى بـ الذقن المزدوج؟

هناك العديد من الأشخاص يظنون أن ظهور اللغلوغ له علاقة بالسمنة وزيادة الوزن، ولكن الدكتور إسلام حسني يؤكد أن هناك بعض الأشخاص الذين لا يعانون من أي زيادة بالوزن، ولكن يقومون بإجراء عملية إزالة اللغلوغ وذلك بسبب ترهل تلك المنطقة، حيث يرجع أسباب هذا الترهل إلى ما يلي:

  • التخلص من الوزن الزائد بسرعة وخلال فترة زمنية قليلة، مما يؤدي إلى حدوث ترهل في تلك المنطقة. 
  • تكتل وتراكم بعض الدهون وعدم القدرة على احتراقها. 
  • هناك بعض العوامل الوراثية المتسببة في ظهور الذقن المزدوج. 
  • الجلد الزائد في منطقة الذقن أو ترهل العضلات نفسها.
  • قد تكون بعض مشاكل الفك هي السبب في ترهل الرقبة والذقن.
  • التقدم في السن يؤدي إلى ترهل الجلد أيضًا ومن ثم ظهور اللغلوغ. 

مميزات عملية إزالة اللغلوغ

يؤدي وجود اللغلوغ إلى ظهور الوجه بشكل أكبر من سنه، لذلك عند إجراء عملية إزالة اللغلوغ يتم شفط الدهون الموجودة في الذقن وشد اللغلوغ للحصول على مظهر أكثر شباب وحيوية للوجه، إلى جانب العديد من المميزات الأخرى التي يوضحها دكتور إسلام حسني فيما يلي:

  • عدم ظهور الدهون مرة أخرى في منطقة الذقن، حيث إن الخلايا الدهنية في تلك المنطقة تكون غير قادرة على التجديد. 
  • يمكن الاستفادة من الدهون التي تم شفطها ليتم حقنها مرة أخرى في مناطق أخرى بالجسم. 
  • الحصول على مظهر رشيق ومنحوت لمنطقة الذقن والرقبة.

كيفية إجراء عملية إزالة اللغلوغ

يؤكد دكتور إسلام حسني أن عملية إزالة اللغلوغ لا تستغرق أكثر من ساعة، حيث يبدأ الدكتور أولى خطوات العملية بتخدير المريض بالتخدير الموضعي، ولكن هناك بعض المرضى الذين يعانون من فرط التوتر يخضعون للتخدير الكلي حينها، بعد ذلك يتم عمل الشق الجراحي في منطقة الذقن حيث يتم إجراء فتحة صغيرة لا تتجاوز 0.5 سم، وبعد الحالات تحتاج لشق آخر تحت الأذن.

بالإضافة إلى ذلك يقوم الطبيب بإدخال الكانيولا المخصصة لشفط الدهون عن طريق هذه الفتحات، فمن خلال السحب والإدخال المتواصلين يبدأ تفتيت الدهون ومن ثم تشفط الدهون المفتتة بعد الحصول على النتائج النهائية للنحت وبالتالي يقوم الطبيب بإغلاق الشق. 

نتائج عملية إزالة اللغلوغ 

بعد الانتهاء من إجراء عملية إزالة اللغلوغ والتي تستغرق عادةً ساعة، يقوم الطبيب بوضع رباط للوجه حتى يضغط على منطقة الذقن، وذلك لمنع الوذمة والترهل، بعد ذلك يستطيع المريض الخروج من المستشفى في نفس اليوم، ولكن يجب أن يكون هناك مرافق معه لمساعدته واصطحابه إلى المنزل، وذلك لأن تأثير التخدير يستغرق الكثير من الوقت عند بعض الأشخاص، كما أن الطبيب يقوم بكتابة روشتة طبية بها بعض الأدوية والمسكنات التي يجب أن يتناولها المريض. 

عملية إزالة اللغلوغ

نصائح ما بعد عملية إزالة اللغلوغ

تعتبر الفترة التي تلي عملية إزالة اللغلوغ من أهم الفترات التي تقوم بتحديد مدى نجاح العملية، حيث أنه هناك بعض الإرشادات والنصائح التي يقدمها دكتور إسلام حسني للمرضى من أجل الحصول على أفضل النتائج المرجوة وهذه النصائح هي:

  • اتباع حمية غذائية صحية ومناسبة من أجل عدم زيادة الوزن وبالتالي تراكم الدهون بمنطقة الرقبة من جديد. 
  • يجب أن يكون الخروج للمنزل في نفس يوم العملية أو اليوم الذي يليه حسب تقييم الطبيب.
  • تجنب قيادة السيارة في نفس يوم العملية. 
  • عدم أخذ أي أدوية مسكنة أو مسيلة للدم كالأسبرين إلا تحت إشراف الطبيب. 
  • تجنب التدخين بجميع أنواعه لمدة شهر من بعد العملية، وذلك تجنبًا لحدوث أي آثار جانبية. 
  • تناول الأدوية التي يحددها الطبيب. 
  • ينصح بلبس المشد الطبي يوم العملية ولمدة 4 أسابيع، وذلك لتحقيق أفضل النتائج. 
  • عدم القلق تجاه الخيوط الجراحية المستخدمة في العملية، حيث أنها تذوب تلقائيا مع الوقت.
  • تجنب تعرض الجرح للماء أو الصابون قبل أسبوع من العملية.
  • عدم القلق من الكدمات والتورمات الموجودة بعد العملية، حيث أنها تقل بشكل ملحوظ خلال أول أسبوعين من العملية. 
  • الذهاب في موعد الاستشارة التي تلي العملية وعدم تأخيرها. 
  • الالتزام بوضع الكريمات المضادة للالتهابات وكذلك المضادات الحيوية التي وصفها الطبيب.
  • جعل الرأس في وضع رأسي، وذلك لتسريع التعافي بعد عملية إزالة اللغلوغ.

عملية إزالة اللغلوغ بالفيزر

من ضمن الطرق التي يتم بها علاج الذقن المزدوج أو ما يسمى بـ اللغلوغ هو عملية إزالة اللغلوغ بالفيزر، حيث يقوم دكتور إسلام حسني بإزالة جميع الأنسجة الدهنية الزائدة والمتراكمة في الذقن أو الرقبة، حيث يتم شفط الدهون بالفيزر، ومن ثم ارتداء المشد الخاص بمنطقة الرقبة لمدة شهر كامل كحد أدنى، وذلك حتى يتم التئام الجرح بسرعة.

علاوة على ذلك أن عملية إزالة اللغلوغ بالفيزر لا تستغرق أكثر من ساعة عدةً، كما أنها تتم تحت تأثير التخدير الموضعي، ويستطيع المريض مغادرة المستشفى على الفور بعد العملية

عملية إزالة اللغلوغ بالليزر

تعتبر عملية إزالة اللغلوغ بالليزر مثلها مثل عملية إزالة اللغلوغ بالفيزر، ولكن الفرق هو إنه في حالة استخدام الليزر وبعد حقن المحلول الملحي في منطقة الرقبة والذقن يتم إسالة الدهون بعد ذلك إلى مستحلب دهني، وذلك باستخدام الطاقة الحرارية للألياف الضوئية الموجودة بالليزر، بعد القيام بجميع الخطوات السابقة يتم شفط تلك الدهون من خلال الكانيولا الرفيعة المتصلة بجهاز شفط الدهون. 

مخاطر ومضاعفات عملية إزالة اللغلوغ

بالطبع لا تخلو أي عملية جراحية من المضاعفات أو المخاطر، حيث إنه على الرغم من المزايا العديدة لإجراء عملية إزالة اللغلوغ إلا أن هناك بعض المخاطر والمضاعفات المحتملة لهذه العملية والتي تحدث نتيجة عدم خبرة وكفاءة الطبيب أو في بعض الحالات المرضية، وهذه المضاعفات هي:

  • حدوث نزيف شديد في مكان العملية. 
  • بعض التورم والالتهاب في منطقة الذقن والرقبة. 
  • الإصابة ببعض العدوى 
  • ارتداء المشد أو الضمادات أو حاملات الذقن لفترة شهر بعد العملية. 
  • لا تناسب عملية إزالة اللغلوغ الجلد غير المرن. 
  • التكلفة العالية والتي تكاد تكون مرتفعة مقارنةً بالأساليب الأخرى. 

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن عملية إزالة اللغلوغ يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

12 + 4 =

مقالات أخري

تجربتي مع نحت الجسم بالليزر

تجربتي مع نحت الجسم بالليزر

إن تجربة نحت الجسم بالليزر هي أكثر من مجرد إجراء تجميلي، حيث إنها رحلة شخصية لاكتشاف الثقة والجمال الداخلي فبواسطة هذه التقنية المذهلة يمكننا تحقيق التغيير الذي نرغب فيه وتحسين شكلنا الخارجي بطريقة مستدامة وذلك ما حدث في تجربتي مع نحت الجسم بالليزر مع افضل دكتور جراحة...

تعرف على سعر شفط الدهون في مصر 2024

تعرف على سعر شفط الدهون في مصر 2024

الدهون الزائدة الكابوس المزعج للجميع، ربما المشكلة الأكثر انتشارا على مر سنوات، وحيث أن شفط الدهون هو الحل الأمثل لذلك الكابوس المزعج، وهو ما جعل معظم الناس تبحث عن سعر شفط الدهون في مصر حاليا في 2024. ولكن بسبب انتشار العديد من عيادات التجميل أصبح الكثيرين في حيرة عن...

افضل دكتور تجميل لعملية شفط الدهون في مصر

افضل دكتور تجميل لعملية شفط الدهون في مصر

هل سئمت من الدهون العنيدة التي لن تختفي، علي الرغم من ممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي؟ فيمكنك التفكير في إجراء عملية شفط الدهون في مصر للوصول إلى شكل الجسم المطلوب مع افضل دكتور تجميل، ويعتبر شفط الدهون عملية تجميلية شائعة تهدف إلى إزالة الدهون الزائدة وتحديد...

تجربتى مع شفط الدهون بالفيزر في 2024

تجربتى مع شفط الدهون بالفيزر في 2024

من خلال تجربتى مع شفط الدهون بالفيزر أستطيع أن أقول أن تجربة كل شخص مع هذه العملية تختلف حيث تعتمد النتائج على العديد من العوامل أهمها اختيار افضل دكتور جراحة تجميل، لذلك من خلال تجربتي أوصي بمناقشة تفاصيل العملية وتوقعاتك مع دكتور إسلام حسني قبل إجراء أي عملية...

افضل دكتور تجميل لعملية شفط الزنود

افضل دكتور تجميل لعملية شفط الزنود

يعد اختيار افضل دكتور تجميل لإجراء شفط الزنود أمرًا صعبًا حيث أنه يتطلب الدقة والتميز، فعندما يتعلق الأمر بتحويل حلمك إلى واقع لا تتقبّلي المستوى العادي من الجودة والكفاءة، فقط ابحثي عن الأفضل وسعيك نحو التميز يجب أن يقودك إلى اختيار دكتور إسلام حسني دلك الجراح...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights