معلومات تهمك

تكلفة عملية الأذن البارزة في مصر

by | تجميل الوجه | 0 comments

أثبتت الدراسات أن عملية الأذن البارزة هي من أكثر العمليات شيوعاً في العالم، وذلك لأن الأذن البارزة تؤثر بشكل كبير على الشكل الجمالي والحالة النفسية لصاحبها، خاصة بين فئة الأطفال والمراهقين الذين تشيع بينهم سلوكيات التنمر والسخرية خلال هذه المرحلة من حياتهم، و لتجنب هذا النوع من الضغط النفسي واستعادة المظهر الجمالي، يلجأ الكثيرون إلى تجميل الاذن عن طريق إجراء عملية الأذن البارزة، والتي سوف نعرفكم عليها بالتفصيل من خلال السطور التالية، كما سوف تتعرفون على تكلفة إجرائها في مصر.

قبل الحديث عن عملية الأذن البارزة، فمن الأفضل تقديم تعريف مبسط عن الأذن البارزة وهي:

الأذن البارزة – وتعرف أيضاً باسم الأذن الخفاشية أو الأذن الوطواطية – هي عيب أو تشوه يحدث خلال مرحلة نمو الأذن خاصة في الغضاريف الموجودة في الأذن و الملتصقة بالرأس، ويجعل من الزاوية الموجودة بين الأذن والرأس كبيرة بدرجات متفاوتة حسب كل حالة، مما يجعل الأذن بارزة للأمام بشكل ملفت، وعن أسباب حدوث الأذن البارزة فهي كالآتي:

  • العوامل الوراثية.
  • عيب خلقي.
  • تشوه الأذن نتيجة التعرض لحادث.

لماذا يجب معالجة الأذن البارزة؟

على الرغم من عدم وجود مخاطر صحية للأذن البارزة، إلا أن هناك أسباب عديدة تجعل من معالجة الأذن البارزة أمراً ضرورياً، على سبيل المثال:

  • المظهر الجمالي: حيث تسبب الأذن البارزة خاصة إذا كانت بارزة بشكل مبالغ فيه بتأثير كبير على المظهر الجمالي والشكل العام للشخص، ويتعمد أصحاب الأذن البارزة سواء من الرجال والنساء إخفاء بروز الأذن، فيقوم الرجال بإعتماد قصات شعر طويلة، وكذلك النساء تحرص على ترك شعرها منسدلاً لإخفاء منطقة الأذن.
  • الحالة النفسية: غالباً ما يتعرض أصحاب الأذن البارزة للسخرية والتنمر، وهو ما يجعل الأشخاص المصابين يشعرون بقلق وضغط نفسي دائم، بسبب الخوف من تعليق الناس على مظهرهم، وهو ما يؤدي في النهاية إلى الإصابة بالاكتئاب والانزواء عن المجتمع.

متى يتم إجراء عملية الأذن البارزة؟

إن السن المناسب والمثالي لإجراء عملية الأذن البارزة هو من سن السادسة فما فوق، وذلك لأن نمو منطقة الأذن يكون قد إكتمل بشكل نهائي خلال هذه المرحلة، ويعتقد البعض أنه كلما بادرنا بإجراء العملية في سن مبكر، كلما حصلنا على نتيجة أفضل، وهو مٌعتقد خاطئ تماماُ، فليس للسن أي علاقة بمدى نجاح النتيجة، فسوف تحصل على نتيجة مرضية سواء خضعت للعملية في سن السادسة أو العاشرة أو العشرين..الخ.

ما هو نوع التخدير المستخدم أثناء عملية الأذن البارزة؟

في حالة الأطفال يتم استخدام التخدير الكامل أثناء إجراء عملية الأذن البارزة، أما الكبار فيتم إجراء العملية تحت تأثير المخدر الموضعي، وأحيانا تحت تأثير التخدير الكامل طبقاً لرؤية الطبيب المختص بالحالة.

هل يمكن للجميع إجراء عملية الأذن البارزة؟

الإجابة هي نعم، طالما أن الشخص قد تجاوز سن السادسة فيمكنه إجراء عملية الأذن البارزة ما لم يكن يعاني من أحد الأمور التالية:

  • إلتهابات أو مشاكل في الأذن.
  • بعض الأمراض المزمنة والخطيرة مثل أمراض القلب والسكري.
  • حساسية ضد مواد التخدير.
تكلفة عملية الأذن البارزة في مصر

كيف تتم عملية الأذن البارزة؟

تعتبر عملية الأذن البارزة أحد الجراحات البسيطة والغير معقدة، وتمر بعدة خطوات كالآتي:

  • يتم تخدير المريض تخديراً كلياً أو موضعياً طبقاً  للحالة.
  • يقوم الطبيب بعمل شق جراحي خلف منطقة الأذن.
  • من خلال هذا الشق يتمكن الطبيب من تصحيح موضع غضاريف الأذن، وفي حالة كون الغضروف لين فإنه يتم ثني الغضاريف وخياطتها حتى تقل المسافة بين الأذن والرأس، أما في حالة كون الغضاريف قاسية، فأحياناً يتم قص جزء منها، ويتم خياطتها مباشرة في الأنسجة التي تغطي الجمجمة خلف منطقة الأذن.
  • أخيراً يقوم الطبيب بتضميد الشق الجراحي وتعقيم المنطقة، ثم يقوم بلف الرأس بضمادة طبية لحماية منطقة الأذن، ولمساعدة الجرح على الالتئام بشكل صحيح.

ما بعد عملية الأذن البارزة

هناك العديد من النصائح والمعلومات التي يجب أن تكون مطلعاً عليها خلال فترة ما بعد العملية:

  • العملية لا تتطلب المبيت في المستشفى، ويمكنك المغادرة فور الإفاقة من التخدير.
  • سيتوجب عليك ارتداء ضمادة تلف منطقة الرأس لحماية الأذن لمدة أسبوع، ولإبقاء الأذن قريبة من الرأس حتى يلتئم الشق الجراحي بشكل صحيح.
  • بعد أسبوع سيتعين عليك إرتداء واقي للرأس مثل القبعات وغيرها، خاصة أثناء النوم.
  • يمكنك الإستحمام وغسل الرأس بعد أسبوع من العملية، ويجب تجنب نشاط السباحة لمدة شهر بعد العملية، كما يجب تجنب الأنشطة العنيفة بشكل عام.
  • ستشعر في الأيام الأولى بعد العملية بآلام خفيفة، وبعدم الارتياح، وكذلك عدم القدرة على النوم بشكل جيد، ويمكن التغلب على ذلك بالمسكنات.

ماهي مضاعفات ومخاطر عملية الأذن البارزة؟

تعتبر عملية الأذن البارزة من العمليات الآمنة، ولكن بالرغم من ذلك يجب إجراؤها مع طبيب ذو خبرة كبيرة ومهارة عالية، حتى لا تتعرض للآتي:

  • نتيجة غير مرضية، ويحدث ذلك من خلال عدم معالجة بروز الأذن بشكل كافي، أو معالجة أذن دون الأخرى.
  • الإصابة بالعدوى والالتهاب في منطقة الأذن، وذلك لعدم حرص الطبيب على التعقيم والنظافة أثناء العملية، وكذلك إستخدام الأدوات الملوثة.
  • بالنسبة للندبة الجراحية فهي على الأغلب لن تكون ظاهرة، وذلك لأنها تكون خلف الأذن، ولكن في بعض الأحيان إذا لم يقوم الطبيب بخياطة الجرح بشكل جيد، فاللأسف سوف يترك الجرح ندبةً ظاهرة.

هل نتيجة عملية الأذن البارزة دائمة؟

يعتقد البعض أن نمو الأذن يستمر لمرحلة متقدمة من العمر، ولذلك يقومون بتأجيل إجراء العملية، وهو معتقد خاطيء تماماً، وذلك لأن الأذن يتوقف نموها عند سن السادسة كما ذكرنا أعلاه، ولذلك فإن إجراء العملية في أي مرحلة عمرية بعد سن السادسة سوف تكون نتيجته نهائية ولن يكون هناك أي داعي لإعادة العملية، ما لم تتعرض الأذن لحادثة أو إصابة تؤثر على نتيجة العملية.

هل يمكن معالجة الأذن البارزة دون اللجوء إلى الجراحة؟

بالطبع يخاف الكثيرون من الخضوع للعمليات الجراحية، ويتسائل الكثيرون عن ما إذا كانت هناك حلول أخرى غير جراحية للاذن البارزة، ولكن للأسف ليس هناك أي حلول أخرى سوى عملية الأذن البارزة، ولكن يمكن في حالة الأطفال الأقل من 6 أشهر إتباع بعض النصائح لتفادي إصابة الطفل بالأذن البارزة، حيث تكون الغضاريف لينة للغاية وفي مرحلة التكون:

  • التأكد من عدم انثناء الأذن أثناء نوم الطفل.
  • الحرص على أن يرتدي الطفل غطاء خفيف للرأس، مهمته إبقاء الأذن إلى جانبي الرأس، حتى تتشكل الغضاريف وتنمو في هذه الوضعية، أما بعد عمر الـ 6 شهور فتكون الفرصة قد تأخرت كثيراً لفعل هذه الخطوات الوقائية.

ما هي تكلفة عملية الأذن البارزة في مصر؟

تعتبر تكلفة عملية الأذن البارزة في مصر منخفضة عند مقارنتها بالتكلفة في الدول العربية الأخرى، ويتراوح متوسط تكلفة العملية بين 700 إلى 1500 دولار، طبقاً للعديد من العوامل مثل:

  • الإجراءات الطبية اللازمة أثناء العملية، ومدى درجة التشوه الموجود في الأذن.
  • مدى خبرة وشهرة الطبيب القائم على العملية.
  • المستوى العام للمستشفى ودرجة الرفاهية والخدمات المقدمة للمريض أثناء العملية.

في الختام.. نرجوا أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قدمناها لكم بخصوص عملية الأذن البارزة وتكلفتها في مصر، وإذا كان لديكم المزيد من الأسئلة والاستفسارات حول العملية فبادروا بالتواصل مع فريق خدمة العملاء لدى عيادة د.إ سلام حسني، وسوف يتم الرد عليكم بشكل فوري.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن تكلفة عملية تجميل الاذن البارزة يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

8 + 1 =

مقالات أخري

تجربتي مع نحت الجسم بالليزر

تجربتي مع نحت الجسم بالليزر

إن تجربة نحت الجسم بالليزر هي أكثر من مجرد إجراء تجميلي، حيث إنها رحلة شخصية لاكتشاف الثقة والجمال الداخلي فبواسطة هذه التقنية المذهلة يمكننا تحقيق التغيير الذي نرغب فيه وتحسين شكلنا الخارجي بطريقة مستدامة وذلك ما حدث في تجربتي مع نحت الجسم بالليزر مع افضل دكتور جراحة...

تعرف على سعر شفط الدهون في مصر 2024

تعرف على سعر شفط الدهون في مصر 2024

الدهون الزائدة الكابوس المزعج للجميع، ربما المشكلة الأكثر انتشارا على مر سنوات، وحيث أن شفط الدهون هو الحل الأمثل لذلك الكابوس المزعج، وهو ما جعل معظم الناس تبحث عن سعر شفط الدهون في مصر حاليا في 2024. ولكن بسبب انتشار العديد من عيادات التجميل أصبح الكثيرين في حيرة عن...

افضل دكتور تجميل لعملية شفط الدهون في مصر

افضل دكتور تجميل لعملية شفط الدهون في مصر

هل سئمت من الدهون العنيدة التي لن تختفي، علي الرغم من ممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي؟ فيمكنك التفكير في إجراء عملية شفط الدهون في مصر للوصول إلى شكل الجسم المطلوب مع افضل دكتور تجميل، ويعتبر شفط الدهون عملية تجميلية شائعة تهدف إلى إزالة الدهون الزائدة وتحديد...

تجربتى مع شفط الدهون بالفيزر في 2024

تجربتى مع شفط الدهون بالفيزر في 2024

من خلال تجربتى مع شفط الدهون بالفيزر أستطيع أن أقول أن تجربة كل شخص مع هذه العملية تختلف حيث تعتمد النتائج على العديد من العوامل أهمها اختيار افضل دكتور جراحة تجميل، لذلك من خلال تجربتي أوصي بمناقشة تفاصيل العملية وتوقعاتك مع دكتور إسلام حسني قبل إجراء أي عملية...

افضل دكتور تجميل لعملية شفط الزنود

افضل دكتور تجميل لعملية شفط الزنود

يعد اختيار افضل دكتور تجميل لإجراء شفط الزنود أمرًا صعبًا حيث أنه يتطلب الدقة والتميز، فعندما يتعلق الأمر بتحويل حلمك إلى واقع لا تتقبّلي المستوى العادي من الجودة والكفاءة، فقط ابحثي عن الأفضل وسعيك نحو التميز يجب أن يقودك إلى اختيار دكتور إسلام حسني دلك الجراح...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights