معلومات تهمك

تجارب عملية شد الجفون

by | تجميل الوجه | 0 comments

يعتبر الجلد في منطقة الجفون هو الأكثر رقة وحساسية بين مناطق الوجه الأخرى، ونظراً لهذه الحساسية فإن الجلد حول منطقة العين يتأثر بشكل سريع بعلامات التقدم في السن، فتبدأ الخطوط والتجاعيد في الظهور مبكراً لدى الكثير من الأشخاص، وأحياناً تتطور الحالة إلى مرحلة تتدلى فيها الجفون، سواء العلوية أم السفلية، متسببة في العديد المشاكل، ولذلك يتم اللجوء إلى عملية شد الجفون التي تقضي على جميع المشكلات في هذه المنطقة، وإستعادة شباب وجاذبية العيون مرة أخرى، فماذا تعرفون عن عملية شد الجفون؟ وكيف يتم إجرائها؟ وماهي مميزاتها وعيوبها؟ د.اسلام حسني يقدم لكم الإجابات الوافية عن هذه التساؤلات وأكثر في السطور التالية، كما نقدم لكم العديد من التجارب والقصص الناجحة لهذه العملية.

يعتقد الكثيرون أن عملية شد الجفون هي عملية يتم إجراؤها لأهداف تجميلية فقط، ولكن في الحقيقة الأمر ليس كذلك، فالعملية في معظم الأحيان تكون علاجية في المقام الأول في الحالات التالية على سبيل المثال:

  • التدلي الشديد في الجفن العلوي، والذي يصاحبه حجب كبير أو جزئي في الرؤية.
  • حدوث التهاب مستمر في العين بسبب تدلي الجلد في منطقة الجفن العلوي.
  • كما أن تدلي الجفن السفلي يؤدي إلى ظهور جزء كبير من بياض العين، مما يسبب في تغير شكل الشخص، كما يؤدي إلى حدوث جيوب في أسفل العين.

كيف تتم عملية شد الجفون العلوية؟

في أغلب الأحيان يتم شد الجفون العلوية والسفلية في نفس العملية، وتتم العملية بالخطوات التالية:

  • يقوم الطبيب بعمل شق جراحي أفقي بطول الخط أو ثنية الجفن العلوي.
  • ومن خلال هذا الشق يقوم الطبيب بفصل الجلد عن أنسجة الجفن التي تقع أسفل الجلد.
  • ومن خلال هذا الشق الجراحي يقوم الطبيب بالتخلص من الأنسجة والجلد الزائد من خلال القص.
  • أخيراً يقوم الطبيب بإغلاق الشق الجراحي مستخدماً الخيوط التجميلية.

عملية شد الجفون السفلية

أما بالنسبة للجفون السفلية فتتم غالباً بخطوات مشابهة لعملية شد الجفون العلوية، ولكن يكمن الفارق الوحيد في مكان الشق الجراحي، ففي عملية شد الجفون السفلية يتم عمل الشق الجراحي أسفل الرموش السفلية مباشرة، وبشكل أدق في المنطقة الواقعة في المنتصف، ويتم من خلال هذا الشق التخلص من الدهون والأنسجة الزائدة والتي تؤدي إلى ترهل وتدلي الجفن السفلي، وفي بعض الحالات يتم تدعيم العضلات الواقعة في هذه المنطقة من خلال الخيوط الذهبية للمساعدة في شد الجلد والعضلات، وأخيراً يتم تضميد الجرح.

دور الليزر بعد عملية شد الجفون

من المعروف أن لليزر دور كبير في عالم التجميل، وذلك لما له من قدرة رهيبة على شد الجلد وإعادة الحيوية والنضارة إليه، وذلك لأن الجلد عندما يتعرض للموجات الصادرة عن جهاز الليزر يبدأ بإنتاج كميات كبيرة من مادة الكولاجين، وهي المادة المسؤولة عن شباب ونضارة الجلد، والتي يفقدها الإنسان بشكل تدريجي كلما تقدم في العمر، وأحياناً بعد عملية شد الجفون قد ينصح الطبيب بقيام المريض بعمل جلسات ليزر على فترات، للمساعدة في استعادة نضارة الجلد، والمحافظة على نتيجة العملية.

نصائح لسرعة التعافي بعد عملية شد الجفون

هناك العديد من النصائح والإرشادات التي يجب الالتزام بها خلال فترة ما بعد العملية، والتي على الأغلب سوف يقوم الطبيب بشرحها لك بشكل مفصل لتسريع عملية التعافي، ومن أهم هذه النصائح:

  • الحفاظ على وضعية أن يكون الرأس أعلى من الصدر في جميع الحالات حتى أثناء النوم، وذلك من خلال الاستعانة بالوسائد المرتفعة.
  • عدم القيام بأي أنشطة عنيفة مثل الجري أو ركوب الدراجات أو رفع الأوزان الثقيلة وغيرها.
  • وبالطبع ينبغي على الشخص تجنب ممارسة رياضة السباحة.
  • المحافظة على نظافة وتعقيم الجرح بشكل مستمر، والابتعاد عن كل ما يؤثر عليه ويؤدي إلى تلوثه.
  • الالتزام بالأدوية والكريمات التي يصفها الطبيب.
  • كما يستحسن الالتزام بنظام غذائي صحي يتضمن الكثير من الفواكه والخضروات والسوائل.
تجارب عملية شد الجفون

مضاعفات عملية شد الجفون

تعتبر عملية شد الجفون أحد العمليات البسيطة، والتي يندر أن يصاحبها أي مضاعفات، طالما تم إجرائها على يد طبيب ذو خبرة ومهارة عالية، وطالما أن الشخص يلتزم بشكل جيد بتعليمات ما بعد العملية، ولكن أحياناً، وكما هو الحال في أي عملية جراحية قد يحدث بعض المضاعفات كالآتي:

  • الإصابة بجفاف العين.
  • حدوث عدوى أو التهاب في الجرح.
  • أن تترك العملية ندبة أو أثر واضح، وذلك في حال عدم قيام الطبيب بخياطة الجرح بشكل إحترافي.
  • إحمرار وتورم منطقة الجفون وماحولها، وهو أمر طبيعي يختفي تدريجياً بمرور الوقت.

تجارب عملية شد الجفون

في المساحة التالية نعرض لكم مجموعة من التجارب والقصص الناجحة لعمليات شد الجفون يرويها لكم عملاء عيادة د.إسلام حسني، والتي سوف تشجعكم بالتأكيد على إتخاذ هذه الخطوة:

 

  • يحكي إستاذ أحمد، والذي قدم من المملكة العربية السعودية خصيصاً برفقة والده إلى عيادة د.إسلام حسني، ويقول: والدي يبلغ من العمر 65 عاماً، أصيب بتدلي الجفون منذ فترة طويلة، ومع عدم الإهتمام بالأمر، بدأ جلد منطقة الجفون العلوية بالتدلي بشكل كبير، لدرجة أصبحت تعيق الرؤية عند والدي، كما تسببت له بالالتهاب المستمر في العين، ولذلك كان لا بد من إستشارة طبيب للتخلص من هذا الكابوس المزعج، وبعد التواصل مع الدكتور إسلام حسني، أخبرنا أن عملية شد الجفون ستقضي على المشكلة نهائياً، وبعد إجراء العملية شعر والدي بتحسن كبير، وعاد إلى ممارسة الأنشطة التي يحبها، بعد أن قضى مدة كبيرة منطوياً على نفسه في المنزل بسبب هذه المشكلة.

 

  • أما بالنسبة للأستاذة سارة، والتي تبلغ 40 عاماً وتمتلك أحد المتاجر الكبيرة، وتحب أن تعمل فيها بشكل شخصي فتحكي عن تجربتها: “بصفتي شخص محب للعمل، ومقبل على الحياة، وأفضل الإعتماد على نفسي والإستقلال بذاتي منذ الصغر، تعرضت للكثير من الضغوطات والمسؤوليات، وبسبب الإرهاق وساعات العمل المتواصلة لتحقيق أحلامي، بدأت علامات التقدم في السن تظهر على وجهي بصورة كبيرة، ومع بلوغي عامي الأربعين، بدوت كما لو أني أكبر من عمري بكثير، ولذلك قررت التخلص من تجاعيد الوجه والخطوط المحيطة بالجفون، وبدأت بعملية شد الجفون لدى عيادة د.إسلام حسني، ومن خلال هذه الجلسة تم عمل إجراءات تجميلية أخرى لإستعادة شبابي، وبالفعل عدت إلى عملي بمظهر وروح جديدة، وأشعر الآن أني أصغر سناً بكثير”.

 تكلفة عملية شد الجفون

أما عن تكلفة عملية شد الجفون فيجب أولاً إستشارة الطبيب المعالج لمعرفة مدى تدهور الحالة، وهل يحتاج المريض إلى شد الجفون العلوية فقط أم العلوية والسفلية في نفس الوقت؟ ومساحة الترهل أو الجلد الذي سيتم التخلص منه في العملية؟ وهل سيتم عمل إجرائات تجميلية أخرى في نفس الجلسة أم لا؟ ويجب أن ننوه أن عملية شد الجفون ليست بالعملية باهظة الثمن، خاصة إذا تم إجراؤها في دولة مثل مصر، والتي تشتهر بانخفاض تكاليف العمليات التجميلية فيها بشكل عام.

في الختام ننوه أنه بإمكانكم الحصول على إستشارة بخصوص عملية شد الجفون لدى عيادة د.إسلام حسني، أفضل جراح تجميل في مصر والوطن العربي، والذي يمتلك رصيداً كبيراً خبرة طويلة في مجال عمليات شد الجفون، وكل ماعليكم هو التواصل الفوري مع الفريق الطبي في العيادة، والي يعمل على خدمتكم على مدار الساعة.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إ سلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن عملية شد الجفون  يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

5 + 12 =

مقالات أخري

تجربتي مع نحت الجسم بالليزر

تجربتي مع نحت الجسم بالليزر

إن تجربة نحت الجسم بالليزر هي أكثر من مجرد إجراء تجميلي، حيث إنها رحلة شخصية لاكتشاف الثقة والجمال الداخلي فبواسطة هذه التقنية المذهلة يمكننا تحقيق التغيير الذي نرغب فيه وتحسين شكلنا الخارجي بطريقة مستدامة وذلك ما حدث في تجربتي مع نحت الجسم بالليزر مع افضل دكتور جراحة...

افضل دكتور تجميل لعملية شفط الدهون في مصر

افضل دكتور تجميل لعملية شفط الدهون في مصر

هل سئمت من الدهون العنيدة التي لن تختفي، علي الرغم من ممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي؟ فيمكنك التفكير في إجراء عملية شفط الدهون في مصر للوصول إلى شكل الجسم المطلوب مع افضل دكتور تجميل، ويعتبر شفط الدهون عملية تجميلية شائعة تهدف إلى إزالة الدهون الزائدة وتحديد...

تجربتى مع شفط الدهون بالفيزر في 2024

تجربتى مع شفط الدهون بالفيزر في 2024

من خلال تجربتى مع شفط الدهون بالفيزر أستطيع أن أقول أن تجربة كل شخص مع هذه العملية تختلف حيث تعتمد النتائج على العديد من العوامل أهمها اختيار افضل دكتور جراحة تجميل، لذلك من خلال تجربتي أوصي بمناقشة تفاصيل العملية وتوقعاتك مع دكتور إسلام حسني قبل إجراء أي عملية...

افضل دكتور تجميل لعملية شفط الزنود

افضل دكتور تجميل لعملية شفط الزنود

يعد اختيار افضل دكتور تجميل لإجراء شفط الزنود أمرًا صعبًا حيث أنه يتطلب الدقة والتميز، فعندما يتعلق الأمر بتحويل حلمك إلى واقع لا تتقبّلي المستوى العادي من الجودة والكفاءة، فقط ابحثي عن الأفضل وسعيك نحو التميز يجب أن يقودك إلى اختيار دكتور إسلام حسني دلك الجراح...

تكلفة عملية شفط الدهون في مصر 2024

تكلفة عملية شفط الدهون في مصر 2024

واحدة من العمليات الجراحية التجميلية الشائعة عملية شفط الدهون، حيث يعتبر عام 2024 من أبرز الأعوام التي تشهد فيها طفرة في مجال جراحة تجميل الجسم وتحديدًا في تكلفة عملية شفط الدهون، حيث تتميز عيادات دكتور إسلام حسني بسمعة ممتازة مما يجعله الخيار الأمثل لإجراء عملية شفط...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights