اسعار عمليات تجميل الانف في مصر 2024

by | Aug 15, 2024 | الحقن التجميلي, تجميل الوجه | 0 comments

عمليات تجميل الأنف تعتبر من أشهر العمليات التجميلية وأكثرها رواجاً حول العالم، وليس فقط من قبل السيدات بل وللرجال أيضاً، وذلك لأن الأنف تعتبر مركز الوجه، وأي عيب أو تشوه فيها سوف يكون واضحاً وملفتاً للغاية ويتسبب للشخص بالانزعاج وفقدان الثقة، وتعتبر تكلفة إجراء العملية أمراً هاماً يشغل بال الشخص الراغب في إجراء العملية، لذلك يحاول الكثيرون التعرف على الطريقة التي يتم بها تحديد اسعار عمليات تجميل الأنف، وكيفية إجراء العملية بتكلفة منخفضة، وهنا نقدم لكم نبذة عن اسعار عمليات تجميل الانف في مصر 2024، وكيف يتم تحديدها ولماذا مصر هي الأفضل لإجراء العملية، والكثير من المعلومات المهمة الأخرى يقدمها لكم د.إسلام حسني.

لما يتم اللجوء إلى عمليات تجميل الانف؟

قبل البدء بالحديث عن اسعار عمليات تجميل الانف في مصر، نقدم لكم نبذه عن عملية تجميل الأنف Rhinoplasty والهدف من إجرائها، وهو هدف ليس تجميلي فقط، ولكن عمليات تجميل الانف تعالج أيضاً مجموعة من المشاكل الوظيفية في الأنف، مثل ميلان الحاجز الأنفي الذي يؤدي إلى حدوث صعوبة في التنفس، وبالتالي حدوث اضطرابات النوم والقلق والشخير وغيرها، لذلك يمكن اللجوء إلى عملية تجميل الأنف إذا كنت تعاني من مشكلة وظيفية، أو إذا كانت هناك مشاكل جمالية في شكل الأنف مثل أن يكون الأنف عريض أو كبير، أو بروز جسر الأنف وغيرها، كذلك إذا كنت تعاني من مشكلات نفسية وإحباط مستمر بسبب شكل الأنف لديك فإن الحل المثالي لتحسين الحالة النفسية واستعادة الثقة بالنفس هو اللجوء إلى عملية تجميل الأنف.

كيف يتم إجراء عمليات تجميل الأنف؟

معظم عمليات تجميل الانف بأنواعها المختلفة تتم عن طريق الجراحة، وتحت تأثير التخدير العام ،وتتراوح مدة عملية تجميل الأنف بين ساعتين وحتى 4 ساعات طبقاً لصعوبة العملية، وخلال العملية يتم عمل شقوق جراحية صغيرة إما داخل الأنف أو أسفل الأنف، ومن خلال هذه الفتحات يتم التخلص من الغضاريف الزائدة، وتصغير الأنف، كذلك تعديل الحاجز الأنفي في حال ميلانه، ثم يتم إغلاق هذه الجروح بغرز تجميلية صغيرة.

هل يمكن تجميل الأنف بدون جراحة؟

أصبح من الممكن خلال السنوات الأخيرة إجراء تعديلات على الأنف بدون تدخل جراحي وباستخدام التخدير الموضعي فقط، على سبيل المثال حقن الفيلر لتحسين شكل الأنف وزيادة بروز الأرنبة، وتعديل ميلان الأنف، كذلك يتم أحياناً استخدام الليزر لتصغير الأنف والتخلص من الدهون في هذه المنطقة في حال وجودها، أيضاً من التقنيات الغير جراحية المستخدمة في تجميل الأنف هي تقنية الخيوط التجميلية، وتستخدم لتعديل الميلان أو لتصغير الأنف، ويقرر الطبيب المختص بعد الكشف على الحالة مدى إمكانية استخدام هذه التقنيات، وما يعيب هذه التقنيات هو أن نتائجها غير دائمة وتتطلب الإعادة كل فترة للمحافظة على النتيجة، وبالتالي تكون تكلفتها مرتفعة .

كيف يتم التعافي من عملية تجميل الانف؟

للتعافي بشكل سليم وبأقل المضاعفات يجب الالتزام بالنصائح والإرشادات التي يخبرك بها الطبيب بعد عملية تجميل الأنف، وهي كالآتي:

  • الإلتزام التام بالراحة ورفع الوجه للأعلى لتقليل التورم ومنع حدوث أي نزيف، حتى وقت النوم يسمح فقط بالاستلقاء على الظهر مع رفع الوجه قليلاً عن مستوى الصدر.
  • سيتم وضع جبيرة على الأنف أو ضمادات داخل الأنف حسب نوع العملية، ويجب الإلتزام بعدم تحريكها حتى يسمح الطبيب بإزالتها.
  • يجب أن تخطط لبقاء أحد من الأهل أو المقربين لمساعدتك خلال الفترة الأولى من العملية، وبالأخص الأسبوع الأول.
  • بعد أن يقوم الطبيب بنزع الجبيرة أو الدعامه ويسمح لك بالحركة، تجنب القيام بأنشطة عنيفة مثل الركض أو رفع الأشياء الثقيلة أو السباحة، كذلك تجنب العطس بقوة، وكل ما من شأنه الضغط على الأنف.
  • التزم بتناول الأدوية والمضادات الحيوية في وقتها المحدد.

هل هناك مخاطر ومضاعفات لعملية تجميل الانف؟

بعض الآثار كالتورم واحمرار منطقة الأنف، وتقشر الجلد والشعور بالحكة والانزعاج، كذلك عدم القدرة على التنفس بشكل جيد والشعور بألم في منطقة الأنف كلها آثار طبيعية تحدث بعد عملية تجميل الأنف، وتختفي بشكل تدريجي مع مرور الوقت وتناول الأدوية والمسكنات، ودهن المراهم الطبية التي تعالج الأنف من الخارج، أما عن مخاطر العلمية، فتعتبر عملية تجميل الآنف آمنة للغاية إذا تم إجرائها على يد دكتور خبير ومتخصص في عمليات تجميل الأنف، وقد يحدث بسبب عدم الخبرة الكافية للطبيب احتقان والتهاب حاد بالانف، مع حدوث نزيف، كذلك تشويه شكل الأنف وعدم الوصول إلى نتيجة مرضية للمريض.

كيف يتم تحديد اسعار عمليات تجميل الانف في مصر؟

يتم تحديد اسعار عمليات تجميل الانف في مصر بناءً على عدة عوامل، من أهمها:

  • نوع الإجراء التجميلي للأنف، هل هو تصغير الأنف أم تعديل الحاجز الأنفي؟ وغيرها من الإجراءات الأخرى، وبالطبع كل إجراء تجميلي له تكلفة مختلفة.
  • مدى صعوبة العملية ونوع التخدير الذي تتطلبه الحالة.
  • كذلك من اهم العوامل التي من خلالها يتم تحديد اسعار عملية تجميل الانف في مصر هي الطبيب المُعالج، فكلما كان الطبيب يتمتع بشهرة وسمعة جيدة كلما ارتفعت تكلفة العملية.

· كذلك مدة البقاء في المستشفى بعد العملية، ومستوى المستشفى وكذلك أي خدمات إضافية تتطلبها العملية تلعب دوراً في تحديد اسعار عمليات تجميل الانف في مصر

اسعار عمليات تجميل الانف في مصر

هل تلعب الدولة أو المحافظة دوراً في تحديد تكلفة العملية؟

نعم، على سبيل المثال تعتبر اسعار عمليات تجميل الانف في مصر هي الأقل عندما نقوم بمقارنتها بدول الخليج على سبيل المثال، لذلك نجد أن الكثير من مواطنين هذه الدول والراغبين في إجراء عمليات التجميل يتوجهون إلى مصر، كذلك تلعب المنطقة أو المحافظة داخل الدولة الواحدة دوراً في تغير التكلفة، حيث ترتفع اسعار عملية تجميل الانف في مصر في المحافظات الكبيرة مثل القاهرة والإسكندرية، وتنخفض قليلاً في المحافظات الأخرى.

لماذا تنخفض اسعار عملية تجميل الانف في مصر؟

ربما تتسائل عن السر وراء انخفاض اسعار عمليات تجميل الانف في مصر مقارنة بالدول الأخرى في نفس المنطقة، والحقيقة أن السر وراء هذا الانخفاض هو انخفاض قيمة الجنيه المصري بسبب الحالة الاقتصادية العامة، كذلك كثرة العيادات والمستشفيات التي تقدم خدمات التجميل وتنوع مستوياتها، مما يخلق نوع من المنافسة يؤدي إلى انخفاض الأسعار بشكل عام.

ما هي اسعار عمليات تجميل الانف في مصر بشكل تقريبي؟

ذكرنا أعلاه أنه من الصعب تحديد تكلفة العملية بشكل دقيق دون الرجوع الى الطبيب وتحديد عدد من الأمور مثل نوع العملية ومتطلباتها، وكذلك اسم الطبيب والدولة التي يتم إجراء العملية فيها، ولكن يمكن توضيح اسعار عمليات تجميل الانف في مصر بشكل تقريبي كالاتي:

  • اسعار عمليات تجميل الانف في مصر بطرق غير جراحية عن طريق الليزر أو حقن الفيلر وغيرها تتراوح من 10 وحتى 20 ألف جنيه.
  • اسعار عمليات تجميل الانف في مصر لتصغير الأنف تبدأ تكلفتها من 40 حسب الحالة.

أما العمليات العلاجية الأخرى الأكثر تعقيداً والتي تتطلب إزالة أو زرع غضاريف وأنسجة في الأنف فإن تكلفتها تختلف طبقاً للحالة ويتم تحديدها بعد استشارة الطبيب. 

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

هنا نكون قد قدمنا لكم كافة التفاصيل التي ترغبون في معرفتها حول اسعار عمليات تجميل الانف في مصر، يمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات من خلال التواصل مع عيادة د.إسلام حسني.

تابعنا على 
د إسلام حسني
د.إسلام حسني

اخصائي جراحه التجميل ونحت تنسيق القوام

عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن تكلفة جراحة تنحيف الأنف وتجميل الانف بالليزر يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

4 + 5 =

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights