معلومات تهمك

اهم 10 اسئلة عن نحت الجسم

by | نحت الجسم | 0 comments

أصبح الآن أمر الحصول على جسم ممشوق ومتناسق أمر في غاية السهولة، وذلك من خلال التقنيات التجميلية الحديثة التي انتشرت مؤخرًا والتي تعمل على نحت الجسم وتنسيق القوام من أجل التخلص من الجلد الزائد المترهل، ولكن على الرغم من ظهور العديد من هذه التقنيات إلا أنه مازال يوجد ندرة في المعلومات المتوفرة على الأنترنت حول هذه العملية، لذلك يجيب دكتور إسلام حسني في هذا المقال على أكثر 10 أسئلة منتشرة حول عمليات نحت الجسم بطريقة مبسطة وسهلة دون المصطلحات الطبية المعقدة. 

تعد عملية نحت الجسم هي واحدة من أشهر العمليات التجميلية، بالإضافة إلى أنه هي نفسها عملية شفط الدهون التقليدية، ولكن يختلف الأمر في هذه العملية في أن الجراح يقوم بتشكيل ونحت الجسم ومن ثم يقوم بإعادة توزيع الدهون بطريقة جديدة لتحسين مظهر الجسم، كما أنه يتم استخدام جهاز الليزر في هذه العملية للتسهيل في إجراء هذا النحت والتشكيل والذي يساعد أيضًا على شد ونحت الجلد بنسبة تصل إلى 15%.

ما هي المناطق التي يمكن تطبيق وإجراء نحت القوام لها؟

يمكن تطبيق عملية نحت الجسم على كل جزء من الجسم أو على أجزاء مختلفة وذلك على حسب اختيار المريض، فبالرغم من اعتراض بعض المرضى على مظهر جزء واحد من جسدهم، إلا أن بعضهم يفضلون علاج عدة مناطق، حيث تعتبر المناطق الأكثر شيوعاً هي: المنطقة بين الخصر والجذع وكذلك الذراعين والوركين والساقين.

من هم المرشحون لإجراء عملية تنسيق القوام؟ 

تعد عملية نحت الجسم مناسبة لأولئك الذين يعانون من طول الجلد أو تراكم دهون في المنطقة، فضلاً عن الرجال والنساء الذين يرغبون في ملء جسمهم بشكل متناسق، كما يمكن لأي شخص منزعج من ظهور تكتلات دهنية في أي من مناطق الجسم إجراء مثل هذه العملية، ولكن قبل الخضوع لهذه العملية لابد من توفر بعض المتطلبات والمعلومات التي يجب على المريض أن يكون على علم بها، مثل:

  • تصغير الجسم ليس طريقة فعالة لفقدان الوزن، حيث إنه من المهم أن يكون مؤشر كتلة الجسم عند المرضى أقل من 30.
  • يمكن استخدام نحت الجسم للتخلص من الدهون المتراكمة في مناطق معينة والتي قد تكون صعبة على المرء إذابتها بواسطة الحمية القاسية والتمارين الرياضية.

كل هذه الحالات وأكثر يمكنهم إجراء عملية تنسيق الجسم فهي مناسبة لهم تمامًا ومن المؤكد أنها سوف نحقق أفضل النتائج. 

هل النساء هن من يخضعن لعمليات تنسيق القوام بشكل أكبر من الرجال؟ 

يعتبر شائعاً أن النساء يتلقين عمليات نحت الجسم بشكل أكبر من الرجال، ولكن ذلك كان بالسابق فقد كان الرجل يبحث عن شريكة حياته التي تحرص على اللياقة البدنية وتمارس الرياضة فكانت النسبة حينها 1:20، أما الآن فأصبحت النسبة بين إقبال النساء والرجال على هذه العمليات متقاربة جداً، وذلك لتحقيق جسم مثالي ومظهر لائق للرجال أيضًا، حينها ازدادت نسبة لتصل إلى 1:4.

علاوة على ذلك فإن عملية نحت القوام غير مقتصرة على السيدات فقط، فهناك الكثير من الرجال الذين يعانون من مشكلة التثدي لذلك يخضعون لعملية نحت الجسم من أجل تصغير الثدي وتصحيحه. 

ما هي أبرز أنواع عمليات تنسيق القوام المنتشرة في مصر 2023؟ 

هناك عدة أنواع وتقنيات منتشرة لعمليات تنسيق القوام ونحت الجسم، حيث يقوم دكتور إسلام حسني بتحديد التقنية المناسبة لتنسيق القوام طبقًا لحالة المريض، فأبرز هذه التقنيات المنتشرة ما يلي:

  • تنسيق الجسم بالليزر رباعي الأبعاد. 
  • نحت القوام بالموجات فوق الصوتية. 
  • تنسيق القوام بالليزر ثلاثي الأبعاد. 
  • نحت الجسم بالليزر منخفض المستوى. 
  • نحت القوام بالأشعة تحت الحمراء. 
  • تنسيق الجسم بال كريوليبوليسيس. 
  • تنسيق القوام بالميزوثيرابي. 
اهم 10 اسئلة عن نحت الجسم

ما هي بدائل عمليات تنسيق الجسم؟

هناك عدة طرق بديلة لعملية نحت الجسم يستخدمها دكتور إسلام حسني عند الحاجة إلى ذلك وأبرزها هي:

الشفط الدهني الذكي 

يتم استخدام هذا النوع من التقنيات الطبية لشفط الدهون ونحت الجسم، حيث يتم استخدامه لإذابة خلايا الدهون وتحفيز إنتاج الكولاجين، ولكنه غير قادر على نقل الدهون من ضمن عملية تحسين شكل الجسم، كما تعد هذه التقنية أقل تكلفة، ولكن ربما يحتاج المريض إلى جلسات متعددة لتحقيق أفضل النتائج الممكنة. 

النحت البارد

تعتبر هذه الطريقة المتطورة واحدة من الأساليب المستخدمة لتنسيق القوام، حيث تستخدم درجات منخفضة جدًا من الحرارة للتخلص من دهون معينة في فترة قد تمتد إلى ستة أشهر.

النحت الحراري

يعد النحت الحراري واحدًا من أشر البدائل التي يستخدمها دكتور إسلام حسني في نحت الجسم وتنسيق القوام، حيث يتم استخدام الليزر وتوجيهه إلى درجات عالية من الحرارة لذوبان الدهون، كما تستغرق هذه الطريقة عدة أسابيع.

الطاقة الموجهة

في هذه الطريقة يتم استعمال جهاز يعمل على إرسال موجات تقوم بتدمير الخلايا الدهنية، حيث تعطي هذه الطريقة نتائج فعالة في كل من مناطق البطن والخصر والفخذ.

متى تكون عمليات نحت القوام مجدية؟

قد يتساءل الكثير من الأشخاص عن مدى نجاح عملية تنسيق القوام، لذلك يوضح دكتور إسلام حسني أن عملية نحت الجسم تكون مجدية وتحقق أفضل النتائج في حالة وجود بعض الرواسب المتراكمة الزائدة من الدهون أو في حالة عدم الارتياح العضلي الجميل في كل من الذراعين والبطن، والأرداف، والفخذين، والظهر.

بالإضافة إلى ذلك فإن عملية تنسيق القوام تكون غير مجدية في حالة صغر حجم الثدي أو الأرداف أو صغر حجم منطقة الساقين وعظام الوجنتين، يجد بالذكر أنه هناك بعض الحالات التي يجرى بها عملية نحت الجسم من أجل التأكيد على مظهر الخصر أو إعادة إنشاء العضلة ثلاثية الرؤوس. 

ما هي موانع إجراء عملية تنسيق القوام؟ 

يحذر دكتور إسلام حسني من إجراء عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام لبعض الأشخاص، وذلك لما يمكن أن تسببه لهم هذه العملية من مضاعفات خطيرة، وهؤلاء الأشخاص هم:

  • الأشخاص المصابين بالاعتلال العصبي.
  • مرضى بعض الأمراض الجلدية مثل الحساسية أو الصدفية أو الإكزيما. 
  • أصحاب التصلب المتعدد. 
  • السيدات الحوامل أو المرضعات. 
  • أمراض الأوعية الدموية.
  • خلال فترة الحيض. 
  • في حالة وجود تجلطات بالدم. 
  • مرضى الأورام السرطانية. 
  • أصحاب الأمراض المزمنة مثل مرضى الكبد والسكري والقلب.
  • مرض الرينود. 

ما هي أضرار إجراء عملية نحت الجسم تحت أيدي أطباء غير مختصين؟ 

تتمثل أضرار عملية نحت الجسم على أيدي أطباء غير مختصين في التعرض للعدوى والنزيف، وكذلك بعض التغيرات الهرمونية التي يمكن أن تؤثر في صحة الجسم، يمكن أن تتسبب في حدوث بعض التشوهات والتلف الدائم للأنسجة والأعضاء ومن ثم وترك آثاراً سلبية على المظهر الخارجي للجسم، لذلك يجب التفكير جيداً قبل القيام بعمليات نحت القوام على أيدي أطباء غير مختصين بمثل إجراء هذا النوع من العمليات. 

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إ سلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن عملية نحت الجسم يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

1 + 14 =

مقالات أخري

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

نظراً لانتشار عمليات التجميل ورواجها خلال السنوات الأخيرة أصبح هناك العديد من المصطلحات الطبية التي يجهلها الكثيرون، كذلك هناك الكثير من التساؤلات بخصوص عمليات التجميل وكيف يتم إجرائها، وكيف تضمن أنك قمت باختيار طبيب التجميل المناسب، فعالم التجميل يتضمن العديد من...

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

نحت الجسم هو مصطلح طبي انتشر خلال السنوات الأخيرة، ويقصد به إجراء عملية تجميلة تهدف إلى التحسين من شكل وقوام الجسم، وكان يلجأ إليه المشاهير والفنانين فقط للظهور أمام جمهورهم بأفضل مظهر، ولكن الآن لم تعد هذه العمليات حكراً على هذه الفئة، حيث لاقت رواجاً كبيراً خلال...

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

يمكن اعتبار عمليات شفط الدهون التي انتشرت بشدة خلال السنوات الأخيرة الحل السحري لمشكلة تراكم الدهون الموضعية في بعض مناطق الجسم، حيث لم يعد هناك حاجة لاتباع حميات غذائية قاسية ومملة، أو الإلتزام بممارسة الرياضة بشكل دائم، كل ما عليك الآن هو زيارة الطبيب وإجراء عملية...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights