معلومات تهمك

تنحيف الزنود جراحياً أم غير جراحياً؟

by | شفط الدهون | 0 comments

لأسباب كثيرة أهمها زيادة الوزن والتقدم في العمر، وكذلك فقدان الوزن بشكل مفاجيء، كل ذلك يؤدي إلى إمتلاء أو ترهل منطقة الذراعين، ليصبح شكلهما في النهاية غير محبب وغير مرغوب فيه، وهي مشكلة مزعجة للسيدات أكثر من الرجال، وذلك لأن السيدة التي تعاني من ترهل الذراعين تجد صعوبة في إيجاد الملابس المناسبة، كما تبتعد عن ارتداء الملابس ذات الأكمام والقصات المكشوفة بهدف إخفاء ترهل الذراعين، مما يجعلها غير سعيدة وغير راضية عن مظهرها في النهاية، فهل هناك حل لهذه المشكلة؟ نعم، حيث يمكن تنحيف الزنود بطرق جراحية وأخرى غير جراحية، ونتعرف عليها جميعاً في السطور التالية.

ربما يتعجب البعض من كلمة “زنود” ولكنها كلمة شائعة في العديد من الدول العربية وترادف كلمة “ذراع” أما عن عمليات تنحيف الزنود، فهي إجراء طبي يمكن أن يكون جراحي أو غير جراحي، يتم فيه حل مشكلة ترهل الذراع – المنطقة الواقعة من بداية الإبط وحتى مرفق الذراع- من خلال القيام بما يلي:

  • التخلص من الدهون الزائدة في المنطقة إما من خلال  شفط الدهون أو الإستئصال.
  • شد الجلد المترهل في المنطقة، وتنعيم الملمس وإبراز عضلات الذراع بشكل جذاب.

طرق تنحيف الزنود

لحسن الحظ، وبفضل التطور الطبي خلال الآونة الأخيرة، أصبح بالإمكان تنحيف الزنود من خلال عدة طرق، منها الطرق الجراحية، وأخرى غير جراحية، ويقصد بالتقنيات الغير جراحية، أن يتم شد الترهلات والقضاء على الدهون الموضعية في المنطقة دون إجراء شقوق جراحية كبيرة أو قص الجلد وخلافه، بل تكون عمليات بسيطة للغاية تتم في أغلب الأحيان باستخدام المخدر الموضعي، وهنا سوف نتعرف على كافة الطرق بالتفصيل.

   تنحيف الزنود عن طريق الجراحة

كانت الجراحة منذ فترة هي الحل الوحيد لعلاج مشكلة ترهلات الجسم، ولكن مع ظهور تقنيات أخرى جديدة، بدأ الأطباء يٌقِلون من اللجوء إلى الجراحة، إلا أنها لا زالت مستخدمة وضرورية، بل وتعتبر الحل الوحيد لبعض الحالات التي تعاني من ترهل وتدلي شديد للجلد، وتتم العملية تحت تأثير البنج الكلي، ويقوم الطبيب بعمل شق جراحي يتمكن من خلاله من شد الأنسجة والعضلات، واستئصال الدهون الزائدة، ثم قص الجلد الزائد وشده، وأخيراً إغلاق الشق الجراحي وتضميده، وتتطلب هذه العملية مبيت المريض في المستشفى ليلتين على الأقل حتى يتم الاطمئنان على حالته.

   تنحيف الزنود عن طريق الليزر

تعتبر تقنية الليزر أحد التقنيات الغير جراحية، فمن خلال ثقب أو فتحة ميكروسكوبية صغيرة تسمح بتمرير مسبار جهاز الليزر، يتمكن الطبيب من خلال الأشعة والحرارة التي يصدرها الليزر أن يقوم بصهر الدهون وتفتيتها وتحويلها إلى مادة سائلة، يقوم بسحبها خارج الذراع عن طريق إبر شفط مخصصة، كما تقوم أشعة الليزر بتحفيز إنتاج الكولاجين في أنسجة الجلد العميقة، مما يؤدي إلى زيادة الترابط والتماسك بين الخلايا الجلدية، ويعمل ذلك بالتالي على شد الجلد وإختفاء الترهلات تدريجياً، والعملية سهلة للغاية ولا تنطوي على أي مخاطر، ويتم إجرائها باستخدام المخدر الموضعي فقط، ويستخدم الليزر للحالات التي تعاني من ترهلات متوسطة في منطقة الزنود.

  تنحيف الزنود عن طريق الفيزر

يمكن اعتبار تقنية الفيزر هي امتداد وتطور لتقنية الليزر، حيث تعمل التقنيتين بنفس الطريقة تقريباً، إلا أن الفيزر يقوم بإصدار موجات فوق صوتية عالية التردد، لها قدرة أكبر وأكثر فعالية من الليزر في إذابة الدهون وتحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد بشكل أكبر، مما يعطي نتائج أفضل وأكثر مثالية من الليزر، ويستخدم أيضاً للحالات التي تعاني من سمنة موضعية وترهلات متوسطة في منطقة الذراعين.

تنحيف الزنود جراحياً أم غير جراحياً؟

    تنحيف الزنود عن طريق حقن الميزوثيرابي

وتعتبر هذه التقنية حديثة إلى حد ما، كما أنها مناسبة أيضاً للأشخاص الذين يخافون من الجراحة، أو يعانون من حساسية تجاه مواد التخدير، وتعتمد هذه التقنية على حقن المنطقة المصابة بالسمنة الموضعية بمجموعة من المواد الكيميائية –تعرف باسم الميزوثيرابي- التي لها قدرة فائقة على إذابة وتدمير الخلايا الدهنية، كما أنها تحتوي على مواد تساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين ومنح الجلد النضارة والحيوية المطلوبة.

ما هي أضرار ومضاعفات عملية تنحيف الزنود؟

أياً كان الإجراء الطبي الذي سيتم إستخدامه في تنحيف الزنود، سواء كان جراحياً أم غير ذلك، فهي جميعاً إجرائات آمنة ولا تنطوي على أي مضاعفات أو مخاطر حقيقية، ولكن كأي عملية يمكن أن يتعرض الشخص لبعض المضاعفات الخفيفة كاحمرار الذراعين وتورمهما، الشعور بالتنميل والحكة في المنطقة، كما يمكن أن تكون هناك آلام خفيفة بعد العملية، ويتخلص منها المريض من خلال تناول المسكنات التي يصفها الطبيب، ويجب أن ننوه أنه في حالة إجراء العملية في مكان غير موثوق أو لا يتمتع بسمعة جيدة، أو تحت إشراف جراح تجميل لا يمتلك الخبرة الكافية، فمن الممكن حدوث التهاب أو عدوى أثناء العملية، وهو الأمر الذي قد يؤدي إلى مضاعفات خطيرة لاحقاً.

تكلفة عملية تنحيف الزنود

تتراوح تكلفة عملية تنحيف الزنود بين 2000 -3500 دولار أمريكي، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تفاوت واختلاف التكلفة، ومنها:

  • الدولة وكذلك المحافظة التي يتم فيها إجراء العملية، فهناك بعض الدول التي تشتهر بارتفاع تكلفة عمليات التجميل بشكل عام فيها.
  • نوع الإجراء الطبي المستخدم في تنحيف الزنود، هل هو جراحي أم غير جراحي، وهل تخضع الحالة لجلسة واحدة أم تحتاج للعديد من الجلسات؟
  • حجم الترهل الموجود في الذراعين.
  • كما يلعب جراح التجميل الذي يقوم بعلاج الحالة دوراً كبيراً في إختلاف التكلفة، وذلك لأنه كلما كان الطبيب ذا خبرة وشهرة كبيرة، كلما ارتفعت تكلفة العملية.

هل يمكن تنحيف الزنود عن طريق الحمية الغذائية والرياضة؟

للأسف يعتقد الكثير من الأشخاص أن إتباع حمية غذائية وممارسة الرياضة سوف يمكنهم من تنحيف منطقة معينة من الجسم، وهو أمر غير صحيح، فإتباع الحمية الغذائية وممارسة الرياضة يؤدي إلى تنحيف الجسم عموما، ولكن لا يمكن من خلال ذلك القضاء على ترهلات منطقة بعينها، وبالطبع لا يمكن إغفال دور الرياضة في نحت الجسم، ولكن ذلك مع الحالات التي تعاني من ترهلات خفيفة، أما الترهلات الشديدة التي تعقب فقدان الوزن المفاجئ، أو تحدث بسبب التقدم في العمر، فلابد من معالجتها من خلال أحد التقنيات الطبية الجراحية أو الغير جراحية.

بالتأكيد رأيت عزيزي القاريء أن هناك مجموعة كبيرة من الاختيارات التي تهدف جميعها إلى تنحيف الزنود، لذلك بادر بمعالجة هذه المشكلة من خلال التقنية الأنسب لحالتك، وتخلص من كابوس ترهلات الزنود الذي يقلل من ثقتك بنفسك ورضاك عن مظهرك.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن عملية تنحيف الزنود يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

10 + 1 =

مقالات أخري

اشهر دكتور تجميل لعملية نحت الجسم

اشهر دكتور تجميل لعملية نحت الجسم

من بين الأطباء الموهوبين والمعروفين في عالم الجراحة التجميلية ونحت الجسم يبرز اسم لامع وهو دكتور اسلام حسني، ذلك الطبيب الذي اكتسب شهرةً عالميةً تفتح له أبواب النجاح والتقدير، كما إنه يمزج بين الاحترافية والأخلاق العالية والاهتمام الشخصي لتحقيق نتائج مذهلة تتجاوز...

ترغبين ببشرة مشدودة؟ إليك تفاصيل تكلفة شد الوجه بالخيوط

ترغبين ببشرة مشدودة؟ إليك تفاصيل تكلفة شد الوجه بالخيوط

بالطبع نتمنى جميعاً أن يكون بإمكاننا إيقاف قطار العمر، وبالأخص ما يتركه علينا من أثر، فمن منا يحب أن يقف أمام المرآة ليرى التجاعيد والترهلات بدأت تغزو ملامح وجه؟ بالتأكيد لا أحد، وللأسف لا مفر من ذلك، ولكن لحسن الحظ ما يمكننا فعله هو معالجة آثار التقدم في العمر...

تقنيات شد الوجه في 2023

تقنيات شد الوجه في 2023

الوجه عنوان الجمال، لذا فإن المحافظة على بقاء الوجه جميلاً ًونقيًا من الأمور الهامة التي يجتهد الرجال والنساء إلى المحافظة عليها، وقد سخر طب التجميل الحديث العديد من التقنيات التجميلية التي تحقق حلم الجمال في دقائق معدودة بدون جراحة وتستمر تلك النتائج لسنوات طويلة.ما...

عملية تكبير المؤخرة البرازيلية مع د. اسلام حسني

عملية تكبير المؤخرة البرازيلية مع د. اسلام حسني

الكثير من النساء تعاني من مشكلات كثيرة في الجزء السفلي من الجسم، إما بسبب النحافة الشديدة أو بسبب الوراثة حيث يعاني البعض منهن من الصغر الشديد في حجم المؤخرة، والعكس من ذلك تعاني الأخريات من تكدس الدهون في الجسم السفلي من الجسم، مما يؤدي إلى عدم تناسق شكل المؤخرة...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights