معلومات تهمك

علاج حفر الوجه بالفراكشنال ليزر

by | تجميل الوجه | 0 comments

مع تقدم العمر هناك العديد من المشكلات التي تبدأ بالظهور على البشرة مثل التجاعيد المزعجة أو ترهل المنطقة المحيطة بالعين او الشفتين، ففي السابق كان علاج كل هذه المشكلات أمرًا صعبًا للغاية، ولكن بعد ظهور تقنية الفراكشنال ليزر أصبح الأمر في غاية السهولة فهو يستخدم في علاج حفر الوجه والتي كان يصعب علاجها بأي من التقنيات الأخرى وأيضًا علاج حب الشباب والآثار الناتجة عنه، لذلك من خلال السطور القادمة سوف نتعرف على كل ما يتعلق بـ تقنية الفراكشنال ليزر. 

الفراكشنال ليزر هي أحدث تقنية تستخدم مؤخرًا في علاج مشاكل البشرة وعلاج حفر الوجه، حيث أنه يعتمد على فكرة التركيز على نقطة محددة فقط ومن ثم يقوم بتوجيه الليزر نحوها مما يجعل باقي أجزاء الجسم لا تتأثر بالليزر، لذلك تحصل الطبقة المقصودة على أفضل النتائج المرجوة.

المرشحون للعلاج بـ الفراكشنال ليزر

تستخدم تقنية الفراكشنال ليزر في علاج الكثير من مناطق الجسم دون أي استثناء، حيث إن النتائج التي توفرها تلك التقنية مبهرة للجميع، كما أنها يمكن أن تستخدم في كل من منطقة الرقبة واليدين والوجه، أيضًا يستخدم الفراكشنال في تقشير الجلد وعلاج حفر الوجه. 

الجدير بالذكر أنه يمكن استخدام جهاز الفراكشنال للأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم الخمسين، ولكن بشرط هو استخدام جهاز الفراكشنال ليزر من النوع CO2 والذي يعطي نتائج أفضل معم حيث أنه من أقوى الأنواع، بينما الأشخاص دون الخمسين فيمكنهم استخدام النوع المتوسط من جهاز الفراكشنال ليزر فهو سوف يفي بالغرض. 

يؤكد دكتور إسلام حسني أنه يمكن علاج حفر الوجه باستخدام جهاز الفراكشنال لجميع الأشخاص باستثناء الحوامل وكذلك الأمهات المرضعات أو المرضى الذين يعانون من مرض السكري أو سيولة الدم، وأيضًا الأشخاص الذين تمنعهم حالتهم الصحية من استخدام الجهاز.

الحالات التي يتم علاجها بجهاز الفراكشنال ليزر

يعتبر جهاز الفراكشنال أحد العلاجات المستخدمة مؤخرًا في علاج الكثير من مشاكل البشرة والتي كان من الصعب علاجها من قبل، حيث إنه يعالج كل من المشاكل التالية:

  • الندوب التي نتجت عن بعض الإصابات أو العمليات الجراحية.
  • إعادة الشباب والنضارة والحيوية للبشرة لكبار السن.
  • علاج التجاعيد الموجودة في كل من منطقة الشفتين أو في المنطقة المحيطة للعين.
  • علاج حفر الوجه الناتجة عن بعض الإصابات.
  • يأخر من ظهور كل من تجاعيد الرقبة واليدين والوجه.
  • يحفز من إنتاج الكولاجين في الجلد ويقوم بترميم الأنسجة المتضررة والتالفة.
  • علاج قناع الحمل والذي يتسبب في ظهور الكثير من البقع الداكنة في الوجه.
  • يعالج حب الشباب وأيضًا الآثار الناتجة عنه والنمش.
  • علاج بعض حالات الحروق وخصوصًا الناتجة عن التعرض المباشر الشمس.
  • علاج تهدل وترهلات الجفون.
  • التخلص من وجود السنطات التي تظهر في منطقة الوجه أو في مناطق مختلفة من الجسم.
  • يخلص البشرة من التصبغات وتغير لون الجلد وكذلك البقع الداكنة والبنية التي تظهر على البشرة.

كيفية عمل جهاز الفراكشنال ليزر

يعمل الجهاز من خلال توجيه موجات الليزر على المنطقة التي يحددها الطبيب من أجل علاجات المشكلات التي تواجهها، حيث إن العلاج بـ الفراكشنال ليزر يعتبر من الطرق العالية والانتقائية حيث أنه يؤثر على المشكلة بعينها مثل علاج حفر الوجه والبقع الداكنة او الندوب وحب الشباب دون التأثير والمساس بالمناطق المحيطة.

الفرق بين الفراكشنال ليزر والديرما بن

يشترك كل من جهاز الديرما بن وجهاز الفراكشنال في علاج المشكلات التي تتعلق بالجلد، حيث أن النتائج النهائية لكل منهما تكون متقاربة إلى حد كبير، كذلك يشترك كل منهما في إحداث إصابات دقيقة جدًا للجلد وذلك للتعامل مع مشكلات الجلد فقط دون التأثير على أي منطقة أخرى ومن ثم مساعدة الجسم على التئام الجروح. 

على الرغم من جميع الأشياء المشتركة بين كل من جهاز الفراكشنال وجهاز الديرما بن إلا أن دكتور إسلام حسني يوضح الاختلافات بين كل من الجهازين وذلك فيما يلي:

جهاز الفراكشنال ليزر

  • يؤثر الفراكشنال ليزر على الجلد عن طريق القيام بتحديد منطقة محددة من الجلد ومن ثم يقوم بتسليط موجات الليزر عليها.
  • تقوم الحرارة الناتجة عن موجات الليزر بالتخلص من جميع خلايا الجلد القديمة. 
  • يقوم بتحفيز إنتاج الكولاجين من أجل تجديد خلايا الجلد مرة أخرى ومن ثم تصبح أكثر نضارة وشباب وعلاج حفر الوجه. 

جهاز الديرما بن

  • يعمل على ثقب الجلد ومن ثم اختراقه من أجل تنشيط عملية تجديد الجلد الطبيعية. 
  • يتم ثقب الجلد عن طريق الوخز بالإبر الدقيقة والتي تسمى micro-needling.
  • تعمل عملية الوخز على تحفيز الجلد لإنتاج الكولاجين الطبيعي. 
  • أيضًا يتم حث الجسم على إطلاق عوامل النمو، فيبدو الجلد حينها أكثر شبابًا. 
  • يعالج الديرما بن علامات التمدد وكذلك يقوم باختفاء الندبات الناتجة عن حب الشباب، وأيضًا التقليل من حدة التجاعيد والتصبغ.
علاج حفر الوجه بالفراكشنال ليزر

انواع جهاز الفراكشنال ليزر

يوجد نوعين أساسيين من جهاز الفراكشنال ليزر وهما ليزر الإربيوم وليزر ثاني أكسيد الكربون، حيث يستخدم النوع الأخير في علاج مشاكل الجلد لكبار السن في متخصص في علاج التجاعيد العميقة، أيضًا يوجد أنواع أخرى لجهاز الفراكشنال ليزر بخلاف النوعين الذي تم ذكرهم أعلاه، حيث تختلف هذه الأنواع طبقًا للشركة المصنعة لهذا الجهاز ومن أهم هذه الأنواع ما يلي:

  •  جهاز الفراكشنال ليزر FOURI والذي يتميز بعلاجه للمشاكل الطبية وليست التجميلية فقط وأيضًا يجمع بين ليزر الإربيوم وليزر ثاني أكسيد الكربون.
  • جهاز الفراكشنال ليزر ثاني أكسيد الكربون من إنتاج شركة CANDELLA يستخدم هذا الجهاز عن طريق إطلاق حزمة من الأشعة التي تستهدف المنطقة التي تخضع للعلاج حيث تنتقل تلك الأشعة إلى جزيئات الماء التي توجد في الخلايا، الأمر الذي يعمل على تحفيز الخلايا وإنتاج أنسجة جديدة.
  • جهاز فراكشنال ليزر ثاني أكسيد الكربون إنتاج شركة CYF والذي يتميز عن غيره في العمل على انقباض الكولاجين الموجود في البشرة مما يؤدي إلى شد الوجه والبشرة وبالتالي التقليل من فرصة ظهور التجاعيد.
  • جهاز فراكشنال ليزر SOLTA MEDICAL FRAXEL SR 1500 والذي يستخدم ليزر الإربيوم في علاج حفر الوجه وبعض المناطق المعينة من أجل تحفيز إنتاج الجلد للكولاجين  وعلاج مشاكل البشرة.

نتائج استخدام الفراكشنال ليزر

إلى جانب جميع المزايا التي تم ذكرها أعلاه لاستخدامات الفراكشنال ليزر إلى أنه هناك ميزة إضافية أخرى وهي أن نتائج الاستخدام تظهر بعد مرور 24 ساعة فقط من الخضوع لجلسات الفراكشنال ليزر، حيث يبدأ الجلد في عملية التقشير من أجل السماح للطبقة الجديدة من البشرة بالظهور، بالإضافة إلى ذلك فإن الجلد يحتاج إلى فترة من 4 إلى 14 يوم حتى يزول اللون البرونزي نهائيًا. 

الجدير بالذكر أن النتائج النهائية لبعض أنواع الفراكشنال ليزر ليست فورية حيث أن النتيجة تظهر بشكل تدريجي إلى أن تصل للنتيجة النهائية خلال فترة أربعة أشهر تقريبًا، خلال تلك الفترة تكون البشرة قد تم علاجها تمامًا عن طريق استبدال الخلايا القديمة بخلايا أخرى جديدة تم تحفيز إفراز الكولاجين بها.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن علاج حفر الوجه بالفراكشنال ليزر يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

9 + 8 =

مقالات أخري

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

نظراً لانتشار عمليات التجميل ورواجها خلال السنوات الأخيرة أصبح هناك العديد من المصطلحات الطبية التي يجهلها الكثيرون، كذلك هناك الكثير من التساؤلات بخصوص عمليات التجميل وكيف يتم إجرائها، وكيف تضمن أنك قمت باختيار طبيب التجميل المناسب، فعالم التجميل يتضمن العديد من...

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

نحت الجسم هو مصطلح طبي انتشر خلال السنوات الأخيرة، ويقصد به إجراء عملية تجميلة تهدف إلى التحسين من شكل وقوام الجسم، وكان يلجأ إليه المشاهير والفنانين فقط للظهور أمام جمهورهم بأفضل مظهر، ولكن الآن لم تعد هذه العمليات حكراً على هذه الفئة، حيث لاقت رواجاً كبيراً خلال...

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

يمكن اعتبار عمليات شفط الدهون التي انتشرت بشدة خلال السنوات الأخيرة الحل السحري لمشكلة تراكم الدهون الموضعية في بعض مناطق الجسم، حيث لم يعد هناك حاجة لاتباع حميات غذائية قاسية ومملة، أو الإلتزام بممارسة الرياضة بشكل دائم، كل ما عليك الآن هو زيارة الطبيب وإجراء عملية...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights