كيفية التخلص من شكل البطن بعد الولادة القيصرية

by | Sep 25, 2024 | شد الترهلات, شفط الدهون | 0 comments

يعتبر شكل البطن بعد الولادة القيصرية من أكثر المشكلات التي تواجه الأمهات، وتعيقهن عن الاستمتاع بالأمومة، فبعد تراكم الدهون في منطقة البطن السفلية، مع تمدد الجلد وترهله، تشعر السيدة أنها فقدت جاذبيتها وأنوثتها، وتهتز كذلك ثقتها في نفسها، وتبذل الكثير من الجهد في محاولة إخفاء حجم وشكل البطن، ولكن عزيزتي بفضل تطور طب التجميل، ليس من الضروري أن تدفعي ثمناً باهظاً من جمالك وجاذبيتك في سبيل تحقيق حلم الأمومة والإستمتاع بها، فهناك الكثير من الطرق للتخلص من شكل البطن بعد الولادة القيصرية، وهي طرق آمنة وفعالة للغاية، يقدمها لكم د.إسلام حسني خبير التجميل ونحت وتحسين القوام.

أثناء الولادة القيصرية يتم عمل شق جراحي أسفل البطن، ويتغلغل هذا الشق الجراحي في أنسجة أسفل البطن وصولاً إلى الرحم لإخراج الجنين، يساهم هذا الجرح فيما بعد في ضعف عضلات البطن، كما تتكون ثنية في أسفل البطن تتراكم حولها الدهون، كذلك بفعل زيادة الوزن أثناء الحمل وتمدد الرحم كلها عوامل تؤدي إلى تغير شكل البطن بعد الولادة القيصرية.

هل يمكن إصلاح شكل البطن بعد الولادة القيصرية؟

تصاب الكثير من الأمهات بالاكتئاب والإحباط بسبب التغيرات التي تحدث في منطقة البطن بعد الولادة القيصرية، ولكن لا داعي للقلق، يمكنك إستعادة شكل بطنك بسهولة مع الإستمتاع الكامل بأمومتك، وقد ابتكر طب التجميل العديد من الطرق للتخلص من المشكلات في البطن بعد الولادة، من أهم هذه الطرق هي الجراحة، وشفط الدهون الموجودة في منطقة البطن.

وتكمن أهمية إجراء عملية إصلاح شكل البطن بعد الولادة القيصرية في المساهمة في تعزيز ثقتك بنفسك، واستعادة أنوثتك وجاذبيتك، كما تعمل على تحسين حالتك النفسية بشكل عام، وتمنحك الفرصة للإستمتاع بالأمومة قدر الإمكان.

إصلاح شكل البطن بعد الولادة القيصرية من خلال الجراحة

عملية شد البطن الجراحية هي إجراء تجميلي يتم من خلاله تحسين شكل البطن، وإعادتها إلى الشكل المسطح الجذاب، حيث يقوم الطبيب من خلال شق جراحي من شد عضلات البطن وتصحيح موضعها، كذلك استئصال الكتل الدهنية الزائدة، وأخيراً يقوم طبيب التجميل بشد الجلد المترهل وقصه للتخلص منه تماماً، في بعض الأحيان يقوم الأطباء بتصحيح موضع السرة إذا تطلب الأمر ذلك، ويتم إجراء هذه العملية تحت تأثير التخدير العام.

كيفية التخلص من شكل البطن بعد الولادة القيصرية

إصلاح شكل البطن بعد الولادة القيصرية من خلال شفط الدهون

تقنيات شفط الدهون فعالة للغاية في معالجة شكل البطن بعد الولادة القيصرية، ولكن يشترط لاستخدام هذه التقنية أن يتمتع الجلد في منطقة البطن بالمرونة، وعدم وجود ترهلات شديدة، ويتم إجراء العملية من خلال عمل ثقوب صغيرة في منطقة البطن، يتم عن طريقها تمرير بعض الأدوات الخاصة بأجهزة إذابة الدهون مثل جهاز الليزر أو جهاز الفيزر، حيث يتم إذابة الدهون الموجودة في منطقة البطن، ثم يتم شفطها إلى خارج البطن من خلال أنابيب شفط مخصصة، وفي النهاية يتم إغلاق هذه الشقوق.

ما هي مدة التعافي بعد عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

إن مدة التعافي تعتمد على الإجراء الطبي الذي تم استخدامه، على سبيل المثال يكون التعافي بعد عملية شد البطن عن طريق الجراحة يتطلب مدة قد تصل إلى شهر كامل، أما في حال استخدام تقنية شفط الدهون فإن مدة التعافي قد تصل إلى أسبوعين فقط، بعدها تكون السيدة قادرة على ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي، وخلال هذه الفترة سوف يتوجب عليك الإلتزام بالآتي:

  • إرتداء مشد ضاغط يعمل على دعم عضلات البطن، ويمنع الجلد من الترهل.
  • الالتزام بتناول الأدوية والمضادات الحيوية التي يصفها الطبيب، وكذلك المسكنات في حال الحاجة إليها.
  • المحافظة على نظافة وتعقيم الجرح، والحرص على عدم تعريضه للماء حتى يسمح لك الطبيب بذلك.
  • الإلتزام بالراحة قدر الإمكان، وتجنب رفع أو حمل الأشياء الثقيلة.
  • تناول الطعام الصحي قدر الإمكان والإكثار من السوائل والمشروبات الصحية.

عملية مامي ميك اوفر وعلاقتها بإصلاح شكل البطن بعد الولادة القيصرية

عملية مامي ميك اوفر هي عملية تجميلية تهدف إلى إعادة الشباب والجاذبية للأمهات، وإصلاح جميع الأضرار والمشاكل التي تحدث لجسم المرأة نتيجة لآثار الحمل والولادة والرضاعة الطبيعية، ويتم خلال هذه العملية إصلاح جميع المشاكل، والتي من أهمها مشكلة شكل البطن بعد الولادة القيصرية، كذلك تحسين شكل الثدي ورفعه، شفط الدهون من مناطق الجسم المختلفة، معالجة وإصلاح المنطقة الأنثوية، حقن الدهون لإصلاح بعض المناطق المختلفة من الجسم، وغيرها من الإجراءات التجميلية الأخرى يتم إجرائها طبقاً لما تحتاج إليه كل حالة.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

ما هو الوقت المناسب لإجراء عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية؟

إذا كنت ترغبين في إجراء عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية، فيجب أولاً أن تتعافي بشكل تام من آثار الولادة، ويجب الرجوع إلى طبيبك أولاً لتقيم الحالة، والتأكد من سلامة الشق الجراحي الخاص بالعملية القيصرية، وفي معظم الأحيان ينصح بإجراء العملية بعد سنة واحدة على الأقل من الولادة.

 كيف تحافظين على نتيجة عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية؟

للإستمتاع بالنتيجة لأطول فترة ممكنة يجب عليكي السيطرة على وزنك، وعدم اكتساب المزيد من الوزن من خلال الالتزام بتناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة بشكل مستمر، وفي حالة إهمال هذه الخطوات من الممكن أن تبدأ الدهون بإعادة التراكم في منطقة البطن مرة أخرى.

كما يجب أن ننوه هنا أنه ينصح بأن تتخدِ قرار إجراء العملية بعد انتهاء رغبتك في الحمل والإنجاب مرة أخرى، وذلك لأن الحمل سوف يؤثر على نتائج العملية بالتأكيد، وسوف تعانين من نفس المشكلات والأضرار مرة أخرى.

نصائح لتحسين شكل البطن بعد الولادة القيصرية

هناك العديد من الخطوات التي يمكنك إتباعها بهدف تحسين شكل البطن بعد الولادة القيصرية، وكذلك للوقاية من تفاقم الحالة وزيادة الأضرار، ومن أهم النصائح لتحسين شكل البطن بعد الولادة القيصرية ما يلي:

  • ابدئي بممارسة الرياضة بشكل تدريجي وخفيف، على سبيل المثال بعد الشهر الثاني يمكنك ممارسة رياضة المشي لمدة 15 دقيقة يومياً، وقومي بإطالة المدة بشكل تدريجي.
  • بعد 6 أشهر من الولادة يمكنك البدء في ممارسة تمارين البطن بعد إستشارة الطبيب.
  • الطعام الذي تتناولينه عنصر مهم للغاية في تحسين شكل البطن بعد الولادة القيصرية، على سبيل المثال، تجنبي تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات عالية تساهم في زيادة الوزن، بينما تخلو من أي قيمة غذائية، مثل الحلويات والمخبوزات والوجبات السريعة، تناولي أطعمة صحية ومفيدة مثل البيض ومنتجات الألبان والمكسرات والخضروات والفواكه.
  • احصلي على قسط من الراحة يومياً، والنوم لعدد ساعات كافية.
  • احرصي على شرب الكثير من الماء على مدار اليوم للمحافظة على ترطيب الجسم.

هل يمكن للرياضة فقط إصلاح شكل البطن بعد الولادة؟

تساهم الرياضة في شد الجسم بشكل عام، وتعزيز قوة العضلات وشد الترهلات، ولكن في حالة الولادة والإنجاب عدة مرات، تصبح الترهلات شديدة للغاية، ويفقد الجلد مرونته، وتتراكم الدهون في منطقة البطن بسهولة، ولا يمكن للرياضة في هذه الحالة أن تكون مفيدة أو تعطي نتائج ملحوظة، وفي هذه الحالة يجب اللجوء إلى عملية شد البطن للقضاء على هذه المشكلة. 

للمزيد من المعلومات حول التخلص من شكل البطن بعد الولادة القيصرية، قوموا بالتواصل مع فريقنا الطبي في عيادة د.إسلام حسني، وسوف يتم الرد على جميع تساؤلاتكم واستفساراتكم.

تابعنا على 
د إسلام حسني
د.إسلام حسني

اخصائي جراحه التجميل ونحت تنسيق القوام

عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن تكلفة جراحة تنحيف الأنف وتجميل الانف بالليزر يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

8 + 14 =

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights