معلومات تهمك

عملية مامي ميك اوفر وفوائدها المذهلة

by | نحت الجسم | 0 comments

إن الرغبة والحلم بالأمومة هي رغبة فطرية وحلم وردي يراود كل فتاة منذ طفولتها، وحتى يتحقق هذا الحلم تكتشف السيدة أن له وجه آخر، حيث تقضي عملية الحمل والولادة المتكررة على رشاقة المرأة وجمالها الجسدي، وهو ثمن غالي تدفعه المرأة وتجد نفسها مجبرة على ذلك، حيث تنتشر الترهلات والدهون في معظم مناطق جسدها، ولكن عزيزتي لا داعي للقلق والخوف، حيث أصبح الآن بالإمكان الاستمتاع بالأمومة ورشاقتك وجمالك في آن واحد، من خلال عملية مامي ميك اوفر، المختصة بمعالجة آثار الحمل والولادة على الأمهات، فماذا تعرفين عن العملية؟ الإجابة في السطور التالية.

تعرف طبياً باللغة الإنجليزية بإسم “Hips Dips”، ويطلق عليها عدد من المسميات مثل خفسة أو غمازة الوركين أو الفخذ الغائر، وهي العضلة الجانبية العلوية لمنطقة الفخذ، والتي تربط بين الحوض وأعلى منطقة الفخذ، ونتيجةً لضعف هذه العضلة يصبح شكل الفخذ كما لو أنه يحتوي على حفرة أو نغزة غائرة ويبدو كأنه منحنياً إلى الدخل، وهو شكل غير محبب للكثير من الرجال والنساء، وذلك لأن العضلة النائمة تظهر بوضوح عند إرتداء السراويل أو الملابس الضيقة بشكل عام، وليس هناك أي مخاطر صحية للعضلة النائمة، بل تعتبر مشكلة جمالية فقط.

المفهوم العام لعملية مامي ميك اوفر

هي عملية تجميلية حديثة نسبياً، وتم استحداثها بعد تطور تقنيات شفط الدهون وشد الترهلات، وذلك للتخلص من الأضرار الجسيمة (سواء الأضرار النفسية أو الجسدية) التي تحدث للأم بعد عمليات الحمل والولادة المتكررة من ترهلات وتدلي للجلد و سمنة موضعية وغيرها، وقديماً كان يقال أن للأمومة ضريبة يتم دفعها من صحة وجمال المرأة، ولكن حالياً ليس لهذه المقولة أي قيمة، حيث يمكن للمرأة أن تكرر عملية الإنجاب كما تحب، دون الخوف على رشاقتها وجمال جسمها، حيث يمكن من خلال عملية مامي ميك أوفر أن تستعيد المرأة شبابها ورشاقتها دون قلق، إذن الهدف من العملية هو تحسين الشكل والحالة النفسية للمرأة بعد الأضرار التي يخلفها الحمل والولادة والرضاعة.

ما هي مناطق الجسم التي يتم معالجتها من خلال العملية؟

تختلف السيدات من واحدة لأخرى من ناحية مدى تضرر الجسم بعد عمليات الحمل والولادة، حسب طبيعة جسم كل سيدة، فهناك سيدات للأسف يتعرض جسمهن بالكامل للعديد من المشكلات مثل الترهلات والسمنة الموضعية وغيرها، ومهمة عملية مامي ميك اوفر هو إصلاح جميع المناطق التالية أو بعضها:

  • شد ورفع الصدر المترهل.
  • شفط وشد منطقة البطن والخصر.
  • تجميل المهبل والمنطقة الأنثوية بالكامل.
  • شد منطقة الأرداف والفخذين.

كيف يتم إجراء عملية مامي ميك اوفر؟

تتم عملية مامي ميك اوفر تحت تأثير المخدر الموضعي في أغلب الأحيان، نظراً لتعدد المناطق التي يتم معالجتها، وتستغرق العملية بالكامل مدة تتراوح بين 2-3 ساعات، وتحتاج السيدة إلى المبيت في المستشفى لليلة أو إثنتين حسب الحاجة التي يراها الطبيب، أما بالنسبة لكيف يتم إجراء العملية بشكل فعلي، فسوف نتعرف على كل منطقة بالتفصيل.

 الثدي في عملية مامي ميك اوفر

من المعروف أن الثدي هو أحد المناطق التي تتضرر بشدة بسبب عملية الإنجاب، حيث يترهل الثدي بسبب الرضاعة، خاصة مع تكرار العملية لأكثر من مرة، وفي حالة الترهل الشديد ربما يلجأ الطبيب إلى حشوات السيلكون لملئ الثدي، كما يتم رفع الثدي وشد الترهل من خلال قص الجلد الزائد وتصحيح موضع الحلمة، أما في حالة الترهل الخفيف، فيقوم الطبيب باستخدام حقن الدهون الذاتية في المنطقة، وبالتالي سوف يبدو الجلد مشدوداً.

عملية مامي ميك اوفر وفوائدها المذهلة

 البطن والخصر في عملية مامي ميك اوفر

بالطبع تأخذ البطن النصيب الأكبر من الإهتمام أثناء إجراء العملية، وذلك لأنها تتمدد بشدة أثناء الحمل ممايؤدي إلى ترهلها في النهاية، كما أنها منطقة أساسية لتراكم الدهون الموضعية المزعجة، ومن خلال عملية مامي ميك اوفر يتم التخلص من الدهون الزائدة  في البطن والخصر من خلال استخدام تقينيات إذابة الدهون مثل شفط الدهون الفيزر أو الليزر، كما يتم إحداث شق جراحي صغير أسفل البطن ويقوم الطبيب من خلاله بشد عضلات وجلد البطن، لتحصل المرأة في النهاية على بطن مسطحة.

المنطقة الأنثوية في عملية مامي ميك اوفر

من المعروف أن تكرار الحمل يؤدي إلى أثار سلبية على المنطقة الأنثوية، حيث يتسع المهبل ويرتخي بسبب ضغط الحمل وكذلك الولادة الطبيعية على وجه الخصوص، وهو الأمر الذي يقلل من إستمتاع المرأة وشريكها أثناء ممارسة العلاقة الزوجية، ومن خلال عملية مامي ميك اوفر يتم معالجة وتضييق المهبل، إما من خلال حقن الدهون الذاتية او حقن الفيلر، التي تعمل على تضييق ودعم جدران المهبل.

  الفخذين والأرداف في عملية مامي ميك اوفر

لا تتضرر منطقة الفخذ والأرداف كثيراً بسبب عملية الحمل والولادة كما هو الحال مع المناطق التي ذكرناها أعلاه، ولكن في حال زيادة الوزن بشكل كبير أثناء فترة الحمل، فبالتأكيد تصاب منطقة المؤخرة والفخذين بالترهل وتراكم الدهون الموضعية فيها، لذلك يتم شفط الدهون باستخدام الفيزر، وفي حالة الترهل الشديد يتم اللجوء إلى الشد الجراحي للتخلص من الجلد الزائد عن طريق القص.

كيف يمكن الوصول إلى أفضل نتيجة للعملية؟ وكيف تحافظين على النتيجة؟

هناك عدة إرشادات ونصائح يجب على إتباعها، حتى تتمكني من الحصول على نتيجة مثالية، تدوم معكِ مدى الحياة، مثل:

  • أولاً يجب أن تعلمي أن الوصول إلى نتيجة مثالية هي مهمة تقع بالكامل على عاتق جراح التجميل، لذلك يجب اختياره بعناية، وينبغي أن يكون ذا سمعة جيدة في هذا المجال.
  • قبل العملية يجب أن تتأكدي أنه ليس لديك رغبة في الإنجاب مرة أخرى، وذلك لأن الحمل بعد العملية بالطبع سوف يفسد النتيجة.
  • بعد العملية مباشرة التزمي بإرتداء المشدات الضاغطة، وتناول الأدوية التي يصفها الطبيب.
  • أما على المدى الطويل فيجب عدم السماح بزيادة الوزن، من خلال تناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة بإنتظام.

الفوائد المذهلة لعملية مامي ميك اوفر

تعتبر الكثير من السيدات الاتي خضعن لإجراء عملية مامي ميك اوفر أنها مثل السحر، حيث استطعن استعادة الرشاقة والجاذبية كما لو أنهن لم ينجبن من قبل، ومن أهم فوائد العملية مايلي:

  • الفوائد النفسية: بالطبع تتغير الحالة النفسية للمرأة للأسوأ بعد تكرار عملية الحمل والولادة بسبب خسارتها لرشاقتها وجمالها، وتشعر بالاكتئاب والإحباط، ولكن أهم ما يميز عملية مامي ميك اوفر أنها تعالج الجانب النفسي، حيث تستعيد المرأة ثقتها بنفسها وتشعر أنها أصبحت أصغر سناً، كما يزول القلق والتفكير المستمر بشأن المظهر.
  • الفوائد الجسمانية: بالطبع سوف تحصل المرأة على مظهر أكثر شباباً، حيث تحصل على ثدي مشدود ومرفوع، وقوام وخصر منحوت، وبطن مسطحة، كما سوف تستعيد جمال وجاذبية المنطقة الأنثوية لديها.

كم تُكلف عملية مامي ميك اوفر؟

إن عملية مامي ميك اوفر هي واحدة من أصعب العمليات التي يمكن تحديد تكلفتها دون الرجوع إلى الطبيب لفحص الحالة وتقييمها، وذلك لاختلاف الأضرار في كل حالة عن الأخرى، وإختلاف التقنيات التي سيتم استخدامها لمعالجة كل حالة، لذلك يجب الرجوع إلى الطبيب والحصول على إستشارة، وإليكِ بعض الأمور الأخرى التي تتحكم في التكلفة:

  • مدى شهرة طبيب التجميل الذي سيقوم بإجراء العملية وسمعته الجيدة.
  • الدولة التي تقومين بإجراء العملية فيها، حيث ترتفع التكلفة في دول، وتنخفض في أخرى.
  • مستوى الخدمات والرفاهية المقدم في المستشفى أو العيادة التي سيتم إجراء عملية مامي ميك اوفر فيها.
  • عدد مناطق الجسم التي سيتم إصلاحها ومعالجتها أثناء العملية.

في النهاية عزيزتي الأم، لا تدعي الإحباط والقلق بشأن مظهرك نتيجة الحمل والولادة يؤثر على استمتاعك بأمومتك وعلى علاقتك بأطفالك، وذلك لأنه من خلال عملية مامي ميك اوفر أصبح بالإمكان أن تكوني أماً مثالية لأطفالك، وكذلك مثالية من ناحية الشكل والقوام الرشيق، أخيراً بادري بالتواصل مع العيادة لمعرفة المزيد عن العملية.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن عملية مامي ميك اوفر يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

5 + 8 =

مقالات أخري

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

نظراً لانتشار عمليات التجميل ورواجها خلال السنوات الأخيرة أصبح هناك العديد من المصطلحات الطبية التي يجهلها الكثيرون، كذلك هناك الكثير من التساؤلات بخصوص عمليات التجميل وكيف يتم إجرائها، وكيف تضمن أنك قمت باختيار طبيب التجميل المناسب، فعالم التجميل يتضمن العديد من...

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

نحت الجسم هو مصطلح طبي انتشر خلال السنوات الأخيرة، ويقصد به إجراء عملية تجميلة تهدف إلى التحسين من شكل وقوام الجسم، وكان يلجأ إليه المشاهير والفنانين فقط للظهور أمام جمهورهم بأفضل مظهر، ولكن الآن لم تعد هذه العمليات حكراً على هذه الفئة، حيث لاقت رواجاً كبيراً خلال...

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

يمكن اعتبار عمليات شفط الدهون التي انتشرت بشدة خلال السنوات الأخيرة الحل السحري لمشكلة تراكم الدهون الموضعية في بعض مناطق الجسم، حيث لم يعد هناك حاجة لاتباع حميات غذائية قاسية ومملة، أو الإلتزام بممارسة الرياضة بشكل دائم، كل ما عليك الآن هو زيارة الطبيب وإجراء عملية...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights