معلومات تهمك

شد المؤخرة البرازيلية قبل وبعد

by | الحقن التجميلي | 0 comments

تعتبر المؤخرة عند المرأة هي أكثر أجزاء الجسم أنوثة، وبسبب بعض العوامل والتي من أهمها التغيرات الهرمونية التي تحدث على مدار حياة المرأة، وكذلك نمط الحياة والعادات السيئة مثل الجلوس طويلاً، وتناول الاطعمة والوجبات السريعة باستمرار وعدم ممارسة الرياضة، تبدأ الدهون بالتراكم في هذه المنطقة بشكل ملحوظ، مما يؤدي إلى ترهلها وتغير شكلها، وتفقد السيدة بذلك الشكل المثالي للمؤخرة، وهو الشكل المستدير والمشدود ذو الحجم المناسب، ولكن لا داعي للقلق إذا كنتي تعانين من هذه المشاكل، حيث يقدم لكي دكتور إسلام حسني شرحاً وافياً عن عملية رفع المؤخرة البرازيلية، التي تعتبر الحل النهائي والمثالي لجميع المشاكل في منطقة المؤخرة.

هناك العديد من الحالات التي يكون معها إجراء العملية ضرورياً، حيث تكون العملية في هذه الحالة إصلاح لبعض المشاكل وليست رفاهية جمالية فقط، على سبيل المثال:

  • حدوث ضمور في عضلات الأرداف.
  • أن تعاني السيدة من صغر حجم الأرداف وراثياً، ويظهر ذلك منذ سن البلوغ.
  • شكل المؤخرة الغير أنثوي، كأن تكون مترهلة أو مسطحة الشكل.
  • أن يكون حجم الأرداف غير مناسب لحجم الجسم.

ما هو المقصود بعملية رفع المؤخرة البرازيلية؟

يقصد بعملية رفع المؤخرة البرازيلية، والتي يرمز لها باللغة الإنجليزية إختصاراً بـ BBL، هي عملية تهدف إلى إعادة تشكيل المؤخرة من ناحية الحجم والشكل الخارجي لإصلاح مجموعة من العيوب مثل الترهل وصغر الحجم وعدم استدارة المنطقة بالشكل المثالي وغيرها، وتتم هذه العملية بإستخدام عدة تقنيات منها إعادة حقن الدهون الذاتية، أو زرع حشوات السيلكون في المؤخرة، أما عن سبب تسمية العملية بهذا الأسم، فيرجع إلى شكل المؤخرة المثالي الذي تتمتع به السيدات في البرازيل أو أمريكا الجنوبية في العموم، حيث يعتبر الشكل المستدير ذو الحجم البارز هو الشكل المثالي للمؤخرة عند السيدات.

ماهي مميزات إجراء عملية رفع المؤخرة البرازيلية؟

إذا قمتِ بإجراء عملية رفع وشد المؤخرة البرازيلية فسوف تستمتعين بمجموعة من المميزات، من أهمها:

  • تحسين المظهر العام للجسم، حيث ستبدو جميع أجزاء جسمك أكثر تناسقاً.
  • المؤخرة سوف تبدو بحجم أكبر وأكثر تحديداً واستدارة، كما أنها سوف تكون مشدودة وخالية من أي تعرجات.
  • زيادة الثقة بالنفس، والتي سوف تظهر من خلال ارتدائك لجميع أنواع الملابس دون تردد أو خجل.
  • كما أن عملية رفع المؤخرة البرازيلية وبروز حجمها تساعد في جعل الخصر يبدو أكثر نحافة وتحديداً.
  • الاستمتاع بمظهر شديد الأنوثة، وبالطبع ترغب أي امرأة في إبراز أنوثتها خاصة مع شريك حياتها.

كيف يتم إجراء عملية رفع المؤخرة البرازيلية عن طريق حقن الدهون الذاتية؟

إن أحدث الطرق المستخدمة لإجراء عملية شد الأرداف على الطريقة البرازيلية هي عن طريق إعادة حقن الدهون الذاتية في المنطقة، وتمر العملية بالمراحل الآتية:

  • مرحلة سحب الدهون من الجسم: وتتم عن طريق البنج الموضعي، حيث يتم إذابة الدهون بالموجات الفوق صوتية من خلال الفيزر، ثم شفط الدهون إلى خارج الجسم عن طريق أنابيب مخصصة.
  • مرحلة المعالجة: يتم فيها وضع الدهون في جهاز طرد مركزي يعمل على تنقية الدهون وتصفيتها من أي شوائب وفصلها عن الدم.
  • مرحلة الحقن: ويتم فيها حقن الدهون في المؤخرة، ويحدد الطبيب مسبقاً الكمية المراد حقنها، طبقاً لشكل وأبعاد الجسم حتى يصبح الحجم مناسباً، ويمكن للمريض بعدها مغادرة المستشفى أو العيادة فوراً.

ماذا عن حشوات السيليكون لرفع المؤخرة البرازيلية؟

بالنسبة للطريقة الثانية لتكبير المؤخرة على الطريقة البرازيلية، وهي الطريقة الأقدم والأكثر إنتشاراً هي من خلال حشوات السيليكون، وتتم كالاتي:

  • تحت تأثير التخدير يتم عمل فتح جراحي صغير في أسفل أو على جانبي المؤخرة.
  • ثم يقوم الطبيب بعمل تجويف أعلى عضلة المؤخرة من خلال فصل أنسجة العضلة علن الدهون.
  • يقوم بعدها بإدخال حشوة السيلكون، وتثبيتها في الموضع الصحيح.
  • أخيراً يقوم بإغلاق الجرح عن طريق الغرز الصغيرة، ذات الخيوط القابلة للذوبان، ثم يتم تضميد الجرح وتغطيته.  
شد المؤخرة البرازيلية قبل وبعد

أيهما أفضل..رفع المؤخرة البرازيلية عن طريق السيليكون أم عن طريق الدهون الذاتية؟

يتبادر هذه السؤال إلى ذهن أي سيدة مقبلة على إجراء العملية، ولكن هنا نوضح لك بعض الأمور التي تساعدك على إتخاذ القرار الصحيح:

  • في أغلب الأحيان يقوم الطبيب باتخاذ القرار الذي يراه مناسبا لحالة المؤخرة.
  • حشوات السيليكون في أغلب الأحيان يتم استخدامها للحالات التي ترغب في تكبير المؤخرة بشكل ملحوظ، كذلك للحالات التي تعاني من شدة الترهلات في منطقة المؤخرة.
  • أما بالنسبة للدهون الذاتية فتستخدم مع حالات الجلد الذي لا زال يتمتع بمرونة وتماسك، بالإضافة إلى ترهلات خفيفة أو متوسطة.
  • الدهون الذاتية تتناغم وتنسجم مع الجسم ولا تتسبب في حدوث إلتهابات، وتعطي شكلا طبيعاً.
  • حشوات السيليكون نتائجها تدوم طويلاً، ولكن إذا تم إستخدام حجم كبير فإن الشكل لا يكون طبيعياً.

ما هي الآثار الجانبية والمضاعفات لعملية رفع المؤخرة البرازيلية؟

عملية رفع المؤخرة البرازيلية كأي عملية جراحية تنطوي على بعض المضاعفات الطبيعية التي تحدث بعد أي إجراء جراحي مثل:

  • تورم منطقة الفتحات الجراحية في المؤخرة.
  • تغير اللون، ليصبح أحمر داكن وأحياناً يصبح أزرق.
  • تغيرات في الجلد في منطقة المؤخرة، مثل تقشر وجفاف الجلد.

هناك بعض المضاعفات الخطيرة التي تنتج عن إختيار طبيب غير كفء، ولا يتمتع بالمهارة الكافية، فينتج عن ذلك مشاكل خطيرة مثل:

  • حدوث إلتهاب بسبب عدم الالتزام بالتعقيم الكافي أثناء العملية، ويظهر ذلك في شكل إرتفاع حاد في درجة الحرارة ، مع تورم شديد في المنطقة، وهنا يجب زيارة الطبيب فوراً.
  • النتيجة النهائية الغير جيدة، كأن يحدث عدم تطابق بين جانبي المؤخرة، أو تكتل للدهون التي تم حقنها.

تجربتي مع شد المؤخرة البرازيلية قبل وبعد

تحكي الأستاذة سالي عن تجربتها مع شد المؤخرة البرازيلية قبل وبعد وكيف أثرت على حياتها: “العملية لها فضل كبير في استعادة حياتي المهنية، كوني أعمل في مجال عروض الأزياء، وبسبب الحمل والإنجاب ازداد وزني قليلاً، وبعد إن قمت بإنقاص وزني لا حظت أن شكل المؤخرة قد تغير كثيراً، فقد أصبحت مترهلة بالإضافة إلى كثرة التعرجات والسيلوليت فيها، وهو ما كان يجب إصلاحه قبل العودة إلى مجال عرض الأزياء، حيث يجب أن يكون الجسم مثالياً، وبالفعل مع دكتور اسلام حسني أجريت عملية شد المؤخرة البرازيلية، وأصبح شكل وقوام جسمي أفضل من ذي قبل، وتمكنت من العودة للعمل وإستعادة حياتي المهنية بكل قوة وثقة”. 

هل يمكن من خلال التمارين الرياضية الحصول على شكل المؤخرة البرازيلية؟

الكثير من الأشخاص الذين يخافون من الإجراءات الجراحية يبدأون بالبحث عن طرق أخرى أسهل للوصول إلى شكل الجسم الذي يرغبون فيه، على سبيل المثال ممارسة الرياضة بانتظام، وعلى الرغم من فوائد الرياضة للجسم، وإبقائه مشدوداً ومتماسكاً، إلا أنها من المستحيل أن تعطي شكل المؤخرة البرازيلية الذي تمنحه لك الإجراءات التجميلية، لذلك إذا كنت ترغبين في الحصول على المؤخرة ذات الشكل البرازيلي فتوجهي فوراً للطبيب، ولا داعي لإهدار الوقت في ممارسة الرياضة، التي لا تعطي أي نتائج إيجابية سوى بعد فترات طويلة للغاية.

في النهاية يمكنكم التواصل بشكل فوري مع عيادات دكتور إسلام حسني للحصول على المزيد من المعلومات حول عملة المؤخرة البرازيلية، وسوف يتم الرد عليكم في الحال من قبل فريقنا الطبي.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن عملية شد المؤخرة البرازيلية يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

4 + 6 =

مقالات أخري

تجميل الأذن

تجميل الأذن

في الفترة الأخيرة انتشرت عمليات تجميل الأذن خصوصًا للأطفال في فترة ما قبل المدرسة وذلك للحد من التنمر والتي يظهر في تلك المرحلة العمرية

تقنيات شد الوجه في 2023

تقنيات شد الوجه في 2023

الوجه عنوان الجمال، لذا فإن المحافظة على بقاء الوجه جميلاً ًونقيًا من الأمور الهامة التي يجتهد الرجال والنساء إلى المحافظة عليها، وقد سخر طب التجميل الحديث العديد من التقنيات التجميلية التي تحقق حلم الجمال في دقائق معدودة بدون جراحة وتستمر تلك النتائج لسنوات طويلة.ما...

عملية تكبير المؤخرة البرازيلية مع د. اسلام حسني

عملية تكبير المؤخرة البرازيلية مع د. اسلام حسني

الكثير من النساء تعاني من مشكلات كثيرة في الجزء السفلي من الجسم، إما بسبب النحافة الشديدة أو بسبب الوراثة حيث يعاني البعض منهن من الصغر الشديد في حجم المؤخرة، والعكس من ذلك تعاني الأخريات من تكدس الدهون في الجسم السفلي من الجسم، مما يؤدي إلى عدم تناسق شكل المؤخرة...

احسن دكتور تجميل لعملية شفط الدهون بالفيزر

احسن دكتور تجميل لعملية شفط الدهون بالفيزر

لديك بعض الدهون الزائدة التي يجب أن تخسرها! ، هذه الكلمة التي يكره الجميع سماعها حيث ترتبط هذه الكلمة في ذهن الكثيرين بالمرحلة الشاقة والصعبة التي يجب أن يخوضها الشخص لفقدان الوزن، ولكن بالطبع هذا كان ما قبل عصر التطور الطبي المذهل في السنوات الأخيرة. يعتمد دكتور...

تكلفة عملية شفط الدهون في مصر 2024

تكلفة عملية شفط الدهون في مصر 2024

واحدة من العمليات الجراحية التجميلية الشائعة عملية شفط الدهون، حيث يعتبر عام 2024 من أبرز الأعوام التي تشهد فيها طفرة في مجال جراحة تجميل الجسم وتحديدًا في تكلفة عملية شفط الدهون، حيث تتميز عيادات دكتور إسلام حسني بسمعة ممتازة مما يجعله الخيار الأمثل لإجراء عملية شفط...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights