معلومات تهمك

نحت الجسم بدون جراحة

by | نحت الجسم | 0 comments

يرغب العديد من الأشخاص في الحصول على جسد ممشوق ومثالي لا يوجد به أي عيوب، فالنساء يرغبن في نحت الخصر وإبراز جماله، والرجال أيضًا يريدون إبراز عضلات البطن ونحتها، ولكن تراكم الدهون في بعض المناطق بالجسم ووجود الترهلات المزعجة تعيق من الوصول إلى هذا الحلم، لذلك تعد عمليات نحت الجسم بدون جراحة هي الحل المنقذ والفعال للتخلص من هذه الدهون وشد الجسم بطريقة سريعة وآمنة في نفس الوقت، كما أنها تناسب بجدارة الأشخاص الذين لا يفضلون التخدير العام. 

تعتمد عملية نحت الجسم بدون جراحة على التخلص وازالة الدهون الموجودة والمتراكمة في بعض المناطق من الجسم الغير مرحب وجود هذه الدهون بها، حيث تعتمد هذه العملية على إجراء نحت لشكل الجسم ليصل إلى المظهر المرغوب به ومن ثم توضيح معالمه، بالإضافة إلى إبراز هذه العضلات بشكل أوضح، فليس الهدف الأساسي هو التخلص من الدهون فقط بل تحسين مظهر الجسم أيضًا. 

الجدير بالذكر أنه يتم اللجوء إلى عملية نحت الجسم بدون جراحة لمناطق الجسم التي لا تستجاب عادةً لكل من الحميات الغذائية القاسية وكذلك التمارين الرياضية الشاقة، وذلك من أجل الحصول على جسم متناسق خالي من الدهون الزائدة. 

الأشخاص الممنوعين من إجراء نحت الجسم

على الرغم من مدى أمان عملية نحت الجسم بدون جراحة على الكثير من الأشخاص، إلا أن هناك بعض الأشخاص لا ينصح دكتور إسلام حسني بإجراء مثل هذه العملية وهم:

  • المرضى المصابون ببعض الأمراض الجلدية مثل الصدفية أو الحساسية أو الإكزيما. 
  • السيدات الحوامل وكذلك المرضعات.
  • لا ينصح المرأة الحائض بإجراء نحت الجسم وشفط الدهون باستخدام تقنية الليزر.
  • المرضى المصابين بالأورام السرطانية. 
  • مرضى الرينود يمنع استخدامهم لتقنية تجميد الدهون.
  • المرضى الذين يعانون من الأمراض المزمنة مثل مرضى الكبد والقلب والسكر.
  • في حالة وجود تجلطات الدم.
  • المرضى الذين يعانون من التصلب المتعدد. 
  • مرضى الأوعية الدموية وأيضًا المرضى الذين يعانون من الاعتلال العصبي.

الطرق والتقنيات المستخدمة في نحت الجسم دون تدخل جراحي

هناك العديد من الطرق التي باتت تستخدم في نحت الجسم بدون جراحة وخصوصًا في الفترة الأخيرة، إلا أن هناك 4 طرق لاقت انتشارًا في الدول العربية ويستخدم هذه الطرق دكتور إسلام حسني عادة في نحت الجسم بدون جراحة، وهم:

  • نحت الجسم عن طريق تجميد الدهون بالفلير

تعد هذه الطريقة هي أولى الطرق التي تستخدم في نحت الجسم بدون جراحة، حيث يتم من خلالها تجميد الخلايا الدهنية الموجودة في بعض المناطق بالجسم من خلال خفض درجة الحرارة بهذه الخلايا لتصل إلى الرقم -11 مما يؤدي إلى تبلور الخلايا ومن ثم تفجيرها، بعد ذلك يتم تسليط جهاز آلي على المنطقة المستهدفة من أجل شفط الدهون

الجدير بالذكر أن هذه التقنية تستخدم عادةً في البطن والذراعين وأسفل الذقن والفخذين، حيث تستخدم تقنية التبريد هذه حوالي من 35 دقيقة إلى 60 دقيقة في الجلسة الواحدة، حيث تختلف عدد الجلسات التي تحتاجها كل حالة، لذلك يتم تحديد الجلسات التي تؤدي إلى تحقيق أفضل النتائج مع الطبيب المعالج.  

  • شفط الدهون ونحت الجسم بالليزر

تعتبر هذه التقنية من أكثر التقنيات الشائعة والمنتشرة في الوطن العربي، حيث تعمل هذه التقنية على اختراق الخلايا الدهنية بالجسم ومن ثم تسليط أذرع جهاز الليزر المثبتة حول المنطقة المراد بآلة نبضات الليزر، تستغرق هذه الجلسة إلى ساعة تقريباً، ولكن يحتاج الجسم إلى إجراء عدة جلسات من أجل تحقيق أفضل النتائج. 

تقنية الموجات فوق الصوتية لنحت الجسم 

تستخدم الموجات الصوتية في نحت الجسم بدون جراحة، وذلك من خلال تثبيت الجهاز المختص بالاهتزاز الميكانيكي وإصدار الموجات فوق الصوتية على المنطقة المستهدفة والمراد التخلص من الدهون الصعبة بها، حيث يعمل ذلك الجهاز بطريقة يدوية، تستخدم تلك التقنية عادةً في منطقة البطن من أجل تكسير الدهون المتراكمة بها وتدميرها نهائيًا. 

تقنية RF

تعتبر تقنية RF واحدة من الطرق التي يمكن من خلالها نحت الجسم بدون جراحة عن طريق 

استخدام جهاز “Trusculpt” الذي يعمل على إصدار موجات لاسلكية تتميز بحرارتها المرتفعة كي تصل إلى الطبقات المتراكمة من الدهون التي توجد تحت الجلد من أجل تدميرها، علاوة على ذلك فإن ذلك الجهاز يتميز بمدى فاعليته في حرق الدهون وإزالة الترهلات الموجودة بالجسم وذلك في مدة لا تتجاوز 15 دقيقة. 

ما الفرق بين عمليات شفط الدهون وعمليات نحت الجسم؟ 

يتساءل هذا السؤال العديد من العملاء وهو عن الفرق بين عملية شفط الدهون وبين إجراء نحت الجسم بدون جراحة، حيث يجيب دكتور إسلام حسني عن هذا السؤال قائلًا “أن عمليات نحت الجسم تختلف بشكل كبير عن إجراء شفط الدهون الذي يعمل بالأساس على إنقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة في بعض المناطق بالجسم ويكون على مساحات أكبر، ولكن الأمر مختلف بالنسبة لنحت الجسم حيث إن الهدف الأساسي منها هو تحديد معالم الجسم وإبراز العضلات وإظهار الجسم بشكل جمالي ومتناسق. 

نحت الجسم بدون جراحة

كيف يتم نحت الجسم بدون جراحة؟ 

تعتبر أولى خطوات نحت الجسم بدون جراحة هو تقنية الحالة الجسدية والصحية للمريض ومن ثم يتم اختيار التقنية التي تتناسب مع حالة المريض وذلك حسب المنطقة المستهدفة للعلاج، حيث تتيح بعض المناطق بالجسم تحديد خدمة تخطيط الجسم مما يتيح للطبيب إظهار بعض الصور التوضيحية للمريض والتي توضح شكل هذه المناطق قبل وبعد العملية. 

بالإضافة إلى ذلك يقوم الطبيب بتحديد عدد الجلسات التي يحتاجها المريض بصورة تقريبية، ولكن يجدر بالذكر أنه في حالة نحت الجسم رباعي الأبعاد يحتاج المريض حينها إلى جلسة واحدة فقط، يتم خلالها التخدير الموضعي للمريض ومن ثم إجراء شق طولي في المنطقة المستهدفة للعلاج، حيث تستخدم حينها تقنية الليزر من أجل التخلص من الدهون وإزالتها خارج الجسم. 

نتائج نحت الجسم بدون جراحة 

يوضح دكتور إسلام حسني أن عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد تعد ضمن الطرق غير الجراحية في نحت الجسم، حيث تستغرق العملية حوالي من ساعتين إلى ست ساعات، كما يمكن للمريض مغادرة المستشفى والعودة للمنزل بعد إجراء عملية نحت الجسم بدون جراحة، بالإضافة إلى أن فترة النقاهة في هذه العملية تتراوح بين 3 أيام إلى أسبوعين. 

الجدير بالذكر أن نتائج عملية نحت الجسم بدون جراحة تبدأ بالظهور بعد الجلسة الأولى على الفور، وتستمر النتائج بالظهور بوضوح بعد الجلسات التالية، إلى يجب أن يكون لدى المريض توقعات واقعية حول هذه الجلسات، كما يجب الالتزام بتناول الأطعمة الصحية وممارسة الرياضة بانتظام. 

مدة الجلسات التي يحتاجها المريض لنحت الجسم

أكثر ما يميز عمليات نحت الجسم بدون جراحة هو عدم الحاجة إلى اللجوء للتخدير العام، حيث يتم الاكتفاء بالتخدير الموضعي فقط، كما أن مدة الجلسة لا تستغرق أكثر من نصف ساعة، وهناك جلسات أخرى قد تستغرق من ساعة إلى ساعة ونصف حسب المنطقة المستهدفة للعلاج، على عكس التدخل الجراحي لنحت الجسم الذي يستغرق الكثير من الوقت داخل غرفة العمليات. 

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن نحت الجسم بدون جراحة يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

3 + 3 =

مقالات أخري

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

نظراً لانتشار عمليات التجميل ورواجها خلال السنوات الأخيرة أصبح هناك العديد من المصطلحات الطبية التي يجهلها الكثيرون، كذلك هناك الكثير من التساؤلات بخصوص عمليات التجميل وكيف يتم إجرائها، وكيف تضمن أنك قمت باختيار طبيب التجميل المناسب، فعالم التجميل يتضمن العديد من...

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

نحت الجسم هو مصطلح طبي انتشر خلال السنوات الأخيرة، ويقصد به إجراء عملية تجميلة تهدف إلى التحسين من شكل وقوام الجسم، وكان يلجأ إليه المشاهير والفنانين فقط للظهور أمام جمهورهم بأفضل مظهر، ولكن الآن لم تعد هذه العمليات حكراً على هذه الفئة، حيث لاقت رواجاً كبيراً خلال...

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

يمكن اعتبار عمليات شفط الدهون التي انتشرت بشدة خلال السنوات الأخيرة الحل السحري لمشكلة تراكم الدهون الموضعية في بعض مناطق الجسم، حيث لم يعد هناك حاجة لاتباع حميات غذائية قاسية ومملة، أو الإلتزام بممارسة الرياضة بشكل دائم، كل ما عليك الآن هو زيارة الطبيب وإجراء عملية...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights