معلومات تهمك

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون

by | شفط الدهون | 0 comments

تعد عملية شفط الدهون مثالًا للتكنولوجيا الحديثة التي تجلب الأمل والتحول المذهل، حيث إنها العملية التي تعد بتحقيق الأحلام وتحقيق الرغبة في تنسيق القوام والتخلص من الدهون العنيدة التي تعكر صفو الجمال، ولكن هنا يطرح السؤال الذي يشغل العديد من الأذهان متى سأرى نتائج هذه العملية السحرية؟ وهل ستكون النتائج فورية ولامعة كما يتوقع الجميع أم ستحتاج إلى صبر وانتظار؟ وهذا ما سوف يوضحه لنا افضل جراح تجميل فى مصر دكتور إسلام حسني خلال السطور القادمة. 

تعرف عملية شفط الدهون أيضًا باسم Liposuction، فهي إجراء جراحي يستخدم لازالة تراكمات الدهون الزائدة من مناطق محددة في الجسم، حيث تعتبر شفط الدهون وسيلة شائعة لتحسين مظهر الجسم وتشكيله وذلك تحت تأثير التخدير الموضعي أو العام، كما قد يتطلب الأمر لتحقيق نتائج مرضية عدة جلسات وذلك اعتمادًا على حجم وموقع تراكمات الدهون واحتياجات المريض.

شروط عملية شفط الدهون 

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها حتى يتم تحقيق أفضل النتائج المرجوة من عملية شفط الدهون، وهذه الشروط يوضحها احسن دكتور تجميل في الاسكندرية هي:

  • يجب أن يتم إجراء العملية تحت إشراف طبيب متخصص وذو خبرة عالية ومعرفة قوية بمضاعفاتها، حيث أن دكتور إسلام حسني يعد من أفضل أطباء التجميل في الشرق الأوسط الذين حققوا نسب نجاح عالية عند إجراء هذه العملية. 
  • يجب أن يتم استبعاد المرضى الذين يعانون من مشاكل في القلب من إجراء العملية.
  • تجنب إجراء العملية للنساء الحوامل.
  • استبعاد الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في تخثر الدم عند خضوعهم للعملية.

تقنيات شفط الدهون 

يؤكد دكتور إسلام حسني افضل جراح تجميل أن هناك تقنيات مختلفة يتم استخدامها في عملية شفط الدهون أبرزها:

  • شفط الدهون الجاف: تعتبر هذه التقنية من أقدم وأكثر التقنيات شيوعًا في شفط الدهون، حيث يتم استخدام أنابيب رفيعة تمتص الدهون بواسطة منفاخ أو مضخة توجهها الجراحة إلى المناطق المراد إزالة الدهون منها.
  • شفط الدهون بالنفخ: تستخدم هذه التقنية الجديدة كمكمل لعملية شفط الدهون الجاف، وفيها يتم حقن المنطقة المرادة بمحلول ملحي يحتوي على محلول مخصص للتخدير وقابض للأوعية الدموية بعد ذلك استخدام ضغط منخفض لنفخ المنطقة وتسهيل شفط الدهون.
  • تقنية الأمواج فوق الصوتية: تستخدم هذه التقنية الموجات فوق الصوتية لتحطيم الخلايا الدهنية، مما يجعلها أكثر قابلية للشفط وذلك من خلال استخدام جهاز يوجه الموجات فوق الصوتية إلى المنطقة المرادة مما يقلل من التأثير على الأنسجة المحيطة ويحسن النتائج.
  • تقنية الليزر: تعتمد هذه التقنية على استخدام الليزر لذوبان الدهون وشفطها ومن ثم يتم حقن المنطقة المرادة بمحلول مخصص ويتم توجيه الليزر إلى الأنسجة المستهدفة، حيث يعمل الليزر على تسخين وذوبان الدهون، مما يسهل شفطها.
  • تقنية الفيزر: والتي تعتبر تطورًا حديثًا في شفط الدهون، حيث يتم استخدام جهاز يجمع بين الليزر والأمواج فوق الصوتية لتحطيم وذوبان الدهون بفعالية أكبر ومن ثم يتم توجيه الفيزر إلى المنطقة المرادة، ويعمل على تحسين الشكل وتقليل التورم وتحسين تجانس النتائج.

خطوات إجراء عملية شفط الدهون 

على الرغم من أن عملية شفط الدهون تعد من عمليات التجميل الجراحية إلا أن دكتور إسلام حسني افضل جراح تجميل فى الاسكندرية يؤكد أن هذه العمليات تعد من العمليات البسيطة والسهلة فهو من أفضل جراح يقوم بهذه العملية وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • يتم تخدير المريض بالكامل أو تخدير نصفي للبطن والأرداف.
  • يتم تحديد المناطق التي يتم فيها إزالة الدهون عن طريق رسم دوائر وخطوط ظاهرة.
  • يقوم الدكتور بحقن المنطقة المرادة بسائل يحتوي على محلول ملحي ومخدر وقابض للأوعية الدموية لتنتفخ المنطقة.
  • يتم إدخال الكانيولا المتصلة بمولد ضغط صغيرة تحت الجلد.
  • يتم توليد ضغط كافٍ لسحب الدهون والسوائل من الجسم.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بمراقبة معدل ضربات القلب وضغط الدم ومستوى الأكسجين في الدم خلال العملية.
متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون

المضاعفات الشائعة المحتملة لعملية شفط الدهون

تعد عملية شفط الدهون عملية جراحية مثل باقي العمليات الجراحية، حيث أنه قد تنطوي على بعض المضاعفات المحتملة، إلا أن احسن جراح تجميل يركد أن هذه المضاعفات سرعان ما تختفي خلال أيام قليلة من العملية، إلا أنه من الضروري أن يكون المريض على علم بها، وأهم هذه المضاعفات:

  • التورم والكدمات: تعتبر التورم والكدمات من المضاعفات الشائعة بعد عملية شفط الدهون، حيث قد يستغرق الانتفاخ وظهور الكدمات بضعة أسابيع للتلاشي تدريجياً.
  • آلام وتورم الجروح: يمكن أن يعاني المريض من آلام وحساسية في مناطق الجروح بعد العملية، ولكن عادةً ما يتلاشى الألم مع مرور الوقت وتساعد وصفات الألم الموصوفة من قبل الجراح في التخفيف من ذلك.
  • التغيرات في الإحساس الجلدي: قد يعاني بعض المرضى من تغيرات في الإحساس الجلدي في المناطق التي تمت فيها العملية حيث يمكن أن يشمل ذلك الحكة أو التنميل أو الحساسية الزائدة، ولكن في معظم الحالات تتلاشى هذه التغيرات تدريجياً مع مرور الوقت.
  • عدم التوازن السوائل: قد يحدث عدم توازن في السوائل في الجسم بعد العملية، مما يؤدي إلى احتمالية حدوث تورمات غير متوازنة أو تجمع السوائل، لذلك يجب مراقبة حالة السوائل والإبلاغ عن أي تغيرات غير طبيعية للجراح.
  • التليف وتغيرات في مظهر الجلد: في بعض الحالات، قد يحدث تليف في الأنسجة المحيطة بالمناطق التي تمت فيها شفط الدهون، حيث قد يتسبب ذلك في تغيرات في مظهر الجلد مثل تجاعيد أو عدم انتظام السطح ولكن هذه التغيرات قد تكون بسيطة وتتلاشى مع مرور الوقت. 

طرق تقليل خطر حدوث المضاعفات المحتملة بعد عملية شفط الدهون

كما ذكرنا أعلاه أن هناك بعض المضاعفات المحتملة لعملية شفط الدهون، إلا أنه هناك بعد الطرق التي تعمل على تقليل هذه المضاعفات قد الإمكان، وهذه الطرق هي:

  • اتباع تعليمات الرعاية الما بعد العملية بعناية.
  • ارتداء ملابس ضاغطة للمساعدة في تقليل الانتفاخ وتعزيز الشفاء.
  • منح الجسم راحة كافية وتجنب الأنشطة المجهدة والرياضة الشاقة.
  • اتباع حمية صحية متوازنة وشرب كمية كافية من الماء.
  • ممارسة التمارين البدنية المناسبة بعد استشارة الجراح.
  • مراقبة الجروح والتقارير الدورية والإبلاغ عن أي تغيرات غير طبيعية.
  • حضور المواعيد المحددة للمتابعة مع احسن جراح تجميل في الاسكندرية. 

يرجى العلم أنه من المهم أن يتم اتباع هذه النصائح بالكامل والتواصل مع الجراح في حالة وجود أي استفسارات أو قلق بشأن فترة التعافي أو المضاعفات المحتملة.

متى تظهر نتائج عملية شفط الدهون؟ 

تظهر نتائج عملية شفط الدهون على مراحل مختلفة كما أنها تختلف من شخص لآخر، فعادةً ما يكون هناك تورم واحمرار في المناطق التي تمت معالجتها بالشفط الدهني، وقد يستغرق بعض الوقت لانخفاض الانتفاخ وتلاشي الألوان الحمراء، ولكن يؤكد دكتور إسلام حسني أفضل دكتور جراحة تجميل أنه يمكن أن تبدأ النتائج في الظهور بعد حوالي أسبوعين من العملية، ولكنها قد تستمر في التحسن على مر الأسابيع والشهور المقبلة.

علاوة على ذلك يتوقف وقت ظهور النتائج النهائية على العديد من العوامل بما في ذلك حجم الدهون المزالة ومنطقة الجسم المعالجة وكذلك نوعية الجلد وقدرته على التعافي، الأمر الذي يجعل الحصول على نتائج مرضية بالكامل يستغرق من 3 إلى 6 أشهر، لذلك من المهم أن يكون للمريض صبر وعلى تواصل جيد مع الجراح خلال فترة التعافي ومتابعة التعليمات المقدمة لضمان تحقيق النتائج المرضية المطلوبة.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن عملية شفط الدهون يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

5 + 2 =

مقالات أخري

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

نظراً لانتشار عمليات التجميل ورواجها خلال السنوات الأخيرة أصبح هناك العديد من المصطلحات الطبية التي يجهلها الكثيرون، كذلك هناك الكثير من التساؤلات بخصوص عمليات التجميل وكيف يتم إجرائها، وكيف تضمن أنك قمت باختيار طبيب التجميل المناسب، فعالم التجميل يتضمن العديد من...

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

نحت الجسم هو مصطلح طبي انتشر خلال السنوات الأخيرة، ويقصد به إجراء عملية تجميلة تهدف إلى التحسين من شكل وقوام الجسم، وكان يلجأ إليه المشاهير والفنانين فقط للظهور أمام جمهورهم بأفضل مظهر، ولكن الآن لم تعد هذه العمليات حكراً على هذه الفئة، حيث لاقت رواجاً كبيراً خلال...

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

يمكن اعتبار عمليات شفط الدهون التي انتشرت بشدة خلال السنوات الأخيرة الحل السحري لمشكلة تراكم الدهون الموضعية في بعض مناطق الجسم، حيث لم يعد هناك حاجة لاتباع حميات غذائية قاسية ومملة، أو الإلتزام بممارسة الرياضة بشكل دائم، كل ما عليك الآن هو زيارة الطبيب وإجراء عملية...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights