معلومات تهمك

عملية شد الثدي

by | تجميل الثدي | 0 comments

يُساهم شكل الثدي وحجمه بِنسبة كبيرة من تحديد الجمال الخارجي لجسم الأنثى ولهذا السبب اكتسبت عمليات تجميل الثدي إقبالا كبيرا بين النساء اللاتي يبحثن عن مظهر جذاب وأنثوي وشبابي.

عملية شد الثدي من أكثر عمليات تجميل الثدي شيوعاً وتعتبر الحل الأمثل للتخلص من الثدي المتدلي المترهل الذي تعاني منه عدد كبير من النساء نتيجة عوامل كثيرة تعتبر العوامل الوراثية، والتغيرات الهرمونية، والتقدم في السن، أهمها. 

بين سطور هذا المقال،  يكشف لكِ دكتور اسلام حسنى كل ما تودين معرفته عن هذا الإجراء وكيفية الاستعداد له وتكلفة العملية والتقنيات المستخدمة للوصول لثدي مرفوع ومشدود و أكثر شبابًا وجاذبية وتناسبًا.

يجيب الدكتور اسلام حسنى،  افضل جراح تجميل فى الاسكندرية، على هذا السؤال ويوضح لنا طبيعة هذا الإجراء، شد الثدي عملية تجميلية تهدف إلى التخلص من ترهلات الثدي و رفع وإعادة شد الثدي لتحسين مظهره واستدارته وامتلاءه للوصول إلى مظهر أكثر شبابا وجاذبية و أنوثة. ويتم هذا عن طريق إزالة الجلد الزائد، وشد الجلد المُتبقي ورفع وإعادة تشكيل الثدي.

يؤكد دكتور إسلام حسني أنه للحصول على أقصى استفادة، يجب أن يتم إجراء العملية من قبل جراح تجميل مؤهل ومتخصص وذو خبرة عالية في هذا النوع من العمليات.

ما الفرق بين عملية شد الثدي وتصغير الثدي؟

يوضح لنا الدكتور إسلام حسني، احسن جراح تجميل في الاسكندرية، الفرق بين الاجرائين، كلاهما إجراء تجميلي لشد الثدي وتعزيز امتلائه واستدارته عن طريق التدخل الجراحي ولكن الفرق الرئيسي بينهما هو كما يلي؛

 عملية تصغير حجم الثدي هي إجراء تجميلي تهدف إلى الدهون والأنسجة الزائدة والجلد الزائد من منطقة الثدي بهدف تصغير حجم ورفع الثدي، وهي مناسبة للواتي يعانين من صدر ممتلئ ومترهل.

بينما شد الثدي يهدف إلى إزالة الجلد الزائد وشد الجلد المُتبقي وتغيير وضع الهالة للتخلص من ترهل الثدي وشده وتحسين امتلائه دون الحاجة لإزالة أي جزء من أنسجة الثدي أو الدهون. وهي مناسبة للواتي يعانين من ثدي مترهل ولكن لا يعانين من صدر كبير و مُمتليئ.

ما الفرق بين عملية شد الثدي و زراعة الثدي؟

كلاهما أيضا يهدفان لتحسين مظهر الثدي وإظهار أنوثته وجاذبيته، كما أوضح الدكتور إسلام حسني، دكتور جراحة تجميل، ولكنهما يختلفان في التقنية والغرض، فإزالة الجلد الزائد المترهل وشد الجلد المتبقي أثناء شد الثدي يحسن استدارة وامتلاء الثدي ولكن دون التأثير على حجمه ووزنه، على عكس زراعة الثدي، والتي تهدف إلى زيادة وزن وحجم الثدي مع تعزيز الاستدارة والامتلاء من خلال غرسات صناعية محددة الشكل والحجم والاستدارة يتم زرعها في الثدي، أو عن طريق حقن الدهون الذاتية التي يتم شفطها من منطقة أخرى من الجسم.

متى تفكرين في إجراء عملية شد الثدي؟

يوضح لنا الدكتور إسلام حسني، افضل جراح تجميل، الدوافع التي قد تؤدي بكِ إلى التفكير في إجراء عملية شد الثدي، وهي ببساطة إذا كنتِ تعانين من الآتي:

  • ترهل الثديين بعد الحمل والرضاعة.
  • ترهل الثدي الناتج عن تراخي العضلات بسبب التقدم في السن.
  • ترهل الثدي بعد فقدان الوزن بشكل كبير و/أو سريع.
  • تضخم حجم الثدي مما يؤدي مع الوقت إلى ضعف العضلات وبالتالي ترهله.
  •  ترهل الثديين بسبب عوامل وراثية.
عملية شد الثدي

التقنيات المستخدمة في عملية شد الثدي

 هناك عدة تقنيات تستطيع من خلالها الوصول إلى ثدي مشدود ومرفوع، يتم اختيار التقنية بناءا على كمية الجلد المترهل، والشكل النهائي الذي تحلمين الوصول إليه. لذلك نحن في عيادة الدكتور إسلام حسني، احسن دكتور تجميل في الاسكندرية، على اختيار التقنية الأفضل التي تناسبك وفقًا لشكل وحجم ثدييك الحالي، والهدف الذي تحلمين بتحقيقه، وحالتك الصحية العامة.

 ومن التقنيات الأكثر شيوعاً عملية شد الثدي هي ما يلي:

رفع الثدي جراحياً:

 هذه الطريقة هي الأكثر شيوعًا بين كل تقنيات شد الثدي وتتضمن الإزالة الجراحية للجلد الزائد ورفع الثديين وإعادة تشكيلهِما، ودائما ما ترتبط بنتائج فورية وأكثر قوة. 

رفع الثدي بالليزر:

وهي طريقة غير جراحية آمنة للغاية تعتمد على طاقة الليزر لشد الجلد عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين الطبيعي، وتحتاج لعدد من الجلسات لتصل إلى النتيجة المرجوة.

أهم مميزات عملية شد الثدي

 يوضح لنا الدكتور إسلام حسني، احسن جراح تجميل، النتائج التي سوف تستمتع بها بعد هذا الإجراء، وهي ما يلي؛

  • إعادة تشكيل الثدي والوصول إلى ثدي مشدود ومرفوع وإزالة الجلد الزائد المترهل مما يجعلك تبدين أكثر شباباً وجاذبية.
  • تحسين مظهر الثديين وما له من تأثير إيجابي على ثقتك بنفسك.
  • تساعد عملية شد الثدي على تخفيف آلام الظهر والرقبة الناتجة عن ترهل وثقل الثديين.
  • النتائج التي سوف تتمتعين بها من عملية شد الثدي هي نتائج دائمة مدام أنك تحافظين على نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.
  • تحسين الصحة النفسية والتخلص من الضغوط النفسية التي قد تعانين منها بسبب مظهر الثدي المتدلي.

تعليمات هامة يجب اتباعها بعد عملية شد الثدي

يقدم الدكتور إسلام حسني عدة نصائح وإرشادات هامة للتعافي السريع والحفاظ على أفضل النتائج بعد عملية شد الثدي، وهذه النصائح هي:

  • تناول جرعات الأدوية و المضادات الحيوية الموصوفة من قبل الطبيب بانتظام لتفادي الالتهابات أو العدوى. 
  • تجنبي الاستلقاء على البطن في فترة التعافي أو حمل أشياء ثقيلة.
  • لا تقلقي و كوني هادئة بشأن تورم و احمرار الثدي في فترة التعافي، فهذا يعتبر رد فعل طبيعي للجلد يختفي تماماً خلال أيام بعد العملية.
  • ارتداء الملابس الضاغطة الطبية التي يوصي بها الطبيب لتجنب تراكم السوائل ولدعم الثدي وشده.
  • تجنبِ المجهود البدني الشاق واكتفي فقط بمجهود خفيف للحفاظ على الدورة الدموية وتجنب تكوين الجلطات.

عوامل نجاح عملية شد الثدي

يعرض لنا الدكتور إسلام حسني أهم أسرار نجاح عملية شد الثدي، وتكمن تلك الأسرار في النقاط التالية:

  • اختيار جراح التجميل المعتمد والذى يتمتع بمستوى عالٍ من الخبرة  والمهارات اللازمة لإجراء هذه الأنواع من العمليات الجراحية.
  • اختيار مركز علاجي معتمد على أعلى مستوى من النظافة والتعقيم ورعاية المرضى.
  • إتباع نصائح وتعليمات الطبيب المعالج قبل العملية وأثناء فترة التعافي بالضبط لضمان تعافي سريع وتجنب حدوث مضاعفات.
  •  إجراء الفحوصات الطبية اللازمة على كافة وظائف الجسم للتأكد من قدرة الجسم على الخضوع للعملية.

تكلفة عملية شد الثدي

تختلف التكلفة النهائية لهذا الإجراء حسب العديد من العوامل منها:

  • كفاءة الجراح ومهارته والمؤهلات الحاصل عليها وعدد الإجراءات الناجحة التي قام بها ورضاء مرضاه عن النتائج.
  •  موقع العيادة.
  •  التقنية المستخدمة في العملية.
  •  تكاليف التخدير.
  • الفحوصات الطبية التي يتم إجراؤها قبل العملية.
  • الأدوية والضمادات الجراحية التي يتم وصفها بعد الإجراء.

  ولا يمكن تحديد التكلفة النهائية للعملية قبل الاستشارة الأولى التي يحدد فيها طبيبك الخاص تكلفة كل عامل من العوامل السابقة.

 كما يجب الإشارة إلى أن هذا الإجراء يعتبر عملية تجميلية، لذا فإن أغلب برامج التأمين الصحي لا تُغطي تكاليفها.

تجربتي مع عملية شد الثدي

شاركت فتاة ثلاثينية تجربتها المُحفزة في عملية شد الثدي، حيث قالت “كنت أُعاني من ترهل الثدي بعد انتهاء فترة الرضاعة، ونصحتني صديقتي بخوض هذا الإجراء، أثناء المقابلة الاولى مع دكتور إسلام حسني حيث شرحت له كل الأهداف التي أريد الوصول إليها ووضحت له أني لا أخطط  في إنجاب الأطفال مرة أخرى، وبالفعل قُمت بإجراء عملية شد الثدي تحت التخدير الموضعي، ولم تستغرق سوى ساعة واحدة حيث قام  بسحب الثدي إلى الأعلى ليكون له شكل ممتلئ وبارز، كما قام بتغيير وضع الهالة السوداء لجعلها أكثر ملاءمة لشكل الثدي الجديد، وأخيراً أصبحت تلك الفتاة التي تتمتع بالأنوثة الطاغية والصدر الجذاب الذي طالما حلمت به، لهذا أنه ممتنة كثيرا لدكتور إسلام حسني وأنصح كل النساء اللاتي يعانين من ترهل الثدي خوض هذا الإجراء” 

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن عملية شد الثدي يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

13 + 13 =

مقالات أخري

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

نظراً لانتشار عمليات التجميل ورواجها خلال السنوات الأخيرة أصبح هناك العديد من المصطلحات الطبية التي يجهلها الكثيرون، كذلك هناك الكثير من التساؤلات بخصوص عمليات التجميل وكيف يتم إجرائها، وكيف تضمن أنك قمت باختيار طبيب التجميل المناسب، فعالم التجميل يتضمن العديد من...

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

نحت الجسم هو مصطلح طبي انتشر خلال السنوات الأخيرة، ويقصد به إجراء عملية تجميلة تهدف إلى التحسين من شكل وقوام الجسم، وكان يلجأ إليه المشاهير والفنانين فقط للظهور أمام جمهورهم بأفضل مظهر، ولكن الآن لم تعد هذه العمليات حكراً على هذه الفئة، حيث لاقت رواجاً كبيراً خلال...

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

يمكن اعتبار عمليات شفط الدهون التي انتشرت بشدة خلال السنوات الأخيرة الحل السحري لمشكلة تراكم الدهون الموضعية في بعض مناطق الجسم، حيث لم يعد هناك حاجة لاتباع حميات غذائية قاسية ومملة، أو الإلتزام بممارسة الرياضة بشكل دائم، كل ما عليك الآن هو زيارة الطبيب وإجراء عملية...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights