معلومات تهمك

عملية تجميل الثدي

by | تجميل الثدي | 0 comments

تعتبر عملية تجميل الثدي واحدة من العمليات التجميلية التي يتم إجراؤها من أجل تحسين مظهر الثدي سواء كان ذلك عن طريق إجراء عملية تكبير الثدي أو تصغيره أو رفع الثدي من أجل الحصول على الثدي المناسب الذي ترغب فيه كل امرأة وهو الثدي المنتصب والممتلئ في نفس الوقت، لذلك من خلال هذا المقال سوف نتعرف على كل ما يتعلق بعمليات تجميل وتصغير وتكبير ورفع النهود.

تضم عملية تجميل الثدي كل من عمليات تصغير الثدي أو تكبير الثدي أو رفع النهود وشدها، وأيضًا تجميل الحلمة، حيث يقوم دكتور إسلام حسني بأختيار العملية المناسبة للمريض وفقًا لحالة المريض واحتياجاته، يعتبر الهدف من إجراء عملية تجميل الثدي هو إعادة تشكيل شكل الثدي واكتساب الحجم المناسب له سواء كان ذلك بالتكبير او التصغير او حتى رفع الثدي وشده، بالإضافة إلى ذلك فإن عمليات تجميل الثدي تعمل على زيادة الثقة بالنفس لدى المريض.

أشكال ترهل وتدلي الثدي

يوضح دكتور إسلام حسني لجميع مرضاه أشكال ترهل الثدي والتي تحتاج إلى إجراء تجميل للثدي، حيث أنه عند النظر إلى مجمع الحلمة والهالة في الثدي الطبيعي، تكون الحلمة أعلى من مستوى ثنية الثدي الفرعية، وتشير إلى الأعلى قليلاً، بينما يكون الجزء بين الحلمة وثنية أسفل الثدي منحنى إلى الخارج قليلاً لكنه في نفس الوقت ليس فضفاضًا جدًا ومتدليًا، الامر الذي يجعل الطبيب يصنف درجة ترهل الثدي وفقًا لعلاقة الحلمة بالثدي و تحت الثدي وأيضاً بالقطب السفلي للثدي، وذلك كما يلي:

  • ترهل طفيف من الدرجة الأولى: وفيه تكون الحلمة أسفل طية الثدي الفرعية وحتى 1 سم، ولكن في نفس الوقت تكون فوق القطب السفلي للثدي.
  • ترهلات معتدلة الدرجة الثانية: تكون حينها الحلمة تحت ثنية الثدي بأكثر من مسافة 1 سم، ولكن أيضًا لا يزال هناك قطب سفلي للثدي تحت الحلمة، وتشير الحلمة إلى الأسفل قليلاً.
  • ترهل شديد الدرجة الثالثة: وهنا تكون الحلمة أقل بكثير من ثنية الثدي ولا يوجد أنسجة للثدي تحتها، وتكون الحلمة في أدنى المستويات، حيث تشير إلى الأسفل تمامًا.
  • الترهل الكاذب: وفيه تكون الحلمة فوق طية الثدي الفرعية، ولكن يكون القطب السفلي للثدي متهدل، أي أنه وصل تحت طية الثدي الفرعية.

ما هي الفحوصات اللازمة قبل عملية رفع الثدي؟

قبل البدء في إجراء عملية رفع الثدي، يقوم دكتور إسلام حسني بالتأكد من الحالة الصحية للمريض وذلك من خلال بعض الفحوصات التي يحددها الدكتور، وهذه الفحوصات والإجراءات تشمل ما يلي:

  • معرفة الأدوية المتناولة والحساسية بأنواعها التي تعاني منها الحالة.
  • تصوير الثدي الإشعاعي.
  • الاطلاع على العمليات الجراحية السابقة إن وجدت.
  • معرفة التاريخ الطبي للمريض.
  • إجراء فحص جسدي على الثديين بشكل خاص، وذلك لمعرفة طبيعة الجلد واتجاه حلمة الثدي ومدى مرونة الجلد.

أنواع عمليات تجميل الثدي

يوجد ثلاثة أنواع من العمليات تندرج تحت أسم عمليات تجميل الثدي، حيث تختلف نوع العملية وطريقة إجراؤها طبقًا لحالة المريض وما يناسبه، وهذه العمليات هي:

عملية تكبير الثدي

يتم إجراء عملية تكبير الثدي من أجل الحصول على حجم ثدي أكبر، يتم إجراء هذه العملية لهؤلاء النساء اللواتي يعانين من تقلص حجم الثدي وانكماشه بسبب التقدم في السن، وأيضًا في حالة الثدي الموجود به بعض التشوهات نتيجة لزيادة الوزن المفاجئة.

عملية تصغير الثدي

يتم تصغير الثدي في حالة وجود تضخم بالثدي أو في حالة زيادة الوزن، كما أن هناك بعض الحالات التي تسبب الأورام المختلفة في أنسجة الثدي وتؤدي إلى زيادة في حجم الثدي أيضًا، في هذه الحالة يقوم دكتور إسلام حسني بجراحة تصغير الثدي من أجل تقليل بنية أنسجة الثدي وإزالة الأنسجة الدهنية الزائدة، لذلك عند الانتهاء من هذه العملية يشعر المريض بأنه قد حصل على جسم متناسق وأكثر صحة من الناحية الجمالية.

عملية رفع الثدي

عملية رفع الثدي شده تتم بشكل عام في وقت واحد مع عمليتي تكبير الثدي أو تصغير الثدي هذا ما يقوم دكتور إسلام حسني بتوضيحه لمرضاه، حيث أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يقومون بإجراء هذه العملية بسبب فقدان البنية المرنة لأنسجة الثدي في فترة تقدم العمر أو بسبب بعض الأسباب الهرمونية الأخرى خلال فترة الرضاعة الطبيعية أو خلال فترة الحمل، وفي بعض الأحيان يكون السبب هو فقدان الوزن المفاجئ والذي يؤدي إلى ترهل الثدي.

في هذه الحالة يقوم دكتور إسلام حسني بعمل شق عمودي حول الحلمة، وذلك لعدم تجعد الثدي وترهله، بعد ذلك يقوم الطبيب بوضع الأطراف الاصطناعية المناسبة لحالة المريض تحت الثدي ومن ثم رفع النهود بعد الانتهاء من إجراء عملية تصغير أو تكبير الثدي.

تكبير الثدي

معايير تجميل الثدي

لا يعتمد جمال الثدي على كبر حجمه، وذلك على الرغم من أن هناك العديد من النساء ممن يفضلون الثدي الكبير، إلا أنه في بعض الأحيان يكون حجم الثدي غير متناسق مع شكل الجسم، لذلك هناك بعض المعايير التي على أساسها يقوم دكتور إسلام حسني بجراحة تجميل الثدي وهي:

  • أن تكون موضع الحلمة تعادل المساحة الوربية الرابعة أو أقل بقليل.
  • أن تكون المسافة بين حلمات ثدي أكبر من 20 سم.
  • يجب أن يكون الارتفاع من السطح القاعدي للثدي إلى الحلمة حوالي 5-7 سم.
  • يتراوح قطر قاعدة الثدي بين 10 و 20 سم وفقًا لاختلاف ارتفاع الجسم.

التوقيت الأمثل لعملية تجميل الثدي

في حالة التخطيط لإنجاب طفل في المستقبل القريب، فإن دكتور إسلام حسني يوصي جميع مرضاه بإجراء جراحة شد ورفع النهود بعد الانتهاء من فترة الحمل والرضاعة الطبيعية، وذلك لأن خلال فترة الحمل وأثناء الرضاعة الطبيعية يحدث بعض الترهل وتغيرات في حجم الثدي، ولكن في حالة إذا كان لا يوجد تخطيط للحمل في المستقبل القريب، مثل إذا كانت المرأة غير متزوجة، فحينها فلا داعي للانتظار ويمكن إجراء عملية شد ورفع الثدي.

الجدير بالذكر أنه في هذه الحالة يجب العلم أنه عند الرغبة في الحمل والرضاعة سوف يؤثر ذلك على شكل الثدي وحجمه ويؤدي إلى حدوث بعض التغيرات في نتيجة عملية تجميل الثدي.

الفرق بين عملية رفع الثدي وعملية تصغير الثدي؟

يوضح دكتور إسلام حسني الفرق بين عملية تصغير الثدي ورفع الثدي، حيث أن المقصود من تصغير الثدي هو إزالة جميع الدهون والأنسجة الغدية الموجودة في الثدي وذلك من أجل التخلص من جميع الدهون الموجودة في الثدي الكبير والحصول على ثدي صغير.

الجدير بالذكر أن في عملية رفع الثدي لا تتم إزالة هذه الدهون أو الأنسجة الغدية من الثدي حيث يتم ازالة الجلد الزائد فقط، والذي يؤدي إلى ترهل الثدي، حيث تقوم عملية رفع النهود إلى تقليل مساحة السطح وليس لها علاقة بحجم الثدي نفسه.

تابعنا على 
د إسلام حسني
د.إسلام حسني

اخصائي جراحه التجميل ونحت تنسيق القوام

عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن تكلفة عملية تجميل الثدي وتصغير الثدي ورفع الثدي ورفع النهود يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

1 + 4 =

مقالات أخري

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

نظراً لانتشار عمليات التجميل ورواجها خلال السنوات الأخيرة أصبح هناك العديد من المصطلحات الطبية التي يجهلها الكثيرون، كذلك هناك الكثير من التساؤلات بخصوص عمليات التجميل وكيف يتم إجرائها، وكيف تضمن أنك قمت باختيار طبيب التجميل المناسب، فعالم التجميل يتضمن العديد من...

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

نحت الجسم هو مصطلح طبي انتشر خلال السنوات الأخيرة، ويقصد به إجراء عملية تجميلة تهدف إلى التحسين من شكل وقوام الجسم، وكان يلجأ إليه المشاهير والفنانين فقط للظهور أمام جمهورهم بأفضل مظهر، ولكن الآن لم تعد هذه العمليات حكراً على هذه الفئة، حيث لاقت رواجاً كبيراً خلال...

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

يمكن اعتبار عمليات شفط الدهون التي انتشرت بشدة خلال السنوات الأخيرة الحل السحري لمشكلة تراكم الدهون الموضعية في بعض مناطق الجسم، حيث لم يعد هناك حاجة لاتباع حميات غذائية قاسية ومملة، أو الإلتزام بممارسة الرياضة بشكل دائم، كل ما عليك الآن هو زيارة الطبيب وإجراء عملية...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights