معلومات تهمك

شفط الدهون سؤال وجواب

by | شفط الدهون | 0 comments

إذا كنت ترغب بإجراء عملية شفط الدهون للجسم بالكامل أو لبعض مناطق الجسم، فبالتأكيد يتبادر إلى ذهنك مجموعة من التساؤلات حول هذه العملية، مثل مدى فاعليتها، وكم تستغرق العملية، وهل النتيجة دائمة؟ وغيرها من الأسئلة التي تتبادر إلى أذهان الجميع، وفي السطور التالية نقدم لكم مجموعة من أهم وأشهر الأسئلة التي تخص عمليات شفط الدهون بتقنياتها المختلفة، ويجيب عنها د.إسلام حسني جراح التجميل الأشهر في مصر والوطن العربي.

الهدف الرئيسي من عمليات شفط الدهون هو التخلص من السمنة الموضعية، والتي تنتج من تراكم الدهون في مناطق محددة من الجسم، وفي أغلب الأحيان تكون في منطقة البطن أو الفخذين والأرداف، ولا يمكن التخلص من هذه الدهون عن طريق ممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي لخسارة الوزن، وفي هذه الحالة يتم شفط الدهون للتحسين من شكل الجسم والتخلص من الدهون الزائدة والترهلات التي تصاحبها.

ماذا يعني شفط الدهون التجميلي الغير جراحي؟

هناك العديد من المصطلحات التي ظهرت حديثاً في مجال نحت الجسم وتنسيق القوام، ومن أشهرها التقنيات التجميلية الغير جراحية، وتعني أنه يتم التخلص من الدهون الموضعية التي تتراكم في بعض مناطق الجسم دون الحاجة إلى إحداث شقوق جراحية في الجسم كما هو متعارف عليه بشكل تقليدي، ودون الحاجة إلى التخدير الكامل، وفي هذه الحالة يتم سحب الدهون إلى خارج الجسم من خلال ثقوب صغيرة بعد تحويل الدهون إلى مادة سائلة، ومن أشهر التقنيات التجميلية الغير جراحية هي: تقنية الفيزر، الليزر، تفتيت الدهون من خلال التبريد، إذابة الدهون من خلال حقن الميزوثيرابي وغيرها من التقنيات الأخرى.

إذا كنت أعاني من السمنة المفرطة..هل عملية شفط الدهون يمكنها حل المشكلة؟

الإجابة هي لا، وذلك لأن عملية شفط الدهون ليست حلاً أو علاجاً للسمنة كما يعتقد البعض، وذلك لأن الدهون التي يتم شفطها خلال عملية شفط الدهون هي دهون موضعية، ويتم شفط كميات محددة فقط تتراوح بين 15-20 كيلو جرام من الدهون، ولا يمكن شفط كميات أكبر من ذلك، لأن ذلك سوف يؤثر على سلامة وصحة المريض، ولذلك يمكن اللجوء إلى العمليات الخاصة بمعالجة السمنة مثل عمليات تحويل المسار، وتكميم المعدة وبالون المعدة وغيرها.

ما هي أفضل تقنيات شفط الدهون؟

من الصعب تحديد التقنية الأفضل لشفط الدهون، وذلك لأن كل تقنية تتناسب مع حالة معينة دوناً عن الأخرى، ولكن هناك بعض التقنيات التي تعتبر هي الأحدث في مجال عالم التجميل وهي تقنية الفيزر، تعتبر هي الأفضل والأكثر إستخداماً للأسباب التالية:

  • للفيزر قدرة كبيرة على إذابة الدهون من أدق المناطق في الجسم وأكثرها حساسية، مما يعطي نتيجة أفضل وشكل منحوت بدقة.
  • يعتبر الفيزر من أكثر التقنيات الآمنة، وذلك لأنه لا يتسبب في حدوث نزيف ولا يتطلب إحداث جروح كبيرة، كما أنه لا يحدث أي ضرر بالأنسجة والأعصاب المحيطة بالدهون.
  • من مميزات تقنية الفيزر أيضاً أنها تتم بإستخدام المخدر الموضعي.
  • وقت العملية قصير جدا، وكذلك فترة النقاهة لا تزيد عن ثلاثة أسابيع.

ما هو الفرق بين تقنية الفيزر والليزر في شفط الدهون؟

ليس هناك فرق كبير بين جهاز الفيزر والليزر، حيث يتم إستخدام الجهازان بنفس الطريقة تقريباً، وهي أن يتم عمل ثقوب صغيرة في المنطقة المراد شفط الدهون منها، ثم تمرير إبرة الجهاز إلى داخل المنطقة لإذابة الدهون، ثم سحب الدهون السائلة من خلال الكانيولا إلى خارج الجسم، ويتم كل ذلك من خلال إستخدام البنج الموضعي فقط، أما الإختلافات فهي كالآتي:

  • جهاز الفيزر يقوم بإذابة الدهون من خلال طاقة الموجات الراديوية، أما جهاز الليزر فمن خلال أشعة الليزر.
  • الفيزر أكثر أماناً، وذلك لأن الموجات الراديوية لا تتسبب في إحداث أي ضرر أو تلف للمناطق المحيطة بالدهون، على عكس الليزر الذي قد يتسبب بإحداث حروق في حال إساءة إستخدامه.
شفط الدهون سؤال وجواب

ما هي مدة عملية شفط الدهون؟

يهتم الكثيرون بمعرفة الوقت الذي تتطلبه العملية في غرفة العمليات، وذلك لأن البعض يخشى من البقاء في غرفة العمليات لمدة طويلة، ولكن بشكل عام لا تستغرق عمليات شفط الدهون وقتاً طويلاً، والأمر الذي يتحكم في الوقت هو عدد المناطق التي من المفترض أن يتم شفط الدهون منها، وإليكم بعض الأمثلة:

  • شفط الدهون عن طريق تقنية الفيزر للمنطقة الواحدة يتطلب ساعة إلى ساعة ونصف فقط.
  • أما بالنسبة لشفط الدهون عن طريق الجراحة للمنطقة الواحدة فإنها تتطلب من ساعتين إلى ثلاث ساعات.

كيف أتعافى بسرعة بعد عملية شفط الدهون؟

يخشى البعض من فترة النقاهة والتعافي، ظناً منهم أنها تتضمن الكثير من الألم والتعب، ولكن ذلك غير صحيح، فمن خلال الإلتزام بتعليمات الطبيب وبعض النصائح الأخرى، سوف تمر فترة النقاهة بهدوء وبدن الشعور بأي ألم، وإليكم أبرز هذه النصائح:

  • المحافظة على الدقة في مواعيد تناول الأدوية، خاصة المضادات الحيوية لتجنب حدوث أي إلتهاب أو عدوى، وكذلك تناول المسكنات لتفادي الشعور بأي ألم.
  • الالتزام بارتداء المشد أو الكورسية الضاغط، حيث يعمل المشد على دعم الجسم والعضلات، كما يساعد في ظهور النتيجة بشكل أسرع وأفضل.
  • تناول الأطعمة المغذية والمفيدة، وتجنب كل ما هو ضار من الأطعمة مثل الوجبات السريعة والسكريات وغيرها، كما أن الإكثار من شرب الماء هو أمر مهم للغاية.

كم تستمر نتيجة عملية شفط الدهون؟

يمكن القول أن نتيجة عملية شفط الدهون دائمة وتستمر لسنوات طويلة، في حال الالتزام بعدم زيادة الوزن، وذلك من خلال تناول الأطعمة الصحية، وكذلك ممارسة الرياضة سواء من خلال الذهاب إلى الصالات الرياضية، أو ممارسة بعض الرياضات الخفيفة كالجري أو المشي والتنزه لمدة نصف ساعة على الأقل بشكل يومي، وذلك لأن الرياضة تعمل على حرق السعرات الحرارية في الجسم، وبذلك لا يتم تخزينها في الجسم على هيئة دهون، كما أن الرياضة تعمل على تنشيط الدورة الدموية في الجسم مما يساهم في شد الجلد والمحافظة على نضارته وتماسكه.

هل عمليات شفط الدهون باهظة الثمن؟

تعتبر التكلفة أمراً مهما للأشخاص المقبلين على إجراء العملية، وذلك لأن التكلفة المرتفعة لا تناسب معظم الحالات، ويمكن القول أن عملية شفط الدهون غير مكلفة في الحالات التالية:

  • عند إجراء العملية في أحد الدول التي تنخفض فيها التكلفة، وأشهرها هي مصر، على عكس بعض الدول مثل دول الخليج العربي وبالأخص السعودية والإمارات، حيث تكون التكلفة باهظة للغاية.
  • إذا كنت ستقوم بشفط الدهون من منطقة واحدة في الجسم مثل منطقة البطن والأرداف، بالطبع ستكون أقل في التكلفة من شفط الدهون من الجسم بالكامل.
  • كذلك تلعب الرفاهيات والخدمات التي تقدمها المستشفى والعيادة دوراً كبيراً في رفع التكلفة، ولذلك يمكن الاستغناء عن بعض منها إذا لم يكن لها أي داعِ.

هنا نكون قد قدمنا لكم أهم الأسئلة التي يتم طرحها بشكل دائم بخصوص  عمليات شفط الدهون، والتي أجاب عنها د.إ سلام حسني، أحد أفضل أطباء التجميل في مصر والوطن العربي، وفي حال الرغبة في تلقي استشارة أو حجز موعد فيمكنكم التواصل مع فريقنا الطبي بشكل فوري.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن عملية شفط الدهون يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

5 + 5 =

مقالات أخري

طرق نحت الجسم في 2024

طرق نحت الجسم في 2024

أصبحت عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام Liposculpture من أكثر العمليات التجميلية شيوعاً خلال الآونة الأخيرة، وذلك لأنه وبفضل هذه العمليات أصبح بالإمكان التخلص من الكثير من مشاكل وعيوب الجسم والتي من أبرزها السمنة الموضعية وترهلات الجلد التي تشوه المظهر العام للجسم، وفي...

تكبير الصدر في 2024

تكبير الصدر في 2024

تعتبر منطقة الصدر أو الثدي لدى الأنثى من أبرز معالم أنوثتها، وعدم تناسق هذه المنطقة أو صغرها مقارنة بحجم الجسم يشكل مصدر إحراج لدى أي أنثى. ولأن أكثر ما تبحث عنه أي أنثى هو إبراز معالم أنوثتها أصبح البحث عن طرق تكبير الصدر شائع بين النساء بدرجة كبيرة و نتيجة للتطور...

تجربتي مع شد الثدي في اسبوع

تجربتي مع شد الثدي في اسبوع

واحدة من المشاكل الشائعة التي قد تواجه الكثيرات من النساء هي انخفاض وترهل الثدي مما يؤثر على الثقة والجاذبية الشخصية، ولكن يمكنك الآن شد الثدي في اسبوع واحد وذلك من خلال أحدث تقنيات جراحة شد الثدي التي توفر نتائج مدهشة في وقت قصير كما أصبحت العملية أكثر سهولة وفعالية...

تجربتي الناجحه في تكبير المؤخره

تجربتي الناجحه في تكبير المؤخره

 تبرز عملية تكبير المؤخرة كواحدة من أكثر الإجراءات شهرة وشيوعًا في الوقت الحاضر، فمن خلال تجربتي الناجحه في تكبير المؤخره أصبحت هذه العملية ظاهرة ساحرة تجذب الانتباه وتلهم العديد من النساء حول العالم، كما إنها عملية تجميلية تهدف إلى إعطاء المؤخرة مظهرًا ممتلئًا...

شفط دهون البطن في 2024

شفط دهون البطن في 2024

تستمر عمليات تجميل الجسم في أن تكون تجربة شخصية ملهمة ومثيرة للاهتمام، فمن بين العمليات الجراحية التي حققت شهرة واسعة تبرز عملية شفط دهون البطن كإحدى الطرق الحديثة والمبتكرة لتحقيق القوام المثالي والتخلص من الدهون الزائدة ولتحقيق تحسينات ملحوظة في مظهرهم وثقتهم...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights