معلومات تهمك

حقن الخفسات بالدهون الذاتية

by | الحقن التجميلي | 0 comments

تعاني الكثير من السيدات، وأحياناً الرجال أيضاً من وجود منطقة غائرة، أو إنحناء للداخل في المنطقة التي تربط بين مفصل الفخذ العلوي والأرداف، ويعرف هذا التجويف بإسم الخفسة أو العضلة النائمة، وتتسبب هذه الخفسة بالإزعاج للكثير من السيدات، حيث لا يفضل الكثيرون شكلها، إذا تبدو واضحة عند إرتداء بعض أنواع موديلات الملابس، وبالأخص الموديلات الضيقة، وهو ما يؤدي إلى اهتزاز ثقة المرأة وانزعاجها من هذه المظهر، وأصبح علاج هذه المشكلة هو غاية في السهولة خلال الآونة الأخيرة، فمن خلال حقن الخفسات بالدهون الذاتية يمكن القضاء على المشكلة في ساعات قليلة، ويقدم لكم دكتور اسلام حسنى المزيد من التفاصيل عن هذه المشكلة وعلاجها في السطور التالية.

قبل الحديث عن علاج حقن الخفسات بالدهون الذاتية يجب أن نتعرف أولاً على ما هية الخفسة، والتي تعرف أيضاً بإسم العضلة النائمة وأحياناً بإسم غمازات الأرداف، وهي عبارة عن تجويف غائر للداخل في المنطقة التي تربط بين المؤخرة وأعلى الفخذ، مما يتسبب في مظهر مزعج وغير مرغوب، ويحدث هذا التجويف بسبب الضعف الشديد للعضلة الموجودة في هذه المنطقة، ولذلك تم تسميتها بالعضلة النائمة.

ما هي العوامل التي تؤدي إلى ظهور الخفسة؟

هناك مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الخفسة، ومن أهمها:

  • العامل الوراثي يعتبر سبباً أساسياً في ظهور الخفسة، فإذا كان أحد الوالدين يعاني من الخفسة ففي أغلب الأحيان يكون لدى الأبناء استعداد وراثي كبير لظهورها.
  • ضعف العضلة الجانبية للأرداف، إما بسبب زيادة الوزن أو عدم ممارسة الرياضة، والجلوس لساعات طويلة.
  • بعض الإضطرابات الهرمونية وبالأخص عند المرأة تساعد على ظهور الخفسة.
  • شكل جسم الكمثرى، والذي تتراكم فيه الدهون بشكل ملحوظ في الجزء السفلي من الجسم تساعد على ظهور الخفسة.
  • وجود فجوة كبيرة بين عظام الحوض وعظام الفخذ.

كيف يتم حقن الخفسات بالدهون الذاتية؟

تعتبر عمليات حقن الدهون الذاتية بشكل عام من العمليات السهلة للغاية والآمنة جدا ولا تنطوي على أي مخاطر، وتمر العملية بالمراحل التالية:

  • يقوم الطبيب باختيار أحد مناطق الجسم التي تحتوي على كمية مناسبة من الدهون الموضعية المتراكمة، وعلى الأغلب تكون منطقة البطن أو الأرداف.
  • يتم شفط الدهون بطريقة طبيعية للغاية عن طريق جهاز الفيزر، الذي يذيب الدهون ليسهل استخراجها من الجسم كمادة سائلة.
  • بعد إذابة الكمية المطلوبة من الدهون يتم شفطها إلى الخارج بجهاز خاص بالشفط.
  • توضع الدهون في جهاز خاص، مهمته تنقية الدهون وفصلها عن أي دماء أو شوائب وجعلها جاهزة للحقن مرة أخرى.
  • أخيراً يقوم الطبيب بحقن هذه الدهون في المنطقة المطلوبة، وهي منطقة الخفسة.

ما هي مدة عملية حقن الخفسات بالدهون الذاتية؟

لا يمكن تحديد المدة بشكل دقيق، وذلك لاختلاف كل حالة عن الأخرى من ناحية كمية الدهون التي ينبغي على الطبيب شفطها وتنقيتها وإعادتها للجسم مرة أخرى، ولكن بشكل عام يمكن القول أن مدة العملية بكامل مراحلها تتراوح بين ساعتين إلى ثلاث ساعات فقط.

ماذا عليك أن تفعل بعد عملية شد الوجه بالخيوط؟

بعد إجراء عملية شد الوجه بالخيوط هناك بعض الإرشادات والنصائح التي يجب عليك الإلتزام بها لفترة، مثل:

  • تناول الأدوية في مواعيدها المحددة، وهي في أغلب الأحيان عبارة عن مضادات حيوية لتجنب حدوث الالتهاب أو العدوى، بالإضافة إلى المسكنات.
  • إحذر من وضع أي مواد كيميائية أو مستحضرات تجميلية على وجهك.
  • كما سوف يتعين عليك التوقف عن التدخين وتناول المشروبات الكحولية.
  • يجب عدم ملامسة الوجه بعنف، ولذلك إحرص على أن تنام على ظهرك على وسادة مرتفعة.
  • يمكن تطبيق الكمادات الباردة بعناية للمساهمة في تخفيف التورم.
  • كما ينصح أيضاً بالإبتعاد عن تناول المشروبات الحارة، والأطعمة الساخنة بشدة.
حقن الخفسات بالدهون الذاتية

فترة النقاهة بعد عملية حقن الخفسات بالدهون الذاتية

تتراوح فترة النقاهة بين إسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، وينبغي على المريض الالتزام فيها بارتداء مشد طبي لدعم الدهون التي تم حقنها، وخلال فترة النقاهة سوف يلاحظ الشخص تورم واحمرار في منطقة العملية، وقد يشعر أيضاً بالحكة والتنميل، ولكن لا داعي للقلق فكل تلك المضاعفات تزول تدريجياً بمرور الوقت، وفي حال الشعور بالألم فسوف يصف لك الطبيب بعض المسكنات، وينصح خلال هذه الفترة بالآتي:

  • الإكثار من شرب الماء والاعتماد على الوجبات الصحية فقط.
  • عدم ممارسة أي أنشطة عنيفة.
  • تناول المضاد الحيوي لتجنب حدوث الإلتهابات.
  • الخلود إلى الراحة كلما شعرت بالتعب، وعدم تعريض الجسم للإرهاق.

مميزات حقن الخفسات بالدهون الذاتية

إن علاج الخفسات من خلال حقن الدهون الذاتية سوف يمنحك مجموعة من المميزات، من أهمها:

  • الحصول على منحنى محدد وواضح في المنطقة العلوية للفخذ.
  • في حال علاج خفسات الأرداف، سوف تحصلين على مؤخرة مستديرة وخالية من أي تعرجات.
  • الدهون الذاتية لا تتسبب بحدوث أي حساسية أو إلتهابات في الجسم، على عكس بعض المواد الأخرى.
  • سوف تستمتعين أخيراً بجسد مثالي، وهو الأمر الذي سوف يعزز من ثقتك بنفسك ومظهرك.

هل نتائج حقن الخفسات بالدهون الذاتية دائمة؟

بالطبع يهتم الكثير من الأشخاص بمعرفة مدى فاعلية ودوام الإجراء التجميلي الذي يقبلون على إجراءه، ويدفعون الكثير من الأموال في مقابل الحصول عليه، وبالنسبة لمعالجة الخفسة بالدهون الذاتية فإن النتيجة تدوم طويلاً، بشرط عدم محاولة الشخص القيام بإنقاص وزنه، وذلك لأنه في حال اتباع حمية غذائية فمن الطبيعي أن تبدأ دهون الجسم بالاختفاء ومنها الدهون المحقونة في منطقة الخفسة، ولذلك إذا كنت ترغب في إصلاح شكل العضلة النائمة بالدهون الذاتية فيجب أن تصل إلى الوزن المثالي أولاً قبل إجراء العملية، ومن الطبيعي أيضاً في هذه العملية أن تختفي كمية من الدهون تتراوح نسبتها بين 20-30 %، ولذلك يقوم بعض الأطباء أحياناً بحقن كمية أكبر من الدهون تحسباً لإختفاء كمية منها.

كم تبلغ تكلفة حقن الخفسات بالدهون الذاتية؟

إن العامل الرئيسي لتحديد تكلفة حقن الخفسات بالدهون الذاتية هو الكشف عند جراح تجميل، فالطبيب هو الشخص الوحيد القادر على تحديد كمية الدهون التي ينبغي شفطها من الجسم وإعادة حقنها مرة أخرى حتى تختفي الخفسة تماماً، ولذلك فالتكلفة يتم تحديدها بناء على كمية الدهون التي سيتم سحبها وحقنها مرة أخرى، ولذلك وجب زيارة الطبيب أولاً، ولكن بشكل عام تعتبر عمليات حقن الدهون أقل تكلفة في مصر مقارنة ببعض الدول العربية الأخرى، وبالخصوص دول الخليج العربي، التي يلجأ سكانها إلى مصر لإجراء عمليات التجميل بتكلفة منخفضة.

هل يمكن معالجة الخفسة عن طريق الرياضة؟

يعتقد البعض أنه يمكن الاستغناء عن حقن الخفسات بالدهون الذاتية، وبدلاً من ذلك الالتزام بممارسة الرياضة لشد العضلة، ولكن للأسف تعتبر العضلة النائمة من أضعف العضلات التي تستجيب للرياضة، وتحتاج إلى وقت طويل جداً حتى يبدأ التغيير بالظهور عليها، وعلى الرغم من فعالية الرياضة في تقوية وشد الجسم، إلا أنها غير فعالة على الإطلاق في علاج الخفسات، خاصة إذا كانت ناتجة عن الوراثة أو التقدم في العمر، لذلك حقن الخفسات بالدهون الذاتية هو الحل المثالي والفوري.

هل هناك طرق أخرى لعلاج الخفسات؟

إلى جانب حقن الدهون الذاتية هناك تقنية أخرى وهي تقنية الفيلر، حيث يتم ملء التجويف بمادة الفيلر الصناعية، ولكن ما يعيب هذا الإجراء هو أنه مرتفع التكلفة، ويحتاج إلى إعادة حقن المنطقة كل فترة، مما يعني أن النتيجة غير دائمة، بالإضافة إلى أن هذا المنطقة حتى يتم ملئها بالكامل فإنها تتطلب كمية كبيرة من الفيلر، وهو الأمر الذي قد يتسبب بحدوث إلتهاب أو حساسية في منطقة الخفسة.

الآن يمكنكم إجراء عملية حقن الخفسات بالدهون الذاتية مع دكتور اسلام حسني والتخلص من العضلة النائمة والحصول على الشكل والانحناء المثالي في هذه المنطقة، ما عليكم سوى التواصل الفوري مع العيادة للحصول على المزيد من المعلومات أو لحجز موعد.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن حقن الخفسات بالدهون الذاتية يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

4 + 10 =

مقالات أخري

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

نظراً لانتشار عمليات التجميل ورواجها خلال السنوات الأخيرة أصبح هناك العديد من المصطلحات الطبية التي يجهلها الكثيرون، كذلك هناك الكثير من التساؤلات بخصوص عمليات التجميل وكيف يتم إجرائها، وكيف تضمن أنك قمت باختيار طبيب التجميل المناسب، فعالم التجميل يتضمن العديد من...

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

نحت الجسم هو مصطلح طبي انتشر خلال السنوات الأخيرة، ويقصد به إجراء عملية تجميلة تهدف إلى التحسين من شكل وقوام الجسم، وكان يلجأ إليه المشاهير والفنانين فقط للظهور أمام جمهورهم بأفضل مظهر، ولكن الآن لم تعد هذه العمليات حكراً على هذه الفئة، حيث لاقت رواجاً كبيراً خلال...

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

يمكن اعتبار عمليات شفط الدهون التي انتشرت بشدة خلال السنوات الأخيرة الحل السحري لمشكلة تراكم الدهون الموضعية في بعض مناطق الجسم، حيث لم يعد هناك حاجة لاتباع حميات غذائية قاسية ومملة، أو الإلتزام بممارسة الرياضة بشكل دائم، كل ما عليك الآن هو زيارة الطبيب وإجراء عملية...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights