معلومات تهمك

تجربتي مع نحت الجسم بدون جراحة

by | نحت الجسم | 0 comments

يتجه تفكير أغلب الناس الان إلى نحت الجسم بدون جراحة باعتباره خيار غير جراحي أو خيار جراحي قليل التوغل للتخلص من الدهون العنيدة التي لا تستجيب لِوسائل تقليل الوزن التقليدية مثل إتباع الأنظمة الغذائية ومُمارسة الرياضة بإنتظام.

يعتمد نحت الجسم بدون جراحة على العديد من التقنيات التي تستخدم  تستخدم الليزر، ترددات الموجات فوق الصوتية، الحرارة، التبريد أو الدواء المحقون لتدمير الخلايا الدهنية، ومن ثم، يتخلص منها الجسم لاحقاً كما يتخلص ضمن عمليات الجسم الحيوية العادية. على الرغم من أن نحت الجسم بدون جراحة لا يعد بديلاً لشفط الدهون، إلا أنه يوفر خيارات عديدة و فعاله للمرضى غير الراغبين أو غير القادرين على الخضوع لعملية جراحية.

غالبًا ما يُطلق على نحت الجسم بدون جراحة اسم “شفط الدهون غير الجراحي”، ولكنه في الحقيقة لا يعتبرعملية شفط دهون على الإطلاق. شفط الدهون التقليدي هو إجراء جراحي، يتضمن عمل شقوقًا صغيرة يتم من خلالها إدخال أنبوب في المنطقة الدهنية المُستهدفة. يتم شفط الدهون من خلال الأنبوب، مما يؤدي إلى التخلص من تلك الخلايا الدهنية بشكل دائم.

بينما في نحت الجسم بدون جراحة يتم التخلص من الخلايا الدهنية باستخدام العديد من التقنيات التي تقوم بتكسير الخلايا الدهنية وتحويلها إلى صورة أبسط من دون شقوق أو توغل يمكن للجسم التخلص منها فيما بعد عن طريق إخراجها كَمُخلفات ضمن عمليات الجسم الحيوية الطبيعية.

فِيما يلي يُوضح لنا دكتور إسلام حسني أهم مُميزات وعيوب كلا من النوعين.

مُمَيزات وعيوب شفط الدهون الجراحي

يُعتبر شفط الدهون الجراحي أفضل من التقنيات غير الجراحية في حالة شفط كمية كبيرة من الدهون، أو شفط الدهون في مناطق واسعة حيث توجد رواسب دهنية كبيرة، كما أن شفط الدهون الجراحي فعال بصورة كبيرة وينتج عنه نتائج أكثر دراماتيكية وكل ذلك بعد إجراء واحد فقط.

ولكن على الصعيد الآخر، فبِما أن عملية شفط الدهون هي عملية جراحية، فهناك بعض الوقت للتعافي مع التورم والألم وخطر الإصابة بالعدوى.

مُمَيزات وعيوب نحت الجسم بدون جراحة

نحت الجسم بدون جراحة أفضل من شفط الدهون الجراحي في كونه إجراء غير توغلي، آمن للغاية بدون مخاطر التخدير و العدوى و لا يتطلب وقتاً للتعافي.

 ولكنه لا يعتبر الحل الأمثل في التخلص من الدهون من مناطق كبيرة من الجسم، أو التخلص من كمية كبيرة من الدهون، بل يجب أن يقتصر استخدامه على المناطق الصغيرة. وأخيرا، لكي يكون هذا الإجراء فعال بشكل كامل، قد تكون هناك حاجة إلى عدد من الجلسات.

تقنيات نحت الجسم بدون جراحة

يشرح لنا دكتور إسلام حسني، أحد أبرز وأمهر أطباء التجميل في مصر، عدد من التقنيات التي تستخدم في نحت الجسم بدون جراحة

والتي تتم جميعها في عيادة الطبيب، ويُمكن للمريض متابعة نشاطاته اليومية في نفس اليوم.

شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون بتقنية الفيزر هي تفتيت الدهون العنيدة باستخدام الموجات فوق الصوتية التي تستهدف بدِقة عالية الخلايا الدهنية، وتكسيرها بشكل انتقائي لتسهيل التخلص منها.

مِن أهم ما يُميز إجراء شفط الدهون بالفيزر هو قدرته العالية على تمييز الأنسجة الدهنية عن باقي الخلايا والأنسجة المُحيطة، مثل الخلايا العصبية والأوعية الدموية والأنسجة الضامة. يمكن إزالة الدهون التي تم تفتيتها بسهولة باستخدام إبرة دقيقة، مما يقلل من نسبة حدوث أي تلف للأنسجة المجاورة.

تجربتي مع نحت الجسم بدون جراحة

ما هو الفرق بين شفط الدهون التقليدى و شفط الدهون بتقنية الفيزر؟ 

لِكل إجراء منهما مميزاته وعيوبه، ولا يوجد خيار واحد هو الأفضل على الإطلاق، ولكن هناك إجراء يُناسب طبيعة جسمك وأهدافك وآخر لا يتناسب معها.

شفط الدهون التقليدى وشفط الدهون بالفيزر كلاهما خياران رائِعان  في التخلص من رواسب الدهون العنيدة التي لا يمكن للتمارين الرياضية والنظام الغذائي إزالتها. و لكن كقاعدة عامة، يعتبر شفط الدهون التقليدي هو الخيار الأفضل لإزالة مناطق كبيرة من الدهون، بينما شفط الدهون بالفيزر هو الحل الأمثل في إزالة الجيوب الصغيرة من الدهون وخصوصاً في مناطق ومنحنيات دقيقة في الجسم.

بالإضافة إلى أن شفط الدهون بالفيزر الحل الأمثل للأشخاص غير غير المؤهلين لإجراء عملية شفط الدهون التقليدية لعدم القدرة على إخضاعهمْ لإجراء جراحي، أو للذين يهابون التخدير وغرفة العمليات، أو الذين يمتلكون جلد رقيق جدًا في بعض المناطق كالذراع مثلا. 

التعافي من شفط الدهون بالفيزر

واحدة من الفوائد الرئيسية لِشفط الدهون بالفيزر هي وقت التعافي القصير، فهو إجراء أقل توغلا من عملية شفط الدهون التقليدية، فأنت أقل عرضة لفقدان الدم والكدمات وفرص حدوث العدوى.

يمكن متابعة النشاطات اليومية في نفس اليوم كما يمكن العودة إلى العمل  في غضون يومين إلى ثلاثة أيام، في حين أن التعافي من عملية شفط الدهون التقليدية قد يستغرق أسابيع.

تفتيت الدهون بالليزر

في هذه التقنية من نحت الجسم بدون جراحة تستخدم طاقة الليزر التي يتم توصيلها من خلال أداة التطبيق في تسخين الخلايا الدهنية دون إلحاق الضرر على أنواع الخلايا و الأنسجة المحيطة في الجلد. تستغرق جلسة العلاج الواحدة حوالي 25 دقيقة، يتم في البداية  تقييم أبعاد وشكل المنطقة المراد علاجها، يتم تحديد المنطقة الذي سيتم وضع أداة التطبيق فيه. قد يشعر المريض خلال فترة العلاج  بدفء أو وخز متقطع، ولكنه محتمل.

تستغرق هذه التقنية من ستة أسابيع إلى ثلاثة أشهر على الأكثر لكي تلاحظ النتائج.

تحلل الدهون بالليزر قد يتم بشكل غير الجراحي لا يتضمن أي شقوق، حيث يتم تطبيق أداة الليزر فوق الجلد أو بشكل طفيف التوغل يتضمن عمل شق صغير في الجلد لإدخال أداة تطبيق الليزر.

من ليس مرشحًا جيدًا لتحلل الدهون بالليزر؟

يعتبر نحت الجسم بالفيزر إجراء آمن للغاية و بشكل عام يعتبر كل الأصحاء البالغين مرشحين لخوض هذا الإجراء، ولكن لا يعتبر تحلل الدهون بالليزر الخيار الأفضل للأشخاص الذين لديهم:

  • الوزن الزائد (السمنة).
  • الجلد المترهل.
  • يعانون من الأمراض المزمنة مثل مرض السكري أو أمراض القلب والأوعية الدموية أو أمراض الكبد.
  •  الحوامل أو الاتي يخططن للحمل في المستقبل.

نتائج تفتيت الدهون بالليزر

تحتاج كل منطقة إلى جلستان كحد أدنى، ويمكن ملاحظة النتائج بعد ثلاثة أشهر كحد أقصى.

هل نتائج تحلل الدهون بالليزر دائمة؟

النتائج التي تتمتع بها بعد إجراء تحلل الدهون بالليزر طويلة الأمد وربما دائمة إذا حافظت على وزنك بشكل مثالي وتجنبت أي زيادة في الوزن. 

تكلفة نحت الجسم بدون جراحة

هُناك العديد من العوامل التي تحدد تكلفة نحت الجسم بدون جراحة، منها خبرات ومؤهلات طبيب التجميل الذي يجري الإجراء، نوع الإجراء المستخدم، عدد الجلسات التي تحتاج إليها لتحقيق أهدافك، بالإضافة إلى المنشأة التي يتم إجراء نحت الجسم بدون جراحة فيها. ولكن في المجمل، فإن تكلفة نحت الجسم بدون جراحة أقل بكثير من شفط الدهون الجراحي، إستشر طبيبك عن خريطة الأسعار الخاصة بعيادته، وعن العروض التي تقدمها العيادة.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن عملية نحت الجسم بدون جراحة يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

8 + 4 =

مقالات أخري

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

نظراً لانتشار عمليات التجميل ورواجها خلال السنوات الأخيرة أصبح هناك العديد من المصطلحات الطبية التي يجهلها الكثيرون، كذلك هناك الكثير من التساؤلات بخصوص عمليات التجميل وكيف يتم إجرائها، وكيف تضمن أنك قمت باختيار طبيب التجميل المناسب، فعالم التجميل يتضمن العديد من...

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

نحت الجسم هو مصطلح طبي انتشر خلال السنوات الأخيرة، ويقصد به إجراء عملية تجميلة تهدف إلى التحسين من شكل وقوام الجسم، وكان يلجأ إليه المشاهير والفنانين فقط للظهور أمام جمهورهم بأفضل مظهر، ولكن الآن لم تعد هذه العمليات حكراً على هذه الفئة، حيث لاقت رواجاً كبيراً خلال...

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

يمكن اعتبار عمليات شفط الدهون التي انتشرت بشدة خلال السنوات الأخيرة الحل السحري لمشكلة تراكم الدهون الموضعية في بعض مناطق الجسم، حيث لم يعد هناك حاجة لاتباع حميات غذائية قاسية ومملة، أو الإلتزام بممارسة الرياضة بشكل دائم، كل ما عليك الآن هو زيارة الطبيب وإجراء عملية...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights