معلومات تهمك

التثدي الكاذب عند الرجال

by | عمليات تجميل الرجال | 0 comments

يحلم جميع الرجال بجسد مشدود وقوام ممشوق وجسم رياضي ذو عضلات قوية، الأمر الذي يعطيهم ثقة بأنفسهم عند جودهم في الأماكن العامة، ولكن قد يظهر عند بعض الرجال بعض المنحنيات والدهون المتكتلة في عدد من أجزاء الجسم، ولعل أكثر ما يعاني منه معظم الرجال هو إصابتهم بظاهرة التثدي الكاذب عند الرجال، الأمر الذي يزعجهم ويشعرهم بالإحراج دائمًا ومع تقدم الطب تم ابتكار طرق وجراحات عديدة تخلص الرجال من هذه الظاهرة بطرق آمنة وفعالة.

تكرر السؤال بشكل لافت للنظر حول معرفة ما هو التثدي الكاذب عند الرجال، الأمر الذي جعل الدكتور إسلام حسني المصنف ضمن أشهر الأطباء وأمهرها في علاج حالات التثدي الكاذب يقوم بالإجابة على هذا السؤال، وقد كانت إجابته أن التثدي الكاذب عند الرجال هو حالة تحدث للرجال يظهر فيها شكل الصدر بصورة تشبه النساء عن طريق وجود بروز في الصدر.

وأردف الدكتور إسلام حسني أن التثدي الكاذب يحدث بسبب تراكم عدد من الدهون في المنطقة، والتي يكون سببها وجود خلل في معدلات حرق الدهون بتلك المنطقة بالإضافة إلى أسباب أخرى مما يسبب انزعاج للرجل حول مظهره العام.

السيرة الذاتية للدكتور إسلام حسني

يمتلك الدكتور إسلام حسني سيرة ذاتية حافلة بالإنجازات والشهادات التي حصل عليها في تخصص علاج التثدي الكاذب عند الرجال وغيرها من التخصصات التي لا حصر لها، ومن الشهادات التي حصل عليها ما يلي:

  • تخرج من كلية الطب جامعة الإسكندرية بدرجة البكالوريوس.
  • يعد من أعضاء الجمعية المصرية لجراحي التجميل.
  • يمتلك درجة أخصائي جراحة التجميل وتنسيق ونحت القوام.
  • حصل على ماجستير في جراحة التجميل والإصلاح. 

طرق معرفة التثدي الكاذب عند الرجال

أوضح الدكتور إسلام حسني أن لكل ظاهرة أو مرض لابد له من أعراض تدل عليه، كما أوضح أن أعراض التثدي الكاذب عند الرجال تختلف عن أعراض التثدي الحقيقي لديهم، ولكن هذا الاختلاف يكون طفيف جدًا، وتتلخص هذه الأعراض فيما يلي:

  • حدوث اختلاف في حجم الصدر المتضخم في كلا الناحيتين بشكل غير متطابق، فيظهر جانب أكبر من الآخر كما يحدث ذلك في التثدي الحقيقي عند الرجال.
  • الشعور بألم عند وضع اليد على الجزء المتضخم في الصدر في إحدى الجانبين، بالإضافة لظهور بعض الأعراض كالالتهابات والتورم بالمنطقة.
  • وجود بعض الإفرازات من الصدر دليل على حدوث التثدي الكاذب عند الرجال نتيجة تضخم المنطقة.

سبب حدوث التثدي الكاذب عند الرجال

نوه الدكتور إسلام حسني أن لحدوث التثدي الكاذب عند الرجال أسباب، والتي منها:

  • كون المريض يعاني من زيادة أو سمنة مفرطة وقد أجرى عملية خسارة الوزن بإحدى الطرق فأدى ذلك إلى ظهور بروز في الصدر لديه، حيث إن أغلب حالات التثدي عند الرجال تكون بسبب السمنة المفرطة.
  • وجود خلل هرموني في جسم المريض بأن زادت عن حدها الطبيعي، مما يؤدي إلى بروز في منطقة الصدر لديه مما يضعه في قائمة حالات التثدي الكاذب عند الرجال.
  • الكسل وعدم الحركة بشكل كافي يوميًا يؤدي لظهور التثدي الكاذب عند الرجال، بالإضافة لسوء التغذية وعدم الانتظام في النظام الغذائي الصحي المتبع من قبل المريض.

كيفية التخلص من التثدي الكاذب عند الرجال

بين الدكتور إسلام حسني أن طرق علاج التثدي عند الرجال كثيرة منها ما يحتاج إلى تدخل جراحي وتظهر نتائجه سريعا ومنها ما يمكن علاجه بدون الخضوع إلى عمليات جراحية وتظهر نتائجه بعد فترة كبيرة، كما يلي:

أولًا: علاج التثدي الكاذب عند الرجال بدون جراحة

تعتبر هذه الحلول الأكثر أمانًا لبعض الحالات كما قال الدكتور إسلام حسني بالإضافة إلى كونها فعالة في بعض الأحيان، ومن هذه الطرق ما يلي:

اتباع الحميات الغذائية

الحميات الغذائية تعالج التثدي الكاذب عند الرجال كما أوضح أكثر الخبراء الذين يمكنك الاعتماد عليهم في وضع غذائي مناسب لحالتك والذي على رأسهم الدكتور إسلام حسني، الذي أوضح أن هذه الحمية تتضمن على الأطعمة غير الغنية بالدهنيات والنشويات إضافةً إلى الأطعمة التي تكون غنية بالبروتين والطعام الصحي بوجه عام، وأوضح أن هذه الأطعمة تختلف من شخص للأخر حسب النتائج التي يرغب بها المريض.

التمارين الرياضية

التمارين الرياضية تعد حل فعالًا لعلاج حالات التثدي الكاذب عند الرجال والخلاص من الدهون المزعجة بالجسم بوجه عام، فقد لا يرغب فيه البعض نظرًا لأنها شاقة قليلًا وتحتاج إلى إرادة وعزيمة قوية ومحفزًا للتغيير والحصول على الجسم الرياضي الذي يتمناه الجميع، ولزيادة فعالية هذه الطريقة يجب ممارستها بانتظام مع اتباع الغذاء الصحي المعتدل.

استخدام تقنيات شفط الدهون التي لا تتطلب جراحة

ذكر الدكتور إسلام حسني عدد من التقنيات التي بمكن استخدامها في علاج حالات التثدي الكاذب عند الرجال والتي يكون لها تأثير واضح ونتائج ملحوظة ومرضية، ومن هذه التقنيات ما يلي:

  • تقنية إذابة الدهون بالليزر، ثم شفطها.
  • تقنية شفط الدهون بالفيزر معتمدًا على الموجات الفوق صوتية.
  • تقنية التبريد لتفتيت الدهون أو ما تعرف بـ “Cryolipolysis”.
التثدي الكاذب عند الرجال

ثانيًا: علاج التثدي الكاذب عند الرجال جراحيًا

أوضح الدكتور إسلام حسني أن عملية معالجة التثدي الكاذب عند الرجال جراحيًا آمنة للغاية وفعالة جدًا وتتم من خلال الخطوات التالية:

  • قال الدكتور إسلام حسني أن العملية تبدأ بالتخدير الموضعي للمنطقة المستهدفة وهي منطقة الصدر، وأنه قد يلجأ إلى التخدير الكلي في بعض الحالات، ولكن ليس دائمًا.
  • يقوم الدكتور إسلام بفتح شق صغير نسبيًا في منطقة الصدر وتحديدًا في محيط حلمة الصدر، كما أن هذا الشق يكون صغير بالمقارنة مع العمليات الأخرى.
  • يستخدم الدكتور إسلام أنبوب مخصص يقوم من خلاله بشفط الدهون والتخلص منها نهائيًا من المنطقة.
  • يخيط الشقوق باستخدام خيوط جراحية ثم يقوم بوضع ضمادات فوق منطقة الجرح “الصدر”.

نصائح يجب مراعاتها بعد جراحة التثدي الكاذب عند الرجال

أجاب الدكتور إسلام حسني عن سؤال ورد إليه عن الاحتياطات والنصائح التي يجب على المريض السير عليها عند خضوعه لإجراء جراحة التثدي الكاذب عند الرجال، وكانت إجابته كالتالي:

  • وجوب ارتداء الرباط الضاغط حول منطقة الصدر بأكملها لمدة لا تقل عن 21 يوم، حيث تعمل الأربطة الضاغطة على الحد من التورم الناتج عن العملية. 
  • الامتناع عن ممارسة كافة الأنشطة الرياضية لمدة شهر على الأقل وتحديدا تمارين الصدر والجزء العلوي بأكمله. 
  • الحفاظ على تناول الأطعمة الغذائية الصحية لضمان نتائج محسنة، فيؤدي ذلك إلى التئام الشقوق الجراحية بسرعة كبيرة. 

نتائج عملية جراحة التثدي الكاذب عند الرجال

بين الدكتور إسلام حسني أن نتائج عملية جراحة التثدي الكاذب عند الرجال تختلف في سرعة ظهورها من حالة لأخرى بالإضافة لاعتمادها على الأطعمة الغذائية والتمارين الرياضية وذلك بعد الاستمرار عليها بعد عدة أشهر من إجراء الجراحة، وتنفيذ التعليمات الطبية التي يمليها الجراح للمريض، كما أن لطبيعة الجسم وقابليته لحرق الدهون دور في ذلك. 

وأردف الدكتور إسلام حسني أن نتائج عملية التثدي الكاذب عند الرجال تظهر مؤشرات نجاحها الاولية في خلال أسابيع قليلة وتظهر النتائج النهائية فور التئام الجروح الشقية بالتدريج. 

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن التثدي الكاذب عند الرجال يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

11 + 1 =

مقالات أخري

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

نظراً لانتشار عمليات التجميل ورواجها خلال السنوات الأخيرة أصبح هناك العديد من المصطلحات الطبية التي يجهلها الكثيرون، كذلك هناك الكثير من التساؤلات بخصوص عمليات التجميل وكيف يتم إجرائها، وكيف تضمن أنك قمت باختيار طبيب التجميل المناسب، فعالم التجميل يتضمن العديد من...

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

نحت الجسم هو مصطلح طبي انتشر خلال السنوات الأخيرة، ويقصد به إجراء عملية تجميلة تهدف إلى التحسين من شكل وقوام الجسم، وكان يلجأ إليه المشاهير والفنانين فقط للظهور أمام جمهورهم بأفضل مظهر، ولكن الآن لم تعد هذه العمليات حكراً على هذه الفئة، حيث لاقت رواجاً كبيراً خلال...

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

يمكن اعتبار عمليات شفط الدهون التي انتشرت بشدة خلال السنوات الأخيرة الحل السحري لمشكلة تراكم الدهون الموضعية في بعض مناطق الجسم، حيث لم يعد هناك حاجة لاتباع حميات غذائية قاسية ومملة، أو الإلتزام بممارسة الرياضة بشكل دائم، كل ما عليك الآن هو زيارة الطبيب وإجراء عملية...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights