كل ما تريدين معرفته عن تصغير الثدي

by | Jun 20, 2024 | تجميل الثدي | 0 comments

على الرغم من أن الكثيرون يعتقدون أن عمليات تصغير الثدي هي مجرد عملية تجميلية، إلا أنها حل جذري للعديد من المشاكل التي تعاني منها الكثير من السيدات ذوات حجم الصدر الكبير، ومن أبرز تلك المشاكل ألم الرقبة والكتفين والظهر وكذلك الصداع المستمر بسبب الحجم الكبير للثدي، وفي السطور التالية يقدم لك د.إسلام حسني كل ما تريدين معرفته عن تصغير الثدي وتقنيات وكيفية تصغير الثدي والمزيد من المعلومات الأخرى المهمة.

الآن وبفضل التطور الكبير في طب التجميل وبالأخص تجميل الثدي أصبح بالإمكان إجراء عملية تصغير الثدي والتعافي منها خلال اسبوع واحد فقط، يمكن بعدها للسيدة القيام بالأنشطة الحياتية اليومية، والعودة إلى عملها ومراعاة بيتها وأطفالها، أما عن التقنيات المستخدمة لتصغير الثدي في اسبوع فهي كالآتي:

  •       تصغير الثدي الجراحي.
  •       تصغير الثدي عن طريق شفط الدهون.

خطوات تصغير الثدي الجراحي

تمر العملية بعدة مراحل كالآتي:

  •       التخدير: في الأغلب يتم استخدام التخدير الكامل.
  •       الشق الجراحي: يكون إما حول الحلمة أو أسفل الثدي.
  •       التخلص من الأنسجة الزائدة: من خلال الشق الجراحي يتم استئصال الأنسجة الزائدة التي تسببت في زيادة حجم الثدي.
  •       إصلاح الشكل الخارجي للثدي: من خلال قص الجلد الزائد وتصحيح مكان الحلمة.
  •       إغلاق الشق: ثم تضميده وتغطية المنطقة بالكامل.

خطوات تصغير الثدي عن طريق شفط الدهون

أما تصغير الصدر من خلال شفط الدهون فيمر بالمراحل التالية:

  • التخدير: وهنا يتم استخدام المخدر الموضعي.
  • الثقب الجراحي: يتم عمل فتحة صغيرة لا يتجاوز قطرها بضعة مليمترات.
  • إذابة الدهون: ويتم ذلك من خلال اللجوء إلى تقنية الليزر أو الفيزر، حيث يتم تمرير مسبار خاص من خلال الثقب إلى داخل الثدي، وتقوم هذه التقنيات بإذابة الدهون.
  • استخراج الدهون: بعد أن تتحول الدهون إلى مادة سائلة يتم طردها إلى خارج الجسم من خلال أنابيب خاصة.
  • مرحلة التضميد: يتم إغلاق الثقب الجراحي وتعقيم المنطقة وتغطيتها.
كل ما تريدين معرفته عن تصغير الثدي

أيهما أفضل..تصغير الصدر عن طريق الجراحة أم شفط الدهون؟

لا يمكن المقارنة بين الطريقتين، وذلك لأن كل واحدة منهما مخصصة لحالات معينة، والمقصود بذلك أن التصغير من خلال الجراحة مخصص للسيدات اللاتي يعانين من زيادة الأنسجة في الثدي أو وجود كمية كبيرة من الدهون تسبب تضخم المنطقة، أما التصغير من خلال شفط الدهون فهو مخصص للسيدات اللاتي يعانين من كمية متوسطة من الدهون في هذه المنطقة، كما أن هناك حالات تستلزم إجراء جراحة لإصلاح الشكل الخارجي للثدي وليس فقط للتخلص من الحجم الكبير، لذلك فإن الطبيب وحده هو القادر على تحديد الطريقة الأنسب لتصغير الثدي لكل حالة على حدة.

في أي عمر يمكن إجراء عملية تصغير الثدي؟

أي سيدة ترغب في إجراء العملية يجب أن تكون قد تجاوزت سن الـ 18 عاماً، وذلك لأن سن البلوغ يمتد إلى هذا العام، ولا تزال أنسجة الثدي تنمو طوال هذه المرحلة، كما أن هرمونات الجسم لا تكون مستقرة خلال هذه الفترة، وبعد هذه السن يمكن إجراء العملية في أي مرحلة من مراحل الحياة.

كذلك يمكن إجراء العملية للفتيات قبل الزواج، وذلك لن يعرضهن لأي مخاطر، حيث تخشى الكثير من الفتيات إجراء العملية خوفاً من التعرض لأي مشاكل مستقبلية في الثدي تمنعهم من عملية الرضاعة الطبيعية بعد الحمل والإنجاب، ويؤكد هنا د.إسلام حسني أن العملية لا تؤثر بأي شكل من الأشكال على عملية الرضاعة، ولا يتم الاقتراب من الغدد اللبنية المسؤولة عن إفراز الحليب، وفي سبيل تحقيق ذلك يجب الحرص على اختيار طبيب يتمتع بمهارة وخبرة عالية، ليضمن لكِ الحصول على أفضل النتائج بأقل المضاعفات.

هل هناك تحضيرات مسبقة لعملية تصغير الثدي؟

نعم، كأي إجراء تجميلي يجب الاستعداد للعملية من عدة نواحي، أهمها من الناحية الطبية، وأولها سوف يطلب منك الطبيب أن تمتنعي عن التدخين في حال كنت مدخنة، على الأقل قبل شهر واحد من إجراء العملية، كذلك يتأكد الطبيب أنك تتمتعين بصحة جيدة ولا تعانين من أي أمراض خطيرة، كذلك سوف يتأكد الطبيب أنك لا تتناولين أي أدوية بشكل مستمر، وإذا كنت تتناولين بعض الأدوية سوف يقوم الطبيب بالإطلاع عليها.

وقبل العملية مباشرة يجب عليكي أن تقومي بإجراء عدة تحاليل وفحوصات للتأكد من سلامتك ولضمان عدم حدوث أي طوارئ أثناء العملية.

على الجانب الآخر سوف يتوجب عليكِ الإستعداد لفترة النقاهة ما بعد العملية، قومي بتجهيز سرير في مكان هاديء عليه وسائد مرتفعة، كذلك يجب أن يكون معك شخص يقوم بمساعدتك خلال الأسبوع الأول من العملية، خاصة إذا كان لديك أطفال، قومي كذلك بأخذ إجازة قصيرة من العمل.

ماذا بعد العملية؟

أما بعد عملية تصغير الثدي فهناك مجموعة من التعليمات التي من الضروري الإلتزام بها بدقة للحصول على أفضل نتيجة، ولعدم التعرض لأي مضاعفات أو مخاطر خلال هذه الفترة، على سبيل المثال:

  •       النوم سوف يكون على الظهر فقط وعلى وسائد مرتفعة.
  •       الراحة التامة لمدة يومين كاملين.
  •       إرتداء مشد ضاغط طوال الوقت ولمدة تتراوح بين أسبوعين إلى شهر طبقا لتعليمات الطبيب.
  •       فقط يمكنك تناول الأطعمة الصحية التي تغذي الجسم وتسرع من عملية تعافيه، وكذلك ترطيب الجسم من خلال الإكثار من شرب السوائل.
  •       خلال الشهر الأول يجب عدم حمل أي أشياء ثقيلة أو القيام بأي أنشطة مرهقة لمنطقة الصدر القيادة لساعات طويلة، وكذلك الابتعاد عن الأنشطة العنيفة وكذلك الجري أو السباحة.
  •       وبالطبع يجب الالتزام بتناول المضادات الحيوية لتجنب التهاب الجروح، وكذلك أي أدوية يصفها الطبيب.
  •       القيام بالمراجعة وزيارة الطبيب في المواعيد التي يحددها.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تجاربكم في تصغير الثدي

الكثير من السيدات اللاتي يعانين من تضخم حجم الثدي يعزفن عن إجراء العملية بسبب الخوف من آلامها ومضاعفاتها، ولكن من خلال تجارب عميلات د. اسلام حسني لتصغير الثدي أجمعت السيدات على أن العملية سهلة للغاية على عكس ما كن يتوقعن، كما أنهن لم يشعرن بأي آلام حادة، وأي ألم كان يمكن السيطرة عليه من خلال المسكنات التقليدية، لذلك لا داعي للخوف من إجراء العملية، كما أن المضاعفات مثل تورم المنطقة وتغير لونها، والشعور بالتنميل والوخز فيها هي مضاعفات طبيعية تحدث بعد أي إجراء تجميلي وتزول تدريجيا بمرور الوقت، لذلك فإن تجاربكم في تصغير الثدي هي في الأغلب سوف تكون تجارب إيجابية وناجحة.

هل العملية مرتفعة التكلفة؟

كذلك تعزف الكثير من السيدات عن إجراء العملية ظناً منهن أنها باهظة التكلفة، وفي الحقيقة التكلفة الفعلية يتم تحديدها عن طريق مراجعة الطبيب وبعد فحص الحالة، وذلك لأن كل حالة تتطلب خطة علاجية مختلفة عن الحالات الأخرى، مما يؤدي إلى تغير التكلفة باستمرار، وبشكل عام فإن تكلفة عملية تصغير الثدي في مصر هي الأقل مقارنة بتكلفتها في العديد من الدول الأخرى المحيطة وبالأخص في دول منطقة الخليج العربي.

الآن من خلال التواصل مع عيادات د.إسلام حسني يمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات حول كيفية تصغير الثدي وطرق تصغير الثدي في اسبوع والمزيد من المعلومات الأخرى، وسوف يتم

تابعنا على 
د إسلام حسني
د.إسلام حسني

اخصائي جراحه التجميل ونحت تنسيق القوام

عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن تكلفة جراحة تنحيف الأنف وتجميل الانف بالليزر يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

14 + 4 =

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights