معلومات تهمك

متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر

by | شفط الدهون | 0 comments

تعد تقنية شفط الدهون بالفيزر ثورة حقيقية في مجال التجميل، حيث إنها إجراء جراحي متقدم يعتمد على توجيه ترددات صوتية مرتفعة الدقة إلى الأنسجة الدهنية المستهدفة مما يساعد في إزالتها بدقة فائقة وبأقل تدخل جراحي ممكن، ولكن السؤال الذي يدور في أذهان الكثيرين هو متى ستظهر النتائج المذهلة التي يتوقعونها بعد إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر؟ وهذا ما سوف نتعرف عليه خلال السطور القادمة.

شفط الدهون بالفيزر هو إجراء جراحي يستخدم لإزالة الدهون الزائدة من مناطق محددة في الجسم، حيث يعتبر Vaser Liposuction تقنية متقدمة تستخدم تقنية الأمواج فوق الصوتية لكسر وتفتيت الخلايا الدهنية المستهدفة قبل سحبها من الجسم، كما أنه يتم تنفيذ الإجراء بواسطة القيام بثقب صغير في الجلد وإدخال أداة الفيزر التي تحتوي على جهاز الأمواج فوق الصوتية ومن ثم يتم توجيه الأمواج فوق الصوتية إلى الدهون المستهدفة، مما يؤدي إلى كسر الخلايا الدهنية وتفتيتها بلطف دون التأثير على الأنسجة المحيطة بعد ذلك يتم سحب الدهون المنكسرة بواسطة أنابيب رفيعة المدمجة في نفس الأداة.

موانع استخدام تقنية الفيزر لشفط الدهون

هناك عدة موانع يجب أخذها في الاعتبار قبل إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر حيث قد يزداد خطر حدوث مضاعفات لدى الأشخاص الذين يعانون من بعض الحالات الصحية وفيما يلي يوضح دكتور إسلام حسني بعض هذه الموانع:

  • وجود تاريخ طبي سابق لعدم انتظام ضربات القلب أو اضطرابات نقص المناعة أو النزيف الشديد أو اضطرابات النوبات الجلطات الرئوية أو تجلط الأوردة العميقة، لذا يجب أن يتم استبعاد إجراء شفط الدهون بالفيزر في حالة وجود أي من هذه الحالات السابقة حيث يمكن أن تتسبب في زيادة خطر تكوُّن جلطات الدم أو مضاعفات أخرى.
  • تناول بعض الأدوية التي تزيد من خطر النزيف مثل الأدوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية أو الأسبرين أو مضادات التخثر مثل الوارفارين، لذلك يجب أن يتم إبلاغ الجراح بجميع الأدوية التي يتم تناولها قبل العملية لتقييم المخاطر المحتملة واتخاذ القرار المناسب.
  • يجب تأجيل إجراء عملية شفط الدهون للنساء الحوامل، حيث تكون الجسم في حالة تغيرات هرمونية وفسيولوجية خلال فترة الحمل ويفضل تأجيل العملية حتى بعد الولادة وانتهاء فترة الرضاعة.
  • في فترة الرضاعة الطبيعية يفضل تأجيل إجراء العملية حتى انتهاء فترة الرضاعة، حيث أنها تتطلب تواجد كمية كافية من الدهون في الجسم لتغذية الطفل.

المناطق المستهدفة لإجراء شفط الدهون بها

يعتبر شفط الدهون بالفيزر مناسبًا لتحسين مظهر الجسم وتصحيح تجمعات الدهون غير المرغوب فيها في مناطق مثل البطن والأرداف والفخذين والأذرع والظهر والذقن والرقبة، كما يعتبر الإجراء نسبيًا غير جراحي ويتطلب وقتًا أقل للتعافي بالمقارنة مع بعض إجراءات شفط الدهون التقليدية، كما يؤكد دكتور إسلام حسني أن عملية شفط الدهون بالفيزر ليس بديلاً لتغيير نمط الحياة الصحي والنظام الغذائي وممارسة التمارين الرياضية، حيث قد يوصي الطبيب بمزيج من استخدام تقنية الفيزر مع بعض تغييرات في النمط الحياة لتحقيق أفضل النتائج والحفاظ عليها على المدى الطويل،لذلك قبل اتخاذ قرار بإجراء شفط الدهون بالفيزر يجب استشارة الطبيب المتخصص لتقييم حالتك الفردية وتحديد ما إذا كان هذا الإجراء مناسبًا لك.

مميزات شفط الدهون بالفيزر

هناك العديد من المميزات الرئيسية لعملية شفط الدهون بالفيزر مثل:

  • تتيح تقنية الفيزر للجراح إزالة الدهون المستهدفة بدقة عالية، حيث يمكن استهداف مناطق معينة مثل البطن والأرداف والفخذين والذراعين ومنطقة تحت الذقن وغيرها، مما يسمح بتحسين توازن الجسم وتحسين المظهر العام.
  • يعتبر شفط الدهون بالفيزر طريقة فعالة لتحسين تعريف الجسم وتحديد ملامحه، حيث يمكن استهداف الجيوب الدهنية المستعصية التي قد لا يتم التخلص منها بسهولة مع التمارين الرياضية والنظام الغذائي فقط.
  • تساعد تقنية الفيزر على إعادة توازن الجسم وتحقيق تناسق أفضل بين مختلف مناطق الجسم، حيث يمكن تنسيق حجم الدهون المزالة للحصول على مظهر متناسق وجذاب.
  • بفضل تحسين مظهر الجسم وتحقيق النتائج المرجوة، يمكن للفيزر أن تساهم في زيادة الثقة بالنفس والراحة النفسية كما يمكن للأشخاص الذين يعانون من تراكمات دهنية غير مرغوب فيها أن يشعروا بالسعادة والثقة بمظهرهم الجديد.
  • إجراءًا معتدلاً ويتطلب وقت استرداد أقل بالمقارنة مع بعض الطرق التقليدية الأخرى لشفط الدهون، حيث قد يشعر المرضى بالراحة النسبية في غضون أيام قليلة بعد العملية ويتمكنون من استئناف أنشطتهم اليومية بسرعة.
شفط الدهون بالفيزر

اسعار عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر

تتفاوت تكاليف إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر بشكل كبير حسب عدة عوامل، بما في ذلك المنطقة الجغرافية وسمعة الجراح وتعقيدات الحالة وتكاليف المستشفى والتخدير وغيرها، كما أن هناك بعض العوامل التي تؤثر على تكاليف العملية مثل:

  • يمكن أن تختلف التكاليف بشكل كبير بين المناطق والبلدان المختلفة، فعادةً ما تكون التكاليف أعلى في المدن الكبرى والمناطق ذات المعيشة المرتفعة.
  • يؤثر سمعة الجراح وخبرته في التكاليف، فالجراحين ذوي السمعة الجيدة والتخصص في شفط الدهون بالفيزر عادةً ما يتقاضون أجورًا أعلى.
  • إذا كانت الحالة تتطلب إجراءات إضافية أو تعقيدات خاصة، فقد يتم تحديد تكاليف إضافية، فعلى سبيل المثال إذا كانت هناك حاجة لمعالجة مشاكل جلدية مرافقة أو إجراءات تجميلية إضافية قد يتم تحديد تكاليف إضافية لذلك.
  • يجب أيضًا أن تأخذ في الاعتبار تكاليف المستشفى والتخدير، حيث يتم تحديد تكاليف هذه الخدمات بشكل منفصل عن تكلفة العملية نفسها.

علاوة على ذلك للحصول على تقدير دقيق للتكاليف المتوقعة لعملية شفط الدهون بالفيزر يفضل استشارة افضل جراح تجميل متخصص مثل دكتور إسلام حسني، حيث سيقوم الجراح بتقييم حالتك ويوفر لك معلومات حول التكاليف المقدرة بناءً على احتياجاتك الفردية، كما يجب ملاحظة أن العمليات التجميلية تعتبر إجراءات اختيارية وغير مغطاة بواسطة التأمين الصحي في العديد من الحالات، لذا يجب أن تكون على استعداد لتكبد تكاليف العملية بشكل كامل.

متى تبدأ نتائج شفط الدهون بالفيزر بالظهور؟

يوضح دكتور إسلام حسني أن الإجابة على هذا السؤال يعتمد على عدة عوامل بما في ذلك مدى تعقيد الحالة وحجم الدهون المزالة وقدرة الجسم على التعافي، ومع ذلك يمكن أن نلاحظ تحسنًا فوريًا في المظهر بعد إجراء عملية شفط الدهون بالفيزر، حيث تقل الجيوب الدهنية ويصبح الجسم أكثر تناسقًا، فعلى الرغم من ذلك يحتاج الجسم إلى وقت للتعافي والتكيف بعد العملية في الأيام الأولى والأسابيع القليلة بعد العملية قد يشعر المريض بانتفاخ واحتقان طفيف ولكن هذه الأعراض تتلاشى تدريجياً مع مرور الوقت.

نتائج شفط الدهون بالفيزر

عادةً ما تبدأ النتائج الحقيقية لشفط الدهون بالفيزر في الظهور بوضوح خلال الأسابيع الثلاثة إلى الستة الأولى بعد العملية ومع مرور الوقت وتلاشي الانتفاخ، حيث يصبح الشكل النهائي للجسم أكثر وضوحًا وتحسنًا، فإذا كنت تبحث عن الحصول على نتائج مذهلة ومستدامة فإن شفط الدهون بالفيزر قد يكون الخيار المثالي لك، ولكن يجب أن تتذكر أن النتائج تختلف من شخص لآخر وبالتالي فإن الاستمرارية في ممارسة النشاط البدني واتباع نظام غذائي متوازن يؤثران بشكل ملحوظ على تحقيق أفضل النتائج.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني
د.إسلام حسني

اخصائي جراحه التجميل ونحت تنسيق القوام

عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن تكلفة جراحة تنحيف الأنف وتجميل الانف بالليزر يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

3 + 14 =

مقالات أخري

كل ما تريدين معرفته عن تصغير الثدي

كل ما تريدين معرفته عن تصغير الثدي

على الرغم من أن الكثيرون يعتقدون أن عمليات تصغير الثدي هي مجرد عملية تجميلية، إلا أنها حل جذري للعديد من المشاكل التي تعاني منها الكثير من السيدات ذوات حجم الصدر الكبير، ومن أبرز تلك المشاكل ألم الرقبة والكتفين والظهر وكذلك الصداع المستمر بسبب الحجم الكبير للثدي، وفي...

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

انطلقت رحلة دكتور إسلام حسني عالم التجميل منذ عدة سنوات وتكللت هذه الرحلة نجاحات مبهرة في جميع أنواع التجميل و خاصة عملية شد البطن التي اشتهر بها دكتور إسلام حسني لكفائته الشديدة في تحقيق نتائج غير مسبوقة لمرضاه وهو ماجعله يحصل على التقدير والشهرة الطيبة بينهم. تعتبر...

سعر عملية شفط الدهون في مصر 2024

سعر عملية شفط الدهون في مصر 2024

تبرز عملية شفط الدهون كواحدة من الأكثر شهرة وطلبًا، في السنوات الأخيرة شهدت مصر تطورًا ملحوظًا في هذا المجال، حيث أصبحت العمليات التجميلية متاحة ومعقولة أكثر من أي وقت مضى، كما أن التغيرات في التكنولوجيا والمنافسة الشديدة تلعب دورًا حاسمًا في تحديد سعر عملية شفط...

انواع عمليات نحت الجسم

انواع عمليات نحت الجسم

الدهون الزائدة هي أحد أكبر المشكلات التي يواجهها الرجال والنساء على حد سواء خلال السنوات الأخيرة، لعدة أسباب من أهمها تغير نمط الغذاء إلى نمط غير صحي، كذلك بسبب أسلوب الحياة المريح للغاية والذي يدعو إلى الكسل وقلة الحركة وبذل المجهود مما يساعد على تراكم الدهون،...

تجارب ناجحة لتكبير الثدي

تجارب ناجحة لتكبير الثدي

عمليات تكبير الثدي طبقاً للدراسات الحديثة هي واحدة من أكثر العمليات التجميلية التي تقبل عليها النساء في السنوات الأخيرة، وذلك لأن من معايير جمال المرأة هو الثدي الجذاب ذا الحجم المتناسب مع أجزاء الجسم الأخرى، ولكن للأسف لا تتمتع الكثير من النساء بمثل هذه الجاذبية...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights