معلومات تهمك

درجات التثدي عند الرجال

by | عمليات تجميل الرجال | 0 comments

التثدي هو مشكلة طبية شائعة لها درجات مختلفة وتصيب الرجال في مختلف الأعمار. درجات التثدي عند الرجال تتراوح بين البسيطة التي لا تحتاج العلاج وبين الحادة التي تتطلب التدخل الجراحي السريع، ويُمثل التثدي عند الرجل مصدراً كبيراً للإحراج والخجل والذي قد يؤدي في بعض الأحيان إلى الوحدة والعزلة.

ويتطور التثدي عند الرجال نتيجة لأسباب مختلفة، بعضها نتيجة للعشوائية والجهل، أو العوامل الوراثية، عدم التوازن الهرموني، أو تتطور نتيجة للآثار الجانبية لبعض العلاجات الدوائية.

 تطورت العديد من التقنيات التجميلية في الآونة الأخيرة لعلاج درجات التثدي عند الرجال والتخلص من هذه المشكلة المزعجة التي تصيب الرجال في مختلف الأعمار، وتختلف التدخلات العلاجية طبقاً للتشخيص الطبي المبدئي لجراح التجميل. 

بحسب الخبراء، فإن درجات التثدي عند الرجال 4 درجات، تتراوح بين البسيطة والحادة التي تتطلب التدخل بشكل جراحي سريع، ودرجات التثدي عند الرجال هي كما يلي:

  • الدرجة الأولى: في الدرجة الأولى من درجات التثدي عند الرجال يشعر الرجل فقط بتورم خفيف فوق الثديين دون نمو إضافي للجلد.
  • الدرجة الثانية: أما في الدرجة الثانية، لا يوجد نمو إضافي للجلد كما هو الحال في الدرجة الأولى، ولكن الرجال يشعرون بتورم الحلمات وتضخم الثديين.
  • الدرجة الثالثة: في هذه المرحلة من التثدي، يعاني الذكور من تورم كبير في الثديين والحلمات ونمو خفيف في أنسجة الجلد.
  • الدرجة الرابعة: تُعتبر هذه الدرجة من درجات التثدي عند الرجال أكثرهم حدة وتتطلب التدخل الجراحي، وفي هذه الدرجة يُعاني الرجل من ثدي كبير نتيجة نمو كبير في أنسجة الثدي ونمو زائد في الجلد.

ما هو التثدي عند الرجال؟

يشرح الدكتور إسلام حسني ببساطة معنى التثدي من وجهة نظر الطب التجميلي، فهو زيادة في إفرازات الغدد الثديية عند الرجال، و تضخم في حجم أنسجة الثدي نتيجة لحدوث خلل هرموني حيث تزيد مستويات هرمون الاستروجين عن المستوى الطبيعي، أو يقل مستوى التستوستيرون، مِما يؤدي إلى حدوث خلل في التوازن بين هرموني الإستروجين و التستوستيرون في جسم الرجل، وهذا  الاضطراب يظهر أثره في منطقة الثدي.

تحدث درجات التثدي عند الرجال المختلفة في أي فترة عمرية، ولكنها أكثر شيوعا عند الشباب في مرحلة البلوغ، وذلك نتيجة للتغير المفاجئ في مستويات الهرمونات، وفي مرحلة ما بعد الخمسين، وذلك نتيجة لعوامل متعددة تتعلق بالشيخوخة. هناك ما يسمى بالتثدي الكاذب وهو تضخم الثدي عند الرجال نتيجة تراكم الدهون في تلك المنطقة وليس نتيجة لتضخم نسيج الثدي، ويرجع سبب التثدي الكاذب إلى السمنة ونمط الحياة غير الصحي.

أسباب التثدي عند الرجال

يؤكد الدكتور إسلام حسني على ضرورة التفرقة بين التثدي و التثدي الكاذب، فالتثدي الكاذب ينتج عن تراكم الدهون في الثدي وليس بسبب تضخم في أنسجة الثدي، بينما التثدي الحقيقي ينتج عن أسباب عديدة وأهمها:

  • العوامل الوراثية والتاريخ المرضي للعائلة.
  •  اتباع نظام غذائي غير صحي، والإفراط في تناول الأطعمة المشبعة بالهرمونات.
  • انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون عندما يتخطى الرجل الخمسين من عمره.
  •  بعض الأمراض مثل قصور، أو فشل وظائف الكبد، أو الكلى، أو فرط نشاط الغدة الدرقية.
  • الإفراط في تناول أدوية الاكتئاب.
  • الإصابة بمرض الإيدز.
  • الآثار الجانبية غير المرغوب فيها للأدوية المستخدمة لعلاج مشاكل البروستاتا.

أعراض درجات التثدي عند الرجال

يشرح دكتور اسلام حسني بشكل مُفصل وبسيط الأعراض التي يُعاني منها الرجل في كل درجة من درجات التثدي عند الرجال وما هو الإجراء المُناسب لكل مرحلة

درجات التثدي عند الرجال

أعراض الدرجة الأولى من درجات التثدي عند الرجال

يُوضح دكتور إسلام حسني، خبيرالتجميل، أن الدرجة الأولى من درجات التثدي عند الرجال هي أدنى درجة، وتعتبر غير ملحوظة وغير مزعجة، كما أنها لا تحتوي على تدلي أو ترهل واضح في الثدي.

 يَعتمِد التشخيص الصحيح لهذه المرحلة على فحص منطقة الهالة البنية في ثدي الرجل والتأكد من وجود تضخم أو قتامة في لونها.

ويُشير دكتور إسلام حسني، أحد أبرز جراحي التجميل في مصر في علاج التثدي عند الرجال، إلى أن هذه الدرجة من التثدي آمنة، ولا تحتاج إلى أي تدخلات جراحية، ولكنها فقط قد تحتاج إلى كريمات تجميلية موضعية تُساعد على تقليل الترهل في تلك المنطقة، بالإضافة إلى مُمَارسة الرياضة.

أعراض الدرجة الثانية من درجات التثدي عند الرجال

 الدرجة الثانية من درجات التثدي عند الرجال هي الدرجة الأكثر شيوعاً بين الدرجات الأربع كما يوضح الدكتور إسلام حسني، والذي يُميز هذه الدرجة هو وجود تضخم ملحوظ وزيادة في الأنسجة حول منطقة الهالة البنية، وهذا التضخم قد يمتد إلى العضلات، وقد يكون ملحوظاً عند ارتداء الملابس الضيقة. 

في هذه المرحلة ينصح جراح التجميل المريض بشكل أساسي إلى اتباع نِظام غِذائي صحيّ للتحكم في الخلل الهرموني في الجسم بدلاً من الأدوية العلاجية أو التدخلات الجراحية.

علامات الدرجة الثالثة من درجات التثدي عند الرجال

يُوضح دكتور إسلام حسني أنه ما يُمَيز التثدي من الدرجة الثالثة عن الدرجة الثانية هو زيادة درجة تضخم الثدي إلى ما بعد المستوى البسيط غير الملحوظ إلى المتوسط ​​ليصبح تضخم متوسط ​​إلى كبير. في هذه المرحلة يَصبح تَضخُم الثدي كبيراً، مع بروز حواف الثدي فيكون التضخم ملحوظاً حتى في الملابس الفضفاضة والواسعة، ويُعاني الرجل في هذه المرحلة من ترهل وتدلي الثدي أيضاً.

قد تتطور هذه الدرجة من التضخم في ثدي واحد أو في كلا الثديين، ويتطلب علاج هذه المرحلة كما يؤكد دكتور إسلام حسني خبير التجميل التدخل الجراحي للتخلص من أنسجة الثدي الزائدة.

علامات الدرجة الرابعة من درجات التثدي عند الرجال

تُعد الدرجة الرابعة هي الدرجة الأشد من درجات التثدي عند الرجال كما يُوَضح دكتور إسلام حسني، وتعرف بالتثدي الأنثوي. وهنا يُعاني الرجل من امتلاء شديد في الثدي وتضخم وترهل واضح وملحوظ بشكل مُزعج. وتتطلب هذه الحالة تدخل تجميلي عاجل لإزالة الأنسجة الزائدة وشفط الدهون الزائدة إن وجدت، ثم شد الجلد المترهل حتى يأخذ الثدي شكله العضلي الطبيعي.

علاج التثدي عند الرجال بتقنية الفيزر

تحتاج كلا من الدرجة الثالثة والرابعة درجات التثدي عند الرجال إلى تدخل جراحي تجميلي لإزالة أنسجة الثدي الزائدة، كما يؤكد دكتور إسلام حسني، خبير التجميل المُتخصص في علاج التثدي عند الرجال. ويُوضح أيضاً أن التقنيات التجميلية الحديثة في في تطور مُستمر لعلاج التثدي عند الرجال.

مِن بين أشهر هذه التقنيات هي تقنية الفيزر، التي تستخدم لعلاج التثدي في درجاته الثالثة والرابعة بشكل آمن وفعال وأقل توغلاً وفترة تعافي قليلة.

خطوات علاج الدرجة الثالثة والرابعة من درجات التثدي عند الرجال بالفيزر

أشار دكتور إسلام حسني أن تقنية الفيزر تُستم بشكل شائع في علاج تضخم الثدي عند الرجال من خلال خطوات التالية: 

  • تخدير المريض بالتخدير الموضعيّ.
  • تعقيم منطقة الثدي تعقيماً جيداً.
  •  يقوم جراح التجميل بعمل شقوق صغيرة في منطقة الثدي.
  • توجيه شعاع الموجات فوق الصوتية المُنبعثة من مسبار جهاز VASER ويتم تسليطها على المنطقة المستهدفة.
  • تعمل الطاقة المتولدة من شعاع الموجات فوق الصوتية على إذابة الثدي الزائدة لإذابتها، ويتم من خلال الشقوق إزالة أنسجة الثدي الزائدة بلطف، بالإضافة إلى أن الطاقة النابعة من الموجات فوق الصوتية على علاج مشاكل الجلد وتحفيز المرونة والكولاجين الطبيعي.
  • تستمر الجلسة لمدة أقصاها ساعة.
  •  يتم إغلاق الشقوق الجراحية بخيوط جراحية.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن درجات التثدي عند الرجال يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

14 + 8 =

مقالات أخري

أنواع عملية شفط الدهون ومميزاتهم

أنواع عملية شفط الدهون ومميزاتهم

إن الجسم الجميل والقوام الممشوق المتناسق هو حلم كل رجل وسيدة في هذا العالم، وفي سبيل الحصول على هذا الجسم، لم يكن هناك سوى طريقة واحدة وهي إتباع حمية غذائية لمدة طويلة وممارسة الرياضة بانتظام،  ولكن للأسف يجد البعض هذه الطريقة مملة للغاية وتتطلب الكثير من الوقت للوصول...

تكبير الثدي في ساعة

تكبير الثدي في ساعة

يسعى الكثير من الأشخاص إلى تحقيق التوازن والجمال الداخلي والخارجي، فمن بين العديد من الخيارات المتاحة تبرز عملية تكبير الثدي في ساعة كأحد الابتكارات الطبية الرائدة والمذهلة، حيث إنها عملية تجميلية مبتكرة تتيح للنساء تحويل مظهر ثدييهن بشكل مذهل بدون الحاجة إلى جراحة...

كل ما تريدين معرفته عن تصغير الثدي

كل ما تريدين معرفته عن تصغير الثدي

على الرغم من أن الكثيرون يعتقدون أن عمليات تصغير الثدي هي مجرد عملية تجميلية، إلا أنها حل جذري للعديد من المشاكل التي تعاني منها الكثير من السيدات ذوات حجم الصدر الكبير، ومن أبرز تلك المشاكل ألم الرقبة والكتفين والظهر وكذلك الصداع المستمر بسبب الحجم الكبير للثدي، وفي...

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

انطلقت رحلة دكتور إسلام حسني عالم التجميل منذ عدة سنوات وتكللت هذه الرحلة نجاحات مبهرة في جميع أنواع التجميل و خاصة عملية شد البطن التي اشتهر بها دكتور إسلام حسني لكفائته الشديدة في تحقيق نتائج غير مسبوقة لمرضاه وهو ماجعله يحصل على التقدير والشهرة الطيبة بينهم. تعتبر...

سعر عملية شفط الدهون في مصر 2024

سعر عملية شفط الدهون في مصر 2024

تبرز عملية شفط الدهون كواحدة من الأكثر شهرة وطلبًا، في السنوات الأخيرة شهدت مصر تطورًا ملحوظًا في هذا المجال، حيث أصبحت العمليات التجميلية متاحة ومعقولة أكثر من أي وقت مضى، كما أن التغيرات في التكنولوجيا والمنافسة الشديدة تلعب دورًا حاسمًا في تحديد سعر عملية شفط...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights