تكلفة عملية شد البطن 2024

by | Aug 9, 2024 | شد الترهلات, نحت الجسم | 0 comments

منطقة البطن تعتبر من أكثر المناطق التي تتعرض لتراكم الدهون عليها، لدى النساء والرجال على حد سواء، وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث ذلك مثل العادات الغذائية الخاطئة، وعدم ممارسة الرياضة التي تؤدي إلى ضعف عضلات البطن، كلك من أشهر أسباب ترهل البطن لدى النساء عملية الإنجاب، وبالأخص عند تكرارها لأكثر من مرة، ويؤدي ترهل البطن وامتلائها بالدهون الموضعية إلى انزعاج الشخص وفقدانه الثقة في مظهره، فهل هناك حلول للتخلص من ترهلات البطن، وإعادتها إلى شكلها الطبيعي المسطح والمشدود؟ اليكم كافة التفاصيل عن عملية شد البطن، وأنواعها، كذلك تكلفة إجراء عملية شد البطن في 2024.

شد البطن وتعرف باللغة الإنجليزية بإسم Abdominoplasty، هي عملية تجميلية جراحية الهدف منها هو تحسين شكل البطن، من خلال التخلص من الدهون والجلد الزائد الذي يتدلى في الجزء السفلي من البطن، كذلك شد العضلات والأنسجة الداخلية، للوصول في النهاية إلى بطن مشدود وجذاب سواء لدى النساء أو الرجال.

من هم المرشحون لإجراء عملية شد البطن؟

يتم ترشيح العملية للأشخاص الذين يعانون من سمنة موضعية في منطقة البطن، كذلك للسيدات بعد الولادة، وبالأخص الولادة القيصرية التي تتسبب في حدوث ضعف وانفصال في عضلات البطن، كذلك للأشخاص الذين فقدوا كمية كبيرة من أوزانهم خلال فترة قصيرة، حيث يؤدي ذلك إلى ترهل البطن والجلد، ويجب أن يتمتع الشخص الراغب في إجراء العملية بصحة جيدة، ولا يعاني من أي أمراض خطيرة أو مزمنة، كما يجب أن يتجاوز عمره ثمانية عشر عاماً.

وفي حال السيدات ينصح بإجراء العملية بعد الإنتهاء من الحمل والولادة وعدم الرغبة في الإنجاب مرة أخرى، وذلك للحفاظ على النتيجة.

هل هناك فرق بين عملية شد البطن وعملية شفط دهون البطن؟

نعم هناك فرق كبير، فعملية شفط دهون البطن هي اجراء تجميلي غير جراحي، من خلاله يتم إذابة دهون البطن باستخدام تقنية الفيزر من خلال ثقوب صغيرة في منطقة البطن، وهي عملية بسيطة للغاية، أما عملية شد البطن فهي عملية جراحية يتم خلالها شد العضلات والتخلص من الدهون الزائدة بالإضافة إلى شد وقص الجلد وتصحيح موضع السرة، وتتم تحت تأثير التخدير العام وتتطلب وقتاً أطول مقارنة بعملية شفط دهون البطن.

هل هناك أنواع لعمليات شد البطن؟

نعم هناك ما يعرف باسم عملية شد البطن الكاملة، ويتم إجرائها للذين يعانون من ترهلات وضعف شديد في عضلات البطن، مع وجود كمية كبيرة من الجلد الزائد، وفي هذه العملية يكون الشق الجراحي أكبر، حيث يبدأ في الجزء السفلي من جانب البطن إنتهاء بالجانب الآخر، وخلال هذه العملية يتم شد عضلات البطن وكذلك تصحيح وتعديل مكان السرة، ويتم إجراء هذه العملية في الأغلب للسيدات اللاتي خضعن للولادة القيصرية لعدة مرات، كذلك للأشخاص الذين فقدوا كمية كبيرة من الوزن بشكل مفاجيء.

أما النوع الأخر فيعرف باسم العملية المصغرة، وهنا يكون الجرح أصغر حجماً، كما أن السرة خلال هذه العملية تحتفظ بمكانها الطبيعي ولا يتم إحداث أي تعديل عليه، ويتم اجرائها للأشخاص الذين يعانون من سمنة موضعية وترهل متوسط الشدة

كيف يتم إجراء عملية شد البطن؟

تمر عملية شد البطن بعد مراحل وهي كالآتي:

  • يتم إخضاع المريض للتخدير العام.
  • ثم يتم تعقيم منطقة البطن بشكل جيد.
  • بعدها يبدأ الطبيب بعمل الشق الجراحي أسفل منطقة البطن، بشكل افقي من جانب البطن إلى الجانب الآخر.
  • من خلال هذا الجرح يتم الوصول إلى عضلات البطن، الي يتم شدها باستخدام غرز جراحية مخصصة.
  • بعدها يقوم الطبيب باستئصال التكتلات الدهنية الموجودة في المنطقة.
  • أخيرا يقوم بقص الجلد الزائد وتصحيح مكان السرة إذا تطلب الأمر ذلك، ويقوم بإغلاق الجرح بغرز تجميلية.
تكلفة عملية شد البطن

ماذا بعد عملية شد البطن؟

بعد العملية سوف تمر بالآتي:

  •       يتم لف ضمادة أو مشد ضاغط حول البطن ويتم تغييره وتعقيم البطن في المواعيد التي يحددها الطبيب.
  •       يتم توصيل أنابيب صغيرة في مكان الجرح للتخلص من أي سوائل أو تسريب من داخل الجرح.
  •       أحياناً يتطلب الأمر البقاء في المستشفى ليومين أو ثلاثة.
  •       يطلب منك الأطباء أن تقوم بالمشي الخفيف منعاً لحدوث تجلط بالدم في منطقة البطن.
  •       سوف تلتزم أيضاً بتناول بعض الأدوية ومن أهمها المضادات الحيوي لتجنب حدوث العدوى أو الالتهاب في المنطقة.
  •       خلال فترة التعافي سوم تلتزم بالراحة التامة، وتجنب القيام بأي أنشطة أو حركات عنيفة مثل حمل الأشياء الثقيلة أو الجري وغيرها.
  •       أيضاً سوف تلتزم بتناول الطعام الصحي الغني بالخضروات والفواكه، وكذلك الإكثار من شرب الماء الذي يساعد على التعافي بسرعة ويعمل على ترطيب الجسم.
  •       يمكن العودة إلى العمل وممارسة حياتك بشكل طبيعي بعد العملية خلال مدة تتراوح بين أسبوعين وحتى 3 أسابيع.

هل نتائج العملية دائمة؟ وكيف يمكن المحافظة عليها؟

نتيجة شد البطن دائمة، ويمكن أن تدوم مدى الحياة بشرط أن يحافظ الشخص عليها من خلال الالتزام ببعض الأمور مثل:

  •       السيطرة على الوزن، من خلال تجنب أو عدم الإفراط في تناول الأطعمة الضارة ذات السعرات الحرارية المرتفعة، واستبدالها بالأطعمة الصحية المفيدة.
  •       كذلك الحرص على ممارسة الرياضة بانتظام ولو بشكل خفيف، ولا يتطلب الأمر الالتزام بزيارة الصالات الرياضية، ولكن التنزه والمشي بشكل يومي يعتبر كافي.
  •       تجنب بعض العادات الخاطئة التي تساهم في زيادة تراكم الدهون في البطن مثل الجلوس لساعات طويلة، التدخين، وكذلك السهر لوقت متأخر من الليل.
  •       كذلك في حال حمل المرأة فمن المتوقع أن تتأثر النتيجة، بسبب تمدد الجلد والعضلات خلال فترة الحمل، لذلك ينصح بتأجيل العملية حتى انتهاء رغبة الزوجين في الإنجاب.

كيف يتم إحتساب تكلفة عملية شد البطن؟

لا يمكن تحديد تكلفة عملية شد البطن بشكل دقيق سوى بعد مراجعة الطبيب لفحص حالاتك، وذلك لأن كل حالة تختلف على الأخرى، وهناك عدة عوامل تؤثر على تكلفة العملية من أهمها:

  •       عدد الإجراءات التجميلية التي سيتم إتخاذها أثناء العملية، على سبيل المثال هل يتطلب الأمر تصحيح موضع السرة أم لا؟ هل هناك كميات كبيرة من الجلد الزائد الذي ينبغي قصه أم لا؟ وهكذا وهي أمور يمكن للطبيب تقييمها.
  •       كذلك مدة بقائك في المستشفى بعد إجراء العملية تؤثر على التكلفة.

·       الدولة التي تقوم بإجراء العملية فيها، كذلك أسم وسمعة الطبيب ومدى مهارته

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

كيف يمكن تخفيض تكلفة عملية شد البطن؟

إذا كنت في أحد الدول التي ترتفع فيها تكلفة إجراء العمليات التجميلية، فيمكن التوجه إلى أحد الدول التي تنخفض فيها التكلفة، ومن أشهرها مصر، وتتمتع مصر بالإضافة إلى انخفاض التكلفة فيها بشكل كبير، بمهارة أطبائها وكفائتهم في إجراء عمليات التجميل.

ما هي التكلفة التقريبية لإجراء عملية شد البطن 2024 في مصر؟

تختلف تكلفة العملية من شخص لآخر، وكذلك من طبيب لآخر، ولكن يمكن أن نقول أن التكلفة التقريبية لعملية تجميل وشد البطن تتراوح بين 60 وحتى 100 ألف جنيه، طبقاً للإجراءات التي سيتم تطبيقها خلال العملة.

في النهاية، من خلال التواصل مع دكتور اسلام حسني يمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات حول عملية شد البطن، كما يمكن حجز موعد والحصول على استشارة.

تابعنا على 
د إسلام حسني
د.إسلام حسني

اخصائي جراحه التجميل ونحت تنسيق القوام

عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن تكلفة جراحة تنحيف الأنف وتجميل الانف بالليزر يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

5 + 10 =

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights