تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للوجه

by | Aug 13, 2024 | الحقن التجميلي, تجميل الوجه | 0 comments

أصبحت التقنيات مؤخرًا تتطور باستمرار لتحقيق جمالية أكثر طبيعية ونتائج أكثر دواماً، فمن بين هذه التقنيات المبتكرة التي تجمع بين العلم والجمال هي حقن الدهون الذاتية للوجه، حيث يعتبر هذا الإجراء الجراحي الذي يعتمد على استخدام دهون الجسم الخاصة بالشخص نفسه لتحسين ملامح الوجه وتجديد شباب البشرة، فمن خلال السطور القادمة سوف نتعرف على تجربتي مع هذه الحقن

يعتبر إجراء حقن الدهون الذاتية في الوجه عملية جراحية، فهي تستهدف إعادة توزيع الدهون بدقة في مناطق محددة من الوجه لتحسين مظهره وتعزيز شكله، كما أنه يتم جمع الدهون من أماكن مثل البطن أو الفخذين بوساطة شفط خاص ومن ثم يتم نقلها بعناية وحرفية إلى الوجه لملء التجاعيد وتحسين حجم الشفتين والخدين والذقن، يتميز هذا الإجراء بطابعه الطويل الأمد حيث يمنح نتائج طبيعية وجذابة تتناغم مع هيكل الوجه بشكل ملحوظ.

مميزات حقن الدهون للوجه 

يوضح دكتور إسلام حسني أن حقن الدهون الذاتية للوجه له العديد من الفوائد والمميزات أبرزها:

  • يعزز إعادة توزيع الدهون في الوجه من جهة إعادة الشباب، محدثًا تأثيرًا إيجابيًا على التجاعيد والترهلات المرافقة لعملية الشيخوخة.
  • باستخدام الدهون الخاصة بالمريض تظهر نتائج حقن الدهون في الوجه بشكل طبيعي تمامًا، مما يجعلها تنسجم بانسجام تام مع باقي ملامح الوجه.
  • من خلال إجراء حقن الدهون في الوجه، يمكن تعزيز ملامح الشفتين والخدين وتحسين شكل الذقن وتحسين مظهر الوجه بشكل شامل ومتناغم.

مناطق حقن الدهون الذاتية للوجه 

هناك بعض المناطق بالوجه يمكن أن يتم حقنها بالدهون الذاتية وهي:

  • الخدين: يتم حقن الدهون في منطقة الخد لزيادة الحجم والتعبير عن ملامح الشباب، مما يمنح الوجه مظهرًا ممتلئًا وشابًا.
  • الشفتين: يتم حقن الدهون الذاتية في الشفتين لتحسين الحجم والشكل، وتعزيز مظهرهما بشكل طبيعي وجذاب مما يساهم في تحسين ملامح الوجه بشكل عام.
  • الذقن: أيضًا يعتبر حقن الدهون في منطقة الذقن من أجل إضفاء تحديد وتوازن على الوجه، مما يمكن أن يساعد في تعزيز ملامح الفك والوجه بشكل عام.
  • الجبهة: يتم حقن الدهون في الجبهة لملء التجاعيد وتحسين مظهرها بشكل عام، مما يمكن أن يساهم في تحقيق مظهر شبابي ومنتعش للوجه.
  • منطقة تحت العين: يمكن أيضًا حقن الدهون في هذه المنطقة للتخفيف من الهالات السوداء والانتفاخات وتحسين مظهر العين بشكل عام، مما يساعد في إبراز جمال ونضارة العينين.

نصائح ما بعد حقن الدهون الذاتية للوجه 

هناك مجموعة من النصائح والتعليمات الهامة التي يجب الالتزام بعد بعد إجراء حقن الدهون الذاتية للوجه والتي يوضحها دكتور إسلام فيما يلي:

  • الالتزام بالفترة التحسينية التي يحتاجها الوجه للتعافي الكامل، حيث يجب اتباع تعليمات الطبيب وتوجيهاته بعناية للعناية السليمة بالبشرة بعد الجراحة.
  • من الضروري حماية البشرة من أشعة الشمس المباشرة بعد الجراحة لذلك يوصى بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس واستخدام واقي الشمس بانتظام للحفاظ على صحة البشرة والوقاية من التصبغات وتدهور النتائج.
  • يلعب النظام الغذائي دورًا هامًا في عملية التعافي، حيث أن تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات مثل الفواكه والخضروات، وشرب الكمية الكافية من الماء يساهم في تعزيز عملية التئام الجرح وتحقيق نتائج مثلى لعملية الشفاء بعد الجراحة.

المدة المتوقعة للتعافي بعد حقن الدهون الذاتية

يؤكد دكتور إسلام حسني أن مدة التعافي بعد إجراء حقن الدهون الذاتية في الوجه تختلف من شخص لآخر كما أنها تعتمد على عوامل متعددة بما في ذلك:

  • حجم الإجراء وكمية الدهون التي تم حقنها قد تؤثر على مدة التعافي.
  • الطريقة المستخدمة في عملية حقن الدهون يمكن أن تؤثر على مدى الانتفاخ والتورم بعد الجراحة.
  • حالة البشرة والجسم العامة للشخص يمكن أن تلعب دوراً في سرعة التعافي.
  • مدى الالتزام بتوجيهات الطبيب بعد الجراحة واتباع الإرشادات بشأن العناية بالبشرة والتعافي يمكن أن يؤثر بشكل كبير على سرعة التعافي.

ولكن بشكل عام يمكن أن يحتاج الشخص إلى عدة أسابيع للاستقرار من التورم والانتفاخ وقد يستمر التحسن والتعافي لفترة أطول بصورة تدريجية، لذلك ينبغي استشارة الطبيب للحصول على تقدير دقيق للمدة المتوقعة للتعافي بناءً على حالة كل فرد على حدة.

تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للوجه

تجربتي في علاج ترهل الوجه بحقن الدهون 

لقد تجاوزت المهندسة المصرية البالغة من العمر 48 عامًا والتي تعمل في مجال الهندسة المعمارية منذ حوالي 25 عامًا بتحديات الحياة اليومية التي تشمل الجهد والوقت الكبير المطلوب في هذا المجال بالإضافة إلى مهمة تنسيق الحياة المنزلية والعملية ورعاية الأبناء الأربعة ومع تقدمها في العمر بدأت العلامات البارزة للإجهاد تظهر على وجهها، مع فقدان الدهون وترهل الجلد وظهور التجاعيد الطفيفة ووجدت نفسها تبحث عن طرق لاستعادة نضارة وجهها وقررت اللجوء إلى حقن الدهون الذاتية للوجه كحلاً لهذه المشكلة، ونتيجة لهذه الخطوة شعرت برضا كبير نتيجة الإجراء ووجهها بدأ يستعيد بوضوح بعضًا من نضارته.

تجربتي في التخلص من الحبوب من خلال حقن الدهون 

بعد الانتهاء من معركة حب الشباب في سنوات العشرينات والتي استمرت لفترة طويلة تبقت بعض آثارها المزعجة خاصة بالنسبة للندب، حيث كانت تستمر بإزعاجي لذلك توصلت إلى فكرة حقن الدهون الذاتية في الوجه كوسيلة للتخلص من هذه الآثار بعد أن علمت بإمكانية مساعدتها في هذا الشأن.

بعد زيارتي للطبيب واستلام توجيهاته وتعليماته الضرورية، ومنها تجنب تناول أي أدوية مسيلة للدم قبل العملية وشعرت بالطمأنينة والثقة بعدم وجود أي مخاطر خلال يوم الإجراء نفسه، حيث أكد الطبيب على سلامتي تمامًا، كما لم تكن فترة التعافي طويلة على الإطلاق وكانت النتائج مذهلة، حيث تخلصت من نسبة كبيرة جدًا من التندب الذي كان يزعجني من قبل.

تجربتي مع حقن الدهون للوجه مع دكتور اسلام حسني 

لقد كانت تجربتي مع حقن الدهون الذاتية في الوجه مع دكتور إسلام حسني استثنائية، فبعد تعرضي لفقدان حجم وتجاعيد في وجهي قررت اللجوء إلى هذا الإجراء، استقبلني الدكتور بدفء واهتمام حيث قدم لي شرحاً وافياً لعملية الحقن وبعد استخراج الدهون من بطني وتحضيرها تم حقنها بدقة في مناطق محددة من وجهي والنتيجة كانت مذهلة، فوجهي بات أكثر امتلاءً وشبابًا دون تشوهات، لقد كانت حقًا تجربة مليئة بالاحترافية والرضا التام.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

المدة التي يستمر بها تأثير حقن الدهون في الوجه

يوضح دكتور إسلام حسني أن تأثير حقن الدهون في الوجه يمكن أن يختلف من شخص لآخر وعادةً ما يعتمد على عوامل عدة مثل:

  • كيفية تنفيذ عملية حقن الدهون الذاتية ومدى دقة الإجراء يمكن أن يؤثر على مدى نجاح النتائج وطول فترة الاستمرار.
  • تأثير الدهون المحقونة يمكن أن يستمر لفترة أطول إذا كانت الدهون قادرة على البقاء والاستقرار بشكل جيد في المنطقة المستهدفة.
  • عوامل أخرى مثل نوعية البشرة ونمط الحياة وعادات العناية بالبشرة بعد الجراحة يمكن أن تؤثر على مدى استمرار تأثير حقن الدهون.

بالإضافة إلى ذلك تستمر نتائج حقن الدهون في الوجه لعدة شهور إلى عدة سنوات في بعض الحالات وقد تحتاج بعض الأشخاص إلى جلسات إضافية للحفاظ على النتائج المرغوبة، لذلك من الضروري استشارة الطبيب المعالج للحصول على تقدير دقيق لمدى استمرار تأثير حقن الدهون في وجهك بناءً على حالتك الشخصية والعوامل المحيطة.

تابعنا على 
د إسلام حسني
د.إسلام حسني

اخصائي جراحه التجميل ونحت تنسيق القوام

عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن تكلفة جراحة تنحيف الأنف وتجميل الانف بالليزر يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

11 + 10 =

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights