معلومات تهمك

انواع عمليات نحت الجسم

by | نحت الجسم | 0 comments

الدهون الزائدة هي أحد أكبر المشكلات التي يواجهها الرجال والنساء على حد سواء خلال السنوات الأخيرة، لعدة أسباب من أهمها تغير نمط الغذاء إلى نمط غير صحي، كذلك بسبب أسلوب الحياة المريح للغاية والذي يدعو إلى الكسل وقلة الحركة وبذل المجهود مما يساعد على تراكم الدهون، والمشكلة التي تؤرق هؤلاء الأشخاص هي كيفية التخلص من الدهون الزائدة في الجسم، فيمضون سنوات من عمرهم في محاولات غير مجدية لإتباع حمية غذائية والاعتماد على الأطعمة الصحية  فقط، ولكن كل المحاولات تبوء بالفشل، ولذلك حاول طب التجميل إيجاد حلول  فعالة للقضاء على هذه الدهون من خلال المفهوم الجديد وهو مفهوم عمليات نحت الجسم، والذي سوف نتعرف عليه بالتفصيل مع د.إسلام حسني في السطور التالية.

عمليات نحت الجسم هو مصطلح تم استحداثه خلال السنوات الأخيرة، ويقصد به إزالة الدهون المتراكمة على الجسم، والتي تؤدي إلى تشوه المنطقة وإخفاء جمالها، على سبيل المثال عند الرجال يتم التخلص من دهون البطن لإظهار العضلات في هذه المنطقة أو ما يعرف بـ “السكس باكس” وهو ما يمنحه مظهراً رجولياً جذاباً، كذلك عن السيدات يتم التخلص من دهون البطن أو الخصر لإظهار منحنيات الجسم التي تعطي المزيد من الأنوثة، وباختصار هي عمليات تعالج الدهون الموضعية المتراكمة، والتي لا يمكن التخلص منها عن طريق الرياضة أو الحمية الغذائية.

أما علاقة عمليات نحت الجسم بإنقاص الوزن فليس هناك أي علاقة بينهما، فعملية نحت الجسم هي عملية تجميلية في المقام الأول تساعد على إبراز منحنيات الجسم وعضلاته وتحسين قوام وشكل الجسم بالكامل، وليست عملية لمعالجة السمنة، لذلك لا يمكن للأشخاص الذين يعانون من زيادة كبيرة في أوزانهم من إجراء عمليات النحت سوى بعد إنقاص أوزانهم.

كيف يتم نحت الجسم؟

هناك العديد من التقنيات المستخدمة في عمليات نحت الجسم، وعند بداية إختراع هذا المفهوم كانت الجراحة هي الطريقة الوحيدة لتنفيذه، أما الآن وبفضل ما وصل إلىه طب التجميل من تطور أصبح بالإمكان نحت الجسم بدون جراحة إطلاقاً أو من خلال ثقوب صغيرة فقط في الجسم، على سبيل المثال النحت باستخدام تقنية الليزر أو الفيزر أو النحت بالتبريد أو النحت من خلال حقن الميزوثيرابي وغيرها.

نحت الجسم الجراحي

يعتبر النحت الجراحي هو الأكثر تعقيداً من بين التقنيات الأخرى المستخدمة في نحت الجسم، ويتم اللجوء إليه في حال نحت أكثر من منطقة بالجسم، مع وجود ترهلات تحتاج إلى الشد، وتتم من خلال التخدير الكلي، ويقوم الطبيب خلالها بفتح الجلد فتحات صغيرة، يقوم من خلالها باستئصال الخلايا الدهنية في المنطقة، وشد الجلد المترهل.

نحت الجسم بالليزر

من خلال ثقب صغير يتم إحداثه في منطقة تراكم الدهون يقوم الطبيب بتمرير الأبرة الخاصة بجهاز الليزر، والتي تبدأ بإصدار ومضات متتالية تنتج عنها حرارة تؤدي إلى ذوبان الخلايا الدهنية وانهيارها، وبعد القضاء على الكمية المطلوبة من الدهون، يتم سحب إبرة الليزر واستبدالها بأنبوب شفط خاص، يقوم بسحب الدهون الذائبة إلى خارج الجسم، وبعد الإنتهاء من عملية الشفط يتم إغلاق هذا الثقب، وتتم هذه العملية باستخدام المخدر الموضعي إذا كان النحت سوف يتم لمنطقة واحدة، و بالتخدير الكامل في حال نحت أكثر من منطقة.

نحت الجسم بالفيزر

تقنية مشابهة إلى حد كبير لتقنية الليزر، ولكن هنا يقوم الجهاز بإرسال موجات ألترا ساوند عالية التردد، اكتشف العلماء أن لها قدرة كبير على ذبذبة الخلايا الدهنية، وإحداث اضطراب كبير في الروابط الموجودة بينها، مما ينتج عنه تفكك هذه الخلايا وموتها، ثم تحولها إلى مادة سائلة يسهل شفطها وطردها خارج الجسم، وتتم بنفس طريقة نحت الجسم بالليزر، ويجب أن نذكر هنا  أن جهاز الفيزر هو الأحدث والأكثر أماناً مقارنة بالليزر، فالموجات الفوق صوتية آمنة ولا تتسبب بأي أضرار أو حروق للأنسجة الداخلية أو الخارجية للمنطقة.

عمليات نحت الجسم

نحت الجسم الغير جراحي

آخر ما توصل إليه التقدم في مجال تجميل الجسم هو النحت الغير جراحي، ودون إحداث أي ثقوب أو فتحات في الجسم، ويتم هذا الإجراء من خلال جلسات يتم تكرارها على المنطقة التي تعاني من الدهون حتى يتم القضاء على الدهون بالكامل، وهذه الأمر هو ما يعيب هذه الجلسات وهو أن نتائجها غير فورية، ومن أهم هذه التقنيات الغير جراحية هو القضاء على الدهون بالتبريد، فمن خلال تعريض المنطقة الممتلئة بالدهون إلى درجة برودة منخفضة بقدر معين، تفتت الخلايا الدهنية وتنهار ويبدأ الجسم بصرفها داخليا والتخلص منها عن طريق الكبد والكلى.

نحت الجسم من خلال حقن الميزوثيرابي

تقنية جديدة لنحت الجسم وآمنه للغاية، يقوم الطبيب فيها بحقن المنطقة التي تتركز فيها الدهون الموضعية، وتعمل هذه المواد الكيميائية المحقونة على تدمير الخلايا الدهنية بشكل تدريجي في كل مرة تم فيها الحقن، ويتخلص الجسم ذاتيا من هذه الخلايا الدهنية الميتة، وبالإضافة إلى المواد المذيبة للدهون يتم وضع مواد كيميائية أيضاً تعمل على تحسين حالة الجلد والأنسجة المحيطة بالدهون، ومن أشهر هذه المواد مادة الكولاجين، وهو نوع من البروتين مسؤول بشكل أساسي عن ترابط خلايا الجلد وإظهار الجلد بشكل مشدود ونضر دون أي ترهلات.

هل عمليات نحت الجسم مؤلمة؟

بالطبع يرغب الأشخاص المقبلون على إجراء عمليات نحت الجسم على معرفة مدى شدة الآلام التي سوف يتعرضون لها، وفي حقيقة الأمر فإن عمليات نحت الجسم بدون جراحة لا تكون مؤلمة على الإطلاق، أما عمليات نحت الجسم الجراحية فبالطبع تنطوي على بعض الألم، لكنه ألم محتمل مع تناول المسكنات التي يصفها الطبيب بانتظام.

هل نتائج عمليات نحت الجسم دائمة؟

عمليات النحت تقوم بالقضاء على الخلايا الدهنية في الجسم، وفي حالة الإفراط في إتباع بعض العادات السيئة فيمكن للخلايا الدهنية أن تتكون من جديد، لذلك يمكن القول أن نتيجة عملية نحت الجسم دائمة ولكن بشروط، من أهمها:

  • الإبتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة الضارة والغير صحية، مثل تلك التي تحتوي على السكريات والدهون والوجبات السريعة والمخبوزات وغيرها.
  • أحرص على تناول الأطعمة الصحية المفيدة للجسم وبالأخص البروتينات التي تساعد على بناء العضلات في الجسم، وكذلك الخضروات والفواكه والمكسرات ومنتجات الألبان.
  • شرب السوائل سواء مياه أو عصائر طبيعية قدر المستطاع.
  • ممارسة الرياضة حتى ولو بشكل خفيف كلما سنحت الفرصة لذلك.

تكلفة عمليات نحت الجسم في مصر

بخصوص تكلفة عمليات نحت الجسم في مصر فيجب الاطلاع على عدة أمور للتحقق من التكلفة الفعلية للعملية، فبالطبع تختلف تكلفة عمليات نحت الجسم عن طريقة الجراحة عن عمليات النحت الغير جراحي، كذلك تختلف تكلفة نحت منطقة واحدة مقارنة بعدة مناطق في عملية واحدة، لذلك يجب إطلاع الطبيب أولاً على حجم المشكلة ليقوم بتقييمها و تحديد التقنية المناسبة لمعالجتها، وبالتالي يتمكن من تحديد التكلفة بدقة، وبشكل تقريبي تتراوح تكلفة عمليات نحت الجسم في مصر ما بين 30 ألف جنيه للمنطقة الواحدة وحتى 150 ألف لنحت الجسم بالكامل.

في النهاية يمكنكم التواصل مع عيادة دكتور اسلام حسني للحصول على المزيد من المعلومات حول عمليات نحت الجسم وتكلفتها واهم مميزاتها وعيوبها.

 

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني
د.إسلام حسني

اخصائي جراحه التجميل ونحت تنسيق القوام

عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن تكلفة جراحة تنحيف الأنف وتجميل الانف بالليزر يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

7 + 14 =

مقالات أخري

كل ما تريدين معرفته عن تصغير الثدي

كل ما تريدين معرفته عن تصغير الثدي

على الرغم من أن الكثيرون يعتقدون أن عمليات تصغير الثدي هي مجرد عملية تجميلية، إلا أنها حل جذري للعديد من المشاكل التي تعاني منها الكثير من السيدات ذوات حجم الصدر الكبير، ومن أبرز تلك المشاكل ألم الرقبة والكتفين والظهر وكذلك الصداع المستمر بسبب الحجم الكبير للثدي، وفي...

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

انطلقت رحلة دكتور إسلام حسني عالم التجميل منذ عدة سنوات وتكللت هذه الرحلة نجاحات مبهرة في جميع أنواع التجميل و خاصة عملية شد البطن التي اشتهر بها دكتور إسلام حسني لكفائته الشديدة في تحقيق نتائج غير مسبوقة لمرضاه وهو ماجعله يحصل على التقدير والشهرة الطيبة بينهم. تعتبر...

سعر عملية شفط الدهون في مصر 2024

سعر عملية شفط الدهون في مصر 2024

تبرز عملية شفط الدهون كواحدة من الأكثر شهرة وطلبًا، في السنوات الأخيرة شهدت مصر تطورًا ملحوظًا في هذا المجال، حيث أصبحت العمليات التجميلية متاحة ومعقولة أكثر من أي وقت مضى، كما أن التغيرات في التكنولوجيا والمنافسة الشديدة تلعب دورًا حاسمًا في تحديد سعر عملية شفط...

متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر

متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر

تعد تقنية شفط الدهون بالفيزر ثورة حقيقية في مجال التجميل، حيث إنها إجراء جراحي متقدم يعتمد على توجيه ترددات صوتية مرتفعة الدقة إلى الأنسجة الدهنية المستهدفة مما يساعد في إزالتها بدقة فائقة وبأقل تدخل جراحي ممكن، ولكن السؤال الذي يدور في أذهان الكثيرين هو متى ستظهر...

تجارب ناجحة لتكبير الثدي

تجارب ناجحة لتكبير الثدي

عمليات تكبير الثدي طبقاً للدراسات الحديثة هي واحدة من أكثر العمليات التجميلية التي تقبل عليها النساء في السنوات الأخيرة، وذلك لأن من معايير جمال المرأة هو الثدي الجذاب ذا الحجم المتناسب مع أجزاء الجسم الأخرى، ولكن للأسف لا تتمتع الكثير من النساء بمثل هذه الجاذبية...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights