معلومات تهمك

مقارنة بين شد الوجه بالخيوط والجراحة التقليدية

by | تجميل الوجه | 0 comments

إن عمليات شد الوجه هي واحدة من أكثر العمليات التي يتم إجراؤها خلال السنوات الأخيرة، ومع تعدد الطرق والتقنيات المستخدمة لشد الوجه، أصبح الأمر أكثر صعوبة على الشخص الذي يرغب في إجراء العملية، حيث يصاب بالحيرة، وعدم القدرة على تحديد نوع العملية أو الإجراء الذي يرغب في الخضوع له، و للتقليل من هذه الحيرة، تقدم لكم عيادة دكتور اسلام حسني مقارنة تفصيلية بين عملية شد الوجه بالخيوط والجراحة التقليدية، حيث أنهما أشهر الطرق المستخدمة لشد الوجه، كما نقدم لكم نبذة عن الخيوط التجميلية وأنواعها.

هو إجراء تجميلي غير جراحي يهدف إلى تحسين شكل الوجه بشكل عام، والذي يصاب بالترهل والتجاعيد وظهور الخطوط التعبيرية، وتدلي الجلد أسفل الفك السفلي والذقن بسبب التقدم في العمر، ويتم فيه معالجة كل ما سبق بإستخدام الخيوط التجميلية القابلة للانسجام والذوبان في أنسجة البشرة بشكل طبيعي، والعملية تتم تحت تأثير المخدر الموضعي، ومدتها لا تتجاوز الساعة الواحدة، ويلاحظ الشخص النتيجة فور الانتهاء من الجلسة.

أنواع الخيوط التي يتم إستخدامها

يمكن إجراء عملية شد الوجه بالخيوط من خلال أكثر من نوع من الخيوط، وهذه هي أهم أنواع الخيوط الرائجة حالياً:

  • الخيوط الذهبية: وهي خيوط مصنوعة من جزيئات الذهب الدقيقة، وتعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين في أنسجة البشرة المحيطة بالخيط، مما يساعد على شد الجلد ومنحه مزيداً من النضارة.
  • سيلويت سوفت: يعتبر من أنواع الخيوط القديمة، إلا أنه يمنح نتائج مثالية، بالإضافة إلى أنه آمن للغاية، ولكن ما يقلل من إستخدامه هو ضرورة الإحتفاظ به في درجات حرارة منخفضة قبل استخدامه لمنعه من الذوبان والتحلل.
  • خيوط المونو: وكانت تستخدم في العمليات الجراحة والأغراض الطبية الأخرى، إلا أنه مؤخراً بدأ إستخدامها في مجال تجميل الوجه وأثبتت كفاءتها في ذلك.

كيف تتم عملية شد الوجه بالخيوط؟

تبدأ العملية بتنظيف الوجه وتعقيمه، ثم يقوم الطبيب بتخدير منطقة الوجه تخديراً موضعياً، ومن ثم يقوم بتحديد  ورسم علامات ونقاط دخول وخروج الخيط الجراحي، يقوم بإدخال الخيط بإستخدام الإبرة من أحد الجهات (يتم عمل عقدة صغيرة أسفل الخيط للمساعدة في تثبيت الخيط)، ثم يتم إخراجه من الجهة المقابلة، ويتم ذلك من الأسفل بإتجاه الأعلى، ويقوم الطبيب بشد الخيط للدرجة التي تخفي الترهل أو التجاعيد، ثم يقوم بعمل عقدة أخرى في نهاية الخيط ويقوم بقصه، ويبدأ بتكرار هذه الخطوات مع كافة الخيوط، ثم يقوم بتغطية الفتحات وتعقيمها في نهاية الجلسة.

ما هي مميزات شد الوجه بالخيوط؟

هناك مجموعة من المميزات لعملية شد الوجه بالخيوط، من أهمها:

  • العملية مناسبة جداً للأشخاص الذين يخافون من الجراحة أو التخدير، حيث لا تشمل العملية أي جراحة، كما أنها تتم تحت تأثير المخدر الموضعي.
  • إجراء سريع لا يتطلب هدر الوقت أو بقاء المريض في المستشفى، بل يمكنه المغادرة على الفور.
  • تعالج كافة التجاعيد والترهلات الموجودة في منطقة الوجه والرقبة أيضاً بكفائه عالية.
  • تعطي نتائج مثالية تدوم طويلاً.
  • لا تتسبب في حدوث أي إلتهاب أو تحسس للجلد، وذلك لأن الخيوط التجميلية تكون مصنوعة من مواد طبيعية في أغلب الأحيان وقابلة للذوبان بشكل طبيعي.

ماهي عملية شد الوجه الجراحي التقليدية؟

قبل البدء بالمقارنة بين عملية شد الوجه بالخيوط وعملية شد الوجه الجراحي التقليدي، سوف نتعرف أولا على عملية شد الوجه الجراحي، حيث تعتبر من أقدم تقنيات شد الوجه، ويتم في هذه العملية التخلص من التجاعيد وترهلات الوجه من خلال قص الجلد الزائد، وشد طبقة البشرة العلوية من خلال إحداث شقوق جراحية، ويحاول جراح التجميل قدر الإمكان أن تكون الشقوق الجراحية في أماكن مخفية وغير ظاهرة للعين المجردة حتى لا تؤدي إلى تشوه الوجه، ومن خلال شد الطبقة الخارجية والأنسجة السفلية وقص الجلد الزائد، تصبح البشرة مسطحة وملساء وخالية من أي ترهلات أو خطوط تعبيرية، وتتم هذه العملية في أغلب الأحيان بإستخدام التخدير الكلي، وتصل مدتها إلى ساعتين تقريباً.

مقارنة بين عملية شد الوجه بالخيوط والجراحة التقليدية

مقارنة بين عملية شد الوجه بالخيوط والجراحة التقليدية

في أغلب الأحيان يقوم جراح التجميل بتحديد التقنية الأنسب لكل شخص بعد تقييم حالته ومدى تضررها، ولكن تعتبر عملية شد الوجه بالخيوط هي الأنسب في للكثير من الحالات نظراً لسهولتها، وقلة مضاعفتها، وهنا مقارنة تفصيلية بين الطريقتين:

  مقارنة بين عملية شد الوجه بالخيوط والجراحة التقليدية من ناحية التكلفة

بالنظر إلى التكلفة، والتي تعتبر أحد الأمور الرئيسة التي تشغل بال الشخص المقبل على عملية التجميل أياً كان نوعها، فإن عملية شد الوجه بالخيوط تعتبر أقل من ناحية التكلفة عند مقارنتها بعملية شد الوجه الجراحي، وذلك لأن عملية شد الوجه عن طريق الجراحة تتطلب استخدام العديد من التقنيات، بداية من نوع التخدير، الذي يكون في الأغلب تخديراً كلياً، بالإضافة شد الجلد و قصة وإعادة خياطته مرة أخرى بغرز وخيوط دقيقة للغاية، وكلها أمور تؤدي إلى رفع التكلفة.

  مقارنة بين عملية شد الوجه بالخيوط والجراحة التقليدية من ناحية المضاعفات

بالطبع تعتبر عملية شد الوجه بالخيوط هي الأقل من ناحية المضاعفات، أولاً لأن المريض يتفادى فيها التعرض لمخاطر التخدير الكلي، وكذلك خطر النزف، أو التعرض للإلتهابات وعدوى بسبب حجم الشقوق الجراحية الكبيرة، أما مرحلة ما بعد العملية، فعملية شد الوجه الجراحي تترك ندبات أكثر وضوحاً، تتطلب وقتاً طويلاً حتى تختفي.

مقارنة بين عملية شد الوجه بالخيوط والجراحة التقليدية من ناحية مدة التعافي

من ناحية مدة النقاهة والتعافي، فإن المقارنة سوف تكون لصالح عملية شد الوجه بالخيوط، حيث أن المريض يمكنه مغادرة المستشفى أو العيادة فور الإنتهاء من العملية، ويمكنه أيضاً العودة إلى العمل في الحال، وسوف يتطلب الأمر تناول بعض المسكنات لتجنب الشعور بالانزعاج والألم، وكذلك تناول المضاد الحيوي الذي يصفه الطبيب لتجنب حدوث إلتهاب أو تورم، أما عملية شد الوجه الجراحي فإنها تتطلب مبيت المريض لليلة على الأقل في المستشفى للتأكد من استقرار الحالة، كما سوف يتم ترك الضمادات على وجه المريض لمدة أسبوع تقريباً، وبعدها سوف يحتاج لبعض الوقت للتخلص من آثار الشقوق الجراحية.

   مقارنة بين عملية شد الوجه بالخيوط والجراحة التقليدية من ناحية النتيجة

أما من ناحية النتيجة ودوامها فذلك أمر يصعب تحديد بدقة، وذلك لأن دوام النتيجة هو أمر يعتمد على مدى التزام الشخص وعنايته ببشرته بعد العملية، حيث يجب على الشخص الالتزام بترطيب البشرة والعناية بها، سواء ترطيبها من خلال شرب الكثير من السوائل وحمايتها من الجفاف الداخلي، أو ترطيبها من الخارج من خلال إستخدام الكريمات المرطبة، بالإضافة إلى الكريمات الواقية من أشعة الشمس، وكذلك تجنب التعرض لأشعة الشمس الحارة، والإلتزام بتناول أطعمة صحية ومفيدة، ومنذ مدة كان يمكن القول أن نتيجة عملية شد الوجه الجراحي هي الأكثر إستمراراً، ولكن الآن هناك أنواع من الخيوط الجديدة تستمر فعاليتها لأكثر من خمس سنوات.

أخيراً تعتبر عمليات شد الوجه هي الحل النهائي للتجاعيد ومظهر الوجه الأكبر سناً، ولتحديد الطريقة المناسبة لحالتك أكثر هل هي عملية شد الوجه بالخيوط التجميلية ؟ أم عملية شد الوجه الجراحي التقليدية؟ قم بالتواصل الفوري والحصول على استشارة من قبل الفريق الطبي لعيادات دكتور اسلام حسني.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن تكلفة شد الوجه بالخيوط يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

7 + 10 =

مقالات أخري

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

نظراً لانتشار عمليات التجميل ورواجها خلال السنوات الأخيرة أصبح هناك العديد من المصطلحات الطبية التي يجهلها الكثيرون، كذلك هناك الكثير من التساؤلات بخصوص عمليات التجميل وكيف يتم إجرائها، وكيف تضمن أنك قمت باختيار طبيب التجميل المناسب، فعالم التجميل يتضمن العديد من...

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

نحت الجسم هو مصطلح طبي انتشر خلال السنوات الأخيرة، ويقصد به إجراء عملية تجميلة تهدف إلى التحسين من شكل وقوام الجسم، وكان يلجأ إليه المشاهير والفنانين فقط للظهور أمام جمهورهم بأفضل مظهر، ولكن الآن لم تعد هذه العمليات حكراً على هذه الفئة، حيث لاقت رواجاً كبيراً خلال...

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

يمكن اعتبار عمليات شفط الدهون التي انتشرت بشدة خلال السنوات الأخيرة الحل السحري لمشكلة تراكم الدهون الموضعية في بعض مناطق الجسم، حيث لم يعد هناك حاجة لاتباع حميات غذائية قاسية ومملة، أو الإلتزام بممارسة الرياضة بشكل دائم، كل ما عليك الآن هو زيارة الطبيب وإجراء عملية...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights