معلومات تهمك

ما هي عملية شفط الدهون؟

by | شفط الدهون | 0 comments

تعتبر عملية شفط الدهون واحدة من الإجراءات الجراحية التجميلية الأكثر شيوعًا والتي حققت شهرة واسعة في السنوات الأخيرة، حيث إنها عملية تحولت من كونها مجرد خيار للنخبة إلى إجراء يمكن للعديد من الأشخاص الاستفادة منه، فشفط الدهون أصبح هو الحل السحري الذي يعمل على إزالة الدهون الزائدة والعنيدة في مناطق محددة من الجسم ويجعلك تشعر بالرضا والثقة بالنفس، كما إنه إجراء يستخدم تقنيات حديثة ومتطورة لسحب الدهون الزائدة من الجسم من خلال الشفط اللطيف والدقيق مما يؤدي إلى تحسين مظهرك وتحقيق توازن أفضل بين الجسم والروح.

عملية شفط وتفتيت الدهون

عملية شفط الدهون هي تقنية تستخدم لنحت القوام وقد أثبتت فعاليتها في إزالة الدهون العنيدة التي قد لا تتجاوب مع النظام الغذائي أو التمارين الرياضية، حيث يمكن إجراء هذه العملية في أي منطقة من مناطق الجسم وعادةً ما يتم شفط الدهون من عدة مناطق في نفس الوقت خلال العملية، حيث تشمل المناطق الشائعة التي يمكن معالجتها بواسطة عملية شفط الدهون ما يلي:

  • الذراعين.
  • الفخذين الداخلي والخارجي.
  • البطن.
  • الظهر.
  • الأرداف.
  • الركبتين.
  • الذقن.
  • الورك.

بالإضافة إلى ذلك يؤكد دكتور إسلام حسني أنه من خلال تطبيق هذه التقنية المتقدمة يمكن تحسين مظهر الجسم وتحقيق التوازن والتناسق.

هل من الممكن تراكم الدهون مرة أخرى بعد عملية شفط الدهون؟

بعد إجراء عملية شفط الدهون قد يحدث زيادة في الوزن، وهذا يعكس عودة تراكم الدهون في المناطق التي تمت إزالتها أو في مناطق غير معالجة، لذلك يعد زيادة الوزن بعد عملية شفط الدهون أمرًا خطيرًا خاصة إذا كان الشخص غير نشط بدنيًا، فيمكن أن تتجمع الدهون كدهون حشوية حول الأعضاء مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض مثل السكري وأمراض القلب. لذا ينصح دكتور إسلام حسني بشدة بضرورة أن يحافظ الأشخاص الذين أجروا هذه العملية على لياقتهم البدنية للحد من المخاطر الصحية المحتملة.

الفرق بين عملية شفط الدهون وبين عملية شد البطن

يوضح دكتور إسلام حسني أن هناك اختلافات بين عملية شفط الدهون وبين شد البطن، حيث أن العملية الأولى تستهدف إزالة الدهون الزائدة ويتم إجراؤها في مناطق محددة من الجسم التي تعاني من تراكمات دهنية غير مرغوب فيها بينما تستهدف عملية شد البطن تحسين مظهر منطقة البطن وإزالة الجلد الزائد والترهلات وتشمل منطقة البطن بأكملها والجلد المحيط بها.

علاوة على ذلك ففي شفط الدهون يتم استخدام أدوات خاصة لشفط الدهون بينما في عملية شد البطن يتم قطع الجلد الزائد وشد عضلات البطن، كما تستغرق عملية الشفط وقتًا قصيرًا ولكن التعافي منها يكون عادةً أسرع بالمقارنة مع عملية شد البطن التي قد تستغرق وقتًا أطول وتتطلب فترة تعافي أطول.

ما هي عملية شفط الدهون؟

ما هي أهم النصائح التي يجب اتباعها بعد عملية شفط الدهون؟

بالطبع يؤكد دكتور إسلام حسني أن هناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها للحفاظ على الوزن المثالي بعد إجراء عملية شفط الدهون، ومن أبرز النصائح ما يلي:

  • ينصح بتناول وجبات متوازنة وغنية بالعناصر الغذائية الضرورية مثل الفواكه والخضروات والبروتينات الصحية والحبوب الكاملة.
  • تجنب الأطعمة الدهنية والمعالجة والسكريات الزائدة.
  • القيام بممارسة التمارين الرياضية بانتظام مثل المشي أو ركوب الدراجة أو السباحة، حيث يساعد النشاط البدني على حرق السعرات الحرارية وبناء العضلات والحفاظ على لياقتك العامة.
  • يفضل تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم بدلاً من وجبات كبيرة وثقيلة وهذا يساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم ويمنع الشعور بالجوع الشديد والتشبع الزائد.
  • يجب أن تشرب كميات كافية من الماء يوميًا للمساعدة في ترطيب الجسم وتعزيز عمليات الأيض.
  • يمكن أن يؤدي التوتر والإجهاد إلى زيادة الشهية وتناول الطعام الزائد، لذلك حاول تطبيق تقنيات إدارة الإجهاد مثل اليوغا أو التأمل أو النشاطات الترفيهية للمساعدة في التخفيف من التوتر.
  • الالتزام بجدول المتابعة المحدد من قبل الجراح الذي أجرى العملية، حيث قد يقدم الطبيب نصائح إضافية مخصصة لحالتك الفردية.

علاوة على ذلك فإن المحافظة على الوزن المثالي بعد عملية شفط الدهون يتطلب الالتزام بأسلوب حياة صحي ومتوازن، لذا يؤكد دكتور إسلام حسني أنه يجب أن تكون النصائح المذكورة أعلاه جزءًا من روتينك اليومي للحفاظ على نتائج العملية والحصول على جسم متناسق وصحي.

تكلفة عملية شفط الدهون في مصر

وفقًا للإحصاءات الصادرة عن الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل في عام 2024 يبلغ متوسط سعر عملية شفط الدهون حوالي 5000 دولار أمريكي، حيث يعتبر هذا المبلغ جزءًا فقط من السعر الإجمالي للعملية ولا يشمل التكاليف الأخرى مثل رسوم التخدير وتكاليف المستشفى والفحوصات الطبية وملابس ما بعد الجراحة ووصفات الأدوية وأتعاب الجراح، إضافة إلى ذلك يتأثر سعر عملية شفط الدهون في مصر بعوامل مثل خبرة الجراح ونوع الإجراء المستخدم وموقع العيادة الجغرافي، لذلك يجب استشارة افضل دكتور تجميل للتقدير الدقيق للتكاليف ومناقشة جميع العوامل المتعلقة بالعملية قبل اتخاذ قرار نهائي.

تقنيات شفط الدهون

عندما نتحدث عن اسعار عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر يجب أن نأخذ في الاعتبار العديد من التقنيات المختلفة المستخدمة في هذا المجال، فالتقنية هي عامل مهم يؤثر على تكلفة العملية وهناك ثلاث تقنيات شائعة في شفط الدهون وهي:

  • شفط الدهون الجراحي: يتم فيها إجراء جراحة لإزالة الدهون الزائدة من مناطق محددة في الجسم من خلال جراحة تقويمية.
  • شفط الدهون بالفيزر: يستخدم فيها جهاز الفيزر لتفتيت الدهون بواسطة تقنية الليزر ومن ثم شفطها بواسطة أنبوب رفيع.
  • شفط الدهون بالليزر: يستخدم فيها الليزر لتفتيت الخلايا الدهنية قبل إجراء عملية الشفط.

يوضح دكتور إسلام حسني أنه من بين هذه التقنيات يعتبر عملية شفط الدهون بالفيزر تقنية متفوقة توفر مزايا لا تتوفر في التقنيات الأخرى مثل تقليل النزيف وتدمير الخلايا الدهنية بشكل أكثر دقة وتحقيق نتائج أفضل وفترة شفاء أقصر.

ما هي العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار جراح لإجراء عملية شفط دهون البطن؟

عند اختيار جراح لإجراء عملية شفط الدهون هناك عدة عوامل يجب أن تنتبه إليها والتي يوضحها دكتور إسلام فيما يلي:

  • تأكد من أن الجراح لديه خبرة وتدريب متخصص في إجراءات شفط الدهون، لذا يفضل البحث عن جراح تجميل معتمد ومتمرس في هذا المجال.
  • التحقق من ترخيص الجراح وانتمائه للجمعيات المهنية المعترف بها، كما قد يكون الاعتماد على المنظمات والجمعيات الطبية دليلاً على المهارة والجودة.
  • فحص سجل الجراح الطبي وتقييمات المرضى السابقين.
  • يمكنك أيضًا الاطلاع على تجارب المرضى الآخرين واستعراض التعليقات والتوصيات عبر الإنترنت للحصول على فكرة عن سمعة الجراح.
  • قم بجدولة استشارة مع الجراح قبل اتخاذ قرار نهائي واستفسر عن تفاصيل الإجراء والتوقعات والمخاطر المحتملة.
  • يجب أن يكون الجراح قادرًا على شرح الخطة الجراحية والإجابة على جميع أسئلتك بطريقة مفصلة وواضحة.
  • يجب أن يكون كل من الجراح والطاقم الطبي الخاص به قادرين على التعامل معك بشكل مهني وأن يكون لديهم مستوى عالٍ من التواصل والتعاطف.
  • التأكد من أن الجراح يعمل في منشأة طبية معتمدة وتلتزم بالمعايير الصحية والسلامة.
  • لا تتردد في طرح الأسئلة والمخاوف الخاصة بك أثناء هذه الاستشارة الأولية.
  • يجب أن تشعر بالثقة والراحة مع الجراح المختار قبل أن تقرر الشروع في العملية.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن عملية علاج العضلة النائمة يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

15 + 3 =

مقالات أخري

كل ما تريدين معرفته عن تصغير الثدي

كل ما تريدين معرفته عن تصغير الثدي

على الرغم من أن الكثيرون يعتقدون أن عمليات تصغير الثدي هي مجرد عملية تجميلية، إلا أنها حل جذري للعديد من المشاكل التي تعاني منها الكثير من السيدات ذوات حجم الصدر الكبير، ومن أبرز تلك المشاكل ألم الرقبة والكتفين والظهر وكذلك الصداع المستمر بسبب الحجم الكبير للثدي، وفي...

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

انطلقت رحلة دكتور إسلام حسني عالم التجميل منذ عدة سنوات وتكللت هذه الرحلة نجاحات مبهرة في جميع أنواع التجميل و خاصة عملية شد البطن التي اشتهر بها دكتور إسلام حسني لكفائته الشديدة في تحقيق نتائج غير مسبوقة لمرضاه وهو ماجعله يحصل على التقدير والشهرة الطيبة بينهم. تعتبر...

سعر عملية شفط الدهون في مصر 2024

سعر عملية شفط الدهون في مصر 2024

تبرز عملية شفط الدهون كواحدة من الأكثر شهرة وطلبًا، في السنوات الأخيرة شهدت مصر تطورًا ملحوظًا في هذا المجال، حيث أصبحت العمليات التجميلية متاحة ومعقولة أكثر من أي وقت مضى، كما أن التغيرات في التكنولوجيا والمنافسة الشديدة تلعب دورًا حاسمًا في تحديد سعر عملية شفط...

انواع عمليات نحت الجسم

انواع عمليات نحت الجسم

الدهون الزائدة هي أحد أكبر المشكلات التي يواجهها الرجال والنساء على حد سواء خلال السنوات الأخيرة، لعدة أسباب من أهمها تغير نمط الغذاء إلى نمط غير صحي، كذلك بسبب أسلوب الحياة المريح للغاية والذي يدعو إلى الكسل وقلة الحركة وبذل المجهود مما يساعد على تراكم الدهون،...

متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر

متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر

تعد تقنية شفط الدهون بالفيزر ثورة حقيقية في مجال التجميل، حيث إنها إجراء جراحي متقدم يعتمد على توجيه ترددات صوتية مرتفعة الدقة إلى الأنسجة الدهنية المستهدفة مما يساعد في إزالتها بدقة فائقة وبأقل تدخل جراحي ممكن، ولكن السؤال الذي يدور في أذهان الكثيرين هو متى ستظهر...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights