معلومات تهمك

عملية تامي تاك مع افضل جراح تجميل

by | شد الترهلات | 0 comments

من المتعارف عليه بين دكاترة التجميل أن البطن هي أكثر جزء في الجسم يحتاج إلى التجميل بسبب كثرة تكون الدهون وحدوث الترهلات في هذه المنطقة، لذلك مع تقدم الطب يوما بعد يوم يحرص دكتور إسلام حسني دكتور جراحة تجميل الوجه والجسم على مواكبة أحدث التقنيات ليحصل مرضاه على أفضل النتائج وهو ما جعلهم يطلقون عليه افضل جراح تجميل في الاسكندرية.

هي عبارة عن عملية تجميلية تستهدف تحسين شكل البطن وعلاج الترهلات عن طريق قص الجلد الزائد وشد الطبقات الجلدية العميقة في البطن بالإضافة إلى شد الأنسجة الضامة وإزالة الدهون المتراكمة العنيدة.

هل هناك فرق بين شفط الدهون وشد البطن؟

قد تتشابه عملية شفط الدهون مع عملية شد البطن في الهدف وهو تجميل البطن وجعلها مشدودة أكثر وتبدو بمظهر أفضل، لكن اتخاذ قرار إجراء أي منهما على يد افضل جراح تجميل يختلف حسب حاجتك، فإذا كان البطن لديكي تعاني من تراكم الدهون الزائدة بشكل كبير و زيادة الخلايا الدهنية العنيدة التي لا تستطيع التخلص منها عن طريق الريجيم والرياضة فقط وتكون عملية شفط الدهون عن طريق شقوق متناهية الصغر في الجلد لإدخال الأنبوب الطبي لشفط الدهون.

لكن عملية شد البطن، تركز أكثر على قص الجلد الزائد ويحتاج خلالها الجراح إلى استخدام الغرز الجراحية وتغيير مكان السرة، وكما أوضحنا في الفقرة السابقة يمكن إجراء هذه العملية مع شفط الدهون في نفس الوقت للحصول على أفضل النتائج في وقت قياسي.

ما هي أنواع عملية شد البطن؟

تتعدد عمليات شد البطن وتتنوع حسب حالة كل شخص لذلك ننصحك بالذهاب إلى افضل جراح تجميل لأنه هو صاحب القرار الصحيح في هذه المسألة.

عملية تامي تاك مع افضل جراح تجميل

عملية شد البطن الكاملة

هذه العملية تحديدا من عمليات شد البطن التي يتم قص أكبر قدر من الجلد فيها وتعرف أيضا باسم Full Tummy Tuck وهي تناسب من يعاني من ترهل شديد في البطن والخصر وجدار البطن الأمامي أيضا، أثناء العملية يتم قص الجلد الزائد وإزالة الدهون عن طريق الشفط مع شد الأنسجة والعضلات الداخلية وبسبب تغير شكل البطن بصورة كبيرة في هذا النوع من عمليات تامي تاك من الممكن أن يتغير مكان السرة ويتم إعادة وضعها مرة أخري.

من المميز في هذا الإجراء التجميلي أنه يمكن معالجة الفتق ولكن تكون الشقوق الجراحية الناتجة عنه كبيرة من مفصل الفخذ حتى الحوض ويحتاج المريض بعدها إلى فترة نقاهة طويلة نوعا ما بالمقارنة بالعمليات الأخرى، وبسبب تعقيدات هذه العملية احرص دائما على اختيار افضل جراح تجميل حتى تكون النتائج مضمونة.

عملية تامي تاك المصغرة

هذه العملية هي بالفعل كما تسمي فهي تعتبر مثل عملية شد البطن بالكامل لكن بشكل مصغر حيث تكون الشقوق الجراحية أصغر وغالبا في المنطقة تحت السرة، عملية شد البطن المصغرة عادة تستهدف الجزء السفلي من البطن لجعله مشدود وخالي من الترهلات، كما أنها لا تحتاج إلى تغيير مكان السرة، عادة ما يكون الشخص المثالي لهذه الجراحة هو الشخص الذي يعاني من ترهل الجزء الأسفل فقط من البطن وليس الجزء الأوسط أو الأعلى من البطن.

ولا تقتصر أنواع عمليات شد البطن على هذين النوعين فقط ولكن هما الأشهر على مستوى العالم.

ماهي نسبة نجاح عملية تامي تاك؟

عملية تامي تاك واحدة من أشهر وأنجح العمليات التجميلية حول العالم، لكن كل ما عليك هو اختيار افضل جراح تجميل أولا، ثم الالتزام بجميع نصائحه قبل أو بعد العملية لكي تكون نسبة النجاح عالية، فالجراح بدوره يأخذ بعين الاعتبار جميع الفحوصات الطبية ويقيم الحالة العامة لصحتك ليكون جسمك مستعد تماما للاستشفاء سريعا بعد العملية و العودة إلى حياتك الطبيعية في غضون عدة أسابيع بعد الجراحة.

ومن المؤكد أن الحفاظ على النتيجة يتحمل جزء كبير من مسئوليته المريض نفسه، حيث يوصي الجراح مريضه بالالتزام بنظام غذائي صحي وممارسة الرياضة باستمرار، حتى تستمر النتائج لأطول فترة ممكنة ويتجنب المريض ظهور الترهلات و تراكم الدهون مجددا.

فوائد و اضرار تامي تاك

بالتأكيد أول ما يتبادر إلى ذهنك عند سماع كلمة فوائد تامي تاك هو المظهر الجمالي الذي تتركه العملية فقط، لكن فضلا عن ذلك تتميز بأنها جراحة تصحيحية، ومن فوائدها:

  • معالجة سلس البول الإجهادي: عند تراكم الدهون بشكل كبير تبدأ أنسجة البطن زيادة الضغط على المثانة، تساعد تامي تاك على علاج ذلك بعد إزالة هذه الأنسجة الزائدة بجانب الدهون، وبالتالي يخف الضغط على عضلات المثانة.
  • علاج فتق البطن: واحدة من أهم فوائد هذه العملية هو علاج الفتق.
  • تخفيف آلام الظهر: بعد شد عضلات البطن تبدأ هذه العضلات في العودة إلى مكانها الصحيح وبالتالي تدعم وضع العمود الفقري ويقلل ذلك من مشاكل الظهر وآلامه.
    • أما بعض الأضرار أو الأعراض الجانبية التي يمكن أن تسببها الجراحة، هي:
  • حدوث نزيف شديد.
  • وجود مشكلة في تناسق الجسم.
  • بنسبة ضئيلة جدا قد تحدث بعض التجلطات مع بعض الحالات.
  • إذا كنت تعاني من ضعف المناعة، ربما يعاني جسمك من تشافي الجروح بطريقة صحيحة.
  • عدم القدرة على الحركة بشكل طبيعي بعد العملية لمدة طويلة.
  • قد يكون مظهر الشقوق الجراحية مزعج لدى البعض.

تساؤلات شائعة حول تامي تاك

ما هو حل مشكلة تليف البطن بعد عملية شد البطن؟

بعد استشارة افضل جراح تجميل يمكن أن يرشح لك العلاج إما عن طريق الليزر أو الموجات فوق الصوتية أو الكريمات وإذا كانت الحالة متقدمة قد تحتاج إلى عملية جراحية بسيطة.

هل أستطيع الإنجاب بعد عملية شد البطن؟

بكل تأكيد، لكن يجب انتظار مدة لا تقل عن سنة أو سنتين بعد الجراحة، حتى تتعافى جميع العضلات والأنسجة، ويرجح العديد من الأطباء إجراء شد البطن إذا كنتي لا تخططين للإنجاب مرة أخرى.

هل عملية تامي تاك مناسبة للجميع؟

يرجع القرار في هذا دائما إلى افضل جراح تجميل، و في وجهة نظره أن هذه الجراحة لا تناسب الأشخاص أصحاب الأمراض المزمنة مثل: (ارتفاع ضغط الدم أو السكري) أو من لديهم تاريخ مرضي مع الجلطات.

هل يكون الألم غير محتمل بعد الجراحة؟

لا يمكن أن ننكر أن الألم بعد هذه العملية ليس أشد من عمليات تجميلية أخرى لكن ذلك لا يعني أن الألم غير محتمل، لذا يقوم افضل جراح تجميل بوصف المسكنات اللازمة لمساعدتك على تخطي المرحلة الأولى بعد الجراحة بأقل آلام ممكنة.

ما هي المدة التي يختفي الألم بعدها؟

بالطبع الفترة الأولى هي الأصعب ولكن بعد مرور حوالي أسبوعين تقل الآلام بشكل واضح جدا.

ما هي مدة الجراحة؟

تختلف المدة من مريض إلى آخر حسب إذا كانت الحالة معقدة أو لا،  وأيضا إذا كانت خبرة الطبيب طويلة في إجراء هذا النوع من التجميل مثل افضل جراح تجميل، بالعادة تستغرق عملية شد البطن حوالي 3 ساعات أو أقل.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن عملية تصغيرالمؤخرة  يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

10 + 15 =

مقالات أخري

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

نظراً لانتشار عمليات التجميل ورواجها خلال السنوات الأخيرة أصبح هناك العديد من المصطلحات الطبية التي يجهلها الكثيرون، كذلك هناك الكثير من التساؤلات بخصوص عمليات التجميل وكيف يتم إجرائها، وكيف تضمن أنك قمت باختيار طبيب التجميل المناسب، فعالم التجميل يتضمن العديد من...

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

نحت الجسم هو مصطلح طبي انتشر خلال السنوات الأخيرة، ويقصد به إجراء عملية تجميلة تهدف إلى التحسين من شكل وقوام الجسم، وكان يلجأ إليه المشاهير والفنانين فقط للظهور أمام جمهورهم بأفضل مظهر، ولكن الآن لم تعد هذه العمليات حكراً على هذه الفئة، حيث لاقت رواجاً كبيراً خلال...

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

يمكن اعتبار عمليات شفط الدهون التي انتشرت بشدة خلال السنوات الأخيرة الحل السحري لمشكلة تراكم الدهون الموضعية في بعض مناطق الجسم، حيث لم يعد هناك حاجة لاتباع حميات غذائية قاسية ومملة، أو الإلتزام بممارسة الرياضة بشكل دائم، كل ما عليك الآن هو زيارة الطبيب وإجراء عملية...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights