معلومات تهمك

عمليات نحت الجسم قبل وبعد

by | نحت الجسم | 0 comments

الكثير من الناس يسعون إلى تحقيق الجسم المثالي والشكل المثالي الذي يعكس ثقتهم بأنفسهم ويعزز جمالهم الطبيعي، فمن هنا جاءت عمليات نحت الجسم لتحقق هذا الهدف، فمع تقدم التكنولوجيا والابتكار في مجال جراحة التجميل، أصبح بإمكاننا تحقيق تلك الأهداف بطرق أكثر أمانًا وفعالية، حيث أنها تهدف إلى تعديل وتحسين مظهر الجسم بالإضافة إلى أنها خيارًا شخصيًا يساعد الأفراد على تحقيق الشكل الذي يرغبون فيه ويعزز ثقتهم بأنفسهم، لذلك سوف يوضح دكتور إسلام حسني كل ما يتعلق بهذه العملية من خلال السطور القادمة. 

عملية نحت الجسم هي إجراء متخصص يستهدف تحسين شكل ومظهر الجسم من خلال تقليص الدهون غير المرغوب فيها وتحديد العضلات، حيث تتضمن هذه العملية استخدام تقنيات متعددة لتفتيت الدهون العنيدة وإزالتها أو نقلها إلى مناطق أخرى لتحقيق توازن وتناسق في الجسم.

يوضح دكتور إسلام حسني أن عمليات نحت الجسم تعرف أيضًا بعمليات تحسين القوام، حيث أن هذه العمليات شائعة بين النساء اللواتي يسعين للحصول على جسم مشدود ومثالي والتخلص من وشد الترهلات، كما أنها تستخدم أيضًا من قبل الرجال لتحديد وتعزيز عضلاتهم، حيث تنفيذ عمليات نحت الجسم سواء على الجسم بأكمله أو في مناطق محددة مثل البطن والذراعين والفخذين والأرداف والثدي والذقن والرقبة، بالإضافة إلى ذلك فهي فعالة لشد الترهلات الناتجة عن جراحات السمنة وفقدان الوزن لتحقيق شكل متناسق ومتوازن للجسم.

أبرز وأهم الشروط التي يجب توفرها لإجراء عملية نحت القوام 

تعد عملية تشكيل ونحت الجسم مناسبة للأشخاص الذين يعانون من وجود ترهل بالجلد أو وجود تجمعات دهنية في مناطق معينة بالجسم، حيث أن هذه العملية تستهدف الرجال والنساء الذين يريدون تحسين ملامح أجسادهم وكذلك ملء الخطوط، كما يمكن لأي شخص يشعر بالاستياء من مظهر أي جزء من جسمه أن يفكر في إجراء عملية تشكيل ونحت الجسم، ولكن يتوجب الالتزام بشروط محددة:

  • يجب أن يكون مؤشر كتلة الجسم للمرضى 30 أو أقل، حيث أن عملية تشكيل ليست وسيلة للتخسيس. 
  •  تكون عملية تشكيل ونحت الجسم مناسبة لإزالة تجمعات الدهون المحلية التي لا يمكن التخلص منها بواسطة الحمية الغذائية وممارسة التمارين الرياضية.
  • نظرًا لأن الدهون المستخدمة في عملية التشكيل والنحت يتم حقنها كتعبئة، فإنه يجب أن يكون هناك توافق مناسب لحقن الدهون لدى المريض.
  • يجب ألا يعاني المرضى الذين يرغبون في إجراء عملية تشكيل ونحت الجسم من أي حالة صحية تمنع إجراء العملية.

ما هو الفرق بين عمليتي شفط الدهون ونحت الجسم؟ 

هناك فروقات بين كل من عملية نحت الجسم وعملية شفط الدهون، حيث أنه تقدم كلتا العمليتين فوائد عديدة، على الرغم من اختلافاتهم البسيطة، حيث تشمل هذه الفوائد سرعة العلاج والإجراءات الجراحية الأقل ودقة النتائج، وفيما يلي بعض الفروقات الرئيسية بين كل من العمليتين والتي يوضحها دكتور اسلام حسني:

نحت الجسم

  • يقوم بإعادة تشكيل مناطق أكبر من الدهون في الجسم.
  • يتم استخدام المسكنات للحد من النزيف والانتفاخ.
  • يحقق نتائج أكثر دقة في تشكيل الجسم وفقًا للمظهر المطلوب.

شفط الدهون

  • يعمل على كميات أكبر من الدهون.
  • يستخدم لحالات الوزن الزائد والدهون المتراكمة.
  • يركز على تقليل الوزن دون التركيز بشكل كبير على تشكيل الجسم.

بدائل عمليات نحت القوام 

هناك العديد من البدائل والطرق المتاحة لنحت الجسم، ولكن أبرز هذه الطرق والتي يستخدمها دكتور إسلام حسني هي:

  • شفط الدهون بالليزر: حيث يستخدم الليزر لإزالة الخلايا الدهنية وتحفيز إنتاج الكولاجين، ولكنه لا يتيح نقل الدهون مثل عملية نحت الجسم، ومن المزايا أنه ذو تكلفة أقل، ولكن قد يحتاج المريض إلى عدة جلسات للعلاج.
  • النحت الحراري: يستخدم من خلالها الليزر لإذابة الدهون بواسطة الحرارة على مدى عدة أسابيع.
  • الطاقة الموجهة: وفيها يتم استخدام جهاز يعمل على إنتاج تردد موجي لتدمير الخلايا الدهنية، ويستخدم عادة في عدة مناطق مثل البطن والفخذ والخصر.

الجدير بالذكر أنه يجب استشارة الطبيب المختص لتحديد الطريقة المناسبة للمريض وفقًا لظروفه الشخصية واحتياجاته.

مخاطر وأضرار عملية نحت الجسم 

توجد بعض المخاطر التي قد تحدث أثناء وبعد عملية تشكيل وتنسيق الجسم، حيث تختلف هذه المخاطر حسب التقنية المستخدمة والشخص نفسه، ومع ذلك يؤكد دكتور إسلام حسني أن هذه العمليات آمنة ولا تسبب أضرارًا كبيرة، حيث تشمل الشكاوى الشائعة بعد عملية تشكيل ونحت الجسم نزيفًا وعدوى وتورمًا وبعض الكدمات، حيث يمكن تجنب هذه المشاكل من خلال التخطيط الجيد واتباع الممارسات الصحيحة، بالإضافة إلى أنه قد يحدث تراجع في الجلد في حال استخدام تقنية شفط الدهون التقليدية، لذلك يوصى دكتور إسلام حسني باستخدام تقنية شفط الدهون بالفيزر، وهي تقنية متقدمة تساعد في تجنب هذه المشكلة.

عمليات نحت الجسم قبل وبعد

نتائج عملية نحت الجسم قبل وبعد

تتطلب عملية نحت الجسم باستخدام تقنية الليزر ثلاثي أو رباعي الأبعاد فترة تعافي قد تصل إلى أسبوعين بعد الإجراء، فخلال الفترة التي تلي العملية يحتاج الجسم إلى استقرار وراحة، وفي بعض الحالات قد يوصي دكتور إسلام حسني بتطبيق كمادات باردة أو استخدام كريمات مهدئة إذا كان هناك احمرار في المنطقة المعالجة.

الجدير بالذكر أن النتائج الأولية لعملية نحت الجسم تظهر خلال الأسبوع الأول بعد الجلسة، ومع ذلك يجب ملاحظة أن النتائج النهائية لا تتحقق فورًا، بل تستغرق عدة أسابيع لكي يتخلص الجسم من الدهون المفتتة ويتم استخراجها بشكل كامل، حيث يمكن أن تستغرق هذه الفترة حوالي 6 أشهر حتى تظهر النتائج النهائية بشكل كامل.

عوامل ضمان استمرارية نتائج عملية نحت الجسم على المدى البعيد 

يؤكد دكتور إسلام أنه بالنسبة لاستمرارية النتيجة المرضية لعملية تنسيق القوام على المدى الطويل، فإن ذلك يعتمد على عدة عوامل أهمها:

  • اتباع نمط حياة صحي.
  • يجب تجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والوجبات السريعة التي يمكن أن تؤدي إلى تراكم الدهون مرة أخرى.
  • تناول الفيتامينات والمعادن التي يحددها الطبيب المعالج. 

فعند الالتزام بنمط حياة صحي واتباع برنامج غذائي متوازن، يمكن أن تستمر النتائج لفترة طويلة وحتى إلى الأبد.

أهم النصائح التي يقدمها دكتور إسلام حسني بعد إجراء عملية نحت الجسم 

بعد إجراء عملية نحت الجسم، يقدم الطبيب عادةً بعض النصائح الهامة للحفاظ على نتائج العملية وكذلك الحصول على أفضل النتائج الممكنة وأهم هذه النصائح:

  • يجب على المريض الالتزام بتعليمات الطبيب بعد الجراحة، بما في ذلك تناول الأدوية الموصوفة واتباع أي تعليمات خاصة بالعناية بالجرح وتغيير الضمادات.
  • الحفاظ على نظافة الجرح والمناطق المحيطة به لتجنب العدوى.
  • يجب غسل اليدين جيدًا قبل لمس الجرح واتباع تعليمات الطبيب بشأن العناية الشخصية.
  • يوصي الطبيب احيانًا بارتداء ملابس ضاغطة أو طبقات مرنة لدعم الجرح وتقليل الانتفاخ والتورم.
  • تجنب التمارين الشاقة أو الضغط الزائد على الجرح في الفترة الأولى بعد الجراحة، حيث يمكن أن يوصي الطبيب بتمارين خفيفة وتدريجية لتعزيز التعافي وتقوية العضلات.
  • اتباع نظام غذائي محدد بعد الجراحة لتعزيز التعافي وتحقيق النتائج المثلى، وتجنب الأطعمة التي قد تؤثر سلبًا على التعافي.
  • مراقبة الجرح والمناطق المحيطة به لأي علامات غير طبيعية مثل الاحمرار الشديد أو الانتفاخ المستمر وكذلك الألم الشديد أو النزيف، وفي حالة ظهور أي من هذه العلامات يجب على المريض الاتصال بالطبيب فورًا.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن عمليات نحت الجسم يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

14 + 10 =

مقالات أخري

طرق نحت الجسم في 2024

طرق نحت الجسم في 2024

أصبحت عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام Liposculpture من أكثر العمليات التجميلية شيوعاً خلال الآونة الأخيرة، وذلك لأنه وبفضل هذه العمليات أصبح بالإمكان التخلص من الكثير من مشاكل وعيوب الجسم والتي من أبرزها السمنة الموضعية وترهلات الجلد التي تشوه المظهر العام للجسم، وفي...

تكبير الصدر في 2024

تكبير الصدر في 2024

تعتبر منطقة الصدر أو الثدي لدى الأنثى من أبرز معالم أنوثتها، وعدم تناسق هذه المنطقة أو صغرها مقارنة بحجم الجسم يشكل مصدر إحراج لدى أي أنثى. ولأن أكثر ما تبحث عنه أي أنثى هو إبراز معالم أنوثتها أصبح البحث عن طرق تكبير الصدر شائع بين النساء بدرجة كبيرة و نتيجة للتطور...

تجربتي مع شد الثدي في اسبوع

تجربتي مع شد الثدي في اسبوع

واحدة من المشاكل الشائعة التي قد تواجه الكثيرات من النساء هي انخفاض وترهل الثدي مما يؤثر على الثقة والجاذبية الشخصية، ولكن يمكنك الآن شد الثدي في اسبوع واحد وذلك من خلال أحدث تقنيات جراحة شد الثدي التي توفر نتائج مدهشة في وقت قصير كما أصبحت العملية أكثر سهولة وفعالية...

تجربتي الناجحه في تكبير المؤخره

تجربتي الناجحه في تكبير المؤخره

 تبرز عملية تكبير المؤخرة كواحدة من أكثر الإجراءات شهرة وشيوعًا في الوقت الحاضر، فمن خلال تجربتي الناجحه في تكبير المؤخره أصبحت هذه العملية ظاهرة ساحرة تجذب الانتباه وتلهم العديد من النساء حول العالم، كما إنها عملية تجميلية تهدف إلى إعطاء المؤخرة مظهرًا ممتلئًا...

شفط دهون البطن في 2024

شفط دهون البطن في 2024

تستمر عمليات تجميل الجسم في أن تكون تجربة شخصية ملهمة ومثيرة للاهتمام، فمن بين العمليات الجراحية التي حققت شهرة واسعة تبرز عملية شفط دهون البطن كإحدى الطرق الحديثة والمبتكرة لتحقيق القوام المثالي والتخلص من الدهون الزائدة ولتحقيق تحسينات ملحوظة في مظهرهم وثقتهم...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights