معلومات تهمك

علاج التثدي لدى الرجال | أهم الطرق الفعالة

by | عمليات تجميل الرجال | 0 comments

بسبب العديد من العوامل يصاب الرجال أحياناً بخلل في منطقة الثدي، يؤدي إلى بروز حجمه وزيادته عن الشكل الطبيعي المعروف لدى الرجال، وأحيانا يزداد الأمر سوءاً ليصبح حجم الثدي مشابه لحجمه عند النساء، مما يتسبب للشخص بإحراج مستمر وقلق دائم، وربما يتعرض الشخص للسخرية والانتقاد ممن حوله، كما يستمر في محاولة إخفائهما عن طريق ارتداء الملابس الواسعة وتجنب ممارسة بعض الأنشطة الرياضة وبالأخص السباحة وغيرها من الرياضات، ولكن لماذا تستمر في معايشة القلق والتوتر المستمرين؟ هنا نقدم لك نبذة عن المشكلة وأهم الطرق الفعالة في علاج التثدي لدى الرجال.

للأسف الشديد يتهاون الكثيرون في علاج التثدي لدى الرجال، على إعتبار إنه مشكلة جمالية فقط، وهو أمر غير صحيح ففي معظم الأحيان تكون هناك أبعاد أخرى للمشكلة، حيث أنه في الأغلب تنشأ المشكلة بسبب حدوث خلل في هرمونات الذكورة والأنوثة لدى الرجل، حيث تنخفض مستويات هرمون الذكورة، المسؤولة عن إعطاء المظهر الذكوري للرجل، و ازدياد مستويات هرمون الأنوثة الذي يوجد بشكل طبيعي وبمستويات منخفضة عند كل رجل، لذلك إذا كنت مصاباً بالتثدي فيجب عليك زيارة الطبيب لفحص الهرمونات ومعالجتها، بغض النظر عن مشكلة الشكل الخارجي.

متى تكون زيارة الطبيب ضرورية؟

يستطيع الكثير من الرجال المصابون بالتثدي أن يتعامل مع المشكلة من خلال إرتداء الملابس الفضفاضة على سبيل المثال، وتجنب القيام أو ممارسة الأنشطة التي تُبرز المشكلة، أي أنهم يتعاملون مع التثدي على أنه مشكلة جمالية وليست حقيقية، ولكن هناك بعض الأعراض في حال ظهورها يجب عليك زيارة الطبيب فوراً، وهي:

  • وجود ألم أو الشعور بثقل في الثدي.
  • خروج إفرازات من الثدي.
  • الشعور بوجود ورم على شكل تكتلات.
  • تكون الحلمة شديدة الحساسية عند تلامسها مع أي شيء حتى الملابس.

أنواع التثدي عند الرجال

يعتقد البعض أن التثدي هو مجرد تضخم وزيادة حجم الثدي لدى الرجل، ولكن في الحقيقة هناك نوعين أو شكلين من التثدي، وهما كالآتي:

  • التثدي الذكري: ويحدث بسبب زيادة الأنسجة والغدد الثديية لدى الرجل، كما هو الحال في الثدي عند السيدات، ويحدث التثدي الذكري بسبب اختلال الهرمونات، ويبدأ هذا النوع من التثدي في الأغلب بالظهور عند سن البلوغ.
  • التثدي الكاذب عند الرجال: وسمي بذلك لأن حجم الثدي يتضخم، ولكن ليس بسبب زيادة أنسجة الثدي، ولكن بسبب زيادة الخلايا الدهنية في المنطقة، والتي تحدث بسبب السمنة وزيادة الوزن، وفي هذه الحالة لا يعتبر التثدي مشكلة خطيرة ويتم حلها بسهولة.

علاج التثدي لدى الرجال

هناك عدة مستويات يتبعها الأطباء في علاج التثدي لدى الرجال، ويختار الطبيب نوع العلاج بناءً على سبب وحجم التثدي الموجود لدى الحالة، وإليكم أهم طرق علاج التثدي لدى الرجال:

  • علاج التثدي لدى الرجال باستخدام الأدوية

 إذا كان التثدي في مراحله الأولى، وليس كبير الحجم بشكل لافت، وكان سبب حدوثه خلل هرموني، ففي هذه الحالة يكتفي الطبيب بمعالجة الهرمونات من خلال أدوية مخصصة، وخلال فترة من تناول الأدوية يبدأ التثدي بالاختفاء تدريجياً، وعودة الثدي إلى حجمه وشكله الطبيعي.

  • العلاج عن طريق إنقاص الوزن

إذا كان التثدي كاذباً وفي مراحله الأولى أيضاً، وتأكد الطبيب من عدم وجود أي مشكلة هرمونية، فإن سبب التثدي في هذه الحالة هو زيادة الوزن، وينشأ التثدي بشكل أكبر لدى الأشخاص الذين يعانون من سمنة موضعية في الجزء العلوي من الجسم، وإذا لم تكن زيادة الوزن كبيرة، فسوف يتم معالجة التثدي من خلال إتباع حمية غذائية منخفضة السعرات الحرارية، مع الانتظام على ممارسة الرياضة، والتركيز على التمارين التي تساعد على شد عضلة الصدر والجزء العلوي من الجسم بشكل عام.

  • علاج التثدي لدى الرجال من خلال شفط الدهون

في السنوات الأخيرة أصبح شفط الدهون أحد العلاجات الناجحة للقضاء على مشكلة التثدي عند الرجال، وبالأخص إذا كان التثدي ناشيء عن زيادة الوزن أو سمنة موضعية في المنطقة، ويقوم الطبيب بالتخلص من الخلايا الدهنية من خلال شفطها وإخراجها إلى خارج الجسم، وتستخدم هذه التقنية مع حالات التثدي المتوسطة، كما يجب ألا يكون هناك ترهل شديد في الثدي حتى يتمكن الطبيب من إستخدام تقنيات شفط الدهون، أما حالات الترهل الشديد فليس هناك حل سوى الحل الجراحي.

كيف يتم علاج التثدي لدى الرجال عن طريق شفط الدهون؟

هناك مجموعة من الحلول الآمنة والغير مؤلمة للتخلص من الدهون، ومن أهمها دهون منطقة الثدي، ويتم التخلص منها عن طريق:

  • الليزر: تتم العملية من خلال إستخدام التخدير الموضعي، ويقوم الطبيب بعمل فتحة صغيرة للغاية، يتم عن طريقها تمرير مسبار خاص يقوم بإطلاق وميض الليزر، ولهذا الوميض قدرة كبيرة على تفتيت الخلايا الدهنية وتحويلها الى دهون سائلة الشكل، وبعد تفتيت الكمية المناسبة، يقوم الطبيب بعملية شفط الدهون من خارج منطقة الثدي عن طريق جهاز خاص بشفط الدهون، ثم إغلاق الفتحة الجراحية.
  • الفيزر: ويعتبر طفرة في مجال شفط الدهون، ويتم إستخدامه مثل الليزر تماماً، ولكن الإختلاف بينهما يقع في نوع الأشعة، فالفيزر يفتت الدهون عن طريق طالقة الذبذبات الصوتية عالية التردد.
علاج التثدي لدى الرجال أهم الطرق الفعالة

 علاج التثدي لدى الرجال عن طريق الجراحة

يحتاج جراح التجميل للتدخل الجراحي مع بعض الحالات المصابة بالتثدي، وذلك لأن الجراحة هي الحل الوحيد والمثالي لمثل هذه الحالات وهي:

  • إذا كان الثدي كبير الحجم بشكل مبالغ فيه، وأشبه بحجم الثدي عند النساء، وكما ذكرنا أعلاه فإن ذلك يحدث بسبب زيادة الغدد والأنسجة الثديية، وفي هذه الحالة يقوم الطبيب بإزالة كمية من هذه الأنسجة عن طريق الجراحة، حتى يعود حجم الثدي طبيعاً عند الرجل.
  • إذا كان هناك ترهل متوسط أو شديد في الثدي، ويحدث الترهل في الحالات المتقدمة من التثدي، أو عند قيام الشخص بخفض وزنه بشكل مفاجيء، مما ينتج عنه تدلي للثدي، يحتاج الطبيب إلى التدخل الجراحي لمعالجته.

كيف تتم الجراحة؟

إن علاج التثدي لدى الرجال عن طريق الجراحة يمر بعدة خطوات، وهي:

  • يتم استخدام التخدير الكلي مع معظم الحالات.
  • يقوم جراح التجميل بعمل شق جراحي حول أو سفل الحلمة.
  • من خلال هذا الشق يبدأ باستئصال كمية من الأنسجة والغدد الثديية الزائدة، بهدف تصغير الحجم.
  • يقوم أحياناً باستئصال الدهون الزائدة إن وجدت.
  • ثم يبدأ بشد وقص الجلد الزائد والذي يسبب الترهل.
  • يقوم بخياطة الجرح، وإعادة الحلمة إلى موضعها الطبيعي.
  • وفي هذه العملية يحتاج المريض إلى البقاء في المستشفى لليلة أو إثنتين حتى تستقر حالته ويتمكن الطبيب من الاطمئنان على نجاح العملية.

ما هي التكلفة؟

بالطبع يرغب الجميع في معرفة التكلفة بشكل دقيق، ولكن في حال علاج التثدي لدى الرجال يصعب تحديد التكلفة على وجه الدقة سوى بعد مراجعة الطبيب وقيامه بفحص الحالة، وتحديد نوع التثدي الذي يعاني منه الشخص، وبالطبع تختلف تكلفة شفط الدهون عن تكلفة معالجة التثدي جراحياً، كما تختلف التكلفة من دولة إلى أخرى وتعتبر مصر هي الأقل من ناحية تكلفة علاج التثدي لدى الرجال من بين جميع الدول العربية، ولذلك يمكن اللجوء إليها في حال كانت التكلفة مرتفعة في بلدك. 

في النهاية يعتبر علاج التثدي لدى الرجال أمراً في غاية السهولة والأمان، ومع أن التثدي مشكلة ليست خطيرة للغاية، إلا أنه يجب زيارة الطبيب لمعرفة أسباب التثدي ومعالجتها حتى لا تتطور المشكلة وتصبح أصعب في معالجتها، كذلك لا تدع الإحراج والقلق المستمر يسيطران على حياتك، بادر بزيارة الطبيب وابدأ بإجراءات العلاج التي ينصحك بها الطبيب حتى تتخلص من هذا الكابوس الذي يؤرق حياتك.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن علاج التثدي عند الرجال يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

3 + 6 =

مقالات أخري

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

نظراً لانتشار عمليات التجميل ورواجها خلال السنوات الأخيرة أصبح هناك العديد من المصطلحات الطبية التي يجهلها الكثيرون، كذلك هناك الكثير من التساؤلات بخصوص عمليات التجميل وكيف يتم إجرائها، وكيف تضمن أنك قمت باختيار طبيب التجميل المناسب، فعالم التجميل يتضمن العديد من...

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

نحت الجسم هو مصطلح طبي انتشر خلال السنوات الأخيرة، ويقصد به إجراء عملية تجميلة تهدف إلى التحسين من شكل وقوام الجسم، وكان يلجأ إليه المشاهير والفنانين فقط للظهور أمام جمهورهم بأفضل مظهر، ولكن الآن لم تعد هذه العمليات حكراً على هذه الفئة، حيث لاقت رواجاً كبيراً خلال...

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

يمكن اعتبار عمليات شفط الدهون التي انتشرت بشدة خلال السنوات الأخيرة الحل السحري لمشكلة تراكم الدهون الموضعية في بعض مناطق الجسم، حيث لم يعد هناك حاجة لاتباع حميات غذائية قاسية ومملة، أو الإلتزام بممارسة الرياضة بشكل دائم، كل ما عليك الآن هو زيارة الطبيب وإجراء عملية...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights