معلومات تهمك

طرق نحت الجسم في 2024

by | نحت الجسم | 0 comments

أصبحت عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام Liposculpture من أكثر العمليات التجميلية شيوعاً خلال الآونة الأخيرة، وذلك لأنه وبفضل هذه العمليات أصبح بالإمكان التخلص من الكثير من مشاكل وعيوب الجسم والتي من أبرزها السمنة الموضعية وترهلات الجلد التي تشوه المظهر العام للجسم، وفي السطور التالية تقدم لكم عيادة د.إسلام حسني أهم المعلومات التي يجب الإطلاع عليها بخصوص عمليات نحت الجسم وماهي مميزاتها والتقنيات المستخدمة لإجرائها، وكذلك تكلفة عملية نحت الجسم في مصر.

يمضي الكثير من الأشخاص سنوات طويلة من أعمارهم في محاول التخلص من بعض الدهون الموضعية الموجود في أجسامهم، مثل الدهون في منطقة البطن أو الأرداف أو الفخذين وغيرها دون جدوى، والسبب في ذلك أن الدهون الموضعية لها علاقة بجينات الجسم التي تكون مكتسبة بالوراثة، مما يعني أن التخلص من هذه الدهون من خلال إتباع حمية غذائية أو ممارسة الرياضة هو أمر مرهق ويتطلب الكثير من الوقت، لذلك يتم اللجوء إلى عمليات نحت الجسم للتخلص من الدهون الموضعية التي تشوه الجسم في مدة قصيرة للغاية.

هل عمليات النحت وتنسيق قوام الجسم مناسبة للجميع؟

في أغلب الأحيان هذه العمليات مناسبة للجميع ولكن ببعض الشروط مثل:

  • يجب أن يكون الشخص قد تجاوز الـ 18 عام.
  • أن تكون الحالة الصحية العامة جيدة.
  • لا يعاني الشخص من الأمراض المزمنة كالسكري وأمراض القلب والأوردة، كذلك  يجب أن لا يعاني من سيولة الدم.
  • لا تناسب السيدات الحوامل، حتى ولو جلسات النحت الغير جراحي أو جلسات تفتيت الدهون.
  • يتم إجراء هذه العمليات للأشخاص الذين يعانون من سمنة موضعية، وليس للأشخاص الذين يعانون من سمنة مفرطة، فالهدف من هذه العمليات هو تحسين شكل الجسم وليس معالجة السمنة.

ما هي التقنيات المستخدمة لنحت الجسم في 2024؟

بالطبع يشهد قطاع طب وجراحة التجميل تطوراً هائلاً ومبشراً بمرور الوقت، حيث تصبح العمليات أكثر سهولة، وأقل من ناحية الوقت ومدة التعافي والنقاهة بعد العملية، كما أنها أصبحت تنطوي على آلام ومضاعفات أقل بكثير عند مقارنتها بالماضي، وبخصوص نحت الجسم فإن التقنيات المستخدمة متنوعة للغاية، من أبرزها نحت الجسم الجراحي، وكذلك التقنيات التجميلية الغير جراحية، نوضحها لكم بالتفصيل في السطور التالية.

نحت الجسم الجراحي

الجراحة هي التقنية التقليدية الأقدم لمعالجة مشكلة الدهون الموضعية وتنسيق القوام، ولكن أصبحت أقل استخداماً بعد ظهور العديد من التقنيات الأخرى المتقدمة، ولكن لازالت ضرورية في بعض الحالات كتلك التي تعاني من وجود كميات كبيرة من الدهون الموضعية يصاحبها ترهل شديد، على سبيل المثال عملية نحت البطن الجراحية هي الحل الوحيد والأمثل للسيدات اللاتي قمن بالحمل والولادة لأكثر من مرة، ويعاني من تراكم الدهون في منطقة البطن وتدليها، ويصاحب هذه العملية بعض الإجراءات التجميلية الأخرى مثل شد الجلد والتخلص من الجلد الزائد.

نحت الجسم بدون جراحة

مفهوم جديد يعتبر طفرة في مجال تنسيق القوام، حيث أصبح بالإمكان التخلص من الدهون الموضعية دون الحاجة إلى الجراحة التي قد تخلف ندوب وآثار غير محببة كما أنها أكثر أماناً وأقل من ناحية المضاعفات، ومن أشهر الطرق المستخدمة لنحت الجسم بدون جراحة: نحت الجسم بالليزر، النحت بالفيزر، جلسات تفتيت الدهون بالتبريد.

طرق نحت الجسم في 2024

النحت بالليزر

يعتمد النحت بالليزر على الموجات الصادرة من جهاز الليزر، والتي اكتشف العلماء أنه عند تعريض الخلايا الدهنية لها، فإن لها قدرة كبيرة على إحداث ذبذبة واضطراب كبير لهذه الخلايا وتفكيك الروابط بينها، فيما يعرف بإسم ذوبان الدهون، على سبيل المثال في عملية نحت البطن بالليزر، فإنه تحت تأثير التخدير الموضعي أو النصفي إحداث ثقب جراحي في منطقة أسفل البطن، يتم من خلاله تمرير مسبار إلى طبقة الدهون الموجودة داخل البطن، ثم يبدأ الجهاز بإصدار ومضات الليزر، ويقوم التطبيب بتحريك المسبار حتى يتم تفتيت الدهون بالكامل، وبعدها يتم إخراج المسبار واستخدام أبر مخصصة لشفط الدهون من داخل الجسم، ثم اغلاق الثقب وتضميده.

النحت بالفيزر

الفيزر هو تقنية تم اعتمادها في السنوات الأخيرة لتفتيت الدهون الموضعية، وعلى خلاف الليزر فإنها تعتمد على الموجات الفوق صوتية عالية الرنين، والتي لها القدرة على اختراق طبقات الجلد العميقة وتفتيت الدهون، وما يميز الفيزر علن الليزر هو أنه يساعد في شد الجلد ومنحه المزيد من النضارة والتماسك بفضل دوره الكبير في تعزيز إنتاج الكولاجين في طبقات الجلد، وتتم عملية النحت بالفيزر بنفس خطوات عملية النحت بالليزر التي ذكرناها أعلاه.

جلسات تفتيت الدهون بدون جراحة

هناك أيضاً حلول أخرى للتخلص من الدهون الموضعية وتنسيق القوام من خلال جلسات تعتمد على تقنيات معينة لها دور كبير في تفتيت الدهون، وهذه الجلسات لا تتضمن أي جراحة أو إحداث ثقوب في الجسم، ومن أشهر هذه التقنيات تقنية النحت بالتبريد، وفي هذه الجلسة يقوم المريض بالتمدد، ثم يبدأ الطبيب بتطبيق جهاز يقوم بتبريد المنطقة التي تحتوي على الدهون الموضعية إلى درجة حرارة منخفضة للغاية، تموت عندها الخلايا الدهنية وتنهار بشكل جزئي، ويبدأ الجسم بالتخلص من هذه الخلايا الميتة عن طريق الكلى والكبد بشكل ذاتي، ويتطلب استخدام هذه التقنية الخضوع لأكثر من جلسة للوصول إلى نتيجة مثالية وملاحظة الفرق.

سعر عملية شفط الدهون في مصر

بالحديث عن سعر عملية شفط الدهون في مصر، فلا يمكن تحديد التكلفة سوى بالرجوع إلى طبيب التجميل المختص الذي يقوم بتقييم الحالة، حيث يجب تحديد بعض الأمور أولاً ليتمكن من تحديد التكلفة بدقة، ومن أهم الأمور التي تتحكم في التكلفة هي:

  • نوع التقنية المستخدمة في نحت القوام وشفط الدهون، هل هي الجراحة أم الليزر أم تقنية تفتيت الدهون عن طريق التبريد مثلاً؟
  • كمية الدهون الموضعية التي يجب التخلص منها، وعدد المناطق التي سيتم شفط الدهون فيها، هل هي منطقة واحدة أم اثنتين أم الجسم بالكامل؟
  • نوع التخدير الذي سيتم استخدامه، هل هو موضعي أم كلي؟
  • كما يلعب اسم جراح التجميل الذي سيقوم بشفط الدهون وتنسيق القوام دوراً كبيراً في تحديد تكلفة عملية نحت الجسم في مصر.

اقرا ايضا: تعرف على سعر شفط الدهون في مصر 2024

تجارب عمليات نحت الجسم قبل وبعد

بالحديث عن تجارب أشخاص خضعوا لعمليات تنسيق القوام وشفط الدهون فإن الجميع قد شعروا بالآتي بعد خوض هذه التجربة:

  • الشكل المثالي للجسم المنحوت منحهم المزيد من الثقة بالنفس وأصبحوا أكثر سعادة وتحسنت حالتهم النفسية كثيراً.
  • أصبح إختيار الملابس والموديلات الحديثة أصبح أكثر سهولة، فأصبح بالإمكان إرتداء أي نوع من الملابس، أما في الماضي فكان من الضروري البحث عن الملابس التي تخفي عيوب الجسم بغض النظر عن الشكل الجمالي للملابس.
  • أصبحت ممارسة الرياضة والأنشطة الاجتماعية والترفيهية التي يظهر فيها أجزاء من الجسم مثل الجلوس على الشاطئ والاستمتاع بالبحر والسباحة أنشطة ممتعة، بعكس ما قبل إجراء العملية حيث كانت هذه الأنشطة محرجة وتدعو إلى القلق والتوتر بشأن مظهر الجسم.

أخيراً، عمليات نحت القوام وتنسيق الجسم هو الحل المثالي والعملي للتخلص من مشاكل الدهون الموضعية العنيدة بكل سهولة، ندعوكم إلى الإطلاع على صور بخصوص نحت الجسم قبل وبعد، وكذلك معلومات حول نحت الجسم بدون جراحة من خلال التواصل الفوري مع عيادة د.إسلام حسني.

اقرأ ايضا: افضل جراح تجميل لعملية نحت الجسم في مصر

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني
د.إسلام حسني

اخصائي جراحه التجميل ونحت تنسيق القوام

عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن تكلفة جراحة تنحيف الأنف وتجميل الانف بالليزر يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

3 + 7 =

مقالات أخري

كل ما تريدين معرفته عن تصغير الثدي

كل ما تريدين معرفته عن تصغير الثدي

على الرغم من أن الكثيرون يعتقدون أن عمليات تصغير الثدي هي مجرد عملية تجميلية، إلا أنها حل جذري للعديد من المشاكل التي تعاني منها الكثير من السيدات ذوات حجم الصدر الكبير، ومن أبرز تلك المشاكل ألم الرقبة والكتفين والظهر وكذلك الصداع المستمر بسبب الحجم الكبير للثدي، وفي...

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

عملية شد البطن بعد الولادة القيصرية

انطلقت رحلة دكتور إسلام حسني عالم التجميل منذ عدة سنوات وتكللت هذه الرحلة نجاحات مبهرة في جميع أنواع التجميل و خاصة عملية شد البطن التي اشتهر بها دكتور إسلام حسني لكفائته الشديدة في تحقيق نتائج غير مسبوقة لمرضاه وهو ماجعله يحصل على التقدير والشهرة الطيبة بينهم. تعتبر...

سعر عملية شفط الدهون في مصر 2024

سعر عملية شفط الدهون في مصر 2024

تبرز عملية شفط الدهون كواحدة من الأكثر شهرة وطلبًا، في السنوات الأخيرة شهدت مصر تطورًا ملحوظًا في هذا المجال، حيث أصبحت العمليات التجميلية متاحة ومعقولة أكثر من أي وقت مضى، كما أن التغيرات في التكنولوجيا والمنافسة الشديدة تلعب دورًا حاسمًا في تحديد سعر عملية شفط...

انواع عمليات نحت الجسم

انواع عمليات نحت الجسم

الدهون الزائدة هي أحد أكبر المشكلات التي يواجهها الرجال والنساء على حد سواء خلال السنوات الأخيرة، لعدة أسباب من أهمها تغير نمط الغذاء إلى نمط غير صحي، كذلك بسبب أسلوب الحياة المريح للغاية والذي يدعو إلى الكسل وقلة الحركة وبذل المجهود مما يساعد على تراكم الدهون،...

متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر

متى تظهر نتائج شفط الدهون بالفيزر

تعد تقنية شفط الدهون بالفيزر ثورة حقيقية في مجال التجميل، حيث إنها إجراء جراحي متقدم يعتمد على توجيه ترددات صوتية مرتفعة الدقة إلى الأنسجة الدهنية المستهدفة مما يساعد في إزالتها بدقة فائقة وبأقل تدخل جراحي ممكن، ولكن السؤال الذي يدور في أذهان الكثيرين هو متى ستظهر...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights