معلومات تهمك

شفط دهون البطن في 2024

by | شفط الدهون | 0 comments

تستمر عمليات تجميل الجسم في أن تكون تجربة شخصية ملهمة ومثيرة للاهتمام، فمن بين العمليات الجراحية التي حققت شهرة واسعة تبرز عملية شفط دهون البطن كإحدى الطرق الحديثة والمبتكرة لتحقيق القوام المثالي والتخلص من الدهون الزائدة ولتحقيق تحسينات ملحوظة في مظهرهم وثقتهم بأنفسهم، فما يميز هذه العملية هو التقدم العلمي والتكنولوجي الذي أدى إلى تحسينها وتطويرها لتلبية تطلعات المرضى وتحقيق نتائج مذهلة.

الشخص المناسب لإجراء عملية نحت البطن

على الرغم من سهولة وأمان عملية شفط دهون البطن بدون جراحة وندرة حدوث المضاعفات، إلا أن هناك مجموعة من المعايير والشروط التي يوضحها دكتور إسلام حسني والتي يجب توافرها في الأشخاص الذين يرغبون في إجراء هذه العملية، فمن بين هذه المعايير:

  • يجب أن يكون الشخص بصحة جيدة وخاليًا من الأمراض المزمنة أو الحالات الخطيرة مثل أمراض القلب وضغط الدم والسكري وغيرها.
  • يفضل أن يكون الشخص الذي يرغب في العملية في سن الثمانية عشر عامًا أو أكبر.
  • يجب أن يكون الشخص ذا وزن مناسب وأن يكون الجلد لديه مرونة كافية.
  • إذا كان الشخص مدخنًا أو يتناول الكحول بكميات كبيرة، يجب أن يتوقف عن هذه العادات قبل العملية لفترة مناسبة.

الجدير بالذكر أنه ينبغي على الشخص المهتم بإجراء عملية شفط الدهون بدون جراحة استشارة طبيب مختص مثل دكتور إسلام حسني لتقييم حالته ومعرفة ما إذا كانت هذه العملية مناسبة له وما هي النتائج المتوقعة والتوقعات الواقعية لحالته الشخصية.

أنواع عمليات شفط دهون البطن

توجد أنواع متعددة من عمليات شفط دهون البطن، وعلى الرغم من وجود اختلافات بينها فإنها تشترك في استخدام أنبوب رفيع يسمى القنية لشفط الدهون من تحت الجلد، وفيما يلي بعض أنواع شفط الدهون الشائعة:

شفط الدهون المتضخم:

يعتبر هذا الأسلوب الأكثر شيوعًا، حيث يتضمن حقن محلول معقم  وهو عبارة عن محلول ملحي مع ليدوكايين وإبينفرين في المنطقة التي تحتاج إلى إزالة الدهون، ويساعد هذا المحلول في تسهيل عملية شفط دهون البطن وتخفيف الألم كما يقلل من نزف الدم، بعد ذلك يتم إدخال القنية المرتبطة بجهاز الشفط في المنطقة المستهدفة ويتم شفط الدهون.

اقرأ ايضا: كل ما تحتاج معرفته عن عملية شفط الدهون

شفط الدهون بالفيزر:

يستخدم شفط الدهون بالفيزر هذا النوع طاقة الموجات فوق الصوتية تحت الجلد لتحطيم خلايا الدهون. يتيح ذلك تسييل الدهون وجعلها أكثر سهولة في عملية الشفط.

شفط الدهون بالليزر:

يعرف عملية شفط الدهون بالليزر أيضًا باسم SmartLipo ويشمل استخدام أشعة الليزر لتوليد حرارة تساعد في تسييل الدهون وجعلها أكثر سهولة في الشفط، حيث يتميز هذا النوع بتقليل ظهور الكدمات وتعزيز التئام الجروح بشكل أسرع، كما أنه من المهم أن يشرف على إجراء عملية شفط دهون البطن أخصائي تجميل مؤهل مثل دكتور إسلام حسني.

نتائج عملية شفط دهون البطن بالفيزر

تظهر النتائج الأولية لعملية شفط دهون البطن بالفيزر فورًا بعد الانتهاء منها ومع ذلك قد تظهر بعض الآثار الجانبية المؤقتة مثل التورم والذي يمكن أن تستمر لمدة تتراوح بين 7 إلى 10 أيام بعد العملية وبعد هذه الفترة يمكن رؤية النتائج الأولية للعملية، ولكن بالرغم من ذلك يجب أن نلاحظ أن النتيجة النهائية لعملية شفط الدهون بالفيزر قد تستغرق وقتًا لتظهر بشكل كامل.

الجدير بالذكر أن عادةً ما يحتاج الجسم إلى فترة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر لإعادة تشكيل الأنسجة الكامنة وتحقيق التوازن في السوائل خلال فترة الشفاء وخلال هذه الفترة ستلاحظ تحسنًا تدريجيًا في مظهرك وتحقيق النتيجة النهائية المرجوة ولكن يجب أن تتبع تعليمات الجراح بعد العملية وتتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ونمط حياة نشط للمساعدة في تعزيز عملية الشفاء وتحقيق النتائج المثلى.

شفط دهون البطن في 2024

هل نتائج عملية شفط دهون البطن دائمة؟

يؤكد دكتور إسلام حسني أن نجاح نتائج عملية شفط الدهون يتوقف بشكل كبير على التزام المريض بنظام غذائي صحي ومتوازن وكذلك ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، فبدون اتباع هذه العادات الصحية فإن النتائج المستمرة لعملية شفط دهون البطن قد تتأثر سلبًا، حيث قد تبدأ الخلايا الدهنية في النمو في مناطق أخرى من الجسم، فوفقًا لإحصاءات أجريت على عينة من 209 مرضى خضعوا لعملية شفط الدهون تبين أن 43% منهم اكتسبوا وزنًا مرة أخرى خلال فترة سنتين بعد الإجراء وهذا يبرهن على أهمية بدء المريض بممارسة الرياضة المنتظمة واتباع نظام غذائي صحي للحفاظ على وزنه مستقرًا.

من أجل ذلك من المهم جدًا أن يتبنى المريض عادات صحية مستدامة بعد عملية شفط الدهون وذلك من خلال اتباع نظام غذائي متوازن يشمل البروتينات والفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، وتجنب الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات المكررة بالإضافة إلى ذلك يجب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتقوية العضلات وللمساعدة في حرق السعرات الحرارية وبناء اللياقة البدنية.

سعر عملية شد البطن

تتفاوت تكلفة عمليات شد البطن في مصر في عام 2024 بناءً على حالة الفرد ودرجة ترهلات البطن والتقنية المستخدمة وكذلك خبرة ومهارة الجراح والتجهيزات الطبية المتاحة في المركز الذي يتم فيه إجراء العملية، ولكن بشكل عام يتراوح سعر عمليات شد البطن بين 50 ألف إلى 70 ألف جنيه مصري، بالإضافة إلى ذلك يجب ملاحظة أن مصر تعد واحدة من الدول التي توفر تكلفة أقل لعمليات شد وشفط دهون البطن مقارنةً ببعض الدول الأخرى، ولكن يجب أن يتم الانتباه إلى أن الأسعار المذكورة هي تقديرات تقريبية وقد تختلف فعليًا بناءً على العوامل المذكورة سابقًا ويوجد عروض خاصة وتخفيضات في بعض الأحيان، لذلك ينصح دائمًا بالتشاور مع الجراح للحصول على تقدير دقيق للتكلفة استنادًا إلى حالتك الفردية ومتطلباتك.

تكلفة عملية شفط الدهون في مصر

يوضح دكتور إسلام حسني أنه يوجد عدة عوامل تؤثر على تكلفة عملية شفط دهون البطن، وأهم هذه العوامل هي:

  • مستوى خبرة وتخصص الجراح المعالج، فالجراحين ذوي السمعة الجيدة والتاريخ الممتاز غالبًا ما يكونون أعلى تكلفة.
  • نوع التخدير المستخدم في العملية. يمكن أن يكون هناك تكلفة إضافية إذا كانت العملية تتطلب تخديرًا عامًا بدلاً من التخدير الموضعي.
  • تختلف تكلفة العملية بشكل كبير حسب الموقع الجغرافي، فالمدن الكبرى والمناطق ذات التكلفة المعيشية العالية غالبًا ما تتميز بأسعار أعلى من المناطق النائية.
  • يتطلب شفط الدهون في مناطق متعددة تكاليف إضافية، فكلما زاد عدد المناطق التي تحتاج إلى إزالة الدهون منها زادت التكلفة.
  • أيضًا تختلف التكلفة بأختلاف نوع التقنية المستخدمة في الشفط، حيث أن سعر عملية شفط الدهون بالفيزر يختلف عن تكلفة استخدام الليزر.

أهم الإرشادات التي يقدمها دكتور إسلام حسني بعد عملية شفط دهون البطن

يوجد مجموعة من النصائح التي ينصح دكتور إسلام حسني باتباعها لتحقيق أفضل النتائج من عملية شفط دهون البطن وهي:

  • يفضل أن لا تجري هذه العملية مباشرة بعد الولادة، ويجب أن تنتظر لمدة ثلاثة أشهر تقريبًا قبل الشروع فيها.
  • ينصح بعدم التدخين قبل العملية بمدة تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، حيث يؤثر التدخين على عملية التئام الجروح ويمكن أن يزيد من مخاطر التعرض لمضاعفات.
  • اتباع تعليمات الجراح المعالج بدقة بما في ذلك تناول الأدوية الموصوفة والمراهم المخصصة لتسهيل عملية الشفاء.
  • بعد العملية ينصح بتجنب ممارسة الرياضات الشاقة أو الأنشطة التي تتطلب جهدًا كبيرًا للجسم، كما يجب السماح للجسم بالراحة والشفاء الكافي قبل استئناف النشاطات البدنية الشاقة.
  • من المهم أن تلتزم بالمتابعة الدورية مع الجراح المعالج لتقييم تقدم الشفاء ومتابعة النتائج.
  • الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن وشرب كميات كافية من الماء لدعم عملية الشفاء والحفاظ على النتائج المحققة.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن عملية علاج العضلة النائمة يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

2 + 3 =

مقالات أخري

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

نظراً لانتشار عمليات التجميل ورواجها خلال السنوات الأخيرة أصبح هناك العديد من المصطلحات الطبية التي يجهلها الكثيرون، كذلك هناك الكثير من التساؤلات بخصوص عمليات التجميل وكيف يتم إجرائها، وكيف تضمن أنك قمت باختيار طبيب التجميل المناسب، فعالم التجميل يتضمن العديد من...

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

نحت الجسم هو مصطلح طبي انتشر خلال السنوات الأخيرة، ويقصد به إجراء عملية تجميلة تهدف إلى التحسين من شكل وقوام الجسم، وكان يلجأ إليه المشاهير والفنانين فقط للظهور أمام جمهورهم بأفضل مظهر، ولكن الآن لم تعد هذه العمليات حكراً على هذه الفئة، حيث لاقت رواجاً كبيراً خلال...

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

يمكن اعتبار عمليات شفط الدهون التي انتشرت بشدة خلال السنوات الأخيرة الحل السحري لمشكلة تراكم الدهون الموضعية في بعض مناطق الجسم، حيث لم يعد هناك حاجة لاتباع حميات غذائية قاسية ومملة، أو الإلتزام بممارسة الرياضة بشكل دائم، كل ما عليك الآن هو زيارة الطبيب وإجراء عملية...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights