معلومات تهمك

شفط الدهون في ساعة مع د. اسلام حسني

by | شفط الدهون | 0 comments

 تتراكم الدهون في جسم الإنسان على مدار السنين بفعل عوامل عديدة أهمها التقدم في العمر وعدم المحافظة على نظام غذائي صحي، وكذلك عدم ممارسة الرياضة، ويعتقد البعض أن التخلص من هذه الدهون يتطلب إتباع حمية غذائية لسنوات أخرى، وهو أمر غير صحيح على الإطلاق، حيث أصبح من الممكن شفط الدهون في ساعة واحدة بأحدث التقنيات الطبية التي لا تتطلب خضوع المريض للجراحة أو التخدير الكلي، وهنا يقدم لكم الدكتور إسلام حسني، أشهر أطباء نحت الجسم وتنسيق القوام في مصر والوطن العربي، نبذة مفصلة عن عملية شفط الدهون في ساعة واحدة، كيف تتم؟ وما هي التقنيات المستخدمة؟ والمزيد من المعلومات في السطور التالية.

قبل الحديث عن عمليات شفط الدهون في ساعة سوف نتعرف أولاً على الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بتراكم الدهون في بعض مناطق الجسم دون غيرها:

  • الوراثة، وتعتبر هي العامل الأساسي في التحكم في شكل الجسم ومواضع تراكم الدهون فيه.
  • الإفراط في تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية جداً.
  • العادات الحياتية الخاطئة مثل السهر، والتدخين، والكسل الدائم، وعدم ممارسة الرياضة.
  • الإصابة ببعض الأمراض مثل السكري، وكذلك مقاومة الأنسولين والذي يؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة البطن.
  • إضطراب الهرمونات، وبالأخص عند السيدات خلال فترات الحمل والرضاعة.
  • التقدم في العمر، فكلما تقدم الإنسان في العمر فإن عملية الأيض وحرق الغذاء تصبح ضعيفة مما يؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم.

كيف يتم شفط الدهون في ساعة واحدة؟

إن التقنيات الحديثة مثل الليزر والفيزر، لديها قدرة كبيرة على إذابة كميات كبيرة من الدهون خلال دقائق قليلة، وتستغرق عملية شفط الدهون بالكامل للمنطقة ساعة واحدة فقط، وبذلك فإنه يمكنك التخلص من مشكلة دهون البطن أو الأرداف أو الفخذين في ساعة واحدة فقط.

ما هي تقنية الفيزر؟

يمكننا إعتبار الفيزر هو أهم إنجاز طبي في مجال تجميل القوام ونحت الجسم، فبدلا من الطريقة التقليدية الجراحية في استئصال الدهون، أصبح من الممكن من خلال جهاز الفيزر إذابة الدهون وتحويلها إلى مادة سائلة يقوم الطبيب بسحبها بسهولة من داخل الجسم، ويعتمد جهاز الفيزر في ذلك على إصدار موجات فوق صوتية عالية التردد (موجات راديوية)، تتجه هذه الموجات إلى الخلايا الدهنية، وتبدأ بتدمير الغلاف الخارجي لها بفعل الذبذبات الشديدة، مما يؤدي إلى انهيار الخلية الدهنية وافراغها من محتواها، وبالتالي تتحول كتلة الدهون إلى مادة سائلة، يقوم الطبيب من خلال ثقوب صغيرة بشفطها إلى خارج الجسم.

خطوات شفط الدهون بالفيزر في ساعة واحدة

تعتبر عملية شفط الدهون بالفيزر إجراء جراحي مُصغر، حيث تتم تحت تأثير المخدر الموضعي فقط، ولا تتطلب إحداث فتحات جراحية كبيرة، فالثقوب الصغير تكون كافية للغاية لإتمام العملية:

  • في البداية يتم تخدير المنطقة باستخدام البنج الموضعي.
  • بعدها يقوم الطبيب بعمل فتحات صغيرة للغاية في المنطقة الي سوف يتم شفط الدهون منها.
  • يقوم الطبيب بتمرير الأبر الخاصة بجهاز الفيزر إلى داخل الجسم من خلال الثقوب الصغيرة، ثم يبدأ الجهاز بالعمل وإطلاق طاقة الموجات الفوق صوتية.
  • وبعد إذابة الدهون بالكامل وتحولها إلى مادة سائلة يتم إدخال أنابيب أخرى خاصة بالشفط، يتم من خلالها سحب الدهون للخارج.
  • في النهاية يقوم الطبيب بغلق الفتحات الصغيرة وتضميدها وتعقيمها بشكل جيد.

هل يمكن شفط الدهون خلال ساعة عن طريق الليزر؟

يمكن إعتبار الليزر هو التقنية الأقدم التي تسبق جهاز الفيزر، ويقوم الليزر بنفس الوظيفة التي يقوم بها الفيزر وبنفس الكفائة تقريباً، والاختلاف الوحيد إن الدهون هنا تبدأ بالذوبان بسبب تعرضها للحرارة الناتجة عن أشعة الليزر، أما عدا ذلك فالتقنيتان متشابهتان إلى حد كبير، وتتم عملية شفط الدهون بالليزر بنفس الخطوات التي ذكرناها بالأعلى.

كيف أختار التقنية المناسبة؟ وأيهما الأفضل؟

عند المقارنة بين تقنية الليزر والفيزر في شفط الدهون، فإن المقارنة سوف تكون لصالح جهاز الفيزر وذلك لعدة أسباب:

  • جهاز الفيزر هو الأحدث.
  • جهاز الفيزر هو الأكثر أماناً على الأنسجة المحيطة بالدهون، حيث لا يتسبب بحروق جلدية أو حروق للأنسجة الداخلية.
  • الدهون التي يتم إذابتها عن طريق جهاز الفيزر تبقى صالحة للاستخدام مرة أخرى، حيث استخدام هذه الدهون وإعادة حقنها في مناطق أخرى بالجسم بهدف إصلاح بعض العيوب على عكس الدهون التي يتم إذابتها بالليزر والتي تعتبر دهون تالفة.
  • يعمل جهاز الفيز على تعزيز إنتاج الكولاجين في الطبقات السطحية من الجلد، وبالتالي تساعد على معالجة التجاعيد والترهلات.
  • وبالنسبة لاختيار الجهاز المناسب فإن الطبيب هو من يقوم بفعل ذلك بعد الكشف على الحالة وتقييمها.
شفط الدهون في ساعة مع د.اسلام حسني

مدة وكيفية التعافي بعد عملية شفط الدهون في ساعة

إن عملية شفط الدهون بالفيزر للمنطقة الواحدة لا تتطلب المبيت في المستشفى، وفور استقرار الحالة والإطمئنان على الشخص يمكنه المغادرة على الفور، ويطلب من المريض الراحة لمدة يومين أو ثلاثة، يمكنه بعدها استئناف حياته وعمله بشكل طبيعي جداً، أما مدة التعافي بشكل كامل فتتراوح مدتها بين أسبوعين إلى شهر، وتختلف المدة طبقاً للحالة الصحية والجسدية لكل شخص، و لإتمام هذه المدة بسلام عليك إتباع الآتي:

  • إلتزم بالراحة ولا تعرض جسمك للتعب والإرهاق.
  • التغذية الجيدة وشرب الماء بشكل كافي هي أفضل وسيلة لتسريع التعافي.
  • احرص على ممارسة رياضة المشي بشكل خفيف لتنشيط الدورة الدموية، يمكنك التنزه مثلاً حول المنزل بين كل حين وآخر.

هل عملية شفط الدهون في ساعة واحدة تتناسب مع الجميع؟

في البداية يجب أن يتمتع الشخص بصحة جسدية جيدة، وأن لا يعاني من السمنة المفرطة، وكذلك يجب أن يكون خالياً من أي أمراض مزمنة أو خطيرة، وفي حالة السيدات يجب أن لا تكون حاملاً أو في فترة الرضاعة الطبيعة، وإذا توافرت كل هذه الشروط فيمكن للشخص الخضوع لعملية شفط الدهون خلال ساعة واحدة دون أي قلق، بشرط أن يكون عمره قد تجاوز الثامنة عشر عاماً.

مضاعفات و مخاطر شفط الدهون خلال ساعة

بعد أي عملية هناك مجموع من المضاعفات الطبيعية التي يعاني الشخص منها أو من بعضها، مثل حدوث كدمات زرقاء أو حمراء في المكان، بالإضافة إلى حدوث تورم، وربما الشعور بالتعب العام والارهاق، كذلك الشعور بالصداع والألم الطفيف، وكل هذه المضاعفات هي طبيعية للغاية ولا داعي للقلق منها، ولكن في حال ظهور هذه المضاعفات فيجب الرجوع إلى الطبيب بشكل فوري:

  • الإرتفاع الشديد في درجة الحرارة.
  • تورم المكان بشكل لافت للنظر.
  • ألم شديد في المنطقة.

وكل هذه الأعراض تدل على حدوث التهاب أو تلوث للجرح، ولذلك يجب الحرص على اختيار طبيب ومستشفى تتوافر بها كافة مقومات العناية بالنظافة والتعقيم.

لماذا د.إسلام حسني هو الأفضل في شفط الدهون؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل من د.إسلام حسني هو الإختيار المثالي لإجراء العملية، وذلك لكونه رائداً لعمليات تحسين القوام بأنواعها المختلفة في مصر والعالم العربي:

  • الدكتور إسلام حسني حاصل على ماجيستير جراحة التجميل والإصلاح من كلية الطب بجامعة الإسكندرية.
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل.
  • الدكتور الآن على درجة أخصائي جراحات التجميل ونحت وتنسيق القوام.
  • قام بإجراء المئات من العمليات الناجحة داخل مصر وخارجها.

ربما تكون قد أدركت في النهاية عزيزي القاريء أن التخلص من الدهون الموضعية هو أمر في غاية السهولة، ولا يتطلب أكثر من ساعة واحدة، وكل ما عليك فعله الآن هو التواصل مع عيادة د.إسلام حسني والإطلاع على المزيد من المعلومات أو طرح الإستفسارات بخصوص عمليات شفط الدهون الغير جراحية.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إ سلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن عملية شفط الدهون في ساعة يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

12 + 8 =

مقالات أخري

طرق نحت الجسم في 2024

طرق نحت الجسم في 2024

أصبحت عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام Liposculpture من أكثر العمليات التجميلية شيوعاً خلال الآونة الأخيرة، وذلك لأنه وبفضل هذه العمليات أصبح بالإمكان التخلص من الكثير من مشاكل وعيوب الجسم والتي من أبرزها السمنة الموضعية وترهلات الجلد التي تشوه المظهر العام للجسم، وفي...

تكبير الصدر في 2024

تكبير الصدر في 2024

تعتبر منطقة الصدر أو الثدي لدى الأنثى من أبرز معالم أنوثتها، وعدم تناسق هذه المنطقة أو صغرها مقارنة بحجم الجسم يشكل مصدر إحراج لدى أي أنثى. ولأن أكثر ما تبحث عنه أي أنثى هو إبراز معالم أنوثتها أصبح البحث عن طرق تكبير الصدر شائع بين النساء بدرجة كبيرة و نتيجة للتطور...

تجربتي مع شد الثدي في اسبوع

تجربتي مع شد الثدي في اسبوع

واحدة من المشاكل الشائعة التي قد تواجه الكثيرات من النساء هي انخفاض وترهل الثدي مما يؤثر على الثقة والجاذبية الشخصية، ولكن يمكنك الآن شد الثدي في اسبوع واحد وذلك من خلال أحدث تقنيات جراحة شد الثدي التي توفر نتائج مدهشة في وقت قصير كما أصبحت العملية أكثر سهولة وفعالية...

تجربتي الناجحه في تكبير المؤخره

تجربتي الناجحه في تكبير المؤخره

 تبرز عملية تكبير المؤخرة كواحدة من أكثر الإجراءات شهرة وشيوعًا في الوقت الحاضر، فمن خلال تجربتي الناجحه في تكبير المؤخره أصبحت هذه العملية ظاهرة ساحرة تجذب الانتباه وتلهم العديد من النساء حول العالم، كما إنها عملية تجميلية تهدف إلى إعطاء المؤخرة مظهرًا ممتلئًا...

شفط دهون البطن في 2024

شفط دهون البطن في 2024

تستمر عمليات تجميل الجسم في أن تكون تجربة شخصية ملهمة ومثيرة للاهتمام، فمن بين العمليات الجراحية التي حققت شهرة واسعة تبرز عملية شفط دهون البطن كإحدى الطرق الحديثة والمبتكرة لتحقيق القوام المثالي والتخلص من الدهون الزائدة ولتحقيق تحسينات ملحوظة في مظهرهم وثقتهم...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights