معلومات تهمك

شفط الدهون بدون جراحة

by | شفط الدهون | 0 comments

من خلال العديد من الطرق المختلفة أصبح بالإمكان شفط الدهون بدون جراحة، فمن خلال جلسة واحدة فقط سوف تتمكن من القضاء على الترهلات والدهون واستعادة الشباب والجاذبية والجلد المتماسك والمشدود في أي منطقة من مناطق الجسم، ويعتبر شفط الدهون بدون جراحة هو تطور هائل في مجال نحت الجسم وتنسيق القوام، والذي احتل مساحة كبيرة في المجال بدلاً من عمليات شفط الدهون الجراحية التقليدية، فماذا تعرف عن هذا النوع من العمليات، وكيف تتم؟ وهل تناسب الجميع أم لا؟ كل ذلك وأكثر في السطور التالية.

هي عملية مصغرة، وتصنف على أنها عملية تجميلية غير جراحية، تتم من خلال عدة تقنيات مختلفة تستهدف التخلص من الشحوم والغدد والأنسجة الدهنية الزائدة التي تتراكم في بعض مناطق الجسم دون غيرها بما يعرف بإسم السمنة الموضعية، وكما هو معروف تتسبب هذه السمنة بحدوث ترهل وتدلي للجلد، بالإضافة إلى علامات التمدد والسيلوليت، وبالتالي تشوه كبير في شكل الجسم.

الأجهزة المستخدمة في عمليات شفط الدهون بدون جراحة

هناك العديد من الأجهزة التي لها القدرة على شفط الدهون بدون جراحة، وهنا أشهر هذه الأجهزة:

  • الفيزر: يعمل من خلال طاقة الموجات الفوق صوتية عالية التذبذب، والتي لها القدرة على اختراق الأنسجة والخلايا الدهنية وتدميرها، لتتحول من مادة صلبة إلى مادة سائلة، يمكن إخراجها من الجسم بسهولة.
  • الليزر: يعمل مثل الفيزر تماماً، ويختلف من ناحية نوع الطاقة المستخدمة لتفتيت الدهون، وهنا يتم إذابة الدهون من خلال الحرارة الناتجة عن ومضات الليزر.
  • الجي بلازما: يعمل من خلال تقنية الموجات الفوق صوتية، بالإضافة إلى غاز الهيليوم الأيوني، ويعمل جهاز الجي بلازما من خلال رفع درجة حرارة المنطقة بفعل الموجات الفوق صوتية، ثم خفضها بسرعة بفعل غاز الهيليوم، مما يؤدي إلى انكماش وشد الخلايا الدهنية.

كيف تتم عمليات شفط الدهون بدون جراحة؟

تمر العملية بعدة خطوات تتراوح مدتها بين نصف ساعة إلى ساعة طبقاً لمساحة وحجم المنطقة، وهذه الخطوات كالآتي:

  • التخدير: وهي الخطوة الأولى، ويتم في أغلب الأحيان إستخدام المخدر الموضعي أو النصفي.
  • الثقوب الجراحية: يبدأ الطبيب بعمل شقوق جراحية دقيقة للغاية تسمح بتمرير إبرة لا يتجاوز قطرها بضعة مليمترات، ويحرص على أن تكون هذه الثقوب في أماكن غير ظاهرة.
  • إذابة الدهون: يقوم الطبيب بتمرير إبرة الجهاز(الفيزر أو الليزر أو الجي بلازما) داخل المنطقة المستهدفة، ليبدأ الجهاز بتدمير الدهون وتحويلها إلى سائل.
  • شفط الدهون: من خلال أجهزة وكانيولا مخصصة يقوم الطبيب بسحب الدهون السائلة إلى خارج الجسم.
  • تضميد الجروح: أخيراً يتم إغلاق الثقوب بغرز تجميلية صغيرة.

الحقن المذيبة للدهون

تعتبر الحقن المذيبة للدهون هي صيحة جديدة في مجال شفط الدهون بدون جراحة، فمن خلال حقنة واحدة في المنطقة التي تعاني من الدهون الموضعية سوف تتخلص من الدهون بسهولة، وتعمل فكرة هذه الحقن من خلال حقن الطبقة الثالثة من الجلد والتي تعرف بإسم Mesoderm بمجموعة من المواد الكيميائية تشتمل على بعض الأدوية التي تعمل على توسيع الأوعية الدموية، وتخفيف الألم، بالإضافة إلى المضاد الحيوي لتجنب حدوث أي إلتهاب، كذلك مواد مذيبة للدهون، بالإضافة إلى مواد تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين في المنطقة، وتعمل هذه المجموعة من المواد الكيميائية على قتل الخلايا الدهنية بشكل تدريجي، ويقوم الجسم ذاتياً بالتخلص منها من خلال عدة قنوات أهمها الكلى والكبد والجهاز الليمفاوي، وتعرف هذه الحقن بإسم حقن الميزوثيرابي.

مميزات حقن الميزوثيرابي

هناك العديد من المميزات لحقن الميزوثيرابي، تجعلها تتفوق على العديد من تقنيات شفط الدهون بدون جراحة الأخرى، مثل:

  • سوف تتفادى مخاطر التخدير وكذلك مخاطر النزيف.
  • لا يتضمن استخدام هذه الحقن أي ألم.
  • تعمل هذه الحقن على شد الجلد والقضاء على السيلوليت بجانب إذابة الدهون.
  • ليس هناك أي داعي للبقاء أو المبيت في المستشفى، وسوف تكون قادر على المشي وممارسة حياتك الطبيعي في خلال غضون دقائق قليلة من استخدام الحقنة.
شفط الدهون بدون جراحة

تقنية التبريد

إستكمالاً لتقنيات شفط الدهون بدون جراحة، أصبح التخلص من الدهون بالتبريد أحد أهم الطرق المستخدمة للقضاء على الدهون، حيث يتم تعريض طبقة الدهون المتراكمة تحت الجلد إلى درجة حرارة منخفضة للغاية من خلال جهاز التبريد الذي يتم تمريره على المنطقة لمدة معينة، وتؤدي هذه البرودة إلى تدمير الخلايا الدهنية وتفكك الروابط الموجودة بينها، وتقوم المراكز المسؤولة عن التخلص من السموم في الجسم وعلى رأسها الجهاز الليمفاوي، بالتخلص من هذه الخلايا الميتة، وبذلك تقل الدهون في المنطقة بشكل تدريجي، ويحتاج الشخص للتخلص من الدهون بشكل كامل والحصول على النتيجة النهائية لأكثر من جلسة.

مميزات شفط الدهون بالتبريد

هناك العديد من المميزات لهذه التقنية، أهما أنها تقنية بعيدة كل البعد عن الجراحة والنزف والألم، بالإضافة إلى:

  • إن القضاء على الدهون من خلال التبريد يعمل على التخلص من الدهون بشكل تدريجي، وهو الأمر الذي يساعد الجلد في الحفاظ على مرونته وحمايته من الترهل، على عكس التقنيات التي تعمل على القضاء على الدهون بشكل مفاجيء.
  • بعد الإنتهاء من الجلسة سوف تتمكن من مغادرة المستشفى والعودة إلى حياتك بشكل طبيعي.

هل يمكن استخدام تقنيات شفط الدهون بدون جراحة لأي منطقة بالجسم؟

الإجابة هي نعم، حيث يمكن القضاء على الدهون بدون جراحة في منطقة البطن والفخذين والأرداف والذراعين والصدر، وبالإضافة إلى هذه المناطق المعروفة، أصبح بالإمكان إزالة الدهون من بعض المناطق التي قد تبدو صعبة مثل منطقة الرقبة والوجه، ومنطقة الساقين وغيرها.

ماهو الوزن المناسب لإجراء عملية شفط الدهون بدون جراحة؟

إن تقنيات شفط الدهون بدون جراحة بإختلاف أنواعها ليست مخصصة لعلاج السمنة على الأطلاق، بل تستهدف تدمير الخلايا الدهنية التي تتراكم في مناطق معينة من جسم الإنسان تؤدي إلى تضخمها وعدم تناسقها مع إجزاء الجسم الأخرى، ولذلك يفضل أن يكون الشخص الذي يرغب في إجراء هذه العملية أن يكون وزنه مقارباً للوزن المثالي، وألا يزيد عنه سوى بنسبة بسيطة تتراوح بين 10-15 كيلوجرام، أما بالنسبة لمعالجة السمنة فإنها تتطلب نوع آخر من العمليات التي ليس لها أي علاقة بنحت أو تحسين القوام، وأمثلة على بعض هذه العمليات: عملية تكميم المعدة، عملية قص المعدة وغيرها.

من هو الشخص المناسب لإجراء عملية شفط الدهون بدون جراحة؟

على الرغم من مدى أمان العملية وسهولتها، وندرة المضاعفات التي تحدث بعد إجرائها، إلا أن هناك العديد من المعايير والشروط التي يجب توافرها في الشخص الذي يرغب في التخلص من الدهون بدون جراحة، على سبيل المثال:

  • أن تكون حالته الصحية والجسمانية جيدة إلى حد كبير، وهو الأمر الذي يعني أن الشخص غير مصاب بأياً من الأمراض المزمنة أو الخطيرة، كأمراض القلب وضغط الدم والسكري وغيره.
  • يجب أن يتجاوز عمره الثمانية عشر عاماً.
  • أن يتمتع بوزن مناسب، وأن يكون الجلد لا يزال يتمتع بمرونة كبيرة.
  • في حال كون الشخص مدخناً أو متعاطياً للكحوليات، يجب أن يتوقف عن ذلك قبل العملية بمدة مناسبة.

في الختام ننوه أن جميع تقنيات شفط الدهون بدون جراحة موجودة لدى عيادة د. اسلام حسني، يمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات من خلال التواصل مع الفريق الطبي الذي يعمل على مدار الساعة، بادر بالحجز لتحصل على الجسم الذي تحلم به، وتتخلص من الدهون المزعجة بدون ألم وبدون جراحة.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن شفط الدهون بدون جراحة يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

8 + 3 =

مقالات أخري

طرق نحت الجسم في 2024

طرق نحت الجسم في 2024

أصبحت عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام Liposculpture من أكثر العمليات التجميلية شيوعاً خلال الآونة الأخيرة، وذلك لأنه وبفضل هذه العمليات أصبح بالإمكان التخلص من الكثير من مشاكل وعيوب الجسم والتي من أبرزها السمنة الموضعية وترهلات الجلد التي تشوه المظهر العام للجسم، وفي...

تكبير الصدر في 2024

تكبير الصدر في 2024

تعتبر منطقة الصدر أو الثدي لدى الأنثى من أبرز معالم أنوثتها، وعدم تناسق هذه المنطقة أو صغرها مقارنة بحجم الجسم يشكل مصدر إحراج لدى أي أنثى. ولأن أكثر ما تبحث عنه أي أنثى هو إبراز معالم أنوثتها أصبح البحث عن طرق تكبير الصدر شائع بين النساء بدرجة كبيرة و نتيجة للتطور...

تجربتي مع شد الثدي في اسبوع

تجربتي مع شد الثدي في اسبوع

واحدة من المشاكل الشائعة التي قد تواجه الكثيرات من النساء هي انخفاض وترهل الثدي مما يؤثر على الثقة والجاذبية الشخصية، ولكن يمكنك الآن شد الثدي في اسبوع واحد وذلك من خلال أحدث تقنيات جراحة شد الثدي التي توفر نتائج مدهشة في وقت قصير كما أصبحت العملية أكثر سهولة وفعالية...

تجربتي الناجحه في تكبير المؤخره

تجربتي الناجحه في تكبير المؤخره

 تبرز عملية تكبير المؤخرة كواحدة من أكثر الإجراءات شهرة وشيوعًا في الوقت الحاضر، فمن خلال تجربتي الناجحه في تكبير المؤخره أصبحت هذه العملية ظاهرة ساحرة تجذب الانتباه وتلهم العديد من النساء حول العالم، كما إنها عملية تجميلية تهدف إلى إعطاء المؤخرة مظهرًا ممتلئًا...

شفط دهون البطن في 2024

شفط دهون البطن في 2024

تستمر عمليات تجميل الجسم في أن تكون تجربة شخصية ملهمة ومثيرة للاهتمام، فمن بين العمليات الجراحية التي حققت شهرة واسعة تبرز عملية شفط دهون البطن كإحدى الطرق الحديثة والمبتكرة لتحقيق القوام المثالي والتخلص من الدهون الزائدة ولتحقيق تحسينات ملحوظة في مظهرهم وثقتهم...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights