معلومات تهمك

النتائج المتوقعة بعد عملية شد الوجه بالخيوط

by | تجميل الوجه | 0 comments

علامات التقدم في السن هي كابوس يطارد الجميع يوماً بعد يوم، ولكن بفضل التطور الطبي والتقني أصبح بالإمكان محاربة هذه العلامات بل والقضاء عليها تماماً، من خلال مجموعة من الحلول الطبية الفعالة، والتي من أهمها شد الوجه بالخيوط التجميلية، وهي التقنية الأولى حالياً في القضاء على تجاعيد وترهلات الوجه، نظراً لسهولتها وأمانها العالي، وفي السطور التالية يقدم لكم د. اسلام حسني نبذة عن الخيوط التجميلية وأهم مميزاتها ونتائجها.

شد الوجه بالخيوط ويعرف بالإنجليزية بـ (thread lift)، هو أحد الإجراءات التجميلية الغير جراحية، والهدف منه علاج علامات التقدم في السن التي تظهر على الوجه، مثل: التجاعيد والترهلات والخطوط التعبيرية العميقة وتدلي الجلد على جانبي الفكين وغيرها، ويتم في هذه العملية شد الترهلات للجلد وأنسجة الوجه بإستخدام الخيوط الطبية الملائمة للبشرة، وأثبتت هذه العملية خلال السنوات الأخيرة كفاءتها في معالجة علامات التقدم بالسن، وإستعادة شباب ونضارة الوجه.

أنواع الخيوط المستخدمة لشد الوجه

تزداد صناعة الخيوط الطبية تطوراً بمرور الوقت، لتصبح أكثر كفاءة وأمانا على أنسجة البشرة، فلا تؤدي إلى حدوث إلتهابات أو تحسس أو تكتلات في الجلد، وهذه هي أهم الأنواع الموجودة على الساحة حالياً:

  • الخيوط الذهبية: وهي النوع الأشهر، وتتميز بكونها مصنوعة من جزيئات الذهب التي تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين في طبقات الجلد الموجودة فيها، مما يساعد على تحسين كفاءة الجلد وتقليل التجاعيد.
  • الخيوط الشفافة: ويتم صناعتها من مادة البولي بروبلين، وما يميز هذه الخيوط أن هذه المادة لا تتفاعل مع أنسجة البشرة، ولذلك لا تتسبب في حدوث أي حساسية أو إلتهابات.
  • الخيوط المعقودة: خيوط تحتوي على عقد دقيقة على مسافات متقاربة لزيادة ثبات الخيط في الأنسجة وشد البشرة بكفاءة.

هل عملية شد الوجه بالخيوط تناسب الجميع؟

تستهدف عملية شد الوجه بالخيوط معالجة التجاعيد وشد الترهلات من الخفيفة حتى المتوسطة، وهي التي تبدأ في الظهور من سن الخامسة والثلاثين فما فوق، أما الترهلات الشديدة فلا يمكن معالجتها سوى من خلال الجراحة، ويمكن للجميع ما دام أنهم يتمتعون بحالة صحية جيدة، ولا يعانون من أي مشاكل في البشرة أن يخضعوا لعملية شد الوجه بالخيوط دون قلق، ولكن بشرط إجراء بعض التحاليل والفحوصات التي يطلبها الطبيب قبل إجراء العملية للتأكد من الحالة الصحية للشخص.

ماهي مميزات شد الوجه بالخيوط التجميلية؟

هناك مجموعة من المميزات التي تجعل من شد الوجه بالخيوط هو الأفضل من بين تقنيات شد الوجه الأخرى، على سبيل المثال:

  • تعمل الخيوط على التخلص من جميع أشكال تجاعيد الوجه.
  • تساهم الخيوط التجميلية في تعزيز إنتاج الكولاجين في أنسجة البشرة، مما يزيد من تماسكها ونضارتها.
  • تساهم الخيوط في شد الوجه دون تغيير الملامح أو التأثير على تعبيرات الوجه، على عكس بعض التقنيات الأخرى.
  • تدوم النتيجة لسنوات طويلة، خاصة مع المحافظة والاعتناء بالبشرة.
  • عملية آمنة للغاية، ولا تترك أي آثار أو ندبات غير مستحبة في الوجه مقارنة ببعض الطرق الأخرى مثل شد الوجه الجراحي على سبيل المثال.

ماذا عليك أن تفعل بعد عملية شد الوجه بالخيوط؟

بعد إجراء عملية شد الوجه بالخيوط هناك بعض الإرشادات والنصائح التي يجب عليك الإلتزام بها لفترة، مثل:

  • تناول الأدوية في مواعيدها المحددة، وهي في أغلب الأحيان عبارة عن مضادات حيوية لتجنب حدوث الالتهاب أو العدوى، بالإضافة إلى المسكنات.
  • إحذر من وضع أي مواد كيميائية أو مستحضرات تجميلية على وجهك.
  • كما سوف يتعين عليك التوقف عن التدخين وتناول المشروبات الكحولية.
  • يجب عدم ملامسة الوجه بعنف، ولذلك إحرص على أن تنام على ظهرك على وسادة مرتفعة.
  • يمكن تطبيق الكمادات الباردة بعناية للمساهمة في تخفيف التورم.
  • كما ينصح أيضاً بالإبتعاد عن تناول المشروبات الحارة، والأطعمة الساخنة بشدة.
النتائج المتوقعة بعد عملية شد الوجه بالخيوط

هل نتائج عملية شد الوجه بالخيوط التجميلية فورية؟

نعم، لحسن الحظ النتائج فورية، ويمكن ملاحظتها بعد الإنتهاء من الجلسة مباشرة، ومع مرور الوقت واختفاء التورم والإحمرار (تعرف بإسم مرحلة التعافي وتدوم بين 3 أسابيع وحتى شهر) تبدأ النتيجة النهائية بالظهور ويبدو الوجه مشدوداً وطبيعياً تماماً.

ماذا تتوقع بعد إجراء عملية شد الوجه بالخيوط؟

بعد انتهاء العملية، وتمام مدة التعافي وإختفاء التورم والإحمرار، فسوف تبدأ النتيجة النهائية بالظهور، وفي هذه الحالة سوف تلاحظ إختفاء التعرجات والخطوط التعبيرية العميقة، كخطي الإبتسامة على جانبي الأنف والفم، وكذلك التجاعيد حول العين، كما سوف تلاحظ أن الفك أصبح منحوتاً ومحدداً بشكل دقيق، وأن الجلد المترهل قد أختفى تماماً، وسوف تبدو بشرتك مسطحة ملساء وأكثر نضارة، وذلك بفعل الكولاجين الذي يزداد إنتاجه في الجلد بفعل الخيوط التجميلية التي تعزز من إنتاجه، في النهاية سوف تلاحظ أنك تبدو أصغر سنا كما لو أنك عدت بالزمن سنوات إلى الوراء، وسوف يلاحظ من حولك ذلك بالتأكيد.

إلى متى تدوم نتيجة عملية شد الوجه بالخيوط التجميلية؟

مع تطور صناعة الخيوط التجميلية أصبحت أكثر تلائماً مع البشرة، وسرعتها أبطأ في الذوبان في الأنسجة، مما يجعل نتائجها تدوم طويلاً، فمنذ سنوات كانت النتيجة تدوم لـ 6 أشهر فقط، أما الآن فهناك أنواع من الخيوط تدوم نتائجا لخمس سنوات وأكثر، بشرط المحافظة على البشرة والاعتناء بها وحمايتها من أي أضرار أو مؤثرات خارجية مثل الحرارة الشديدة والجفاف وأشعة الشمس.

ما هي الأعراض الطبيعية التي تظهر بعد عملية شد الوجه بالخيوط؟

بعد إجراء إي عملية تجميل سواء كانت جراحية أو إجراء تجميلي خفيف، كما هو الحال مع عملية شد الوجه بالخيوط، فإن هناك مجموعة من الأعراض التي تحدث بشكل طبيعي، ولا تستدعي القلق، ومن الأعراض التي تظهر بعد العملية هي: إحمرار في المنطقة، تورم خفيف، الشعور بحكة أو تنميل في الجلد، وكل هذه الأعراض تبدأ بالاختفاء تدريجياً بمرور الوقت، ولكن في بعض الحالات تظهر أعراض غير طبيعية تستدعي زيارة الطبيب فوراً، وتدل على حدوث إلتهاب أو عدوى شديدة مثل:

  • الإرتفاع الشديد في درجة حرارة الجسم.
  • تورم الوجه بشكل مبالغ فيه.
  • خروج سوائل وافرازات من أماكن الثقوب وإدخال الخيوط التجميلية.
  • الشعور بالتعب والإعياء الشديد.

ما هي مخاطر عملية شد الوجه بالخيوط؟

في الحقيقة يعتبر شد الوجه بالخيوط إجراء تجميلي بسيط لا يتسبب في حدوث أي مضاعفات أو مخاطر، ويحدث ذلك فقط في حالة إجراء العملية على يد جراح تجميل متمرس وذو خبرة ومهارة عالية، أما في حالة اللجوء لأي جراح تجميل دون التأكد من مؤهلاته العلمية ومدى خبرته الحقيقية، فإنك بذلك تعرض نفسك للآتي:

  • شد الخيوط بطريقة مبالغ فيها، مما ينتج عنه شد الوجه بشدة وتغير شكل ملامح الوجه.
  • كما يمكن أيضاً أن لا يقوم الطبيب بشد الخيط بالدرجة المطلوبة، وبالتالي لن تختفي التجاعيد، ولن يكون هناك أي استفادة من العملية.
  • كما أن عدم إهتمام الطبيب بالتعقيم قد يعرضك لحدوث عدوى خطيرة.

في النهاية يمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات، وطرح الاستفسارات بخصوص عملية شد الوجه بالخيوط من خلال التواصل الفوري مع عيادة دكتور اسلام حسني، خبير التجميل الاول في مصر والشرق الأوسط، مع العلم أن الفريق الطبي مُجهز للرد على استفساراتكم على مدار 24 ساعة.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن تكلفة شد الوجه بالخيوط يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

1 + 11 =

مقالات أخري

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

نظراً لانتشار عمليات التجميل ورواجها خلال السنوات الأخيرة أصبح هناك العديد من المصطلحات الطبية التي يجهلها الكثيرون، كذلك هناك الكثير من التساؤلات بخصوص عمليات التجميل وكيف يتم إجرائها، وكيف تضمن أنك قمت باختيار طبيب التجميل المناسب، فعالم التجميل يتضمن العديد من...

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

نحت الجسم هو مصطلح طبي انتشر خلال السنوات الأخيرة، ويقصد به إجراء عملية تجميلة تهدف إلى التحسين من شكل وقوام الجسم، وكان يلجأ إليه المشاهير والفنانين فقط للظهور أمام جمهورهم بأفضل مظهر، ولكن الآن لم تعد هذه العمليات حكراً على هذه الفئة، حيث لاقت رواجاً كبيراً خلال...

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

يمكن اعتبار عمليات شفط الدهون التي انتشرت بشدة خلال السنوات الأخيرة الحل السحري لمشكلة تراكم الدهون الموضعية في بعض مناطق الجسم، حيث لم يعد هناك حاجة لاتباع حميات غذائية قاسية ومملة، أو الإلتزام بممارسة الرياضة بشكل دائم، كل ما عليك الآن هو زيارة الطبيب وإجراء عملية...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights