معلومات تهمك

شد الوجه الجراحي العميق | النتائج والاسعار

by | تجميل الوجه | 0 comments

ربما لاحظ الجميع مؤخراً وجود العديد من الممثلات والفنانات اللاتي تتجاوز أعمارهن الـ 50 عاماً، بينما يبدو مظهرهن كشابة لم تتجاوز العشرين عاماً، وكأن وجهها لم تخطه التجاعيد ولم يتقدم به السن أبداً، وبالطبع تتسائلين عن السر وراء هذا الشباب الدائم، إنها عملية شد الوجه الجراحي العميق، وهي عملية حديثة نسبياً، وذات نتائج رائعة وسحرية، ويمكنك من خلالها العودة بالزمن 10 أو 15 عاماً إلى الوراء، وفي السطور التالية يقدم لكي د.إسلام حسني كل ما ترغبين في معرفته عن شد الوجه الجراحي العميق وعن نتائجها وأسعارها.

هي أحد أنواع العمليات التجميلية الجراحية الخاصة بمنطقة الوجه، والهدف الأساسي وراء إجرائها هو القضاء على تجاعيد وترهلات الوجه بشكل كامل وعميق، من خلال استهداف الأنسجة الداخلية للوجه، وليس البشرة السطحية فقط، كما هو الحال مع عمليات تجميل الوجه الأخرى.

من المرشح المثالي لعملية شد الوجه الجراحي العميق؟

المرشح المثالي للعملية هن السيدات أو الرجال في عمر الأربعين أو الخمسين فما فوق، والذين يعانون من ترهلات وتجاعيد وخطوط تعبيرية عميقة لا يمكن معالجتها من خلال عمليات الشد التقليدية، أو من خلال تقنيات الشد الغير جراحية مثل الليزر، أو الموجات الفوق صوتية، وبالطبع يجب أن يكون الشخص لا يعاني من أي أمراض خطيرة، وأن تكون حالته الصحية جيدة بشكل عام، ولا يتعاطى أي أدوية بشكل مستمر، وبالأخص الأدوية المسؤولة عن سيولة وتخثر الدم، والتي يجب بشكل ضروري إخبار الطبيب عنها قبل العملية، كما يجب أن يكون لديه القابلية للتوقف عن التدخين قبل العملية وأثناء فترة النقاهة في حال كونه مدخنا.

خطوات عملية شد الوجه الجراحي العميق

تمر العملية بعدة خطوات، وتتراوح مدتها بين ساعتين إلى ثلاث ساعات، وهي كالآتي بالترتيب:

  • يخضع المريض أولاً للتخدير الكامل في أغلب الأحيان.
  • يبدأ جراح التجميل بعمل الشقوق الجراحية، ويحرص على أن يكون مكانها غير ظاهر، ويتم إحداثها في أعلى الجبة عند خط الشعر، وأمام وأسفل شحمة الأذن، وأحياناً أسفل الفكين إذا تطلب الأمر شد الرقبة أيضاً.
  • من خلال هذه الفتحات يتمكن الطبيب من الوصول إلى طبقة SMAS، وهي الأنسجة العميقة في الوجه، وتلي العظام مباشرة، يبدأ الطبيب بشد هذه الأنسجة والعضلات ثم يقوم بقص الجلد الزائد.
  • أخيراً، وبعد تضميد الجروح بخيوط جراحية دقيقة، يقوم جراح التجميل بتركيب بعض الأنابيب الرفيعة والتي تقوم بمهمة تصريف أي سوائل ومنعها من التجمع أسفل الجلد بهدف تسريع عملية التعافي.

إجراءات تجميلية أخرى مصاحبة للعملية

في كثير من الحالات يرغب البعض بإستغلال حالة التخدير لإصلاح جميع العيوب في منطقة الوجه، وخلال عملية شد الوجه الجراحي العميق قد يتم حقن الدهون الذاتية في بعض المناطق بالوجه إذا كان هناك حاجة لذلك، لعلاج فقدان الدهون في بعض المناطق مثل الخدين وأسفل الجفون وغيرها، كما يتم أحياناً إستخدام الليزر لتقشير الجلد والتخلص من البقع والتصبغات، أو لتعزيز إنتاج الكولاجين بهدف زيادة الحيوية والنضارة والتحسين من جودة وملمس الجلد.

لماذا عملية شد الوجه الجراحي العميق هي الأفضل من عمليات شد الوجه التقليدية؟

هناك مجموعة من المميزات التي تجعل من عملية شد الوجه الجراحي العميق هي الأفضل في مجال محاربة الشيخوخة وعلامات التقدم في السن، وذلك لأنها:

  • تقضي بشكل جذري ونهائي على جميع التجاعيد في منطقة الوجه والرقبة، وذلك لأنها تستهدف الأنسجة الداخلية وليس السطح الخارجي فقط.
  • النتائج تدوم طويلاً، على عكس التقنيات الأخرى التقليدية التي تحتاج إلى إعادة بين فترة وأخرى.
  • الندبات وآثار الجروح لن تكون واضحة، حيث يتم عملها في أماكن مخفية وغير ظاهرة للعين.
  • تُحدث إختلاف كبير وحقيقي في الشكل، فيبدو الشخص وكأنه أصغر بعشر سنوات على الأقل.
  • كما أن عملية شد الوجه الجراحي العميق تساعد على إبراز وتحديد عظمتي الفك والخدين، مما يمنح الشخص مظهر أكثر جمالاً.
شد الوجه الجراحي العميق النتائج والاسعار

شد الوجه الجراحي العميق والحالة النفسية

من المعروف أن حب الجمال هي فطرة وغريزة طبيعية داخل كل أنثى، وعند وصول المرأة إلى سن الأربعين أو الخمسين عاماً، تشعر الكثير من السيدات أن من حولها قد بدأوا بمعاملتها كامرأة مسنة، ربما بسبب علامات التقدم في السن التي تعاني منها، وما يؤثر في نفسية المرأة خلال هذه المرحلة شعورها الأكيد أنها لا زالت شابة وتتمتع بالحيوية والإقبال على الحياة، لذلك تعتبر عملية شد الوجه الجراحي العميق هي طوق النجاة للمرأة، حيث يمكنها استعادة جمالها والمحافظة على شبابها وحيويتها، وبذلك تتفادى مضاعفات الاكتئاب والإحباط والقلق الذي تمر به الكثير من السيدات خلال هذه المرحلة العمرية الحرجة، لذلك العملية هي حل أساسي وفعال إذا كنتي تعانين من حالة نفسية سيئة.

النتيجة..متى تظهر؟ وإلى متى تدوم؟

بعد إنتهاء العملية وإزالة الضمادات من على الشقوق الجراحية، سوف تلاحظ النتيجة الفورية، أما النتيجة النهائية فتظهر بعد إنتهاء مدة التعافي، والتي تختلف من شخص لآخر طبقاً لحالته الصحية العامة، وتتراوح المدة بشكل عام بين شهر ونصف وحتى ثلاث شهور، حتى إختفاء جميع الكدمات والتورم، واستقرار جميع أنسجة وعضلات الوجه، أما بالنسبة إلى التساؤل الآخر وهو إلى متى تدوم النتيجة؟ فالنتيجة تدوم لعشرات السنوات، بشرط أن يحافظ عليها الشخص بعناية عن طريق الإبتعاد عن كل ما يؤذي البشرة ويؤدي إلى ترهلها مثل: الأطعمة الضارة الغنية بالدهون والمواد الحافظة، عدم شرب الماء بكمية كافية لترطيب الجسم، عدم ترطيب البشرة بشكل جيد، التعرض لأشعة الشمس الحارة لمدة طويلة، التدخين والسهر وغيرها.

كيف تحصل على أفضل نتيجة؟

يجب أن ننوه أن عملية شد الوجه الجراحي العميق هي أحد العمليات الدقيقة للغاية، لذلك يجب أن تحرص بشدة على اختيار جراح تجميل متخصص وذو مهارة وخبرة كبيرة في مجال عمليات شد الوجه الجراحي العميق، وذلك لأن أي خطأ قد يحدث أثناء العملية قد يؤدي إلى نتائج كارثية، فأحياناً يقوم بعض الأطباء بشد الجلد والعضلات أكثر مما ينبغي، أو بعدم شده بشكل كافئ، وفي الحالتين لن تكون النتائج مرضية على الإطلاق، لذلك اختيار جراح التجميل بعناية هو أول خطوات الوصول إلى نتيجة مثالية، كما يجب على المريض إتباع جميع التعليمات بعناية قبل وبعد إجراء العملية.

ما هي تكلفة عملية شد الوجه الجراحي العميق؟

بالطبع تعتبر التكلفة هي أهم ما يبحث عنه الشخص قبل اتخاذ قرار إجراء أي عملية تجميلية، وفي مجال عمليات التجميل يصعب تحديد التكلفة بشكل دقيق نظراً لإختلاف متطلبات كل حالة عن الأخرى، وهنا يمكننا أن نحدد التكلفة بشكل تقريبي لعملية شد الوجه الجراحي العميق في مصر، والتي تتراوح بين 30 وحتى 60 ألف جنيه مصري، ومن الأمور التي تؤدي إلى إختلاف التكلفة بين حالة وأخرى، مدى شهرة جراح التجميل ومهارته، وكذلك موقع العيادة أو المستشفى، وبالطبع عدد الإجراءات التجميلية الأخرى المصاحبة للعملية، كحقن الدهون أو القضاء على التصبغات بالليزر.

في النهاية، هذه هي أهم المعلومات التي يجب معرفتها والاطلاع عليها قبل إجراء عملية شد الوجه الجراحي العميق، وإذا كان لديكم المزيد من التساؤلات والاستفسارات فلا تترددوا بالتواصل الفوري مع الفريق الطبي المجهز لخدمتكم والرد على استفساراتكم على مدار الساعة لدى عيادة د. إسلام حسني.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن عملية شد الوجه الجراحي العميق يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

5 + 7 =

مقالات أخري

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

نظراً لانتشار عمليات التجميل ورواجها خلال السنوات الأخيرة أصبح هناك العديد من المصطلحات الطبية التي يجهلها الكثيرون، كذلك هناك الكثير من التساؤلات بخصوص عمليات التجميل وكيف يتم إجرائها، وكيف تضمن أنك قمت باختيار طبيب التجميل المناسب، فعالم التجميل يتضمن العديد من...

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

نحت الجسم هو مصطلح طبي انتشر خلال السنوات الأخيرة، ويقصد به إجراء عملية تجميلة تهدف إلى التحسين من شكل وقوام الجسم، وكان يلجأ إليه المشاهير والفنانين فقط للظهور أمام جمهورهم بأفضل مظهر، ولكن الآن لم تعد هذه العمليات حكراً على هذه الفئة، حيث لاقت رواجاً كبيراً خلال...

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

يمكن اعتبار عمليات شفط الدهون التي انتشرت بشدة خلال السنوات الأخيرة الحل السحري لمشكلة تراكم الدهون الموضعية في بعض مناطق الجسم، حيث لم يعد هناك حاجة لاتباع حميات غذائية قاسية ومملة، أو الإلتزام بممارسة الرياضة بشكل دائم، كل ما عليك الآن هو زيارة الطبيب وإجراء عملية...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights