معلومات تهمك

سعر عمليات نحت الجسم في مصر

by | نحت الجسم | 0 comments

عمليات نحت الجسم هي طفرة في عالم التجميل وتحسين القوام، فمن خلالها أصبح بإمكان الجميع الحصول على الجسد المثالي، والقوام الذي يحلمون به أياً كان شكله، وبسبب التطور العلمي الذي يشهده مجال التجميل، أصبحت العمليات أكثر سهولة، وأقل من ناحية الألم والمضاعفات، وكذلك لا تستغرق الكثير من الوقت سواء أثناء العملية، أو خلال فترة النقاهة التي أصبحت أقل مقارنة بفترة النقاهة في العمليات التقليدية، ونظراً لانتشار عمليات تحسين القوام ونحت الجسم، يقدم لكم دكتور إسلام حسني أهم المعلومات التي يجب أن تعرفونها حول عمليات نحت الجسم، وكذلك أسعارها في مصر، خاصة بعد أن أصبحت مؤخراً أفضل بلد عربي يتم فيه إجراء عمليات التجميل.

هناك العديد من الأسباب التي تستدعي إجراء عملية نحت الجسم، ومن أهم هذه الأسباب:

  • عدم التناسق بين أجزاء الجسم، فأحياناً تتراكم الدهون في بعض مناطق الجسم دون غيرها إما بسبب الوراثة، مثل الأشخاص الذين يمتلكون شكل جسم الكمثرى، حيث يكون الجزء السفلي من الجسم ممتلئاً بشكل  أكبر من الجزء العلوي، أو شكل جسم التفاحة الذي يكون في الجزء العلوي هو الأكثر إمتلائاً، وليست الوراثة فقط هي التي تتسبب في السمنة الموضعية، فيحدث ذلك أحياناً بسبب إضطراب الهرمونات، أو الإفراط في تناول الأطعمة الغير صحية.
  • الرغبة في الحصول على مظهر أكثر شباباً، من خلال قوام رياضي مشدود.
  • تحسين الحالة النفسية وزيادة الثقة بالنفس والرضا عن المظهر العام.

هل عمليات نحت الجسم مخصصة لإنقاص الوزن؟

يخلط الكثيرون بين عمليات نحت الجسم، وبين العمليات التي تعالج السمنة، فعملية نحت الجسم ليست مخصصة على الإطلاق لخفض الوزن، بل الهدف منها إصلاح وتنسيق الشكل العام للجسم، والتخلص من الترهلات والدهون المتراكمة في بعض المناطق، وبما أن عمليات نحت الجسم يتم خلالها شفط الدهون الموضعية، فإن الوزن ينخفض بنسبة قليلة لا تزيد عن 10 كيلو جرام تقريباً، لذلك إذا كنت تعاني من السمنة فيجب عليك أولاً اللجوء إلى أحد عمليات خفض الوزن مثل: تكميم أو تدبيس المعدة وغيرها، وعند الإقتراب من الوزن المثالي يمكنك حينها إجراء عملية نحت الجسم.

ما هي أنواع عمليات نحت الجسم؟

هناك مجموعة من الطرق والتقنيات التي يتم إستخدامها لنحت الجسم، ومن هذه الطرق:

  • نحت الجسم عن طريق الجراحة: وهي الطريقة الأقدم نسبياً، ولا يتم اللجوء إليها سوى مع الحالات التي تعاني من ترهلات شديدة في الجلد.
  • نحت الجسم من خلال أجهزة إذابة الدهون: مثل جهاز الليزر وجهاز الفيزر، وهي تقنيات تعتمد على إطلاق أنواع معينة من الطاقة لها القدرة على تفتيت الدهون، ومن ثم يتم استخراج هذه الدهون الذائبة إلى خارج الجسم عن طريق الشفط.
  • نحت الجسم رباعي الأبعاد: وهي التقنية الأحدث في عالم نحت وتنسيق القوام، حيث يتم التخلص من الدهون بناء على مقاييس وأبعاد الجسم وليس بشكل عشوائي.

كيف تتم عمليات نحت الجسم الجراحية؟

من خلال شقوق جراحية في الجسم يتم التخلص من الخلايا الدهنية المتراكمة عن طريق استئصالها جراحياً، ومن ثم شد الجلد والتخلص من الجلد الزائد عن طريق القص، ويتم إجراء هذه العملية في أغلب الأحيان للأشخاص الذين فقدوا كمية كبيرة من الوزن، مع بقاء بعض الدهون الموضعية متراكمة في بعض مناطق الجسم، ومن المعروف أن فقدان الوزن بكميات كبيرة يؤدي إلى ترهل الجلد، ولا يوجد علاج لهذه المشكلة سوى عن طريق التخلص من الجلد الزائد عن طريق القص.

عمليات نحت الجسم الغير جراحية..كيف تتم؟

أما بالنسبة للتقنيات الغير جراحية، فيقصد بها إذابة الدهون والتخلص منها دون الحاجة إلى عمل شقوق جراحية في الجسم، ولا يتطلب الأمر سوى بعض الثقوب الصغيرة التي يتم فتحها في الجلد، حتى يتسنى للطبيب من خلالها تمرير المسبار الخاص بجهاز الفيزر أو الليزر (المسبار هو إبرة طويلة متصلة بالجهاز يتم تمريرها في المناطق التي تحتوي على الخلايا الدهنية) ومن خلال المسبار يتم إصدار أنواع معينة من الطاقة، مثل الطاقة الحرارية الناتجة عن شعاع الليزر، أو طاقة الموجات الفوق صوتية الناتجة عن جهاز الفيزر، وتعمل هذه الطاقة على تدمير الدهون في المنطقة وتحويلها إلى مادة سائلة، وفي المرحلة الأخيرة من العملية تستخرج هذه الدهون إلى خارج الجسم عن طريق أجهزة الشفط.

سعر عمليات نحت الجسم في مصر

ما هو نوع التخدير الذي يتم استخدامه في عمليات نحت الجسم؟

يتم تحديد نوع التخدير طبقاً لحجم العملية ونوعها، فمعظم عمليات نحت الجسم بالكامل، سواء عن طريق الجراحة أو الفيزر، يتم استخدام المخدر الموضعي فيها، أما بالنسبة لنحت منطقة واحدة عن طريق التقنيات الغير جراحة، فيتم استخدام المخدر الموضعي.

ما هي مضاعفات عمليات نحت الجسم؟

أصبحت عمليات نحت الجسم أكثر أمانا بفضل التطور الطبي الهائل الذي شهده قطاع التجميل مؤخراً، ولذلك فمن النادر حدوث مضاعفات بعد العملية، وفي حال حدوثها فإن ذلك في الأغلب ينتج عن حدوث عدوى أو تلوث للجروح، لذلك يجب الحرص على اختيار طبيب ماهر، و عيادة أو مستشفى تتمتع بمستوى عالي من النظافة والتعقيم، أما بالنسبة للمضاعفات الطبيعية التي تحدث بعد أي إجراء جراحي أو تجميلي فهي كالآتي:

  • حدوث انتفاخات وتورمات في المنطقة التي تم نحتها.
  • تغير لون المنطقة إلى اللون الأحمر الداكن أو الأزرق.
  • تسرب لبعض السوائل من الفتحات الجراحية، وهو أمر طبيعي حيث تكون هذه الدهون هي بقايا الدهون الذائبة في الجسم.
  • الشعور ببعض الآلام الخفيفة التي تختفي بتناول المسكنات. 

سعر عمليات نحت الجسم في مصر

بما أن دولة مصر تعتبر هي الدولة الأولى التي يقصدها الجميع من الدول العربية المجاورة لإجراء عمليات التجميل، فمن المهم جداً أن نتعرف على أسعار وتكلفة العمليات، وكيف يتم تحديدها، ولا يمكن تحديد تكلفة أي عملية بشكل دقيق سوى بعد النظر والرجوع إلى العديد من العوامل التي سوف نتعرف عليها:

  • تتضمن مصر العديد من المحافظات والمدن، وتختلف التكلفة بين مدينة وأخرى.
  • أيضاً مدى شهرة جراح التجميل الذي سوف يقوم بإجراء العملية، فكلما كان الجراح مشهوراً، بالطبع سوف تزداد التكلفة.
  • ويجب أيضاً أن يتم تقييم الحالة من قبل الطبيب، فأحيانا تختلف تكلفة العملية الواحدة بين شخصين مختلفين، ويرجع ذلك إلى عدد الإجراءات والتقنيات التي سوف يتم استخدامها أثناء العملية.

متوسط تكلفة العملية في مصر

كما ذكرنا أعلاه، فأنه يصعب تحديد تكلفة العملية بشكل دقيق دون أخذ العديد من العوامل بعين الاعتبار، ولكن يمكن أن نذكر لكم هنا التكلفة التقريبية لإجراء عملية نحت الجسم في مصر:

  • متوسط تكلفة نحت المنطقة الواحدة بالليزر 500 دولار تقريباً.
  • أما نحت الجسم بالكامل عن طريق الفيزر فتتراوح تكلفته بين 3-4 آلاف دولار.
  • نحت الجسم عن طريق الجراحة تصل تكلفته إلى 4000 آلاف دولار.

بالطبع من المهم جداً معرفة تكلفة العملية قبل إجرائها، لذلك يقوم الطبيب بفحصك بشكل مبدئي، ومن ثم يخبرك بالتكلفة، لذلك ينبغي عليك زيارة الطبيب للتعرف على التكلفة.

في النهاية إذا كنتم ترغبون في معرفة المزيد من المعلومات حول عمليات نحت الجسم لدى عيادات دكتور اسلام حسني، فما عليكم سوى التواصل بشكل مباشر مع فريقنا المؤهل لخدمتكم على مدار 24 ساعة.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن عمليات نحت الجسم يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

15 + 3 =

مقالات أخري

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

نظراً لانتشار عمليات التجميل ورواجها خلال السنوات الأخيرة أصبح هناك العديد من المصطلحات الطبية التي يجهلها الكثيرون، كذلك هناك الكثير من التساؤلات بخصوص عمليات التجميل وكيف يتم إجرائها، وكيف تضمن أنك قمت باختيار طبيب التجميل المناسب، فعالم التجميل يتضمن العديد من...

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

نحت الجسم هو مصطلح طبي انتشر خلال السنوات الأخيرة، ويقصد به إجراء عملية تجميلة تهدف إلى التحسين من شكل وقوام الجسم، وكان يلجأ إليه المشاهير والفنانين فقط للظهور أمام جمهورهم بأفضل مظهر، ولكن الآن لم تعد هذه العمليات حكراً على هذه الفئة، حيث لاقت رواجاً كبيراً خلال...

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

يمكن اعتبار عمليات شفط الدهون التي انتشرت بشدة خلال السنوات الأخيرة الحل السحري لمشكلة تراكم الدهون الموضعية في بعض مناطق الجسم، حيث لم يعد هناك حاجة لاتباع حميات غذائية قاسية ومملة، أو الإلتزام بممارسة الرياضة بشكل دائم، كل ما عليك الآن هو زيارة الطبيب وإجراء عملية...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights