معلومات تهمك

تكبير الصدر في 2024

by | تجميل الثدي | 0 comments

تعتبر منطقة الصدر أو الثدي لدى الأنثى من أبرز معالم أنوثتها، وعدم تناسق هذه المنطقة أو صغرها مقارنة بحجم الجسم يشكل مصدر إحراج لدى أي أنثى.

ولأن أكثر ما تبحث عنه أي أنثى هو إبراز معالم أنوثتها أصبح البحث عن طرق تكبير الصدر شائع بين النساء بدرجة كبيرة و نتيجة للتطور والتقدم الطبي خاصة التجميلي أصبحت عملية تكبير الصدر الأكثر إنتشارا حول العالم بين جميع السيدات.

وتختلف طرق عملية تكبير الصدر و تتعدد الاختيارات لكن يبقى الاختيار بيد أفضل جراح تجميل دكتور اسلام حسني في تحديد الأفضل والمناسب لكل حالة.

لا تكف النساء في البحث عن طرق لتكبير الثدي و تتعدد طرق تكبير الصدر سواء كانت طبيعية أو بتدخل جراحي وتنقسم الطرق الطبيعية إلى نوعين:

  • التمارين الرياضية : قد تساعد بعض أنواع التمارين المنزلية على شد عضلات الصدر والأكتاف وبالتالي يساعد ذلك على رفع الصدر إلى الأعلى أكثر مما يحسن من مظهر الثدي، وتحتاج المرأة في هذه التمارين إلى حمل بعض الأوزان للمساعدة على رفع الثدي إلى الأمام أكثر. 
  • الوصفات والأعشاب الطبيعية : ينتشر بين النساء بعض الوصفات الشعبية المتوارثة لتكبير الثدي مثل تناول الحلبة أو حليب الصويا أو الخميرة أو الدهان بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند ولكن كل هذه الوصفات ليس أدلة مثبتة فعليا وعلميا أنها طرق لتكبير الثدي لكنها بناءا على تجارب البعض فقط.

عملية تكبير الصدر

بعد انتشار الطرق الطبيعية المستخدمة في تكبير الصدر وبعد العديد من التجارب التي فشل معظمها ظهرت عملية تكبير الصدر بسرعة انتشرت بين النساء في كافة أنحاء العالم.

وبسبب اختلاف طرق تكبير الصدر وحيث إن اختيار أفضل طريقة مناسبة لكل حالة مهمة ليست سهلة يجب اختيار جراح ذو خبرة واسعة في هذه العملية مثل دكتور اسلام حسني.

في هذه العملية يقوم الطبيب بزرع حشوة داخل الثدي لتكبير الثدي، ومن هذه الاختيارات:

  • زرع السيليكون: أكثر نوع شائع وهو عبارة عن زرع حشوات سيليكون طبية مما يعطي الثدي مرونة وشكل أشبه بالثدي الطبيعي.
  • زرع محلول ملحي: يعتبر خيار غير شائع بدرجة كبيرة وهو عبارة عن زرع محلول ملحي داخل الثدي.
  • زرع الدهون: يتم ذلك عن طريق حقن الجسم بالدهون التي تم استئصالها من منطقة أخرى في جسم المريضة ويسمى ذلك بحقن الدهون الذاتية ويعطي الثدي مظهر طبيعي.

يتم تحديد حجم الحشو ونوعه حسب طبيعة جسم كل حالة والنتائج التي تنتظرها بعد العملية ويتم تحديد ذلك بالاتفاق بين المريضة و جراح التجميل بعد تقييم الحالة وإجراء الفحوصات اللازمة.

اقرأ ايضا: افضل دكتور تجميل لعملية تكبير الثدي

سعر عملية تكبير الثدي

تعتبر عملية تكبير الثدي كغيرها من عمليات التجميل لا يمكن تحديد سعر محدد لها بطريقة ثابتة بين جميع المرضى إذ يتم تحديد السعر بناءا على العديد من العوامل التي تختلف بين كل حالة.

يعتبر التخدير سواء  كان كلي أو موضعي من بين العوامل الهامة في تحديد سعر العملية وأيضا كميته و حجم المناطق التي يتم تخديرها.

أيضا حجم ونوع الحشو المستخدم يعتبر أهم عامل في تحديد سعر عملية تكبير الصدر بالإضافة إلى تكلفة غرفة العمليات و الطبيب والفريق الطبي ومستوى العناية والرعاية المقدم الذي يختلف من مكان إلى آخر.

تكبير الصدر في 2024

مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي

تنقسم الآراء حول أي عملية تجميلية ما بين مؤيد ومعارض وبالطبع يلعب اختيار الجراح والتزام المريض بالتعليمات والنصائح قبل أو بعد العملية أهم دور في نتيجة أي عملية وحيث أنه لا يوجد إجراء تجميلي يخلو من العيوب، كوني حريصة في انتقاء جراح صاحب سجل طبي حافل بالعمليات الناجحة مثل دكتور اسلام حسني.

ولكن ما هي مميزات عملية تكبير الثدي؟ 

بينما تختلف أسباب قيام كل سيدة بهذه العملية عن الأخرى يبقى السبب الأساسي هو تحسين المظهر الأنثوي العام و الحصول على تناسق أفضل للجسم وزيادة الثقة بالنفس ومنح الجسم مظهر أكثر جاذبية وتحسين شكل وحجم الثدي على المدى الطويل.

أما عن مضاعفات أو عيوب عملية تكبير الثدي

  • حدوث التهابات أو نزيف.
  • وجود بعض الندوب لمدة بعد الجراحة.
  • ظهور تورمات و وجود بعض الآلام.
  • ظهور إحساس غريب في منطقة الثدي لمدة بعد الجراحة.

نصائح للحفاظ على نتيجة عملية تكبير الثدي

يهتم الدكتور إسلام حسني بكافة مراحل العملية و تأهيل المريضة نفسيا وجسديا ويجعلها تتعرف على جميع المراحل التي ستمر بها بعد عملية تكبير الصدر مباشرة أو خلال فترة النقاهة، ومن هذه النصائح : 

  • المحافظة على تناول الأدوية اللازمة خلال فترة التعافي أو وضع المراهم كما نصح الطبيب.
  • أخذ الوقت اللازم للتعافي و الالتزام بالراحة التامة خلاله و عدم بذل أي مجهود بدني أو عضلي شاق.
  • البعد عن التمارين الرياضية وخاصة العنيفة خلال فترة التعافي.
  • تجنب الضغط على الثدي في تلك الفترة.
  • ارتداء ملابس مريحة غير ضيقة و ارتداء الحمالات الطبية كما أوصى الطبيب.
  • الفحص الذاتي للثدي في المنزل بشكل متكرر لملاحظة أي أعراض أو مشاكل مثل التورم.
  • المحافظة على نظام حياة صحي ووزن مناسب لتجنب الزيادة أو النقصان المفاجئ فى الوزن الذي يؤثر على شكل و حجم الثدي.
  • الحفاظ على مواعيد المتابعة الدورية خصوصا في الفترة ما بعد العملية مباشرة.

    ما الفرق بين عملية تكبير الصدر وشد الصدر؟

     

    قد يختلط على البعض الأمر ويعتقد أن عملية تكبير الصدر وشد الصدر هما شئ واحد ولكن في الحقيقة لا.

    تلجأ النساء للخضوع إلى عملية شد الثدي عند وجود ترهل وتدلي في شكل الثدي خاصة بعد الرضاعة الطبيعية ويقوم الجراح خلال هذه العملية بقص الجلد الزائد و تعديل مكان الحلمة.

    أما في حالة عملية تكبير الصدر فيكون الهدف الأساسي هو زيادة حجم و إبراز منطقة الثدي بشكل أوضح عن طريق وضع حشوات في هذه المنطقة.

    ويمكن اللجوء لأكثر من نوع عملية من عمليات تجميل الثدي في نفس الوقت لتقليل التكلفة و الحصول على النتائج سريعا.

    هل يتأثر الحمل بعملية تكبير الثدي؟

    لا تؤثر عملية تكبير الثدي على الحمل بأي شكل من الأشكال، ولكن من الممكن أن يتأثر وجود الحليب في ثدي الأم التي خضعت لعملية تكبير الثدي، لذلك يجب استشارة الطبيب وأن يكون على علم إذا كان لديكي خطط مستقبلية للحمل و الولادة لمساعدتك في اختيار التوقيت المناسب للعملية و حتى لا تؤثر على الرضاعة الطبيعية لدي طفلك.

    شاهد صور قبل وبعد

    بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

    و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

    تابعنا على 
    د إسلام حسني
    د.إسلام حسني

    اخصائي جراحه التجميل ونحت تنسيق القوام

    عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل

    لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن تكلفة جراحة تنحيف الأنف وتجميل الانف بالليزر يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

    7 + 15 =

    مقالات أخري

    الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

    الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

    نظراً لانتشار عمليات التجميل ورواجها خلال السنوات الأخيرة أصبح هناك العديد من المصطلحات الطبية التي يجهلها الكثيرون، كذلك هناك الكثير من التساؤلات بخصوص عمليات التجميل وكيف يتم إجرائها، وكيف تضمن أنك قمت باختيار طبيب التجميل المناسب، فعالم التجميل يتضمن العديد من...

    كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

    كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

    تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

    أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

    أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

    نحت الجسم هو مصطلح طبي انتشر خلال السنوات الأخيرة، ويقصد به إجراء عملية تجميلة تهدف إلى التحسين من شكل وقوام الجسم، وكان يلجأ إليه المشاهير والفنانين فقط للظهور أمام جمهورهم بأفضل مظهر، ولكن الآن لم تعد هذه العمليات حكراً على هذه الفئة، حيث لاقت رواجاً كبيراً خلال...

    د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

    د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

    تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

    عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

    عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

    يمكن اعتبار عمليات شفط الدهون التي انتشرت بشدة خلال السنوات الأخيرة الحل السحري لمشكلة تراكم الدهون الموضعية في بعض مناطق الجسم، حيث لم يعد هناك حاجة لاتباع حميات غذائية قاسية ومملة، أو الإلتزام بممارسة الرياضة بشكل دائم، كل ما عليك الآن هو زيارة الطبيب وإجراء عملية...

    Open chat
    1
    محتاج مساعدة ؟
    Scan the code
    د. اسلام حسني
    تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
    Verified by MonsterInsights