معلومات تهمك

جراحة تجميل الأنف

by | تجميل الوجه | 0 comments

هناك بعض الحالات التي تحتاج إلى التدخل الجراحي أو الغير جراحي من أجل القيام بعملية نحت الانف أو تنحيف الانف سواء كانت هذه العملية بهدف التجميل أو بهدف العلاج، فالأنف هو الطرف الأكثر وضوحًا في الوجه، إلى جانب أدائه لكل من وظيفة الشم والتنفس، فقد أصبحت جراحة تنحيف الأنف من العمليات التجميلية الأكثر شيوعا في مصر وجميع دول العالم.

يتم إجراء نحت الانف من أجل القيام بتصغير الأنف حيث أنها تعتبر إجراء تجميلي للوجه الهدف من هذه الجراحة هو إعادة بناء الأنف أو تحسين مظهرها وذلك عن طريق تعديل غضاريف وعظام الأنف أو من خلال إضافة بعض الأنسجة لتحسين المظهر البصري للأنف.

علاوة على ذلك أنه في الكثير من الحالات يقوم دكتور إسلام حسني بأستخدام جراحة تنحيف الأنف من أجل إصلاح كسور الأنف، وفي هذه الحالة يتم استعادة مظهر الأنف الذي كان موجودًا قبل الإصابة.

تجميل الانف بالليزر

على الرغم من انتشار تقنية تجميل الانف بالليزر إلا أن الحالات التي تستخدام تلك التقنية محدودة جداً، حيث يرجع ذلك إلى ما تسببه من حالات حساسية الأنف، كما أنها لا تلائم المرضى الذين يعانون من حالات التشوه التي تحدث في منطقة الأنف.

يجدر الذكر أن نحت الانف بتقنية الليزر تعتبر حلاً سحرياً في حالات زيادة نشاط غدد الدهون التي توجد في منطقة الأنف والمسببة إلى حدوث الأنف الضخم غير المستوي، تعمل تقنية الليزر على تثبيط نشاط هذه الخلايا مما يجعل شكل الأنف يعود إلى وضعه المثالي والطبيعي.

شروط جراحة تنحيف الأنف

هناك بعض الشروط من أجل ضمان نجاح عملية نحت الانف والتي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار من أجل معرفة مدى ملائمة عملية نحت الانف واختيار التقنية المناسبة سواء كانت جراحة تنحيف الأنف أو إجراء تجميل الانف بالليزر، وهذه الشروط هي:

  • يجب أن تكون عظام الوجه سليمة ولا تتضمن أي نوع من أنواع التشوه.
  • يجب أن يكون نمو عظام الوجه مكتمل، لذلك لا يمكن إجراء العملية في مرحلة الطفولة أو المراهقة.
  • يجب أن يكون لدى المريض توقعات واقعية للعملية.
  • يجب أن يتمتع المريض المرشح لهذه العملية بحالة صحية جيدة.
  • ألا يكون المريض من المدخنين، حيث أن التدخين يسبب حدوث مضاعفات وزيادة مدة التعافي المتوقعة لها.
  • يجب على المريض أن يتطلع الى نتائج واقعية وأن يكون مستعداً لتقبل التغيير الذي سيحدث في شكله نتيجة لهذه العملية.

تحضيرات ما قبل نحت الانف

هناك بعض التحضيرات التي يلزم على جميع المرضى القيام بتجهيزها قبل إجراء جراحة تنحيف الأنف، حيث يوضح دكتور إسلام حسني هذه الاستعدادات فيما يلي:

  • تجنب استخدام المراهم التي تحتوي على أسيد الساليسيليك والبنزويل بيروكسايد لأربعة أيام قبل عملية نحت الانف.
  • تجنب الأدوية المضادة للالتهاب والادوية المسيّلة كالأسبرين لعشرة أيام على الأقل قبل عملية تجميل الانف، تجنبًا لزيادة خطر حدوث النزيف بعد الجراحة.
  • تجنب مكملات فيتامين E والجنسنغ وزيت السمك.
  • الابتعاد عن التدخين لأسبوعين على الأقل قبل الجراحة لما قد يسببه من مشاكل التهابية وضيق في التنفس.
  • تناول الأدوية والحقن في الوقت المحدد بحسب تعليمات الطبيب.
  • تحضير كمادات الثلج ومخدة مريحة والأدوية المضادة للالتهاب والمراهم اللازمة والمحارم القطنية اللازمة.

خطوات نحت الانف بالليزر

تبدأ عملية نحت الانف باستخدام تقنية الليزر بالتخدير، حيث أن هذه العملية لا تتطلب الخضوع للتخدير الكلي، حيث يقوم دكتور التخدير بحقن المريض بالتخدير الموضعي ثم يبدأ دكتور إسلام حسني باستخدام أشعة الليزر من أجل عمل شق في جلد الأنف حتى يسهل التعامل مع التجويف الأنفي الداخلي.

يقوم الطبيب بـ تنحيف الانف عن طريق نحت غضاريف الأنف والقيام بتصغيرها من أجل الوصول إلى كل من الحجم والشكل المناسبين للأنف، بعد ذلك يقوم الطبيب بإغلاق الجرح.

الجدير بالذكر أن عملية تجميل الانف بالليزر

 تستغرق حوالي ساعة أو أكثر قليلًا، علاوة على ذلك أن المريض لا يحتاج إلى المبيت بالمستشفى بعد العملية، ولكن يجب عليه الالتزام  بمواعيد المتابعة التي يحددها دكتور إسلام حسني مع المريض، كما أن نتائج تجميل الانف بالليزر تبدأ بالظهور بعد فترة قصيرة من إجراء العملية.

تجميل الانف بالليزر

أنواع عمليات تجميل الأنف

هناك أربعة أنواع رئيسية لعملية تجميل ونحت الانف وهذه الأنواع هي:

  • جراحات التجميل نتيجة للحوادث حيث تتم هذه الجراحة خلال فترة أسبوع إلى عشرة أيام عقب التعرض لتدمير بعض عظام الأنف وغضاريفها الناتج عن التعرض للحوادث.
  • جراحة تصغير الأنف والتي تشمل بعض المناطق بعينها مثل عرض الأنف أو الأرنبة أو جسر الأنف.
  • جراحات التجميل العرقية والموجودة في بعض الأعراق بعينها مثل شعوب الشرق الأوسط أو شعوب مناطق البحر المتوسط، حيث تتميز تلك الشعوب بأشكال وحواف مختلفة للأنف.
  • جراحة تكبير الأنف من أجل معالجة تشوه أو عدم اكتمال في نمو الأنف، كذلك علاج الاستئصال الجراحي لجزء من الأنف.

مميزات تجميل الأنف بالليزر

هناك العديد من التقنيات التي انتشرت مؤخرًا من أجل نحت الانف والتي لاقت الكثير من الإقبال من قبل الرجال والنساء، وذلك بسبب المميزات العديدة التي تميز تلك التقنيات عن التدخل الجراحي، وهي:

  • لا يتعرض المريض مع تجميل الانف بالليزر لخطر النزيف وذلك على عكس جراحة تنحيف الأنف.
  • تتميز هذه التقنية بانخفاض تكلفتها بالنسبة لجراحة تجميل الأنف.
  • تجنب المريض مشاكل التخدير ومضاعفاته.
  • تستغرق تقنية الليزر لتجميل الأنف مدة قصيرة وقت الإجراء.
  • لا يوجد احتمال للتعرض للإصابة بالعدوى.
  • لا تتطلب تقنية الليزر وقتًا طويلاً للتعافي.
  • لا تظهر آثار جانبية على المريض ولا تسبب أي تورمات في الوجه.
  • لا يتم استخدام التخدير الكلي مثلما يحدث في جراحة تنحيف الأنف.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

اضرار تنحيف الانف

يؤكد دكتور إسلام حسني أن جراحة تنحيف الأنف لا يوجد بها أي مخاطر كبيرة، لكن وجب التنبيه أن هناك بعض الآثار الجانبية البسيطة والمضاعفات التي قد تحدث في أي من عمليات التجميل بشكل عام وفي عملية نحت الانف بشكل خاص، وهذه المضاعفات، هي:

  • قد يعاني المريض فترة من عدم القدرة على التنفس بشكل جيد.
  • وجود تندب بسيط يختفي خلال الشهور الأولى من تنحيف الأنف.
  • حدوث نزيف بسيط في الأنف خلال اليوم الأول من العملية.
  • في حالات قليلة قد يفقد البعض حاسة الشم لفترة قصيرة.
  • حدوث تورم وانتفاخ حول العين يقل تدريجيا بمرور الوقت، ويختفي خلال 10 أيام.
  • حدوث انسداد مؤقت في الأنف بسبب انتفاخ الأنسجة.

يؤكد دكتور إسلام حسني أن كل من المضاعفات السابقة هي مضاعفات بسيطة وتختفي بعد أيام قليلة من نحت الانف هي المضاعفات التي تحدث في معظم عمليات تجميل الأنف، أما المخاطر الفعلية والحقيقية لهذه العملية يمكن الحد منها بدرجة كبيرة وذلك أعتمادًا على قدرة ومهارة الجراح، كما أن حالة المريض نفسه له دور كبير في تقليل المخاطر الناتجة عن نحت الانف.

تابعنا على 
د إسلام حسني
د.إسلام حسني

اخصائي جراحه التجميل ونحت تنسيق القوام

عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن تكلفة جراحة تنحيف الأنف وتجميل الانف بالليزر يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

4 + 4 =

مقالات أخري

طرق نحت الجسم في 2024

طرق نحت الجسم في 2024

أصبحت عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام Liposculpture من أكثر العمليات التجميلية شيوعاً خلال الآونة الأخيرة، وذلك لأنه وبفضل هذه العمليات أصبح بالإمكان التخلص من الكثير من مشاكل وعيوب الجسم والتي من أبرزها السمنة الموضعية وترهلات الجلد التي تشوه المظهر العام للجسم، وفي...

تكبير الصدر في 2024

تكبير الصدر في 2024

تعتبر منطقة الصدر أو الثدي لدى الأنثى من أبرز معالم أنوثتها، وعدم تناسق هذه المنطقة أو صغرها مقارنة بحجم الجسم يشكل مصدر إحراج لدى أي أنثى. ولأن أكثر ما تبحث عنه أي أنثى هو إبراز معالم أنوثتها أصبح البحث عن طرق تكبير الصدر شائع بين النساء بدرجة كبيرة و نتيجة للتطور...

تجربتي مع شد الثدي في اسبوع

تجربتي مع شد الثدي في اسبوع

واحدة من المشاكل الشائعة التي قد تواجه الكثيرات من النساء هي انخفاض وترهل الثدي مما يؤثر على الثقة والجاذبية الشخصية، ولكن يمكنك الآن شد الثدي في اسبوع واحد وذلك من خلال أحدث تقنيات جراحة شد الثدي التي توفر نتائج مدهشة في وقت قصير كما أصبحت العملية أكثر سهولة وفعالية...

تجربتي الناجحه في تكبير المؤخره

تجربتي الناجحه في تكبير المؤخره

 تبرز عملية تكبير المؤخرة كواحدة من أكثر الإجراءات شهرة وشيوعًا في الوقت الحاضر، فمن خلال تجربتي الناجحه في تكبير المؤخره أصبحت هذه العملية ظاهرة ساحرة تجذب الانتباه وتلهم العديد من النساء حول العالم، كما إنها عملية تجميلية تهدف إلى إعطاء المؤخرة مظهرًا ممتلئًا...

شفط دهون البطن في 2024

شفط دهون البطن في 2024

تستمر عمليات تجميل الجسم في أن تكون تجربة شخصية ملهمة ومثيرة للاهتمام، فمن بين العمليات الجراحية التي حققت شهرة واسعة تبرز عملية شفط دهون البطن كإحدى الطرق الحديثة والمبتكرة لتحقيق القوام المثالي والتخلص من الدهون الزائدة ولتحقيق تحسينات ملحوظة في مظهرهم وثقتهم...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights