معلومات تهمك

تجربتي مع العضلة النائمة

by | الحقن التجميلي | 0 comments

بالطبع يحلم الجميع بالحصول على قوام رشيق وجذاب، ولا يحتوي على أي عيوب، ويتمتع الكثيرون بهذا القوام إلا أنهم يعانون من مشكلة مزعجة، تفسد عليهم الإستمتاع بهذا القوام، وتعيقهم عن إرتداء ما يحبون من الملابس، بالأخض أن هذه المشكلة تبدو واضحة بشكل أكبر عند ارتداء أنواع معينة من الملابس، وهذه المشكلة هي مشكلة العضلة النائمة أو خفسات الفخذين، وتعرف بالإنجليزية باسم “Hip Dips”، وعلى الرغم من عدم خطورة هذه المشكلة، إلا أنها تظل مزعجة للكثيرين، وبالأخص لدى السيدات اللاتي يحرصن على إمتلاك أجسام مثالية جذابة، لذلك نقدم لكم في هذه السطور نبذة عن هذه المشكلة، وأهم التجارب الناجحة لعلاج هذه المشكلة بالحلول الطبية.

العضلة النائمة (Saddlebags وتعرف بشكل أكبر بإسم الخفسة أو غمازة الأرداف، هي عبارة عن فجوة أو منطقة غائرة للداخل في المنطقة العلوية من الفخذ، وبالتحديد عند التقاء الجزء العلوي من الفخذ بالجزء الجانبي الخارجي من مؤخرة، ولا تؤدي خفسة الفخذ إلى أي مشاكل صحية، فقط تؤثر على القوام والشكل الجمالي للجسم، ونجد الإصابة بهذه العضلة أو الخفسة منتشر بشكل أكثر بين النساء دوناً عن الرجال.

ما هي العوامل التي تؤدي إلى ظهور العضلة النائمة؟

هناك مجموعة من الأسباب، ومن أهمها:

  • العامل الوراثي: حيث تعتبر الوراثة أحد أهم أسباب الإصابة بالعضلة النائمة، فإذا كانت العائلة أو أحد الوالدين يعاني من العضلة النائمة، ففي أغلب الأحيان سوف يعاني الأبناء أو أحدهم منها.
  • شكل عظام الحوض: وهذه المشكلة تنتشر بشكل أكبر عند السيدات، حيث تحدث الخفسة أو العضلة النائمة بسبب المسافة الكبيرة بين عظام الحوض وعظام أعلى الفخذ وهذه المسافة تؤدي إلى حدوث فجوة غائرة للداخل.
  • الإصابة بالسمنة: إن تراكم الدهون في هذه المنطقة، خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من السمنة الموضعية في الجسم، تزداد لديهم فرص وجود الخفسة.
  • نمط الحركة: كما يصاب بالخفسة أيضاً الأشخاص الذين يستمرون في الجلوس لساعات طويلة دون بدون حركة أو رياضة.

ما هي الحلول الطبية للعضلة النائمة؟

حتى الآن تمكن الطب الحديث من التوصل إلى طريقتين يمكن من خلالها التخلص من شكل العضلة النائمة المزعج، وهذه التقنيات تعتمد في الأصل على ملء الفراغ، أو الفجوة الغائرة التي تحدث في الفخذ بأحد المواد المالئة للتخلص من هذه الخفسة، والحصول على منحنى طبيعي في هذه المنطقة، والتقنيات المستخدمة لعلاج هذه المشكلة هي:

علاج العضلة النائمة من خلال حقن الفيلر

الفيلر هو مادة صناعية، تستخدم بكثرة في عالم التجميل بشكل عام، وذلك لما لها من دور كبير في ملء الفراغات التي تنشأ في البشرة والجلد، ويتم من خلالها إصلاح العديد من المشكلات والعيوب، وكان الفيلر منذ فترة يستخدم فقط في منطقة الوجه، أما الآن فتم التوسع في استخدامه، وأصبح من الممكن علاج العضلة النائمة بحقن كمية من الفيلر في هذه المنطقة للتخلص من هذه الفجوة.

علاج العضلة النائمة من خلال حقن الدهون الذاتية

إن تقنية إعادة حقن الدهون الذاتية أحدثت ثورة كبيرة في عالم التجميل، حيث أصبحت الحل السحري للعديد من مشكلات الجسم، ومنها العضلة النائمة، وفي هذه العملية التي تتم باستخدام المخدر الموضعي يتم إستخلاص بعض الدهون من الجسم، ويتم إختيار أحد المناطق الغنية بالدهون الموضعية مثل الأرداف والبطن، وبعد معالجة هذه الدهون يتم حقنها في منطقة الخفسة، حتى يتم ملء الفراغ والوصول إلى المنحنى المناسب لبقية أجزاء الجسم.

تجربتي مع العضلة النائمة

متى تظهر نتائج عملية حقن العضلة النائمة؟ وهل هي دائمة؟

 سواء من خلال الفيلر أو حقن الدهون الذاتية سوف تلاحظ النتائج فور انتهاء العملية، كما سوف تلاحظ بعد العملية حدوث تورم واحمرار في المنطقة، وهو أمر طبيعي لا داعي للقلق منه، أما بالنسبة لمدة دوام النتيجة، فإن ذلك يترتب على مدى التزام الشخص بالمحافظة على النتيجة، وبشكل عام تمتد نتائج حقن الدهون الذاتية لوقت أطول من الفيلر، الذي يحتاج إلى إعادة حقن الدهون بشكل دوري.

كيف أحافظ على النتيجة؟

حتى تحافظ على النتيجة لأطول فترة ممكنة، يجب عليك إتباع الآتي:

  • حاول السيطرة على وزنك دائما، إحذر من تراكم الدهون التي تجعل المشكلة تظهر من جديد، ويمكنك السيطرة على وزنك من خلال تناول الأطعمة الغنية بالألياف والبروتينات والنشويات الصحية وغيرها.
  • بالطبع يجب على الإلتزام باحتياجك اليومي من الماء، وهو ما لا يقل عن لترين يومياً.
  • مارس الرياضة بإستمرار لإبقاء الجسم مشدوداً.

أيهما أفضل؟ ..الفيلر أم حقن الدهون الذاتية لعلاج العضلة النائمة؟

تعطي التقنيتين نتائج ممتازة في واقع الأمر، ولكن عند المقارنة يمكن إعتبار أن الدهون الذاتية هي الأفضل من ناحية:

  • النتائج، فنتيجة الدهون الذاتية قد تمتد لسنوات طويلة دون الحاجة إلى إعادة الحقن على عكس الفيلر الذي يحتاج إلى إعادة حقن بشكل دوري.
  • الدهون الذاتية مستخلصة من الجسم، ولذلك فهي لا تتسبب في إي إلتهاب أو تكتل في الجسم، بل تنسجم بسهولة وتتناغم مع الجسم، على عكس الفيلر الذي قد ينتج عنه التهاب أو حساسية عند بعض الأشخاص.
  • أما من ناحية سهولة الحقن، فيعتبر حقن الفيلر هو الأسهل، وذلك لأن حقن الدهون الذاتية يتطلب دخول الشخص إلى غرفة العمليات لشفط الدهون واستخلاصها قبل البدء بإعادة حقنها مرة أخرى.

تجربتي مع العضلة النائمة

هناك العديد من التجارب الناجحة لعلاج العضلة النائمة لدى عيادات د.إسلام حسني، ونذكر لكم هنا أهم التجارب التي تحفزكم على إتخاذ قرار معالجة هذه المشكلة المزعجة:

  • الآنسة منال ذات الـ 25 عاماً، وأحد العملاء المميزين لدى عيادة دكتور اسلام حسني، تشارككم تجربتها وتقول: ” أمارس الرياضة بانتظام منذ صغري، واتمتع بجسد مشدود وقوام ممشوق، ولكن أعاني من العضلة النائمة، والتي أعاني منها في الأغلب بسبب الوراثة، ولطالما أزعجتني هذه الخفسة، لأنها كانت تظهر بوضوح عند ارتدائي للفساتين الضيقة، وهو الأمر الذي يمنعني من الاستمتاع برشاقتي، وقررت التخلص من هذه المشكلة واللجوء إلى حقن الخفسات بالدهون الذاتية مع دكتور إسلام حسني، وبالفعل تخلصت من المشكلة إلى الأبد.
  • السيد رامي والذي يبلغ من العمر 35 عاماً يحدثنا عن تجربته قائلاً: ” كنت أعاني من الوزن الزائد طوال حياتي، ولكن مع بداية العقد الثالث من عمري، قررت التخلص من هذا الوزن الزائد، وبالفعل وصلت إلى الوزن المثالي الذي أحلم به، ولكن المشكلة الوحيدة التي ظلت تلازمني هي العضلة النائمة، التي لم يتحسن شكلها حتى مع إتباع حمية غذائية وإنقاص وزني، ولذلك لجأت إلى الدكتور إسلام حسني لأتمكن من تحسين شكل الجسم ومعالجة هذه المشكلة، وبالفعل تخلصت من الخفسة عن طريق حقن الدهون الذاتية”.

هل يمكن معالجة العضلة النائمة بالرياضة؟

إن ممارسة الرياضة هو أمر صحي ومفيد للغاية، ويساعد على إبقاء الجسم قوياً ومشدوداً، ولكن في حالة العضلة النائمة فإن الأمر غير مجدي على الإطلاق، فهناك العديد من التجارب لأشخاص أمضوا سنوات طويلة في الصالات الرياضية على أمل تقوية هذه العضلة وإخفاء الخفسة، إلا أن ذلك لم يحدث للأسف، والحل الوحيد لمعالجة هذه العضلة هو اللجوء إلى الحلول الطبيبة.

للمزيد من المعلومات عن العضلة النائمة يمكنكم الحصول عليها من خلال التواصل مع عيادة دكتور اسلام حسني، الذي يمتلك كافة التقنيات الخاصة بمعالجة هذه العضلة، بادروا بالتواصل واحصلو على استشارة فورية.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن علاج العضلة النائمة يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

10 + 1 =

مقالات أخري

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

نظراً لانتشار عمليات التجميل ورواجها خلال السنوات الأخيرة أصبح هناك العديد من المصطلحات الطبية التي يجهلها الكثيرون، كذلك هناك الكثير من التساؤلات بخصوص عمليات التجميل وكيف يتم إجرائها، وكيف تضمن أنك قمت باختيار طبيب التجميل المناسب، فعالم التجميل يتضمن العديد من...

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

نحت الجسم هو مصطلح طبي انتشر خلال السنوات الأخيرة، ويقصد به إجراء عملية تجميلة تهدف إلى التحسين من شكل وقوام الجسم، وكان يلجأ إليه المشاهير والفنانين فقط للظهور أمام جمهورهم بأفضل مظهر، ولكن الآن لم تعد هذه العمليات حكراً على هذه الفئة، حيث لاقت رواجاً كبيراً خلال...

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

يمكن اعتبار عمليات شفط الدهون التي انتشرت بشدة خلال السنوات الأخيرة الحل السحري لمشكلة تراكم الدهون الموضعية في بعض مناطق الجسم، حيث لم يعد هناك حاجة لاتباع حميات غذائية قاسية ومملة، أو الإلتزام بممارسة الرياضة بشكل دائم، كل ما عليك الآن هو زيارة الطبيب وإجراء عملية...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights