معلومات تهمك

تجربة مذهلة: شفط الدهون بدون جراحة مع د.إسلام حسني

by | شفط الدهون | 0 comments

تعتبر السمنة الموضعية (تركز الدهون في بعض مناطق الجسم حتى لو كان الشخص ذا وزن مثالي) هي واحدة من أكثر المشكلات التي يتعامل معها أطباء التجميل مؤخراً، وتنشأ السمنة الموضعية بسبب العادات الغذائية الخاطئة ،ونمط الحياة الذي يعتمد على قلة الحركة والكسل، وأحياناً تنشأ بسبب اختلال بعض الهرمونات في الجسم، وبالطبع يرغب الجميع في معالجة هذه المشكلة، ولكن بأقل الآلام والمضاعفات، فهل هذا ممكن؟ نعم من خلال عمليات شفط الدهون الغير جراحية، والتي يعرفكم عليها د.إسلام حسني في السطور التالية.

هي مجموعة التقنيات الحديثة التي مكنت الأطباء من التخلص من الدهون الموضعية التي تتركز في مناطق معينة من الجسم (بالأخص منطقة الذراعين والصدر والبطن والأرداف)، دون الحاجة إلى إجراء عملية جراحية معقدة بإستخدام المخدر الكلي، يتم من خلالها استئصال الدهون من خلال شقوق جراحية كبيرة كما كان معمولاً به في الماضي، وبفضل عمليات شفط الدهون الغير جراحية أصبح خطر النزيف، وخطر تلوث الجروح و الالتهاب والعدوى، وكذلك خطر التعرض للبنج الكلي يكاد يكون منعدماً، ويتم القضاء على الدهون بدون جراحة من خلال التأثير على الخلايا الدهنية بمؤثرات خارجية تؤدي إلى تسييل الدهون (تتحول إلى مادة سائلة) تُسحب من الجسم بسهولة من خلال ثقوب كبيرة بدلاً من استئصالها بالجراحة.

ما هي التقنيات المستخدمة في شفط الدهون الغير جراحي؟

هناك مجموعة كبيرة من التقنيات التي أثبتت كفائتها جميعاً، ويقوم بإختيار التقنية الأنسب حسب حالة كل جسم، ومن أهم التقنيات في هذا المجال تقنية الليزر، التي لها القدرة على إذابة الدهون عن طريق الحرارة التي تتولد من وميض جهاز الليزر، والذي ينطلق من مسبار خاص يتم إدخاله إلى الجسم من خلال ثقب صغير، وبخلاف الليزر، هناك تقنية الفيزر التي تعتبر هي الأحدث والأفضل من ناحية المميزات مقارنة بالليزر، والذي سوف نخصص له المزيد من السطور لنعرفكم عليه بالتفصيل.

ماهو الفيزر؟

الفيزر هو أحدث التقنيات الموجودة حالياً وأكثرها كفائة في مجال شفط الدهون بدون جراحة، وكلمة “فيزر” بالإنجليزية VASER، هي إختصار لـ Vibration Amplification of Sound Energy at Resonance، والتي تعني طاقة الموجات الفوق صوتية المتضخمة أو عالية التذبذب، وقد اكتشف العلماء المختصين بدراسة هذا النوع من الموجات، أن هناك طاقة تصدر من هذه الموجات لها قدرة كبيرة على اختراق الخلية الدهنية وتكسير جدارها، وبالتالي تدميرها، وعندما تتكسر جدران الخلايا الدهنية في منطقة معينة من الجسم تتحول إلى مادة سائلة، في عملية عرفها العلماء بإسم إذابة الدهون.

كيف يستخدم الفيزر في شفط الدهون الغير جراحي؟

تمر جلسة الفيزر للقضاء على الدهون بعدة مراحل:

  • تخدير المنطقة التي سيتم شفط الدهون منها تخديراً موضعياً.
  • يقوم الطبيب بتحديد المناطق التي سيتم عمل الثقوب الجراحية فيها.
  • يبدأ بعمل الفتحات، ولا يتعدى قطرها بضعة مليمترات، ويحرص على أن تكون في أماكن غير ظاهرة.
  • يبدأ بإدخال مسبار الفيزر إلى المنطقة، ثم يقوم بتشغيل الجهاز ليبدأ بإصدار الذبذبات.
  • تبدأ الدهون بالذوبان، وتستمر العملية حتى إذابة الكمية المطلوبة.
  • ومن خلال جهاز خاص يشبه الإبرة، يتم سحب الدهون المُذابة إلى الخارج.
  • يتم تضميد الجروح وتعقيمها أخيراً، ويمكن للمريض المغادرة بعد الإطمئنان على صحته.

كيف يستخدم الفيزر في شفط الدهون الغير جراحي؟

تمر جلسة الفيزر للقضاء على الدهون بعدة مراحل:

  • تخدير المنطقة التي سيتم شفط الدهون منها تخديراً موضعياً.
  • يقوم الطبيب بتحديد المناطق التي سيتم عمل الثقوب الجراحية فيها.
  • يبدأ بعمل الفتحات، ولا يتعدى قطرها بضعة مليمترات، ويحرص على أن تكون في أماكن غير ظاهرة.
  • يبدأ بإدخال مسبار الفيزر إلى المنطقة، ثم يقوم بتشغيل الجهاز ليبدأ بإصدار الذبذبات.
  • تبدأ الدهون بالذوبان، وتستمر العملية حتى إذابة الكمية المطلوبة.
  • ومن خلال جهاز خاص يشبه الإبرة، يتم سحب الدهون المُذابة إلى الخارج.
  • يتم تضميد الجروح وتعقيمها أخيراً، ويمكن للمريض المغادرة بعد الإطمئنان على صحته.
تجربة مذهلة شفط الدهون بدون جراحة مع د.إسلام حسني

مميزات شفط الدهون من خلال الفيزر بدون جراحة

هناك مجموعة من المميزات لتقنية الفيزر، والتي تجعل منها الأفضل في عالم نحت الجسم وتنسيق القوام والتخلص من الدهون الموضعية، ومن أهم هذه المميزات:

  • لن تضطر إلى الخضوع إلى العملية وإحداث شقوق كبيرة في جسم، وكل ما يتم فعله هو إحداث فتحات صغيرة لا يتجاوز قطرها 4 ملم في المنطقة المستهدفة.
  • كما أن شفط الدهون بالفيزر يعني تدمير الخلايا الدهنية، مما يعني عدم عودة الدهون وتراكمها مرة أخرى في المنطقة.
  • لن تضطر أيضاً للتعرض لمخاطر التخدير الكلي، حيث يتم التخلص من الدهون بالفيزر عن طريق المخدر الموضعي فقط.
  • ليس هناك داعي للمبيت في المستشفى بعد العملية، كما أن فترة النقاهة قصيرة مما يعني عودتك للأنشطة اليومية في أسرع وقت.

هل تقنيات شفط الدهون الغير جراحية مناسبة للجميع؟

بالطبع يعاني معظمنا من سمنة موضعية في أحد مناطق الجسم، ويمكن للجميع أيضاً اللجوء للتقنيات الغير جراحية للتخلص من الدهون، ولكن هناك بعض الاستثناءات كالأتي:

  • الأشخاص الذين يعانون من حالة صحية غير جيدة وغير مستقرة.
  • كذلك الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة مثل السكر وأمراض القلب والكلى وغيرها.
  • الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، وهؤلاء يجب عليهم إنقاص وزنهم أولاً، واللجوء إلى عمليات معالجة السمنة مثل: عملية تكميم المعدة وتحويل المسار وغيرها من العمليات، وليس عمليات شفط الدهون.
  • إذا كان الشخص يقوم بتعاطي بعض الأدوية بشكل مستمر فيجب إخبار الطبيب أولاً، بالأخص إذا كان يتعاطى أدوية سيولة الدم.
  • بالإضافة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه مواد التخدير المختلفة.

هل هناك تقنيات أخرى أخرى غير جراحية لشفط الدهون؟

نعم، فبالإضافة إلى تقنية الفيزر توجد مجموعة أخرى من التقنيات المتطورة والحديثة نوعاً ما، والتي بدأت بالانتشار والسيطرة على مجال عالم نحت الجسم وتنسيق القوام وشفط الدهون، ومن أشهر هذه التقنيات:

  • تقنية التبريد: يتم تعرض المنطقة التي تحتوي على الدهون على جهاز مخصص يقوم بتبريد المنطقة إلى درجة حرارة منخفضة للغاية، تبدأ عندها الخلايا الدهنية بالتلف، يقوم الجسم بالتخلص منها بشكل طبيعي وذاتي من خلال الكبد، وليس هناك حاجة لشفط الدهون إلى خارج الجسم.
  • تقنية الميزوثيرابي: عبارة عن حقنة تحتوي على مواد كيماوية متنوعة لها القدرة على تفتيت الخلايا الدهنية، يتم حقنها في مواضع السمنة في الجسم، ويقوم الجسم بالتخلص من الدهون بشكل ذاتي أيضاً كما هو الحال مع تقنية التبريد.

متى تظهر نتائج شفط الدهون الغير جراحي؟

إن ما يميز تقنيات شفط الدهون الغير جراحي هو ملاحظة النتيجة فور الانتهاء من العملية، فبعد إجراء شفط الدهون من خلال الليزر أو الفيزر سوف تلاحظ النتيجة المبدأية بشكل فوري، أما النتيجة النهائية فتبدأ بالظهور بشكل تدريجي بالتزامن مع عملية استشفاء الجسم والتي تتحسن مع مرور الوقت، أما بالنسبة للتقنيات الأخرى مثل شفط الدهون عن طريق التبريد أو الميزوثيرابي، فالنتيجة النهائية تحتاج لخضوع الشخص لأكثر من جلسة، حسب حجم الدهون الموجودة في المنطقة والتي ينبغي التخلص منها، لذلك سوف يكون عليك الإنتظار قليلاً حتى تحصل على النتيجة النهائية.

تجربة شفط الدهون بدون جراحة مع د.إسلام حسني

تحكي إحدى عميلات د.إسلام حسني، وهو دكتور نحت الجسم وتنسيق القوام الأشهر في مصر والوطن العربي عن تجربتها مع الدكتور:

“كنت أستمتع بجسد رشيق وقوام جذاب منذ صغري، ولكن بعد  تكرار عملية الحمل والولادة بدأت ألاحظ تراكم الدهون بشكل مزعج في منطقة البطن والخصر، ومع زيادة وزن هذه المنطقة، أصبحت غير قادرة على ارتداء ملابسي المفضلة، مما أصابني بالاكتئاب والإحباط، وبعد أن سمعت عن شفط الدهون بدون جراحة قررت فوراً اللجوء لهذا الحل للتخلص من شبح الدهون في منطقة البطن، وبالفعل لجأت للدكتور إسلام حسني وخضت تجربة عملية شفط الدهون بالفيزر بدون جراحة، وأهم ما لفت نظري هو سهولة العملية، وسرعة ظهور النتيجة بالإضافة إلى قلة المضاعفات والآلام”.

أخيراً عزيزي القاريء عمليات شفط الدهون بدون جراحة هي الإختيار المثالي والحل الأفضل للتخلص من السمنة الموضعية التي تفسد جمال وشكل الجسم، ومن خلال التواصل مع يادات دكتور إسلام حسني فورياً يمكنكم الإطلاع على المزيد من المعلومات حول شفط الدهون بدون جراحة أو حجز موعد لمقابلة الطبيب.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن عملية شفط الدهون بدون جراحة يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

12 + 1 =

مقالات أخري

طرق نحت الجسم في 2024

طرق نحت الجسم في 2024

أصبحت عمليات نحت الجسم وتنسيق القوام Liposculpture من أكثر العمليات التجميلية شيوعاً خلال الآونة الأخيرة، وذلك لأنه وبفضل هذه العمليات أصبح بالإمكان التخلص من الكثير من مشاكل وعيوب الجسم والتي من أبرزها السمنة الموضعية وترهلات الجلد التي تشوه المظهر العام للجسم، وفي...

تكبير الصدر في 2024

تكبير الصدر في 2024

تعتبر منطقة الصدر أو الثدي لدى الأنثى من أبرز معالم أنوثتها، وعدم تناسق هذه المنطقة أو صغرها مقارنة بحجم الجسم يشكل مصدر إحراج لدى أي أنثى. ولأن أكثر ما تبحث عنه أي أنثى هو إبراز معالم أنوثتها أصبح البحث عن طرق تكبير الصدر شائع بين النساء بدرجة كبيرة و نتيجة للتطور...

تجربتي مع شد الثدي في اسبوع

تجربتي مع شد الثدي في اسبوع

واحدة من المشاكل الشائعة التي قد تواجه الكثيرات من النساء هي انخفاض وترهل الثدي مما يؤثر على الثقة والجاذبية الشخصية، ولكن يمكنك الآن شد الثدي في اسبوع واحد وذلك من خلال أحدث تقنيات جراحة شد الثدي التي توفر نتائج مدهشة في وقت قصير كما أصبحت العملية أكثر سهولة وفعالية...

تجربتي الناجحه في تكبير المؤخره

تجربتي الناجحه في تكبير المؤخره

 تبرز عملية تكبير المؤخرة كواحدة من أكثر الإجراءات شهرة وشيوعًا في الوقت الحاضر، فمن خلال تجربتي الناجحه في تكبير المؤخره أصبحت هذه العملية ظاهرة ساحرة تجذب الانتباه وتلهم العديد من النساء حول العالم، كما إنها عملية تجميلية تهدف إلى إعطاء المؤخرة مظهرًا ممتلئًا...

شفط دهون البطن في 2024

شفط دهون البطن في 2024

تستمر عمليات تجميل الجسم في أن تكون تجربة شخصية ملهمة ومثيرة للاهتمام، فمن بين العمليات الجراحية التي حققت شهرة واسعة تبرز عملية شفط دهون البطن كإحدى الطرق الحديثة والمبتكرة لتحقيق القوام المثالي والتخلص من الدهون الزائدة ولتحقيق تحسينات ملحوظة في مظهرهم وثقتهم...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights