معلومات تهمك

تجربة مذهلة: شفط الدهون بدون جراحة مع د.إسلام حسني

by | شفط الدهون | 0 comments

تعتبر السمنة الموضعية (تركز الدهون في بعض مناطق الجسم حتى لو كان الشخص ذا وزن مثالي) هي واحدة من أكثر المشكلات التي يتعامل معها أطباء التجميل مؤخراً، وتنشأ السمنة الموضعية بسبب العادات الغذائية الخاطئة ،ونمط الحياة الذي يعتمد على قلة الحركة والكسل، وأحياناً تنشأ بسبب اختلال بعض الهرمونات في الجسم، وبالطبع يرغب الجميع في معالجة هذه المشكلة، ولكن بأقل الآلام والمضاعفات، فهل هذا ممكن؟ نعم من خلال عمليات شفط الدهون الغير جراحية، والتي يعرفكم عليها د.إسلام حسني في السطور التالية.

هي مجموعة التقنيات الحديثة التي مكنت الأطباء من التخلص من الدهون الموضعية التي تتركز في مناطق معينة من الجسم (بالأخص منطقة الذراعين والصدر والبطن والأرداف)، دون الحاجة إلى إجراء عملية جراحية معقدة بإستخدام المخدر الكلي، يتم من خلالها استئصال الدهون من خلال شقوق جراحية كبيرة كما كان معمولاً به في الماضي، وبفضل عمليات شفط الدهون الغير جراحية أصبح خطر النزيف، وخطر تلوث الجروح و الالتهاب والعدوى، وكذلك خطر التعرض للبنج الكلي يكاد يكون منعدماً، ويتم القضاء على الدهون بدون جراحة من خلال التأثير على الخلايا الدهنية بمؤثرات خارجية تؤدي إلى تسييل الدهون (تتحول إلى مادة سائلة) تُسحب من الجسم بسهولة من خلال ثقوب كبيرة بدلاً من استئصالها بالجراحة.

ما هي التقنيات المستخدمة في شفط الدهون الغير جراحي؟

هناك مجموعة كبيرة من التقنيات التي أثبتت كفائتها جميعاً، ويقوم بإختيار التقنية الأنسب حسب حالة كل جسم، ومن أهم التقنيات في هذا المجال تقنية الليزر، التي لها القدرة على إذابة الدهون عن طريق الحرارة التي تتولد من وميض جهاز الليزر، والذي ينطلق من مسبار خاص يتم إدخاله إلى الجسم من خلال ثقب صغير، وبخلاف الليزر، هناك تقنية الفيزر التي تعتبر هي الأحدث والأفضل من ناحية المميزات مقارنة بالليزر، والذي سوف نخصص له المزيد من السطور لنعرفكم عليه بالتفصيل.

ماهو الفيزر؟

الفيزر هو أحدث التقنيات الموجودة حالياً وأكثرها كفائة في مجال شفط الدهون بدون جراحة، وكلمة “فيزر” بالإنجليزية VASER، هي إختصار لـ Vibration Amplification of Sound Energy at Resonance، والتي تعني طاقة الموجات الفوق صوتية المتضخمة أو عالية التذبذب، وقد اكتشف العلماء المختصين بدراسة هذا النوع من الموجات، أن هناك طاقة تصدر من هذه الموجات لها قدرة كبيرة على اختراق الخلية الدهنية وتكسير جدارها، وبالتالي تدميرها، وعندما تتكسر جدران الخلايا الدهنية في منطقة معينة من الجسم تتحول إلى مادة سائلة، في عملية عرفها العلماء بإسم إذابة الدهون.

كيف يستخدم الفيزر في شفط الدهون الغير جراحي؟

تمر جلسة الفيزر للقضاء على الدهون بعدة مراحل:

  • تخدير المنطقة التي سيتم شفط الدهون منها تخديراً موضعياً.
  • يقوم الطبيب بتحديد المناطق التي سيتم عمل الثقوب الجراحية فيها.
  • يبدأ بعمل الفتحات، ولا يتعدى قطرها بضعة مليمترات، ويحرص على أن تكون في أماكن غير ظاهرة.
  • يبدأ بإدخال مسبار الفيزر إلى المنطقة، ثم يقوم بتشغيل الجهاز ليبدأ بإصدار الذبذبات.
  • تبدأ الدهون بالذوبان، وتستمر العملية حتى إذابة الكمية المطلوبة.
  • ومن خلال جهاز خاص يشبه الإبرة، يتم سحب الدهون المُذابة إلى الخارج.
  • يتم تضميد الجروح وتعقيمها أخيراً، ويمكن للمريض المغادرة بعد الإطمئنان على صحته.

كيف يستخدم الفيزر في شفط الدهون الغير جراحي؟

تمر جلسة الفيزر للقضاء على الدهون بعدة مراحل:

  • تخدير المنطقة التي سيتم شفط الدهون منها تخديراً موضعياً.
  • يقوم الطبيب بتحديد المناطق التي سيتم عمل الثقوب الجراحية فيها.
  • يبدأ بعمل الفتحات، ولا يتعدى قطرها بضعة مليمترات، ويحرص على أن تكون في أماكن غير ظاهرة.
  • يبدأ بإدخال مسبار الفيزر إلى المنطقة، ثم يقوم بتشغيل الجهاز ليبدأ بإصدار الذبذبات.
  • تبدأ الدهون بالذوبان، وتستمر العملية حتى إذابة الكمية المطلوبة.
  • ومن خلال جهاز خاص يشبه الإبرة، يتم سحب الدهون المُذابة إلى الخارج.
  • يتم تضميد الجروح وتعقيمها أخيراً، ويمكن للمريض المغادرة بعد الإطمئنان على صحته.
تجربة مذهلة شفط الدهون بدون جراحة مع د.إسلام حسني

مميزات شفط الدهون من خلال الفيزر بدون جراحة

هناك مجموعة من المميزات لتقنية الفيزر، والتي تجعل منها الأفضل في عالم نحت الجسم وتنسيق القوام والتخلص من الدهون الموضعية، ومن أهم هذه المميزات:

  • لن تضطر إلى الخضوع إلى العملية وإحداث شقوق كبيرة في جسم، وكل ما يتم فعله هو إحداث فتحات صغيرة لا يتجاوز قطرها 4 ملم في المنطقة المستهدفة.
  • كما أن شفط الدهون بالفيزر يعني تدمير الخلايا الدهنية، مما يعني عدم عودة الدهون وتراكمها مرة أخرى في المنطقة.
  • لن تضطر أيضاً للتعرض لمخاطر التخدير الكلي، حيث يتم التخلص من الدهون بالفيزر عن طريق المخدر الموضعي فقط.
  • ليس هناك داعي للمبيت في المستشفى بعد العملية، كما أن فترة النقاهة قصيرة مما يعني عودتك للأنشطة اليومية في أسرع وقت.

هل تقنيات شفط الدهون الغير جراحية مناسبة للجميع؟

بالطبع يعاني معظمنا من سمنة موضعية في أحد مناطق الجسم، ويمكن للجميع أيضاً اللجوء للتقنيات الغير جراحية للتخلص من الدهون، ولكن هناك بعض الاستثناءات كالأتي:

  • الأشخاص الذين يعانون من حالة صحية غير جيدة وغير مستقرة.
  • كذلك الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة مثل السكر وأمراض القلب والكلى وغيرها.
  • الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، وهؤلاء يجب عليهم إنقاص وزنهم أولاً، واللجوء إلى عمليات معالجة السمنة مثل: عملية تكميم المعدة وتحويل المسار وغيرها من العمليات، وليس عمليات شفط الدهون.
  • إذا كان الشخص يقوم بتعاطي بعض الأدوية بشكل مستمر فيجب إخبار الطبيب أولاً، بالأخص إذا كان يتعاطى أدوية سيولة الدم.
  • بالإضافة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه مواد التخدير المختلفة.

هل هناك تقنيات أخرى أخرى غير جراحية لشفط الدهون؟

نعم، فبالإضافة إلى تقنية الفيزر توجد مجموعة أخرى من التقنيات المتطورة والحديثة نوعاً ما، والتي بدأت بالانتشار والسيطرة على مجال عالم نحت الجسم وتنسيق القوام وشفط الدهون، ومن أشهر هذه التقنيات:

  • تقنية التبريد: يتم تعرض المنطقة التي تحتوي على الدهون على جهاز مخصص يقوم بتبريد المنطقة إلى درجة حرارة منخفضة للغاية، تبدأ عندها الخلايا الدهنية بالتلف، يقوم الجسم بالتخلص منها بشكل طبيعي وذاتي من خلال الكبد، وليس هناك حاجة لشفط الدهون إلى خارج الجسم.
  • تقنية الميزوثيرابي: عبارة عن حقنة تحتوي على مواد كيماوية متنوعة لها القدرة على تفتيت الخلايا الدهنية، يتم حقنها في مواضع السمنة في الجسم، ويقوم الجسم بالتخلص من الدهون بشكل ذاتي أيضاً كما هو الحال مع تقنية التبريد.

متى تظهر نتائج شفط الدهون الغير جراحي؟

إن ما يميز تقنيات شفط الدهون الغير جراحي هو ملاحظة النتيجة فور الانتهاء من العملية، فبعد إجراء شفط الدهون من خلال الليزر أو الفيزر سوف تلاحظ النتيجة المبدأية بشكل فوري، أما النتيجة النهائية فتبدأ بالظهور بشكل تدريجي بالتزامن مع عملية استشفاء الجسم والتي تتحسن مع مرور الوقت، أما بالنسبة للتقنيات الأخرى مثل شفط الدهون عن طريق التبريد أو الميزوثيرابي، فالنتيجة النهائية تحتاج لخضوع الشخص لأكثر من جلسة، حسب حجم الدهون الموجودة في المنطقة والتي ينبغي التخلص منها، لذلك سوف يكون عليك الإنتظار قليلاً حتى تحصل على النتيجة النهائية.

تجربة شفط الدهون بدون جراحة مع د.إسلام حسني

تحكي إحدى عميلات د.إسلام حسني، وهو دكتور نحت الجسم وتنسيق القوام الأشهر في مصر والوطن العربي عن تجربتها مع الدكتور:

“كنت أستمتع بجسد رشيق وقوام جذاب منذ صغري، ولكن بعد  تكرار عملية الحمل والولادة بدأت ألاحظ تراكم الدهون بشكل مزعج في منطقة البطن والخصر، ومع زيادة وزن هذه المنطقة، أصبحت غير قادرة على ارتداء ملابسي المفضلة، مما أصابني بالاكتئاب والإحباط، وبعد أن سمعت عن شفط الدهون بدون جراحة قررت فوراً اللجوء لهذا الحل للتخلص من شبح الدهون في منطقة البطن، وبالفعل لجأت للدكتور إسلام حسني وخضت تجربة عملية شفط الدهون بالفيزر بدون جراحة، وأهم ما لفت نظري هو سهولة العملية، وسرعة ظهور النتيجة بالإضافة إلى قلة المضاعفات والآلام”.

أخيراً عزيزي القاريء عمليات شفط الدهون بدون جراحة هي الإختيار المثالي والحل الأفضل للتخلص من السمنة الموضعية التي تفسد جمال وشكل الجسم، ومن خلال التواصل مع يادات دكتور إسلام حسني فورياً يمكنكم الإطلاع على المزيد من المعلومات حول شفط الدهون بدون جراحة أو حجز موعد لمقابلة الطبيب.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن عملية شفط الدهون بدون جراحة يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

15 + 2 =

مقالات أخري

تجميل الأذن

تجميل الأذن

في الفترة الأخيرة انتشرت عمليات تجميل الأذن خصوصًا للأطفال في فترة ما قبل المدرسة وذلك للحد من التنمر والتي يظهر في تلك المرحلة العمرية

تقنيات شد الوجه في 2023

تقنيات شد الوجه في 2023

الوجه عنوان الجمال، لذا فإن المحافظة على بقاء الوجه جميلاً ًونقيًا من الأمور الهامة التي يجتهد الرجال والنساء إلى المحافظة عليها، وقد سخر طب التجميل الحديث العديد من التقنيات التجميلية التي تحقق حلم الجمال في دقائق معدودة بدون جراحة وتستمر تلك النتائج لسنوات طويلة.ما...

عملية تكبير المؤخرة البرازيلية مع د. اسلام حسني

عملية تكبير المؤخرة البرازيلية مع د. اسلام حسني

الكثير من النساء تعاني من مشكلات كثيرة في الجزء السفلي من الجسم، إما بسبب النحافة الشديدة أو بسبب الوراثة حيث يعاني البعض منهن من الصغر الشديد في حجم المؤخرة، والعكس من ذلك تعاني الأخريات من تكدس الدهون في الجسم السفلي من الجسم، مما يؤدي إلى عدم تناسق شكل المؤخرة...

احسن دكتور تجميل لعملية شفط الدهون بالفيزر

احسن دكتور تجميل لعملية شفط الدهون بالفيزر

لديك بعض الدهون الزائدة التي يجب أن تخسرها! ، هذه الكلمة التي يكره الجميع سماعها حيث ترتبط هذه الكلمة في ذهن الكثيرين بالمرحلة الشاقة والصعبة التي يجب أن يخوضها الشخص لفقدان الوزن، ولكن بالطبع هذا كان ما قبل عصر التطور الطبي المذهل في السنوات الأخيرة. يعتمد دكتور...

تكلفة عملية شفط الدهون في مصر 2024

تكلفة عملية شفط الدهون في مصر 2024

واحدة من العمليات الجراحية التجميلية الشائعة عملية شفط الدهون، حيث يعتبر عام 2024 من أبرز الأعوام التي تشهد فيها طفرة في مجال جراحة تجميل الجسم وتحديدًا في تكلفة عملية شفط الدهون، حيث تتميز عيادات دكتور إسلام حسني بسمعة ممتازة مما يجعله الخيار الأمثل لإجراء عملية شفط...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights