معلومات تهمك

احسن جراح تجميل لعملية شد البطن

by | شد الترهلات | 0 comments

عندما نتحدث عن منطقة البطن فنحن نتحدث عن أكثر منطقة يعاني أغلب الناس للحصول على شكل مثالي لها، البطن المسطحة المشدودة هي رمز الجسم الممشوق سواء للرجال أو النساء.

وحيث أن البطن تعتبر المخزن الرئيسي للدهون الزائدة عند معظم الناس، فبعد نزول الوزن يتبقى لدى الأغلب مشكلة ترهل البطن وهو ما يتطلب تدخل تجميلي من دكتور إسلام حسني دكتور جراحة تجميل الوجه والجسم واحسن جراح تجميل في الإسكندرية لحل هذه المشكلة عن طريق عملية شد البطن.

تستهدف عملية شد البطن شد الترهلات عن طريق قص الجلد الزائد وشد العضلات في الجزء الأوسط والسفلي من البطن، وتختلف أسباب ترهل البطن ما بين التقدم في السن، أو مابعد الولادة القيصرية، أو بسبب فقدان الوزن بشكل كبير من منطقة البطن.

وتختلف عملية شد البطن عن عملية شفط دهون البطن، إذ تركز عملية شفط الدهون على إزالة الدهون المتراكمة الزائدة وفي بعض الأحيان تكون كلتا العمليتان مكملتان لبعضهما البعض، و لأفضل النتائج ينصح باختيار احسن جراح تجميل لإجراء العملية لتجنب أى مضاعفات محتملة.

احسن جراح تجميل لعملية شد البطن

هل هناك أنواع مختلفة لعملية شد البطن؟

بالطبع، تختلف أنواعها ويترك القرار للجراح ليقرر أي عملية ستكون مناسبة لحالتك طبقا لشكل الجسم والحالة الصحية، وتنقسم أنواعها للآتي:

  • عملية شد البطن المصغرة: تناسب هذه العملية من يريدون التخلص من ترهل بسيط في الجزء الأسفل من البطن تحت السرة، ولا يتم تغيير مكان السرة خلالها على عكس بعض العمليات الأخرى ويتم خلالها شد الجلد المترهل ما بين السرة وعظام العانة.
  • عملية شد البطن الكاملة: تعتبر هذه العملية هي النسخة الكاملة من عملية شد البطن المصغرة فهي تستهدف البطن ككل من الأعلى أو الأسفل وهي تعتبر النوع الأكثر انتشارا بين عمليات تجميل البطن، على الأغلب يتم في هذا الإجراء التجميلي تغيير مكان السرة بعد إزالة الجلد الزائد والدهون وشد العضلات.
  • عملية شد البطن الممتدة: تمتد الجراحة في هذه العملية لتشمل ليس فقط البطن ولكن أيضا الخصر والجانبين وأسفل الظهر ولهذا سميت بعملية شد البطن الممتدة لأنها تمتد لتشمل مناطق أخرى من الجسم حول البطن، وهذه العملية تحديدا تتناسب مع الأشخاص الذين فقدوا الوزن بشكل كبير جدا بطريقة تتطلب إزالة جزء كبير من الجلد المترهل وإعادة تشكيل الانسجة وعضلات البطن ويتم خلالها تغيير مكان السرة لتتناسب مع مظهر الجسم الجديد بعد الشد، وهو ما يتطلب الحرص واختيار احسن جراح تجميل لهذا الإجراء الطبي الدقيق.
  • عملية شد البطن فلور دي ليز Fleur-De-Lis: بسبب شكل الجرح الذي تتركه هذه الجراحة بعد القيام بها والذي يشبه بتلات زهرة فلور دي ليز أطلقوا عليها هذا الاسم، والهدف منها هو إجراء شد أشبه بشد البطن الكاملة لكن مع التركيز على شد خط الوسط من البطن، فالمرشحون لهذه الجراحة هم من فقدوا الكثير من الوزن وأدى ذلك لوجود ترهل بشكل أفقي ورأسي في البطن بالإضافة أيضا لترهل الجانبين.
  • شد البطن العكسي: على عكس أغلب أنواع جراحات شد البطن التي تركز أغلبها على الجزء السفلي من البطن، قد يعاني بعض الأشخاص من ترهل الجزء العلوي من البطن ولذلك سميت بشد البطن العكسي لأنها عكس أغلب عمليات شد البطن المعتادة، ويتم خلالها إزالة الجلد الزائد المترهل والدهون الزائدة من الجزء العلوي من البطن.

إذا كنتي تشعرين بالحيرة الآن بعد معرفة كل هذه الأنواع المختلفة وتجدين حيرة في تحديد النوع المناسب لكي، كل ما عليكي فعله هو الاتصال بعيادة دكتور إسلام حسني احسن جراح تجميل للكشف ومعرفة كافة التفاصيل والإجابة على كل الأسئلة التي يمكن أن تدور في رأسك، ليؤهلك ذلك بشكل كافي لأخذ القرار المناسب في وقت سريع وبشكل دقيق.

هل يمكن دمج عملية شفط الدهون مع شد البطن؟

يعتبر هذا النوع من جراحات تجميل البطن شائعا جدا في عالم التجميل، وبالرغم من اختلاف كل عملية عن الأخرى لكن يبقى الهدف من كل منهما واحد وهو الحصول على بطن ممشوق ومسطح، وتكمل كل منهما الأخرى.

فإذا كان المريض يعاني من نسبة دهون مرتفعة في منطقة البطن فسيكون من الصعب إجراء الشد قبل التخلص من هذه الدهون، عندها يصبح الحل الأمثل والأسرع هو شفط الدهون للتخلص من أكبر قدر ممكن من الدهون ثم بعد ذلك إجراء الشد لقص الجلد المترهل بعد الشفط، وبعدها يحصل المريض على الشكل الجمالي المنتظر الذي يحلم به دائما على يد احسن جراح تجميل.

من يمكنه إجراء عملية شد البطن؟

دائما وأبدا يظل قرار العملية في يد الطبيب، لذلك اختيار احسن جراح تجميل هو أول شئ يجب أن تفكري في البحث عنه عند بداية التفكير في أي إجراء تجميلي.

ينصح دكتور إسلام حسني مرضاه دائما بالأفضل لهم طبقا لحالتهم الصحية واستعدادهم النفسي وتوقعاتهم لما بعد الإجراء الجراحي، وفي السطور القادمة نستعرض بعض الأسباب التي قد تكون عائق لديكي لخوض هذه العملية.

  • السمنة المفرطة : قد يكون من الصعب خوض هذه العملية بالكثير من الدهون والوزن الزائد، لذلك إذا فكرتي في إجراءها فقد تحتاجي إلي فقدان بعض الوزن حتى تصلي للوزن الذي يراه احسن جراح تجميل ملائما.
  • الدهون الداخلية : تشكل الدهون الداخلية أيضا التي تحيط بأعضاء البطن من الداخل مشكلة بسبب صعوبة شد العضلات أثناء العملية.
  • التدخين: بسبب التخوف من حدوث المضاعفات أو جعل عملية الشفاء تتم بالشكل غير المعتاد، يجب على المريض ترك التدخين تماما قبل الجراحة بفترة مناسبة يحددها الطبيب.
  • الصحة العامة: إذا كنتي اخترتي احسن جراح تجميل فبالتالي سيكون دقيقا قبل أخذ قرار الشد وهو ما سيجعله يطلب منكي بعض الفحوصات والتحاليل للاطمئنان على صحتك العامة وإنكِ في حالة بدنية جيدة.
  • الجراحات السابقة: في بعض الأحيان قد تؤثر الجروح السابقة لأي جراحة على إمكانية خوضك للشد من عدمه.
  • الحمل و الولادة: يفضل معظم جراحي التجميل وبالأخص دكتور إسلام حسني احسن جراح تجميل أن يكون إجراء الشد بعد الانتهاء من فترة إنجاب الأطفال تجنبا لإحتمالية إنفصال العضلات أثناء الحمل.
  • الأمراض المزمنة : إذا كنتي تعانين من مرض مثل السكري أو أمراض القلب أو سبق وحدث تعرض لجلطات من قبل، فالأفضل هو الابتعاد عن خوض هذه التجربة.
  • الحروق : قد يؤدي وجود حروق في منطقة البطن إلى صعوبة في اتخاذ قرار الجراحة وتختلف على حسب درجة الحرق ومكانه في الجسم.

وفي نهاية المقال نود أن نؤكد على أن المعلومات الواردة بأي مقال طبي ما هي إلا نبذة بسيطة تعريفية عن ما تريدي معرفته بخصوص أي إجراء تجميلي وتظل زيارة الطبيب هي الخطوة الفاصلة و الأهم.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن عملية شد البطن يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

6 + 14 =

مقالات أخري

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

نظراً لانتشار عمليات التجميل ورواجها خلال السنوات الأخيرة أصبح هناك العديد من المصطلحات الطبية التي يجهلها الكثيرون، كذلك هناك الكثير من التساؤلات بخصوص عمليات التجميل وكيف يتم إجرائها، وكيف تضمن أنك قمت باختيار طبيب التجميل المناسب، فعالم التجميل يتضمن العديد من...

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

نحت الجسم هو مصطلح طبي انتشر خلال السنوات الأخيرة، ويقصد به إجراء عملية تجميلة تهدف إلى التحسين من شكل وقوام الجسم، وكان يلجأ إليه المشاهير والفنانين فقط للظهور أمام جمهورهم بأفضل مظهر، ولكن الآن لم تعد هذه العمليات حكراً على هذه الفئة، حيث لاقت رواجاً كبيراً خلال...

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

يمكن اعتبار عمليات شفط الدهون التي انتشرت بشدة خلال السنوات الأخيرة الحل السحري لمشكلة تراكم الدهون الموضعية في بعض مناطق الجسم، حيث لم يعد هناك حاجة لاتباع حميات غذائية قاسية ومملة، أو الإلتزام بممارسة الرياضة بشكل دائم، كل ما عليك الآن هو زيارة الطبيب وإجراء عملية...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights