معلومات تهمك

أنواع عملية شفط الدهون ومميزاتهم

by | شفط الدهون | 0 comments

إن الجسم الجميل والقوام الممشوق المتناسق هو حلم كل رجل وسيدة في هذا العالم، وفي سبيل الحصول على هذا الجسم، لم يكن هناك سوى طريقة واحدة وهي إتباع حمية غذائية لمدة طويلة وممارسة الرياضة بانتظام،  ولكن للأسف يجد البعض هذه الطريقة مملة للغاية وتتطلب الكثير من الوقت للوصول إلى النتيجة، كما أنها للأسف غير مجدية في حالة السمنة الموضعية الوراثية في بعض مناطق الجسم، أما الآن في العصر الحديث وبفضل التطور الذي نعيشه في مجال طب التجميل أوجد العلماء طريقة جديدة، سهلة للغاية وآمنة ولا تستغرق سوى ساعة واحدة للوصول إلى نتيجة مثالية مضمونة، وهذه الطريقة هي شفط الدهون من الجسم، وهنا يقدم لكم د.إسلام حسني أهم المعلومات حول عملية شفط الدهون وأبرز مميزاتها وعيوبها.

عملية تجميلية يتم إجرائها للتخلص من السمنة الموضعية التي تحدث إما بشكل وراثي أو بسبب اتباع نمط غذائي غير صحي أو بسبب التقدم في العمر، وتكون هذه السمنة على شكل تراكم دهني ملحوظ في منطقة محدد بالجسم أو أكثر من منطقة في الجسم، ومن أهم أشكال السمنة الموضعية وأكثرها إنتشاراً هي السمنة الموضعية في منطقة البطن، ومن خلال عملية التخلص من الدهون عن طريق الشفط يتم تعريض هذه الخلايا الدهنية إلى بعض المؤثرات التي لها قدرة على تحويل هذه الدهون إلى مادة سائلة، ومن ثم إخراجها عبر أنابيب مخصصة إلى خارج الجسم، وتتم هذه العملية من خلال ثقوب صغيرة فقط.

هل يمكن شفط دهون أي منطقة بالجسم؟

الإعتقاد السائد بين الكثيرين هو أن هناك أماكن محدد يمكن شفط الدهون منها مثل البطن والفخذين والأرداف، ولكن هناك أكثر من ذلك حيث أن تقنيات الشفط عالي الدقة أصبحت تعمل على أماكن أكثر صعوبة وتعقيد مثل الدهون في منطقة الرقبة و دهون الذراعين، كذلك الدهون في منطقة الثدي عند الرجال والنساء على حد سواء، ويتم أيضا التخلص من الدهون في منطقة الساقين والركبة في حال تراكم الدهون فيها.

هل أنت شخص مؤهل لإجراء عملية شفط الدهون؟

على الرغم من كون العملية بسيطة وآمنه للغاية إلا أن هناك مجموعة من الاشتراطات والمعايير التي ينبغي توافرها في الشخص الراغب في إجراء العملية ومن أهمها:

  • الحالة الصحية الجيدة، وعدم معاناة الشخص من أي أمراض مزمنة أو خطيرة.
  • أن يكون عمرك فوق 18 سنة.
  • يجب كذلك أن لا تعاني من السمنة المفرطة، ويعني ذلك أن تتمتع بوزن مثالي أو وزن قريب من المثالي بزيادة تصل إلى 30 كيلو فقط.
  • لا تعاني من أي مشاكل جلدية في المنطقة التي ترغب بإجراء العملية فيها.

ما هي التقنيات المستخدمة لإجراء عملية شفط الدهون؟

هناك عدة تقنيات حديثة يتم إستخدامها في عمليات إذابة الدهون، ومن أكثرها إستخداماً خلال السنوات الأخير هما تقنية الليزر والفيرز، حيث أنها تقنيات فعالة وآمنة للغاية، كما أنها تعطي نتائج مثالية من خلال قدرتها الكبيرة على الوصول إلى الدهون في أدق الأماكن بالجسم.

  • بالنسبة لليزر في شفط الدهون فإنه يعتمد على الحرارة الناتجة عن موجات الليزر، والتي تؤثر على الخلايا الدهنية عند تعرضها لها.
  • أما بالنسبة للفيزر فإن الخلايا الدهنية يتم تدميرها بسبب تعرضها للموجات الفوق صوتية ذات التردد العالي، وبالتالي تتحول الخلايا الدهنية إلى مادة سائلة داخل الجسم.
أنواع عملية شفط الدهون ومميزاتهم

كيف يتم إجراء عملية شفط الدهون؟

بعد التأكد من سلامة الشخص، وقيام الطبيب بفحص التحاليل المطلوب إجرائها قبل العملية، وتأهيل الشخص نفسياً وجسدياً تمر العملية بالخطوات التالية:

  • يتم استخدام البنج الموضعي في حال سوف يتم الشفط من أحد المناطق الصغير بالجسم، أما للمناطق الكبيرة أو أكثر من منطقة في نفس العملية يتم إستخدام التخدير الكامل.
  • يبدأ جراح التجميل برسم خطوط استرشادية لأماكن الثقوب الجراحية والعضلات الموجودة أسفل الجلد.
  • يقوم الطبيب بفتح الجلد على هيئة ثقوب صغيرة، يتم من خلالها تمرير مسبار الليزر أو الفيزر إلى داخل التجمع الدهني، ثم يبدأ الجهاز بإرسال الموجات وتتم عملية ذوبان الدهون بشكل تدريجي.
  • ولسحب هذه الدهون إلى الخارج بعد الإنتهاء يتم توصيل أنابيب دقيقة متصلة بأجهزة شفط، ويتم شفط كمية الدهون بالكامل.
  •       وفي النهاية يقوم الطبيب بإغلاق الثقوب الجراحية باستخدام غرز صغير إحترافية

ماذا عن الألم؟

كما ذكرنا أعلاه فإن العملية لا تتضمن أي شقوق جراحية كبيرة، بل مجرد تقوب صغيرة يتم تمرير الدهون من خلالها إلى خارج الجسم، لذلك فإن نسبة الشعور بالألم بعد العملية قليلة للغاية، وبشكل عام يقوم الطبيب بوصف مسكنات لمعالجة الشعور بأي ألم، وبعد العملية بثلاث أو أربع أيام سوف تكون قادر على التحرك بشكل طبيعي وممارسة الأنشطة اليومية الاعتيادية دون أي مشاكل أو آلام.

وماذا عن النتيجة؟ هل هي دائمة؟

بالنسبة لنتيجة عملية شفط الدهون فهي نتيجة فورية سوف يلاحظها الشخص بعد العملية، وتبدأ النتيجة بالوضوح أكثر فأكثر كلما مر الوقت وبدأ التورم والانتفاخ في المنطقة بالاختفاء، ويمكن القول أن النتيجة النهائية سوف تلاحظها بعد مرور شهرين أو ثلاث بعد العملية طبقاً لسرعة تعافي الشخص.

وتدوم نتيجة العملية لسنوات طويلة وذلك لأن الخلايا الدهنية تم تدميرها ولم تعد موجودة، ولكن إذا قام الشخص بإتباع عادات غذائية خاطئة على المدى الطويل، فإن خلايا دهنية جديدة تبدأ بالتكون والتكدس مرة أخرى، ومن أشهر العادات الغذائية الخاطئة هو تناول أغذية عالية السعرات الحرارية على مدار اليوم وعدم تنظيم الوجبات، لذلك للمحافظة على النتيجة التزم ببرنامج غذائي معتدل السعرات الحرارية، واحرص على ممارسة أي نوع من الرياضة بشكل يومي لشد الجسم والمحافظة على لياقته وكذلك لحرق أي سعرات حرارية زائدة.

ما هي مميزات وعيوب عملية شفط الدهون؟

بالطبع لكل إجراء جراحي مميزات وعيوب:

  • مميزات عملية شفط الدهون: سوف تستمتع بقوام رشيق وجذاب، وسوف تختفي مشكلة الدهون الموضعية التي تتسبب للشخص بالإحراج، كذلك سوف تصبح أكثر ثقة ورضا عن مظهرك، وسوق ترتدي أي نوع من الملابس دون قلق من شكل الجسم.
  • عيوب عملية شفط الدهون: خلال فترة النقاهة سوف تعاني من بعض المضاعفات الطبيعية مثل انتفاخ وتورم المنطقة، الشعور بالحكة أو الحرقان بعض الآلام الطفيفة، كما أنه يمكن للدهون أن تعود إلى الجسم مرة أخرى في حال لم يحافظ الشخص على النتيجة.

تكلفة عملية شفط الدهون في مصر

بعد الحديث عن تفاصيل عمليات شفط الدهون نقدم لكم التكلفة التقريبية للعملية في مصر، وتتراوح تكلفة عملية شفط الدهون في مصر بين 30 ألف وحتى 150 ألف، وربما تصل التكلفة لأكثر من ذلك إذا كانت الحالة معقدة وتتطلب الكثير من الإجراءات الأخرى للوصول إلى النتيجة المطلوبة، وفي حقيقة الأمر فإن التفاوت الكبير في التكلفة يرجع إلى العديد من الأسباب والتي من أهمها:

  • كم منطقة سيتم معالجتها منها؟
  • ما هي التقنية التي سيتم تطبيقها للتخلص من الدهون؟
  • ما هو نوع التخدير المستخدم؟
  • ما هو مدى شهرة طبيب التجميل؟ وكذلك موقع وشهرة العيادة أو المستشفى الذي سيتم فيها إجراء العملية؟

من خلال التواصل مع عيادة د.إسلام حسني يمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات حول شفط الدهون، العملية القادرة على تغيير حياتكم في ساعة واحدة فقط، لتستمتعوا بالرشاقة والجاذبية من جديد.

 

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني
د.إسلام حسني

اخصائي جراحه التجميل ونحت تنسيق القوام

عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن تكلفة جراحة تنحيف الأنف وتجميل الانف بالليزر يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

14 + 8 =

مقالات أخري

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

يمكن اعتبار عمليات شفط الدهون التي انتشرت بشدة خلال السنوات الأخيرة الحل السحري لمشكلة تراكم الدهون الموضعية في بعض مناطق الجسم، حيث لم يعد هناك حاجة لاتباع حميات غذائية قاسية ومملة، أو الإلتزام بممارسة الرياضة بشكل دائم، كل ما عليك الآن هو زيارة الطبيب وإجراء عملية...

دليلك الشامل للتجميل بعد الولادة | ما هي عملية مامي ميك اوفر

دليلك الشامل للتجميل بعد الولادة | ما هي عملية مامي ميك اوفر

ماهي عملية مامي ميك اوفر؟ عملية جديدة أصبحت شائعة ومنتشرة خلال السنوات الأخيرة يتم من خلالها استعادة شباب المرأة والتخلص من الآثار الجانبية السيئة التي تخلفها عملية الولادة والإنجاب على جسم المرأة، وللأسف لا تعرف الكثير من السيدات الكثير من المعلومات حول هذه العملية،...

سعر شفط الدهون في مصر فى 2024 هل هو سعر تنافسى ؟

سعر شفط الدهون في مصر فى 2024 هل هو سعر تنافسى ؟

تعتبر عمليات شفط الدهون أحد الإجراءات الجمالية المتطورة التي يلجأ إليها الكثيرون لتحسين مظهرهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، فمع تقدم التكنولوجيا وتطور الممارسات الجراحية، يثار السؤال المهم حول سعر شفط الدهون في مصر، حيث يشهد سوق تجميل الجسم في مصر تنافسًا متزايدًا بين...

تكبير الثدي في ساعة

تكبير الثدي في ساعة

يسعى الكثير من الأشخاص إلى تحقيق التوازن والجمال الداخلي والخارجي، فمن بين العديد من الخيارات المتاحة تبرز عملية تكبير الثدي في ساعة كأحد الابتكارات الطبية الرائدة والمذهلة، حيث إنها عملية تجميلية مبتكرة تتيح للنساء تحويل مظهر ثدييهن بشكل مذهل بدون الحاجة إلى جراحة...

كل ما تريدين معرفته عن تصغير الثدي

كل ما تريدين معرفته عن تصغير الثدي

على الرغم من أن الكثيرون يعتقدون أن عمليات تصغير الثدي هي مجرد عملية تجميلية، إلا أنها حل جذري للعديد من المشاكل التي تعاني منها الكثير من السيدات ذوات حجم الصدر الكبير، ومن أبرز تلك المشاكل ألم الرقبة والكتفين والظهر وكذلك الصداع المستمر بسبب الحجم الكبير للثدي، وفي...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights