معلومات تهمك

أفضل 4 طرق لنحت الجسم

by | نحت الجسم | 0 comments

يرغب الكثيرون في معرفة أقصر الطرق وأسهلها للحصول على الأجسام التي يحلمون بها، ولطالما حلمت النساء بالحصول على أجسام جذابة مثل اجسام الفنانات وعارضات الأزياء، وكذلك الحال بالنسبة للرجال، فلطالما رغبوا في إمتلاك أجسام تشبه أجسام نجوم الرياضة المفضلين بالنسبة إليهم، وهنا من خلال هذه السطور مع دكتور إسلام حسني، سوف نقدم لك أقصر الطرق للحصول على الجسم الذي يمكنك امتلاكه بالفعل، حيث لا دهون زائدة ولا ترهلات، بل قوام مشدود وجذاب، وعضلات منحوته وبارزة، من خلال عمليات نحت الجسم التي أصبحت من أهم عمليات التجميل خلال السنوات الأخيرة، وهنا نقدم لكم أهم 4 طرق لنحت الجسم، فتابعوا القراءة.

نحت الجسم من أهم العمليات التجميلية ، والهدف منها هو إعادة تنسيق قوام الجسم، وإصلاح عيوبه، عن طريق التخلص من الدهون الزائدة في مناطق الجسم، ثم إعادة توزيعها وحقنها في المناطق الأخرى التي تفتقر إلى الدهون، ليحصل الشخص في النهاية على قوام جذاب وعضلات بارزة ومنحوتة، وقد تغيرت أدوات وتقنيات نحت الجسم بطريقة ملفتة للانتباه خلال العشر سنوات الأخيرة، حيث كان في السابق يتم النحت عن طريق الجراحة التقليدية التي يتم من خلالها استئصال الدهون فقط، دون مراعاة أبعاد الجسم الأخرى، أو الشكل النهائي للجسم بعد العملية، ولكن مؤخراً تطور مفهوم نحت وتنسيق القوام بشكل كبير، حيث يتم إجراء هذه العمليات بتقنيات غير جراحية، وتحت تأثير المخدر الموضعي فقط.

هل هناك علاقة بين عملية نحت الجسم وإنقاص الوزن؟

نظراً لتعدد الأسماء والتقنيات الخاصة بعمليات نحت الجسم، فأن الأمور تختلط على الكثيرين، حيث يعتقد البعض أن عمليات شفط الدهون هي عمليات خاصة بمعالجة السمنة وتهدف إلى إنقاص الوزن، ولكن ذلك غير صحيح، وذلك لأن الهدف من عمليات نحت الجسم هو الوصول إلى شكل جسم أكثر جاذبية وخالي من العيوب مثل الدهون الموضعية أو عدم التناسق بين أجزاء الجسم، وربما يتفاجأ البعض عند معرفة أن عمليات نحت الجسم لا يتم إجراؤها سوى للأشخاص الذين تقترب أوزانهم من الوزن المثالي، ويكون هناك زيادة في الوزن لا تتجاوز الـ 20 كيلو جرام فقط، أما لمعالجة زيادة الوزن فيجب أن يلجأ الشخص إلى طبيب مختص بمعالجة السمنة وليس إلى جراح تجميل.

أفضل 4 طرق لنحت الجسم

بعد أن كانت الجراحة هي الطريقة الوحيدة للتخلص من الدهون الموضعية التي تتراكم في أماكن محددة بالجسم، أصبح هناك العديد من الطرق الحديثة، التي تم تطويرها من قبل العلماء وأطباء التجميل، ليصبح هناك عشرات الطرق والتقنيات المستخدمة في نحت الجسم، ولكن هنا نذكر لكم أفضل وأهم 4 تقنيات نحت الجسم:

1. نحت الجسم الجراحي:

على الرغم من أن هذه الطريقة يقل إستخدامها حالياً، إلا أنها لا زالت أساسية وضرورية في بعض الحالات، مثل الأشخاص الذين يعانون السمنة الموضعية المبالغ فيها في بعض المناطق، وبالأخص البطن والأرداف، حيث يجب هنا استئصال الخلايا الدهنية وقص الجلد الزائد لمنع حدوث الترهلات، ويقوم الطبيب بعد تخدير المريض بفتح الجلد، ثم استئصال الدهون الزائدة، وشد الجلد وخياطته من جديد.

المميزات والعيوب:

هناك مجموعة من الميزات والعيوب لنحت الجسم الجراحي:

  •       المميزات: التخلص من الدهون الموضعية بكميات كبيرة وعدم عودتها مرة أخرى، وكذلك الحصول على جلد مشدود خالي من الترهلات.
  •       العيوب: تتم العملية في أغلب الأحيان تحت تأثير التخدير الكامل، لذلك قد يتعرض الشخص لمضاعفات التخدير، ومن عيوب العملية أيضاً انها تترك آثار ندبات الشقوق الجراحية.
أفضل 4 طرق لنحت الجسم

2. نحت الجسم من خلال إذابة الدهون

بفضل التطور الطبي تمكن الأطباء من إكتشاف بعض التقنيات التي تمكنهم من إذابة دهون الجسم من خلال ثقوب صغيرة، بدلاً من إستئصالها عن طريق شقوق جراحية كبيرة تخلف آثاراً غير محببة على الجسم، على سبيل المثال، يمكن للحرارة الناتجة عن أشعة الليزر أن تدمر وتذيب الخلايا الدهنية، كذلك الموجات الفوق صوتية عالية التردد الصادرة عن جهاز الفيزر، لديها القدرة على اختراق طبقات الدهون وإحداث اضطراب شديد بداخل الخلايا الدهنية، مما يؤدي إلى تفككها وذوبانها في النهاية، لذلك من أشهر تقنيات إذابة الدهون هما تقنية الليزر وتقنية الفيزر.

المميزات والعيوب:

تقل العيوب والمضاعفات كثيراً عند نحت الجسم من خلال استخدام الليزر أو الفيزر:

  •       المميزات: تتم العملية من خلال ثقوب صغيرة لا تترك أثراً فيما بعد، يتم الإنتهاء من العملية خلال مدة قصيرة للغاية تتراوح بين ساعة إلى ساعة ونصف، يمكن للمريض العودة إلى حياته الطبيعية خلال يومين فقط، النتيجة يتم ملاحظتها فوراً وتستمر لمدى الحياة في حال المحافظة عليها.
  •       العيوب: أحياناً تنتج بعض الحروق عند إستخدام الليزر من قبل طبيب تجميل غير محترف بما فيه الكفاية، كما تحدث أحياناً بعض الالتهابات أو العدوى في حال عدم اهتمام الطبيب التعقيم والنظافة بشكل كافي.

 3. نحت الجسم الديناميكي (رباعي الأبعاد)

يعتبر مفهوم نحت الجسم الديناميكي أو رباعي الأبعاد هو المفهوم الأحدث والأشمل لنحت الجسم، ففي هذه العملية لا يتم التخلص من الدهون فحسب، بل يتم التخلص منها بكميات محدد مسبقاً بدقة، بناء على الأبعاد الأربعة للجسم وهي الطول والعرض والعمق، وكذلك البعد الحركي للجسم، والذي يختلف من جسم لآخر، ليتم التوصل في النهاية إلى إبعاد متناسقة، ولإكتمال تناسق الجسم في هذه العملية، يتم إستخدام إجراء تجميلي آخر، وهو إعادة حقن الدهون الذاتية في الجسم، لتكبير بعض المناطق وجعلها أكثر تناسقاً، ويتم حقن الدهون في الأغلب عند النساء في منطقة الصدر والأرداف بهدف التكبير.

 4. نحت الجسم من خلال حقن الميزوثيرابي

تعتبر هذه الطريقة هي الأسهل على الإطلاق والأكثر أماناً بين طرق نحت الجسم الأخرى، حيث يقوم طبيب التجميل بحقن المنطقة التي يعاني الشخص من تراكم الدهون العنيدة فيها، وتتكون هذه الحقنة من مجموعة متكاملة من المواد الكيميائية، يعمل بعضها على تفتيت الخلايا الدهنية، والبعض الآخر على تعزيز إنتاج الكولاجين لشد الجلد وزيادة نضارته، وكذلك بعض المواد الأخرى التي تعمل على تسكين الآلام، ويقوم الجسم في هذه الحالة بالتخلص من الدهون الذائبة بشكل داخلي عن طريق الكبد والكلى.

المميزات والعيوب

من أهم المميزات والعيوب ما يلي:

  • المميزات: لا تتطلب هذه التقنية بقاء المريض في المستشفى، لا تحتاج إلى التخدير أو إحداث شقوق جراحية، لذلك تعتبر مناسبة للأشخاص الذين يخافون من الجراحة.
  • العيوب: تتطلب الخضوع لأكثر من جلسة حتى تتمكن من ملاحظة النتيجة، لذلك هي غير مناسبة للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على نتائج فورية.

هل هناك مخاطر أو عيوب لعمليات نحت الجسم؟

من الطبيعي أن يهتم الشخص المقبل على إجراء أي عملية جراحية بمعرفة ما إذا كان هناك مضاعفات أو مخاطر سوف تواجهه بعد إجرائها، وبالنسبة لعمليات نحت الجسم وتنسيق القوام، هناك مجموعة من المضاعفات التي تحدث بشكل طبيعي بعد إجراء العملية، من أهمها حدوث إحمرار وتورم بالجسم، الشعور ببعض الآلام الخفيفة، تسرب سائل ذو لون وردي من الثقوب الجراحية، وهو عبارة عن دهون متبقية في الجسم، ولا داعي للقلق عند وجود هذه الأعراض، ولكن ما يدعو للقلق حقاً ويتوجب زيارة الطبيب على الفور هو إرتفاع درجة حرارة الجسم، وتورم المنطقة بشكل غير طبيعي والشعور بألم شديد وغير محتمل، ولا يزول بإستخدام المسكنات، وهذه الأعراض الأخيرة تدل على حدوث التهاب بعد العملية.

بعد الحديث عن أهم وأشهر أربع طرق لإجراء عملية نحت الجسم، ندعوكم إلى التواصل الفوري مع عيادة د.إسلام حسني الأشهر في مصر والوطن العربي، يمكنكم من خلال التواصل مع فريقنا الطبي طرح المزيد من التساؤلات أو حجز موعد.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إسلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن عمليات نحت الجسم يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

15 + 8 =

مقالات أخري

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

نظراً لانتشار عمليات التجميل ورواجها خلال السنوات الأخيرة أصبح هناك العديد من المصطلحات الطبية التي يجهلها الكثيرون، كذلك هناك الكثير من التساؤلات بخصوص عمليات التجميل وكيف يتم إجرائها، وكيف تضمن أنك قمت باختيار طبيب التجميل المناسب، فعالم التجميل يتضمن العديد من...

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

نحت الجسم هو مصطلح طبي انتشر خلال السنوات الأخيرة، ويقصد به إجراء عملية تجميلة تهدف إلى التحسين من شكل وقوام الجسم، وكان يلجأ إليه المشاهير والفنانين فقط للظهور أمام جمهورهم بأفضل مظهر، ولكن الآن لم تعد هذه العمليات حكراً على هذه الفئة، حيث لاقت رواجاً كبيراً خلال...

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

يمكن اعتبار عمليات شفط الدهون التي انتشرت بشدة خلال السنوات الأخيرة الحل السحري لمشكلة تراكم الدهون الموضعية في بعض مناطق الجسم، حيث لم يعد هناك حاجة لاتباع حميات غذائية قاسية ومملة، أو الإلتزام بممارسة الرياضة بشكل دائم، كل ما عليك الآن هو زيارة الطبيب وإجراء عملية...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights