معلومات تهمك

أبرز جراحات التجميل في 2023

by | تجميل الوجه | 0 comments

يمكن اعتبار العام الحالي 2023، هو العام الذهبي لعمليات التجميل بأنواعها المختلفة، ويرجع السبب في ذلك إلى انتشارها بشكل لافت للنظر، كما يرجع السبب أيضاً إلى التطور التقني الهائل الذي يشهده مجال جراحات التجميل، مما ساهم التطور التقني في زيادة الوصول إلى النتائج المثالية وقلة مضاعفات ومخاطر جراحات التجميل، ويمكن أن نقول أيضاً أن المجتمع أصبح أكثر تقبلاً وتصالحاً مع عمليات التجميل، ففي فترة سابقة كان الكثيرون لا يجرؤون على الاعتراف بخضوعهم لأي عملية تجميل، أما الآن فإن المجتمع هو من يشجعك على التحسين من المظهر وإصلاح العيوب والمشكلات الجمالية، التي تؤثر بالتالي على الحالة النفسية، وفي السطور التالية نتعرف على أبرز العمليات التي زاد انتشارها في عام 2023.

تعتبر عمليات تكبير الثدي على إختلاف أنواعها أحد أبرز جراحات التجميل في عام 2023، حيث تعتبر منطقة الثدي عند النساء هي المنطقة الأنثوية الأهم، وترغب كل سيدة بأن تتمتع بثدي ذا حجم مُلفت وبارز ومشدود في نفس الوقت، ولكن ذلك للأسف لا يتحقق لمعظم السيدات، فالكثير منهن يعانين من صغر الحجم منذ سن البلوغ، بينما الجزء الأخر لا يتمتعن بالشكل المثالي، إما بسبب الترهل الذي ينتج عن التقدم في العمر أو بسبب عملية الحمل والرضاعة التي تؤثر بشكل كبير على حجم وشكل الثدي، لذلك تلجأ الكثير من السيدات إلى جراحات التجميل الخاصة بالثدي للتخلص من كل هذه المشكلات.

كيف يتم تكبير الثدي؟

لحسن الحظ هناك العديد من الاختيارات الطبية التي يمكن اللجوء إليها لتكبير الثدي، ويقوم الطبيب باختيار الطريقة الأنسب بناء على مدى تضرر الثدي وصغر حجمه:

  • الحشوات الصناعية: وهي حشوات يتم زرعها في الثدي عن طريق الجراحة بهدف التكبير، وهناك عدة أنواع لهذه الحشوات، أشهرها على الإطلاق حشوات السيلكون، وكذلك حشوات المحلول الملحي، ويتم اللجوء لهذه الطريق في حال الصغر الشديد للثدي، أو ترهل الثدي بصورة كبيرة، أو رغبة السيدة في تكبير الثدي بشكل أكبر من المألوف.
  • الدهون الذاتية: وهي طريقة حديثة نسبياً وأكثر أماناً، حيث يتم استخلاص الدهون من منطقة أخرى بالجسم وإعادة حقن الدهون الذاتية في الثدي، ويتم اللجوء إلى هذه الطريقة في حال الرغبة في تكبير الثدي قليلاً أو وجود ترهل خفيف.

عمليات شفط الدهون الموضعية

أصبح الجسد الرياضي الممشوق ذو العضلات البارزة والمنحوته هو حلم الجميع في 2023 سواء من السيدات أو الرجال على حد سواء، وللأسف يعاني معظم الأشخاص من تراكم الدهون في بعض مناطق الجسم دون غيرها، مما يؤدي إلى عدم تناسق شكل الجسم، على سبيل المثال يتمتع البعض بجسد مثالي ورشيق في الجزء العلوي، بينما تتكدس الدهون في الفخذين والأرداف والعكس أيضاً، ولا يمكن حل هذه المشكلة سوى عن طريق جراحات التجميل، حيث يتم اللجوء إلى جراحات شفط الدهون الموضعية التي أصبحت مؤخراً غاية في السهولة والأمان، مما يجعلها واحدة من جراحات التجميل الأكثر رواجاً في الآونة الأخيرة.

كيف تتم عمليات شفط الدهون الموضعية؟

يتم شفط الدهون الموضعية بالعديد من التقنيات، وهي:

  • شفط الدهون الجراحي: وهو استئصال الخلايا الدهنية المتراكمة من خلال الجراحة، حيث يقوم جراح التجميل وتحت تأثير التخدير بعمل شق جراحي استئصال كمية الدهون الغير مرغوب فيها، ولا يلجأ الأطباء حالياً إلى شفط الدهون الجراحي سوى في حالات محدودة فقط، نظراً لوجود بدائل أكثر أماناً.
  • شفط الدهون الغير جراحي: إما من خلال تقنية الليزر أو تقنية الفيزر، وفي هذه الحالة يتم تعريض الخلايا الدهنية لنوع من الطاقة أو الذبذبات الصوتية التي لها قدرة على تفتيت الدهون وتسييلها، ثم يتم سحبها إلى خارج الجسم من خلال ثقوب صغيرة بكل سهولة، وتعتبر هذه التقنيات أكثر أماناً وأقل من ناحية المضاعفات، ويتم التعافي بسرعة بعد العملية.
أبرز جراحات التجميل في 2023

عمليات تجميل ما بعد الأمومة

هو مفهوم جديد تم استحداثه مؤخراً في عالم جراحات التجميل، وهي عملية تشتمل على العديد من الإجراءات الطبية التي تهدف إلى إصلاح كل ما تضرر في جسم المرأة بعد مرورها بتجربة الحمل والولادة والرضاعة، ومن أشهر الأضرار ترهل الجسم وبالأخص منطقة البطن والصدر، وتراكم الدهون في بعض مناطق الجسم، بالإضافة إلى التغييرات في المنطقة الأنثوية مثل ضعف عضلات المهبل واتساعه، وغيرها من المشكلات الأخرى التي تستهدفها هذه العملية، والتي تعرف أيضاً بإسم عملية مامي ميك اوفر، والهدف النهائي من العملية هو أن تستمتع كل سيدة بأمومتها دون أن تخسر شبابها و رشاقتها وجاذبيتها.

المؤخرة البرازيلية

طبقاً لمقاييس الجمال فإن الشكل المثالي للمؤخرة هو أن تكون ذات حجم كبير يتناسب مع باقي أجزاء الجسم، وأن تكون مشدود ومرفوعة وبارزة، وكل هذه الصفات تتوفر بشكل طبيعي لدى السيدات في الدول اللاتينية وأشهرها البرازيل، ولذلك سميت بالمؤخرة البرازيلية، وقد أصبح الحصول على مؤخرة بهذه المواصفات شديدة الأنوثة أمراً في غاية السهولة في عام 2023 من خلال جراحات التجميل، حيث يتم تكبير المؤخرة ورفعها ومعالجة الترهلات فيها من خلال زراعة حشوات السيلكون، أو اللجوء إلى حقن الدهون الذاتية المستخلصة من الجسم، وتستخدم حشوات السيلكون في الحالات التي تعاني من صغر وترهل شديد في منطقة المؤخرة.

عملية شد الوجه الجراحي العميق

هناك العديد من الإجراءات الطبية التي تهدف في النهاية إلى محاربة شيخوخة الوجه والقضاء على التجاعيد والخطوط التعبيرية التي تظهر بشكل واضح وأكثر حدة مع التقدم في العمر، وللأسف على الرغم من فعالية الكثير من هذه الإجراءات مثل حقن الفيلر و البوتوكس، أو الشد بالخيوط التجميلية، إلا أن كل هذه الحلول هي ذات تأثير مؤقت، وفي مرحلة ما من العمر لن تكون ذات فاعلية كبيرة، كما هو الحال مع تجاعيد الوجه للأشخاص بداية من عمر الأربعين عاماً فما فوق، والحل الجذري في هذه الحالة هو شد الوجه الجراحي العميق، فمن خلال جراحة تجميل بسيطة يتم شد جلد الوجه بالكامل للقضاء على كافة التجاعيد وقص الجلد الزائد واستعادة الشباب والنضارة.

عملية تصغير الأنف

كانت عملية تجميل الأنف وتصغيره ولا زالت أحد العمليات المهمة والأساسية في عالم جراحات التجميل، وذلك لما للأنف من تأثير كبير على الشكل الجمالي للوجه، وذلك بسبب وقوعها في منطقة منتصف الوجه، مما يجعلها لافتة للنظر خاصة إن كانت ذات حجم كبير وغير متناسق مع باقي ملامح الوجه، وفي هذه الحالة يشعر الشخص الذي يعاني من تضخم حجم الأنف من الشعور الدائم بعدم الارتياح، وربما يتعرض في بعض الأحيان للسخرية والتنمر، ولذلك تعتبر عملية تصغير الأنف هي إجراء مهم للجانب النفسي أولاً قبل الشكل الجمالي، لذلك فهي ضرورة وليست رفاهية، وهي تتربع على قمة جراحات التجميل التي يقبل عليها الكثيرون على مر السنوات.

في النهاية عزيزي القاريء إن جراحات التجميل على إختلاف أنواعها فهي تهدف في النهاية إلى التحسين من الحالة النفسية للشخص في المقام الأول، فكلما كان الشكل الخارجي للشخص خالي من العيوب، كلما زادت ثقته في نفسه، وقل شعوره بالقلق المستمر تجاه رأي ونظرة الأشخاص المحيطين بشأن مظهره، أخيراً يمكنك الإستفسار عن أي نوع من جراحات التجميل من خلال التواصل مع الفريق الطبي لعيادات د. إسلام حسني.

شاهد صور قبل وبعد

بالصور قبل وبعد مع د.اسلام حسني أفضل جراح تجميل فى مصر  لعمليات  نحت القوام وعمليات التثدى للرجال

و تجميل  الوجه وشد الترهلات وشفط الدهون و بأحدث تقنيات الفيزر والليزر

تابعنا على 
د إسلام حسني

د.إ سلام حسني

  • اخصائي جراحة التجميل ونحت تنسيق القوام. 
  • عضو الجمعية المصرية لجراحات التجميل. 

لمعرفة المزيد من التفاصيل والاستفسار عن جراحات التجميل يمكنك ارسال سؤالك من خلال الاستمارة التالية، سعداء دائما بالتواصل معك.

2 + 14 =

مقالات أخري

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

الكشف عن أشهر جراح تجميل في الإسكندرية: الشخصيات البارزة في عالم التجميل

نظراً لانتشار عمليات التجميل ورواجها خلال السنوات الأخيرة أصبح هناك العديد من المصطلحات الطبية التي يجهلها الكثيرون، كذلك هناك الكثير من التساؤلات بخصوص عمليات التجميل وكيف يتم إجرائها، وكيف تضمن أنك قمت باختيار طبيب التجميل المناسب، فعالم التجميل يتضمن العديد من...

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

كيف تختار احسن دكتور شفط دهون بالاسكندريه| دليل اطباء الاسكندرية

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

أفضل دكتور تجميل لإجراء عملية نحت الجسم في مصر

نحت الجسم هو مصطلح طبي انتشر خلال السنوات الأخيرة، ويقصد به إجراء عملية تجميلة تهدف إلى التحسين من شكل وقوام الجسم، وكان يلجأ إليه المشاهير والفنانين فقط للظهور أمام جمهورهم بأفضل مظهر، ولكن الآن لم تعد هذه العمليات حكراً على هذه الفئة، حيث لاقت رواجاً كبيراً خلال...

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

د.اسلام حسنى خبير شفط الدهون في مصر 

تعد عمليات شفط الدهون واحدة من أكثر الإجراءات الجراحية شيوعًا في مجال التجميل، وتلقى اهتمامًا كبيرًا من قبل الأشخاص الذين يسعون لتحسين مظهرهم وشكل أجسامهم كما يعتبر الدكتور إسلام حسني خبيرًا رائدًا في مجال شفط الدهون في مصر وكذلك الجراحة التجميلية، كما الذي يعتبر أحد...

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

عملية شفط الدهون في مصر: الاختيار الأمثل لتحسين القوام

يمكن اعتبار عمليات شفط الدهون التي انتشرت بشدة خلال السنوات الأخيرة الحل السحري لمشكلة تراكم الدهون الموضعية في بعض مناطق الجسم، حيث لم يعد هناك حاجة لاتباع حميات غذائية قاسية ومملة، أو الإلتزام بممارسة الرياضة بشكل دائم، كل ما عليك الآن هو زيارة الطبيب وإجراء عملية...

Open chat
1
محتاج مساعدة ؟
Scan the code
د. اسلام حسني
تواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء
Verified by MonsterInsights